أخر الاخبار

 

أستراليا تتأهل إلى المونديال وفلسطين تتأهل لنهائيات كأس آسيا .. كرواتيا تذبح ديوك فرنسا ..نيجيريا تفوز بالعشرة ..المغرب تنتصر ..مصر تواجه كوريا الجنوبية الظهر

14 يونيو 2022 الساعة 2:24 صباحا
أستراليا تتأهل إلى المونديال وفلسطين تتأهل لنهائيات كأس آسيا .. كرواتيا تذب


أستراليا تتأهل إلى كأس العالم بضربات الجزاء 
أحمد عادل الشريف 


تأهل المنتخب الأسترالي إلى كأس العالم 2022، بعد الفوز في الملحق العالمي على منتخب بيرو، بركلات الترجيح بنتيجة 5/4.
منتخب أستراليا تأهل إلى الملحق، بعد أن فاز على الإمارات منذ أيام قليلة 2/1 في الملحق الأسيوي، بينما بيرو وصل إلى هنا بعد أن احتل المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر.
المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي المونديالي، انتهت في الـ90 دقيقة بالتعادل السلبي، كما هو الحال في النصف ساعة الإضافية.
وفي ركلات الترجيح، أهدر المنتخب الأسترالي الركلة الأولى، قبل أن يتألق حارسهم ويعيدهم للمباراة، ومن ثم يقودهم للتأهل بالتصدي للركلة الأخيرة.
أندريو ريدماين الحارس الأسترالي كان هو البطل في ركلات الترجيح، بعدما دخل بدلًا من ماثيو راين في الدقيقة 120، وبطريقته الخاصة، تمكن من التألق والتصدي لركلتي جزاء ضد بيرو، ليقود الكونغور الأسترالي لمونديال قطر.
وسيتواجد المنتخب الأسترالي، ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم فرنسا والدنمارك وتونس.
 
 
فلسطين تتأهل لنهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة على التوالي
 
مهاب ممدوح
حقق منتخب فلسطين إنجازا تاريخيا بصعوده إلى نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة على التوالي، عقب الفوز العريض على الفلبين بأربعة أهداف نظيفة في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية.
واستطاع منتخب فلسطين حصد العلامة الكاملة بتسع نقاط من ثلاث انتصارات عقب الفوزين السابقين على منجوليا بهدف دون رد واليمن بخماسية نظيفة.
وتلك هي النسخة الثالثة التي يصعد فيها المنتخب الفلسطيني بعد نسختي 2015 و2019، حيث أقيمت نسخة 2015 في أستراليا و2019 في الإمارات.
 وسجل صالح شحادة الهدف الأول برأسية قوية سكنت الشباك قبل أن يسجل تامر صيام الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول لصالح فلسطين بهدفين دون رد.
في الشوط الثاني، ينجح محم يامين في إضافة الهدف الثالث، ثم يسجل محمود أبو وردة الهدف الرابع لينتهي اللقاء بفوز فلسطين برباعية نظيفة، وتتأهل رسميا إلى نهائيات كأس آسيا.
وسيطر المنتخب الفلسطيني على اللقاء تماما وأظهر مستوى فني قوي للغاية خلال المباراة التي انتهت بفوزه برباعية نظيفة.

كرواتيا تذبح ديوك فرنسا
ودع منتخب فرنسا منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية بعد تلقيه الخسارة بهدف نظيف أمام كرواتيا في المباراة التي أقيمت مساء الإثنين على ملعب استاد "دى فرانس" فى باريس، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بالنسخة الحالية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.
ويحمل منتخب فرنسا لقب بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الماضية على حساب إسبانيا، حيث فاز بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بين العملاقين في ختام منافسات النسخة الثانية.
ويتخلف منتخب فرنسا بفارق 7 نقاط مع الدنمارك متصدر المجموعة، على الرغم من بقاء مباراتين فقط في دور المجموعات ما يستحيل معه تعويض فارق النقاط.
وتواجد منتخب فرنسا في المركز الرابع والأخير بترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطتين جمعها من التعادل في مباراتين وخسارة مثلهما وتسجيل 3 أهداف وتلقي 5.
بهذه النتيجة تواجد منتخب كرواتيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وخسارة مثلهما وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4.

أسود المغرب تلتهم ليبريا 
مهاب ممدوح
حقق المنتخب المغربى فوزا غاليا على نظيره ليبيريا، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الحادية عشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".
المغرب ضد ليبيرياسجل فيصل فجر هدف التقدم لمنتخب المغرب من ضربة جزاء في الدقيقة 56، ثم أضاف يوسف النصيرى الهدف الثانى بعدها بدقيقتين.
 
وجاء تشكيل منتخب المغرب ضد ليبيريا كالتالى: ياسين بونو، رومان سايس، أشرف حكيمي، سامي مايي، يحيى عطيه الله، يحيى جبران، فيصل فجر، عز الدين أوناحي، أمين حارث، أيوب الكعبي، يوسف النصيري.
وتضم المجموعة الحادية عشرة، بجانب منتخب المغرب، كلا من: منتخب ليبيريا وجنوب أفريقيا بعد استبعاد زيمبابوي من التصفيات.
بهذه النتيجة، يتربع منتخب المغرب على صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، حيث حقق الفوز في الجولة الأولى على ضيفه جنوب أفريقيا بنتيجة 2-1.
 
نيجيريا تكتسح ساوتومي بالعشرة 
اكتسح منتخب نيجيريا نيظره ساوتومي وبرينسيب بنتيجة بعشرة أهداف نظيفة  في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات  أمم أفريقيا 2023.
 
 
وشهدت المباراة تألقا واسعا لفيكتور أوسيمين الذي سجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" في اللقاء، حيث افتتح فيكتور الأهداف في الدقيقة التاسعة قبل أن يسجل موسيس سيمون الهدف الثاني في الدقيقة 28 ثم تيريم موفي يسجل الثالث في الدقيقة 43 وفي الدقيقة 48 يسجل أوسيمين الهدف الرابع.
 
وفي الدقيقة 55 يسجل بيتر الهدف الخامس، قبل أن يسجل موفي الهدف الثاني له والسادس لمنتخب نيجيريا، قبل أن يسجل أديمولا لوكمان الهدف السابع بالدقيقة 63، ويعود فيكتور أوسيمين ليسجل هدفين في الدقيقتين 65 و84، قبل أن يختتم إيمانويل دينيس الأهداف بهدف من ركلة جزاء بالدقيقة 90 من عمر المباراة.بتلك النتيجة يرفع منتخب نيجيريا رصيده إلى النقطة السادسة في صدارة جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد ساوتومي وبرينسيب بلا نقاط في المركز الأخير.




جدول مباريات اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022 "14-06-2022"
 
دوري الأمم الأوروبية
المباراة
الموعد
القناة الناقلة
أرمينيا - اسكتلندا
18:00 مصر، 19:00 السعودية
Uefa.tv
مولدوفا - أندورا
18:00 مصر، 19:00 السعودية
Uefa.tv
أوكرانيا - أيرلندا
20:45 مصر، 21:45 السعودية
Uefa.tv
إنجلترا - المجر
20:45 مصر، 21:45 السعودية
Uefa.tv
ألمانيا - إيطاليا
20:45 مصر، 21:45 السعودية
Uefa.tv
البوسنة والهرسك - فنلندا
20:45 مصر، 21:45 السعودية
Uefa.tv
رومانيا - الجبل الأسود
20:45 مصر، 21:45 السعودية
Uefa.tv
لوكسمبورج - جزر الفارو
20:45 مصر، 21:45 السعودية
Uefa.tv
تركيا - ليتوانيا
20:45 مصر، 21:45 السعودية
Uefa.tv
ليشتنشتاين - لاتفيا
20:45 مصر، 21:45 السعودية
Uefa.tv
هولندا - ويلز
20:45 مصر، 21:45 السعودية
Uefa.tv
بولندا - بلجيكا
20:45 مصر، 21:45 السعودية
Uefa.tv
الملحق المؤهل إلى كأس العالم 2022
المباراة
الموعد
القناة الناقلة
نيوزيلندا - كوستاريكا
20:00 مصر، 21:00 السعودية
beIN Sports 1 HD Premium
مباريات ودية دولية
لمباراة
الموعد
القناة الناقلة
اليابان - تونس
11:55 مصر، 10:55 تونس
الوطنية التونسية الأولى
كوريا الجنوبية - مصر
13:00 مصر، 14:00 السعودية
OnTime Sports

اخبار الزمالك

ملخص تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز وتألق عواد ودعم من المجلس ومحاضرة جوميز

  اختتم فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب بابا يارا، قبل 24 ساعة من اللقاء المرتقب أمام دريمز الغاني في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى مدينة كوماسى الرياضية معقل الفريق الغاني.  تعليمات

جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج

  جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب    قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة دريمز المقرر لها غداً الأحد في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

تفاصيل جلسة أبو المجد مع كوماندوز الزمالك قبل مواجهة الترجي فى نهائى كأس أفريقيا وتعرف على موعد اللقاء والقناة الناقلة مجانا

  تفاصيل جلسة أبو المجد مع كوماندوز الزمالك قبل مواجهة الترجي التونسي فى نهائى كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس  عقد مجدي أبو المجد المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك, جلسة فنية مع اللاعبين قبل مباراة الترجي التونسي، المقرر لها في

لولاية ثانية وبالاجماع .. الكويت تترأس الاتحاد الآسيوي للألعاب المائية..تشيلي تستضيف الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص بمشاركة مصر

لولاية ثانية وبالاجماع .. الكويت تترأس الاتحاد الآسيوي للألعاب المائيةجددت قارة آسيا ثقتها في الشيخ خالد البدر الصباح رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية لدورة ثانية وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي الذي عقد في العاصمة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي يحسم مصير انتقاله للزمالك .. مفاجأة صادمة في الزمالك قبل لقاء دريمز .. رسائل قائد الزمالك قبل موقعة دريمز
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
المزيد