أخر الاخبار

 

في يوم ميلاده .. الذهب الذي لايصدأ .. 10 معلومات مثيرة لا تعرفها عن محمد عبد الشافي نجم الزمالك

1 يوليو 2022 الساعة 1:14 مساء
في يوم ميلاده .. الذهب الذي لايصدأ .. 10 معلومات مثيرة لا تعرفها عن محمد عبد الشافي نجم الزمالك


في يوم ميلاده .. 10 معلومات مثيرة لا تعرفها عن محمد عبد الشافي نجم الزمالك 
 
يحتفل محمد عبد الشافى، نجم الزمالك ومنتخب مصر، اليوم الجمعة، بعيد ميلاده الـ37، فهو من مواليد الأول من يوليو لعام 1985، وإجمالا لعب محمد عبد الشافى مع الزمالك 208 مباريات بكل البطولات بإجمالى 17387 دقيقة، سجل خلالها 11 هدفاً وصنع 18، وتلقى 15 كارت أصفر.

وبدأ محمد عبد الشافى مشواره ضمن ناشئى نادى الزمالك، قبل أن ينتقل لنادى إنبى عام 2003، ولعب معه موسمين فى فريق الشباب بالنادى البترولى، بعدها انتقل لنادى غزل المحلة عام 2005 واستمر معه حتى 2009، ليكتب شهادة تألقه فى الملاعب المصرية، ليخطف أنظار مسئولى نادى الزمالك وينتقل للأبيض موسم 2009-2010، واستمر معه حتى موسم 2014-2015، قبل انتقاله للدورى السعودى، حيث لعب ضمن صفوف أهلى جدة والفتح، قبل أن يعلن عودته للقلعة البيضاء من جديد.

لعب محمد عبد الشافى خلال فترته الأولى مع الزمالك 158 مباراة، من بينها 104 مباريات فى بطولة الدورى الممتاز، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 8 غيرها وحصل على 9 إنذارات، كما خاض 38 مباراة فى بطولات أفريقيا وسجل هدفا وحيدا، وصنع هدفين، بينما شارك فى بطولة كأس مصر 15 مباراة، سجل خلالها هدفا وصنع 4 أهداف وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

حصل محمد عبد الشافى مع الزمالك على 4 بطولات، على رأسها الدورى الممتاز موسم 2014 / 2015 وكان أحد أبرز نجوم الفريق وقتها، والدورى الممتاز الموسم الماضى، بالإضافة إلى كأس مصر مرتين موسمى 2012 / 2013، 2013 / 2014.

تألق محمد عبد الشافى بقوة قبل رحيله عن الزمالك وكان لاعبا أساسيا فى الأبيض والمنتخب الوطنى بالجبهة اليسرى، كما تم اختياره أفضل لاعب فى بطولة كأس مصر موسم 2013 / 2014.

وبعد رحيل عبد الشافى عن نادى الزمالك، انضم لنادى أهلى جدة السعودى حيث خاض 113 مباراة، بواقع 9930 دقيقة لعب، لم يسجل خلالها، وصنع 10 أهداف، وظهر شيفو فى 74 مباراة مع الفريق الأهلاوى بالدورى السعودى للمحترفين وصنع 8 أهداف، بينما خاض 20 مباراة فى دورى أبطال آسيا وصنع هدفين فقط.

كما شارك فى 11 مباراة مع الأهلى فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لم يسجل خلالها أو يصنع أى أهداف، بالإضافة للظهور فى 7 مباريات بكأس ولى العهد، ومباراة وحيدة فى كأس السوبر السعودي

نجح عبد الشافى فى قيادة أهلى جدة السعودي، للتتويج ببطولة كأس ولى العهد موسم 2014 / 2015، ولقب الدورى السعودى موسم 2015 / 2016، وكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2016، وكأس السوبر السعودى فى نفس العام، ليتوج بكل البطولات السعودية فى إنجاز لم يسبقه إليه أى لاعب مصري.

وفى عام 2018، خاض محمد عبد الشافى فترة إعارة ضمن صفوف فريق الفتح السعودى عام 2018، شارك خلالها فى 10 مباريات، من بينها 9 مباريات فى الدورى السعودى ومباراة وحيدة فى كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث نجح فى صناعة 3 أهداف، ولم يسجل أى أهداف.

وتوّج عبد الشافى بعد عودته للزمالك بلقبى كأس السوبر الأفريقى على حساب الترجى التونسى بعد الفوز بنتيجة (3-1) ثم التتويج بلقب السوبر المحلى بالفوز على الغريم التقليدى الأهلى بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة فى وقته الأصلى بالتعادل السلبي كما نجح في قيادة الفارس الأبيض للفوز بالدوري الممتاز بالموسم الماضى.
ألقاب وأرقام لا تُنسى من مسيرة عبد الشافي 

الذهب لا يصدأ.. تلك المقولة التي تنطبق على محمد عبد الشافي ظهير أيسر الزمالك والذي يتم عامه رقم 37 ويحتفل بعيد ميلاده.
عبد الشافي اقتحم قلوب جماهير الزمالك ليس فقط بمستواه الفني المميز وأدائه الراقي ولكن لأخلاقه العالية والتي تمثل اسم وتاريخ نادي الزمالك.
بدأ مسيرته من صفوف غزل المحلة ليبدع ويتألق مع زعيم الفلاحين ويخوض 44 مباراة شهدت صناعته لعشرة أهداف حتى انتقل إلى صفوف الزمالك ليبدأ رحلة الامجاد والالقاب.
بشكل عام وخلال كل فتراته مع الزمالك يعد من أكثر اللاعبين خوضا للمباريات حيث خاض208 مباراة سجل خلالها 11 هدفا وصنع 33 أخرين.
وكان لعبد الشافي تجربة مميزة رفقة أهلي جدة حيث خاض 133‪ مباراة مع الفريق السعودي سجل هدفين وصنع 10 أهداف ورفقة الفتح السعودي خاض 10 مباريات وصنع 3.
على مستوى الألقاب حدث ولا حرج، فالبداية دوليا حصد مع منتخب مصر الوطني كأس أمم إفريقيا2010 ومع الزمالك حصد الدوري مرتين في 201‪5 وكذلك في الموسم الماضي وكان ضمن العناصر المؤثرة في حصد الفريق اللقب بالموسم الماضي.
واستطاع حصد كأس مصر مع الزمالك 3 مرات والسوبر المصري مرة وتوج بلقب الدوري السعودي مرة مع اهلي جدة وكأس الملك مرة وكأس السعودية مرة.
وتوج مع الزمالك بكأس السوبر الإفريقي بالفوز على الترجي في مباراة صنع فيها هدف الزمالك الأول بعرضية مثالية ليوسف أوباما الذي حولها في الشباك مباشرة.
 
أقرأ المزيد من اخبار الزمالك اليوم 
تعرف على رسالة أشرف بن شرقي إلى نادي الوداد المغربي 
 
 

اخبار الزمالك

 شاهد ليفربول يواصل نزيف النقاط بمشاركة صلاح وطرد نونيز  ..يوفنتوس يكتسح ساسولو

شاهد ليفربول يواصل نزيف النقاط بمشاركة صلاح وطرد نونيز ..يوفنتوس يكتسح ساسولو

بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط  أمام كريستال بالاس  مهاب ممدوح تعادل فريق ليفربول، إيجابيا أمام نظيره كريستال بالاس، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري

فيريرا يعلن تشكيل الزمالك أمام الإسماعيلي  بثلاث مفاجأت مدوية  والجمل يرد ..

فيريرا يعلن تشكيل الزمالك أمام الإسماعيلي بثلاث مفاجأت مدوية والجمل يرد ..

فيريرا يعلن تشكيل الزمالك بثلاث مفاجأت مدوية  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة الإسماعيلي المقرر لها مساء اليوم الاثنين باستاد القاهرة في إطار مباريات

نكشف مفاجأة فى موقف فيريرا وأحمد مرتضى من عودة أبوجبل ..الزمالك يحسم مصير أسامة فيصل

نكشف مفاجأة فى موقف فيريرا وأحمد مرتضى من عودة أبوجبل ..الزمالك يحسم مصير أسامة فيصل

الزمالك يحسم موقفه من عودة أسامة فيصل  هاني عصام   حسم مسئولو نادي الزمالك موقفهم بشأن أسامة فيصل مهاجم الفريق المعار إلى صفوف البنك الأهلي والتي تنتهي إعارته بنهاية الموسم الجاري.   وقرر مسئولو الزمالك استمرار إعارة أسامة فيصل في الموسم

ترند مصر اليوم . مصرع يوسف الشريف لاعب منتخب الدراجات .أول تعليق من محمد رمضان على فيديو الشذوذ ..مد القيد للتنسيق الإلكتروني 24 ساعة ..جمال الغندور يرفض مجاملة الأهلي..لقطة فيديو تكشف فضيحة وائل فرحان ..ذبح توماس توخيل بعد خناقته مع كونتي  ..

ترند مصر اليوم . مصرع يوسف الشريف لاعب منتخب الدراجات .أول تعليق من محمد رمضان على فيديو الشذوذ ..مد القيد للتنسيق الإلكتروني 24 ساعة ..جمال الغندور يرفض مجاملة الأهلي..لقطة فيديو تكشف فضيحة وائل فرحان ..ذبح توماس توخيل بعد خناقته مع كونتي ..

    وفاة يوسف الشريف لاعب منتخب مصر للدراجات لقى يوسف الشريف لاعب منتخب مصر الوطني ومركز شباب ستاد المنصورة للدراجات وبطل إفريقيا للدرجات، مصرعه إثر تعرضه لحادث سير  اليوم الإثنين. وتواجد اللاعب صباح اليوم على طريق جمصة مستقلًا "الموتوسيكل" الخاص بيه في طريقه

اخبار الزمالك فى الصحف الغندور يكشف إبراهيما نداي نجم لوزان السويسري يقترب من الزمالك ..مهاجم نيجيري والوردي ومدافع البنك الأهلي على الأبواب

اخبار الزمالك فى الصحف الغندور يكشف إبراهيما نداي نجم لوزان السويسري يقترب من الزمالك ..مهاجم نيجيري والوردي ومدافع البنك الأهلي على الأبواب

الوطن صفقات الزمالك الجديدة وترقب للجماهير   وفي إطار صفقات الزمالك الجديدة، حصل مسؤولو النادي الأبيض على تأكيد من جانب زكريا الوردي، لاعب خط وسط فريق الرجاء المغربي، على الوصول لمصر، منتصف الأسبوع المُقبل، من أجل الإعلان رسميا عن انتقاله لصفوف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

نجم الأهلى السابق شرف ليا الإنضمام إلى الزمالك وزيزو احسن لاعب فى مصر  ..محمد إبراهيم مفاوضات الزمالك والأهلى مجرد كلام ..بازوكا ما حدث فى الزمالك معجزة
تعرف على طريقة حجز تذاكر كأس سوبر لوسيل وأسعارها..رابطة الأندية المصرية تضع عدة مقترحات لإنقاذ الدوري المصري
اخبار الزمالك في الصحف | 3 مفاجآت من فيريرا للإسماعيلي .. شادي خليل في الزمالك لمدة 3 مواسم .. زيزو هو محمد صلاح الجديد
عمرو أديب يقصف جبهة الخطيب ويلقنه درس قاسي
المزيد