أخر الاخبار

 

في يوم ميلاده .. الذهب الذي لايصدأ .. 10 معلومات مثيرة لا تعرفها عن محمد عبد الشافي نجم الزمالك

1 يوليو 2022 الساعة 1:14 مساء
في يوم ميلاده .. الذهب الذي لايصدأ .. 10 معلومات مثيرة لا تعرفها عن محمد عبد الش


في يوم ميلاده .. 10 معلومات مثيرة لا تعرفها عن محمد عبد الشافي نجم الزمالك 
 
يحتفل محمد عبد الشافى، نجم الزمالك ومنتخب مصر، اليوم الجمعة، بعيد ميلاده الـ37، فهو من مواليد الأول من يوليو لعام 1985، وإجمالا لعب محمد عبد الشافى مع الزمالك 208 مباريات بكل البطولات بإجمالى 17387 دقيقة، سجل خلالها 11 هدفاً وصنع 18، وتلقى 15 كارت أصفر.

وبدأ محمد عبد الشافى مشواره ضمن ناشئى نادى الزمالك، قبل أن ينتقل لنادى إنبى عام 2003، ولعب معه موسمين فى فريق الشباب بالنادى البترولى، بعدها انتقل لنادى غزل المحلة عام 2005 واستمر معه حتى 2009، ليكتب شهادة تألقه فى الملاعب المصرية، ليخطف أنظار مسئولى نادى الزمالك وينتقل للأبيض موسم 2009-2010، واستمر معه حتى موسم 2014-2015، قبل انتقاله للدورى السعودى، حيث لعب ضمن صفوف أهلى جدة والفتح، قبل أن يعلن عودته للقلعة البيضاء من جديد.

لعب محمد عبد الشافى خلال فترته الأولى مع الزمالك 158 مباراة، من بينها 104 مباريات فى بطولة الدورى الممتاز، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 8 غيرها وحصل على 9 إنذارات، كما خاض 38 مباراة فى بطولات أفريقيا وسجل هدفا وحيدا، وصنع هدفين، بينما شارك فى بطولة كأس مصر 15 مباراة، سجل خلالها هدفا وصنع 4 أهداف وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

حصل محمد عبد الشافى مع الزمالك على 4 بطولات، على رأسها الدورى الممتاز موسم 2014 / 2015 وكان أحد أبرز نجوم الفريق وقتها، والدورى الممتاز الموسم الماضى، بالإضافة إلى كأس مصر مرتين موسمى 2012 / 2013، 2013 / 2014.

تألق محمد عبد الشافى بقوة قبل رحيله عن الزمالك وكان لاعبا أساسيا فى الأبيض والمنتخب الوطنى بالجبهة اليسرى، كما تم اختياره أفضل لاعب فى بطولة كأس مصر موسم 2013 / 2014.

وبعد رحيل عبد الشافى عن نادى الزمالك، انضم لنادى أهلى جدة السعودى حيث خاض 113 مباراة، بواقع 9930 دقيقة لعب، لم يسجل خلالها، وصنع 10 أهداف، وظهر شيفو فى 74 مباراة مع الفريق الأهلاوى بالدورى السعودى للمحترفين وصنع 8 أهداف، بينما خاض 20 مباراة فى دورى أبطال آسيا وصنع هدفين فقط.

كما شارك فى 11 مباراة مع الأهلى فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لم يسجل خلالها أو يصنع أى أهداف، بالإضافة للظهور فى 7 مباريات بكأس ولى العهد، ومباراة وحيدة فى كأس السوبر السعودي

نجح عبد الشافى فى قيادة أهلى جدة السعودي، للتتويج ببطولة كأس ولى العهد موسم 2014 / 2015، ولقب الدورى السعودى موسم 2015 / 2016، وكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2016، وكأس السوبر السعودى فى نفس العام، ليتوج بكل البطولات السعودية فى إنجاز لم يسبقه إليه أى لاعب مصري.

وفى عام 2018، خاض محمد عبد الشافى فترة إعارة ضمن صفوف فريق الفتح السعودى عام 2018، شارك خلالها فى 10 مباريات، من بينها 9 مباريات فى الدورى السعودى ومباراة وحيدة فى كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث نجح فى صناعة 3 أهداف، ولم يسجل أى أهداف.

وتوّج عبد الشافى بعد عودته للزمالك بلقبى كأس السوبر الأفريقى على حساب الترجى التونسى بعد الفوز بنتيجة (3-1) ثم التتويج بلقب السوبر المحلى بالفوز على الغريم التقليدى الأهلى بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة فى وقته الأصلى بالتعادل السلبي كما نجح في قيادة الفارس الأبيض للفوز بالدوري الممتاز بالموسم الماضى.
ألقاب وأرقام لا تُنسى من مسيرة عبد الشافي 

الذهب لا يصدأ.. تلك المقولة التي تنطبق على محمد عبد الشافي ظهير أيسر الزمالك والذي يتم عامه رقم 37 ويحتفل بعيد ميلاده.
عبد الشافي اقتحم قلوب جماهير الزمالك ليس فقط بمستواه الفني المميز وأدائه الراقي ولكن لأخلاقه العالية والتي تمثل اسم وتاريخ نادي الزمالك.
بدأ مسيرته من صفوف غزل المحلة ليبدع ويتألق مع زعيم الفلاحين ويخوض 44 مباراة شهدت صناعته لعشرة أهداف حتى انتقل إلى صفوف الزمالك ليبدأ رحلة الامجاد والالقاب.
بشكل عام وخلال كل فتراته مع الزمالك يعد من أكثر اللاعبين خوضا للمباريات حيث خاض208 مباراة سجل خلالها 11 هدفا وصنع 33 أخرين.
وكان لعبد الشافي تجربة مميزة رفقة أهلي جدة حيث خاض 133‪ مباراة مع الفريق السعودي سجل هدفين وصنع 10 أهداف ورفقة الفتح السعودي خاض 10 مباريات وصنع 3.
على مستوى الألقاب حدث ولا حرج، فالبداية دوليا حصد مع منتخب مصر الوطني كأس أمم إفريقيا2010 ومع الزمالك حصد الدوري مرتين في 201‪5 وكذلك في الموسم الماضي وكان ضمن العناصر المؤثرة في حصد الفريق اللقب بالموسم الماضي.
واستطاع حصد كأس مصر مع الزمالك 3 مرات والسوبر المصري مرة وتوج بلقب الدوري السعودي مرة مع اهلي جدة وكأس الملك مرة وكأس السعودية مرة.
وتوج مع الزمالك بكأس السوبر الإفريقي بالفوز على الترجي في مباراة صنع فيها هدف الزمالك الأول بعرضية مثالية ليوسف أوباما الذي حولها في الشباك مباشرة.
 
أقرأ المزيد من اخبار الزمالك اليوم 
تعرف على رسالة أشرف بن شرقي إلى نادي الوداد المغربي 
 
 

اخبار الزمالك

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

   وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم  توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد