أخر الاخبار

 

سلة مصر تكتسح أسود السنغال فى تصفيات كأس العالم ..إسراء عويس تحصل على فضية الوثب الطويل ..ومنتخب الفروسية يخطف الفضية

1 يوليو 2022 الساعة 10:33 مساء
سلة مصر تكتسح أسود السنغال فى تصفيات كأس العالم ..إسراء عويس تحصل على فضية الوثب الطويل ..ومنتخب الفروسية يخطف الفضية


 
 
 سلة مصر تكتسح السنغال فى تصفيات كأس العالم 
أحمد عادل الشريف 
اكتسح منتخب مصر نظيره السنغالي بنتيجة كبيرة 76-43 في اولى مباريات المجموعة الرابعة من المرحلة الثانية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكاس العالم، المقامة فعالياتها على صالة برج العرب بالإسكندرية.
 
وتلاعب منتخب مصر بنظيره السنغالي في المباراة، التي أحكم فيها الفراعنة قبضتهم علي أحداثها منذ البداية، ولم يمنحوا الفرصة لنجوم السنغال في العودة إلى اللقاء، التي حسمها المنتخب المصري لصالحه بفارق 31 نقطة.ويعد إيهاب أمين أكثر لاعب منتخب مصر تسجيلا للنقاط برصيد 22 نقطة، يليه كلا من عاصم مرعي ب10 نقاط ومحمد أحمد جيزة ب9 نقاط وعمرو الجندى ب 8 نقاط.
 
وبهذه النتيجة الكبيرة، يتصدر منتخب مصر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بينما أصبح رصيد منتخب السنغال 6 نقاط.
 
وسيلتقي منتخب مصر مساء غدا السبت مع كينيا، ثم يختتم مبارياته في المرحلة الثانية للمجموعة الرابعة بمواجهة الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل.
 
ويتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من المجموعة الرابعة إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكاس العالم، وسوف يلتقي المتأهلين من المجموعة الرابعة مع أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من المجموعة الثانية.
 
الفترة الأولى:افتتح مصر التسجيل عن طريق عاصم مرعي من رميتين، ثم رد لاعب السنغال بثلاثية.ووسع منتخب مصر الفارق إلى 5 نقاط من خلال ثلاثيتين متتاليتين للاعبيه عمر عزب وإيهاب أمي، مما استدعى مدرب السنغال لطلب وقت مستقطع، بعد مرور 3 دقائق على بداية الفترة.
ووسع المنتخب الفارق إلى 7 نقاط بعد تسجيل انس أسامه لنقطتين لتصبح النتيجة 10-3ن واتسع الفارق إلى 10 نقاط مرة أخرى بعد أن سجل يوسف شحاته ثلاثية جديدة .
 
وسجل أنس أسامه نقطتين لمنتخب مصر من تحت السلة بعد مهارة رائعة، لتصبح النتيجة 15-3، قبل نهاية الفترة بثلاث دقائق، وسجلت السنغال نقطتين بعد صيام عن التسجيل لمدة قد تصل إلى 6 دقائق.
 
ثم أضاف إيهاب أمين نقطتين لمنتخب مصر ليتسع الفارق إلى 12 نقطة مع السنغال، وأضاف أمين نقطتين للفراعنة ليوسع الفارق إلى 14 نقطة.
 
وسجل عاصم مرعي نقطتين من رميتين ثم ردت السنغال بثلاثية جديدة، لتصبح النتيجة 21-10 لمنتخب مصر، وجاءت أخر نقاط الفراعنة عن طريق انس أسامة  بعد تمريرة تحت السلة من عمر عزب نجح أسامة  في ترجمتها إلى نقطتين تحت الباسكت بعد مهارة رائعة.الفترة الثانية:لم يبدأ المنتخب الفترة بصورة هجومية قوية كما حدث في الفترة الأولى، وبالرغم من استمرار الدفاع الجيد لكن الأداء الهجومي للمنتخب لم يكن أفضل حال في البداية، حيث لم يسجل لاعبي المنتخب أية نقاط بعد مرور 3 دقائق ونصف من البداية، مما دفع الكندى روي رانا مدرب المنتخب لطلب وقت مستقطع، بعد تسجيل المنتخب السنغالي ل 4 نقاط، مما جعل الفارق يقل إلى 9 نقاط عند النتيجة 23-14.
 
واستفاد منتخب مصر من الوقت المستقطع وسجل محمد أحمد جيزة أول نقطتين للمنتخب في الفترة الثانية، لكن السنغال سجلت نقطتين جديدتين.وسجل عمرو جندي أولى نقاطه في المباراة، ثم ردت السنغال بتسجيل 4 نقاط متتالية، ليقل الفارق إلى 7 نقاط عند النتيجة 27-20 لمنتخب مصر قبل نهاية الفترة بخمس دقائق.
 
وسجل يوسف شحاته نقطتين لمنتخب مصر ثم ردت السنغال بثلاثية لتصبح التيجة 29-23 لمنتخب مصر.ووسع إيهاب أمين الفارق لمنتخب مصر بثلاثية جديدة ليعود الفارق إلى 9 نقاط مرة أخرى، وأضا أمين نقطتين للفراعنة، ليتسع الفارق إلى 11 نقاط قبل نهاية الفترة بدقيقتين.
 
ونجح إيهاب أمين في قطع الكرة من لاعب السنغال مستغلا سقوطه ومرر الكرة لسيف يسجل دانك ليتسع الفارق إلى 12 نقطة للفراعنة قبل نهاية الفترة بدقيقة و22 ثانية.
 
وأضاف أمين الأكثر تسجيلا للنقاط بين لاعبي منتخب مصر نقطتين للفراعنة ليتسع الفارق إلى 13 نقطة، عند النتيجة 38-25.
ويعد إيهاب أمين الأكثر تسجيلا للنقاط بين صفوف لاعبي المنتخب في الشوط الأول برصيد 14 نقطة.وانتهت الفترة الثانية والشوط الأول من اللقاء بتقدم منتخب مصر بنتيجة 38-25.
 
الفترة الثالثة:افتتح إيهاب أمين نقاط المنتخب في الفترة الثالثة بعد تسجيله ثلاثية، ثم ردت السنغال بنقطتين.وسجل عاصم مرعي وأضاع رمية ثانية بعد ان احتسب الحكم له خطأ شخصي برميتين.
 
وسجل منتخب السنغال نقطتين قلل الفارق بيهم إلى 13 نقطة عند النتيجة 42-29، ثم نقطتين للفريق السنغالي قللوا النتيجة إلى 42-31.
 
وكسر عمرو الجندي حالة الصمت عن التسجيل لمنتخب مصر بتسجيل ثلاثية، وردت السنغال بنقطتين.
 
وسجل عاصم مرعي نقطتين لمنتخب مصر، وردت السنغال بنقطتين بعد اختراق من داخل السلة.
 
وسجل يوسف شوشة ثلاثية جديدة لمنتخب مصر لتصبح النتيجة 50-35، مما استدعى مدرب منتخب السنغال لطلب وقت مستقطع.وسجل عاصم مرعي نقطتين لمنتخب مصر بعد متابعة هجومية ليتسع الفارق إلى 17 نقطة عند النتيجة 52-35.
 
وسجل خالد عبد الرحمن رمية من رميتين أتيحت له، ثم أضاف إيهاب أمين نقطتين من رميتين لصالح الفراعنة ليتسع الفارق إلى 21 نقطة.
 
واختتم منتخب مصر الفترة الثالثة بثلاثية عن طريق محمد أحمد جيزة لتنتهي الفترة الثالثة بنتيجة 59-35.
 
الفترة الرابعة:سجل إيهاب أمين ثلاثية للفراعنة لتصبح النتيجة 62-35، مما يستدعي مدرب السنغال لطلب وقت مستقطع.
 
وردت السنغال بتسجيل نقطتين، وأضاع لاعبي المنتخب أكثر من فرصة لتوسيع النتيجة مما استدعي روي رانا مدرب المنتخب لطلب وقت مستقطع.
 
وسجل يوسف شوشة لاعب منتخب مصر نقطتين، ثم أضاف عاصم مرعي نقطتين بعد دنك رائع بعد أسيست من أنس أسامه، لتصبح النتيجة 66-38 لصالح الفراعنة.وأضاف يوسف شحاته نقطة لمصر من تسجيله لرمية من أصل رميتين.
 
وأضاف جيزة نقطتين جديدتين لمنتخب مصر، قبل نهاية المباراة ب 4 دقائق.وبالرغم من تفوق منتخب مصر بفارق 29 نقطة، إلا أن الكندى روي رانا قام بطلب وقت مستقطع من أجل الحفاظ على فارق النقاط قبل نهاية اللقاء بدقيقتين و29 ثانية.
 
واختتم منتخب مصر نقاطه في المباراة عن طريق ثلاثية من عمرو الجندى. وقام دينج لاعب منتخب السنغال بإرتكاب خطأ قوي مع لاعب منتخب مصر يوسف شوشة قبل نهاية اللقاء بثانية، وكادت أن تحدث مشادة بين لاعبي المنتخبين بعد الخطأ .
إسراء عويس تحصل على فضية الوثب الطويل 
حصلت  إسراء عويس لاعبة منتخب مصر لألعاب القوى بالميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل بدورة ألعاب البحر المتوسط، والتي تستضيفها مدينة وهران بالجزائر.
وفازت إسراء بالميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل بعدما سجلت 6.56 أمتار.
وتضم قائمة منتخب ألعاب القوى في دورة ألعاب البحر المتوسط 12 لاعبًا ولاعبة وهم: إيهاب عبدالرحمن وماجد محسن ومصطفى الجمل وعلاء العشري ومصطفى عمرو ومحمد مجدي ويوسف بدوي ومحمد طلعت وبسنت حميده واسراء عويس وروان أيمن ولينه عمرو.
بتلك النتيجة، رفعت البعثة المصرية رصيدها من الميداليات بدورة ألعاب البحر المتوسط إلى 31 ميدالية متنوعة بواقع 6 ذهبيات و 10 فضيات و 15 برونزية.
 
منتخب الفروسية يحقق فضية دورة ألعاب البحر المتوسط  
إنجازا جديدا يحققه فرسان مصر خارج الحدود ، بحصول المنتخب على المركز الثانى والميدالية الفضية فى منافسات قفز الحواجز للفرق ، فى دورة الألعاب البحر المتوسط رقم 19 التى تستضيفها مدينة وهران الجزائرية حتى يوم 5يوليو الجارى ، متفوقا على إبطال وفرسات الدول الأوروبية ومنها إنجلترا وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال ، وحرصت الجماهير الجزائرية على تشجيع المنتخب  المصرى وسط ذهول الدول الأوروبية التى كانت تطمح فى الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى .
مثل منتخبنا الوطنى للفروسية الفرسان   محمد طاهر زيادة ، ومحمد طارق طلعت ، ومحمد النجار ، ومحمد وئام ، وتعد منافسات الدورة خطوة مهمة لمنتخب الفروسية استعداد لدورة الألعاب الأوليمبية رقم 33 التى تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس عام 2024 .
وقد أهدأ المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس الاتحادين المصرى والإفريقي للفروسية ، هذا الإنجاز إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى راعى الرياضة والرياضيين ، وصاحب النهضة الرياضية التى مكنت اللاعبين المصريين فى مختلف الألعاب فى تحقيق نتائج رائعة خلال الفترة الماضية ، وخلال منافسات دورة الألعاب البحر المتوسط التى تختتم مساء يوم الثلاثاء المقبل .

اخبار الزمالك

فيريرا يعلن تشكيل الزمالك أمام الإسماعيلي  بثلاث مفاجأت مدوية  والجمل يرد ..

فيريرا يعلن تشكيل الزمالك أمام الإسماعيلي بثلاث مفاجأت مدوية والجمل يرد ..

فيريرا يعلن تشكيل الزمالك بثلاث مفاجأت مدوية  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة الإسماعيلي المقرر لها مساء اليوم الاثنين باستاد القاهرة في إطار مباريات

نكشف مفاجأة فى موقف فيريرا وأحمد مرتضى من عودة أبوجبل ..الزمالك يحسم مصير أسامة فيصل

نكشف مفاجأة فى موقف فيريرا وأحمد مرتضى من عودة أبوجبل ..الزمالك يحسم مصير أسامة فيصل

الزمالك يحسم موقفه من عودة أسامة فيصل  هاني عصام   حسم مسئولو نادي الزمالك موقفهم بشأن أسامة فيصل مهاجم الفريق المعار إلى صفوف البنك الأهلي والتي تنتهي إعارته بنهاية الموسم الجاري.   وقرر مسئولو الزمالك استمرار إعارة أسامة فيصل في الموسم

ترند مصر اليوم . مصرع يوسف الشريف لاعب منتخب الدراجات .أول تعليق من محمد رمضان على فيديو الشذوذ ..مد القيد للتنسيق الإلكتروني 24 ساعة ..جمال الغندور يرفض مجاملة الأهلي..لقطة فيديو تكشف فضيحة وائل فرحان ..ذبح توماس توخيل بعد خناقته مع كونتي  ..

ترند مصر اليوم . مصرع يوسف الشريف لاعب منتخب الدراجات .أول تعليق من محمد رمضان على فيديو الشذوذ ..مد القيد للتنسيق الإلكتروني 24 ساعة ..جمال الغندور يرفض مجاملة الأهلي..لقطة فيديو تكشف فضيحة وائل فرحان ..ذبح توماس توخيل بعد خناقته مع كونتي ..

    وفاة يوسف الشريف لاعب منتخب مصر للدراجات لقى يوسف الشريف لاعب منتخب مصر الوطني ومركز شباب ستاد المنصورة للدراجات وبطل إفريقيا للدرجات، مصرعه إثر تعرضه لحادث سير  اليوم الإثنين. وتواجد اللاعب صباح اليوم على طريق جمصة مستقلًا "الموتوسيكل" الخاص بيه في طريقه

اخبار الزمالك فى الصحف الغندور يكشف إبراهيما نداي نجم لوزان السويسري يقترب من الزمالك ..مهاجم نيجيري والوردي ومدافع البنك الأهلي على الأبواب

اخبار الزمالك فى الصحف الغندور يكشف إبراهيما نداي نجم لوزان السويسري يقترب من الزمالك ..مهاجم نيجيري والوردي ومدافع البنك الأهلي على الأبواب

الوطن صفقات الزمالك الجديدة وترقب للجماهير   وفي إطار صفقات الزمالك الجديدة، حصل مسؤولو النادي الأبيض على تأكيد من جانب زكريا الوردي، لاعب خط وسط فريق الرجاء المغربي، على الوصول لمصر، منتصف الأسبوع المُقبل، من أجل الإعلان رسميا عن انتقاله لصفوف

اليوم الزمالك ضد الإسماعيلي فى كأس مصر ..فيريرا يستقر على التشكيل

اليوم الزمالك ضد الإسماعيلي فى كأس مصر ..فيريرا يستقر على التشكيل

  اليوم الزمالك ضد الإسماعيلي فى كأس مصر ..فيريرا يستقر على التشكيل  سارة عبد الباقي  يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع نظيره الإسماعيلي في الثامنة مساء اليوم الإثنين بإستاد القاهرة الدولي، في دور الـ 16 لبطولة كأس مصر، وكان الزمالك

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

نجم الأهلى السابق شرف ليا الإنضمام إلى الزمالك وزيزو احسن لاعب فى مصر  ..محمد إبراهيم مفاوضات الزمالك والأهلى مجرد كلام ..بازوكا ما حدث فى الزمالك معجزة
تعرف على طريقة حجز تذاكر كأس سوبر لوسيل وأسعارها..رابطة الأندية المصرية تضع عدة مقترحات لإنقاذ الدوري المصري
اخبار الزمالك في الصحف | 3 مفاجآت من فيريرا للإسماعيلي .. شادي خليل في الزمالك لمدة 3 مواسم .. زيزو هو محمد صلاح الجديد
عمرو أديب يقصف جبهة الخطيب ويلقنه درس قاسي
المزيد