أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | من هو محمد العيسى خطيب يوم عرفة؟ .. مرتضى منصور: الاخوان هما السبب في التعاطف مع قاتل نيرة أشرف .. تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2022

7 يوليو 2022 الساعة 11:23 صباحا
ترند مصر اليوم | من هو محمد العيسى خطيب يوم عرفة؟ .. مرتضى منصور: الاخوان هما ا


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
من هو محمد العيسى خطيب يوم عرفة؟
تسلّح بالعلم الشرعي.. وتحلى بالمنهج العصري.. وحمل لواء الوسطية الإسلامية.. وخاض حربه ضد المتشددين.. رفع شعار "الإنسانية تُلغي الحواجز وتردم الفجوات"، هو الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى عضو هيئة كبار العلماء الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وزير العدل السابق.

أحد رموز التعايش والتسامح في العالم، يرى أن إدراك معنى الإنسانية يبني الجسور، ويُقوي من عزيمة العمل على مشتركاتنا الإنسانية التي تُمَثل قانونا الطبيعي، دعا إلى كلمة سواء في وجه الحروب المصطنعة والتطرف الفكري، فحظى بالمكانة المرموقة، واختاره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- ليكون خطيباً وإماماً في يوم عرفة بمسجد نمرة في حج هذا العام.

الدكتور العيسى المولود في 10 يونيو عام 1965، لا يرد يداً مُدت بالسلام والمنهج المعتدل من أجل حفظ الأوطان، فهو يؤمن أن الإسلام قام على الرحابة والسعة والنظر في معاني الأمور والترجيح بين المصالح والمفاسد، لأن أساس ذلك كله فهم مقاصد الشريعة.

حصل العيسى على البكالوريوس في الفقه الإسلامي المقارن في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ودرجتي الماجستير والدكتوراه في الدراسات القضائيّة المقارنة بجامعة الإمام، ومنذ توليه أميناً عاماً لرابطة العالم الإسلامي في 12 أغسطس 2016 استطاع تحويل ضجيج الصراع إلى دعوات حوار باستجابات واسعة في مراكز صنع القرار الدولي.

صولاته وجولاته للتعريف بسماحة الإسلام حظيت بالترحيب في الشرق والغرب، فحاز التكريمات أينما حلّ في العالم أو ارتحل، وكُرم من عدد من الدول والهيئات والمؤسسات حول العالم، كان آخرها تكريم مملكة ماليزيا بمنحه أعلى ألقابها بدرجة "داتو سري" في حفل سلطاني أقيـم بهـذه المناسبة، وذلك تقديراً لجهوده في تعزيز قيم "الوسطيّة" و"التعايش" و"السلام".

ومنحته لجنة جائزة جاليليو الدولية جائزتها في تعزيز السلام والوئام عام 2018، وحصد جائزة الاعتدال بالمملكة، ووسام الدولة الأكبر من رئيس السنغال، ووسام السلام العالمي من رئيس سريلانكا، ووسام من جمهورية مصر العربية من الدرجة الأولى، وأيضا جائزة الحسن بن علي من منتدى تعزيز السلم في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وضع العيسى نصب عينيه تصحيح الفهم الخاطئ عن الدين، وتفنيد شبهات المغرضين، حتى احتل موقع الصدارة كأحد أبرز الشخصيات المؤثرة في الفكر الإسلامي لجهده المتفاني في تقديم الفهم الصحيح للدين وإعادة تصديره للعالم.

انطلق برابطة العالم الإسلامي من مكة المكرمة إلى فضاءات الأرض، للتصدي لأعداء الدين والفكر المتطرف والإرهاب، وتقديم الإسلام في صورته النقية بلا حقد ولا ضغينة. "الإسلام رسالة سلام دين عالمي صالح لكل زمان ومكان بدعوات حوار لا جدال أو اقتتال"، هكذا جاب العالم.

عمل العيسى على جمع الأديان الإبراهيمية في فرنسا في اتفاقية حملت اسم: اتفاقية باريس للعائلة الإبراهيمية للتضامن والسلام، جمعت القيادات الدينية اليهودية والكاثوليكية والأرثوذكسية والإسلامية، وقَدَّم محاضرات داخل المملكة وخارجها، عن الفقه الإسلامي ونظرياته القضائية، ولاسيما تشريعه الجنائي، إضافة إلى دراسات (مقارنة) بين الفقه الإسلامي والقانون الوضعي.

وحاور حول العالم على امتداد عدة سنوات عدداً من الجهات السياسية والفكريّة والحقوقيّة والأكاديميّة، وألقى عدداً من المحاضرات الأكاديميّة، وناقش رسائل علميّة في كبرى الجامعات داخل المملكة وخارجها، وخاصة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حتى كرمته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالدرع الذهبي للمنظمة تقديرا لجهوده في خدمة العمل الإسلامي المشترك وتعزيز القيم الحضارية في السيرة النبوية، والدعم غير المحدود لقضايا المسلمين في العالم أجمع، وجهوده في إرساء السلم العالمي.

ومُنح جائزة "الهجرة النبويَّة" للشخصية الإسلامية الدولية الأكثر تأثيراً على مستوى العالم لعام 2021، من ملك ماليزيا، وجائزة "باني الجسور" النرويجية لعام 2021، لقيامه بعملٍ استثنائيٍّ في تجسير العلاقة بين أتباع الأديان والحضارات بإسهام ملموس، وبوصفه قوة عالمية رائدة في الاعتدال ومكافحة الأيديولوجيات المتطرفة، وصوتًا واضحًا ومتميزًا للسلام والتعاون بين الأمم والأديان.

قبل أن يترأس الرابطة تقلد العيسى بين العديد من المناصب أبرزها: نائباً لرئيس ديوان المظالم عام 2007، ووزيراً للعدل في الفترة من 2009 لـ2015، ورئيسا للمجلس الأعلى للقضاء في 2021 فمستشاراً بالديوان الملكي.



 
تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2022
تداولت عدد من مجموعات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي صورا لأوراق امتحان زعمت أنها اختبار اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي دور أول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وبدأت لجنة اختبار مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة في التاسعة من صباح الخميس الموافق 7 يوليو 2022، وبعد مرور حوالي نصف ساعة فقط من زمن اللجنة المقدر بثلاث ساعات بدأت مجموعات الغش في نشر صور لأوراق أسئلة يدّعون أنها من الامتحان الرسمي.

وحرص مسرّبو الامتحانات على إخفاء الأرقام الدالة على نموذج الأسئلة، حيث تلاحق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من يقومون بعمليات التسريب لإيقاف الغش.

ولم يقف من سرّبوا الامتحان عند نشر الأسئلة فقط، بل تضمنت الصور المزعوم أنها للامتحان إجابات بغرض الغش.

وتعمل غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من صحة الصور المنشورة؛ لملاحقة من قاموا بتسريب الامتحان.

وتعلن الوزارة بعد انتاء زمن اللجنة عن تقرير غرفة العمليات في حالة تم تحرير محاضر لتسهيل الغش بنشر الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
 
مرتضى منصور: الاخوان هما السبب في التعاطف مع قاتل نيرة أشرف
 
مهاب ممدوح
تحدث مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن قضية نيرة أشرف فتاة المنصورة التي تعرضت للقتل على يد أحد الشباب بسكين حاد.
قال مرتضى في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي: "نيرة المفروض  مجني عليها، ولكن هُتك عرضها في الإعلام، احنا ليه بقينا بالقذارة دي، وأصلها كانت عاملة وماشية ايه، هي اتقتلت مرتين، بعد ما نيرة ماتت عيلتها وسمعتها ماتت تاني"
أضاف: "البنت دي أول ما اتقتلت قالوا اعدموا الواد وفجأة أول لما الحكم صدر، تعاطفوا مع الواد، 48 ساعة كل حاجة تغيرت ايه الشيزوفيرنيا دي، الرحمة مطلوبة"
وواصل: "لازم نفهم الشباب، بإن حياتهم ياما هتقابل  ووصلنا لمرحلة إن أي شاب بيحب بنت في سن معين عايزها تبقى معاك غصب، كلنا اتعرضنا لده لكن احنا بعدنا عن الدين"
وختم حديثه قائلا: "انا مستعد ادافع عن نيرة مجانا إثبات وإرساء للقيم والمبادئ الخاصة بالمجتمع، والإخوان هما السبب في التعاطف مع القاتل"



اخبار الزمالك

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدر

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية .. سفير غانا في مصر يزور بعثة دريمز

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية سارة عبد الباقي قرر مجلس إدارة نادي الزمالك سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا يوم الخميس المقبل بطائرة خاصة استعداداً لخوض مباراة إياب نصف نهائي كأس

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد