أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | رسالة طارق حامد إلى جماهير الزمالك تقلب إنستجرام .. حنان ترك تتصدر الترند .. تنسيق الثانوية العامة 2022.. 70 عاما على ثورة 23 يوليو

23 يوليو 2022 الساعة 12:56 مساء
ترند مصر اليوم | رسالة طارق حامد إلى جماهير الزمالك تقلب إنستجرام  .. حنان ترك


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
رسالة خطير من طارق حامد إلى جماهير الزمالك 
سارة عبد الباقي 
ودع طارق حامد لاعب وسط الزمالك السابق، جماهير النادي الأبيض من خلال رسالة قام بنشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام". 
وكتب طارق حامد: "جمهور نادي الزمالك انتوا أغلى حاجة كسبتها في رحلتي، ومن هنا لحد ما أموت، كل حاجة في قلبي من ناحيتكم هتفضل زي ما هي مهما حصل". 
وتابع: "أنا مديون لكم بشرح لحاجات كتير بس مش وقته، عشان دلوقتي هو وقت الزمالك ودعم الفريق في مشواره في الدوري، بحبكم جدا وهتوحشوني جداً جداً". 
ومن المقرر أن يغادر طارق حامد القاهرة خلال ساعات للانضمام إلى معسكر فريقه الجديد اتحاد جدة السعودي في النمسا، بعدما انتهى تعاقده مع الزمالك بشكل رسمي.
 
 
 
70 عاما على ثورة 23 يوليو
 تمر، اليوم، الذكرى 70 لثورة يوليو المجيدة، التى أنهت حكم الملكية وأسرة محمد على باشا، حيث تنازل الملك عن العرش لولى عهده الأمير أحمد فؤاد ومغادرة البلاد فى 26 يوليو 1952، وشكل مجلس وصاية على العرش لكن إدارة الأمور كانت فى يد مجلس قيادة الثورة المشكل من 13 ضابطًا برئاسة محمد نجيب.
 
كان قائد الضباط الأحرار، اللواء محمد نجيب، لما يتمتع به من سمعة حسنة داخل الجيش وكان اللواء الوحيد فى التنظيم وكان سبب انضمام الكثير من ضباط الجيش للضباط الأحرار وكان أحد أهم عوامل نجاح الثورة.
 
ثورة 23 يوليو أجبرت الملك على التنازل عن العرش والرحيل عن مصر إلى إيطاليا، وأظهر الشعب تأييده للجيش، وخرج بجميع فئاته وطوائفه لمساندة أهداف الثورة وبذلك استمدت شرعيتها من الشعب بعد تأييده لها، لأنها تعبر عن واقعه وآماله فى تحقيق الاستقلال والكرامة.
 
كانت حرب 1948 التي أدت إلى احتلال فلسطين، دافعا لظهور تنظيم الضباط الأحرار في الجيش المصري بقيادة جمال عبد الناصر، بعدما لمسوه من فساد أدى للهزيمة في تلك الحرب، وفي 23 يوليو 1952 نجح الضباط الأحرار في السيطرة على زمام الأمور.. وأذاع الرئيس الراحل محمد أنور السادات البيان الأول للثورة، وأجبرت الثورة الملك فاروق علي التنازل عن العرش لولي عهده الأمير أحمد فؤاد ومغادرة البلاد في 26 يوليو 1952.
 
وأدار مجلس قيادة الثورة المشكل من 13 ضابطا برئاسة اللواء محمد نجيب، شئون البلاد، وفى 18 يونيو 1953 ألغيت الملكية وأعلنت الجمهورية في مصر، وضم تنظيم الضباط الأحرار: جمال عبد الناصر، ومحمد أنور السادات، وعبد الحكيم عامر ويوسف صديق، ومصطفى كمال صدقى، وعبد المنعم عبد الرؤوف، وعبد اللطيف البغدادى وحسن إبراهيم، وجمال سالم، وكمال الدين حسين، وصلاح سالم، وأمين شاكر، وحسين الشافعى وخالد محيي الدين، ومجدي حسنين.
 
وكان من أبرز مكاسب ثورة 23 يوليو، إصدار قانون الملكية يوم 9 سبتمبر 1952، بعد أن وضعت الثورة ضمن مبادئها إقامة حياة ديمقراطية سليمة وعدالة اجتماعية، ونص القانون على تحديد الملكية الزراعية للأفراد، وأخذ الأرض من كبار الملاك وتوزيعها على صغار الفلاحين المعدمين، وصدرت تعديلات متتالية حددت ملكية الفرد والأسرة متدرجة من 200 فدان إلى خمسين فداناً للملاك القدامى، وتم إنشاء جمعيات الإصلاح الزراعى التى تولت عملية تسلّم الأرض من الملاك بعد ترك النسبة التى حددها القانون لهم وتوزيع باقى المساحة على الفلاحين الأجراء المعدمين العاملين بنفس الأرض، ليتحولوا من أجراء إلى ملاك.


 
 
تنسيق الثانوية العامة 2022
تصدر تنسيق الثانوية العامة 2022 محركات البحث في مصر خلال الساعات الماضية، حيث يسعى الطلاب لمعرفة شروط الكليات التي يودون الالتحاق بها.

وبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2022، أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية وذلك بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة.

تسجيل الرغبات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إتاحة الفرصة للطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على الإنترنت، وذلك في الفترة من يوم الاثنين الموافق 25 يوليو/ تموز حتى السبت 6 أغسطس/ آب.
كليات تشترط اجتياز اختبار قدرات

ونستعرض فيما يلي الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، نقلا عن مواقع محلية مصرية.

1- كليات الإعلام.

2- كليات الفنون الجميلة "فنون– عمارة".

3- كليات الفنون التطبيقية بجامعات "حلوان - دمياط – بنها – بني سويف".

4- كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

5- كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

6- كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

7- شعبتا التربية الفنية بكليتي "التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس"

8- شعبتا التربية "التربية الفنية والتربية الموسيقية" بكليات التربية النوعية وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها "ميت غمر – منية النصر".

9- كليات التربية الرياضية.

10- كلية التربية بالإسماعيلية "شعبة التربية الموسيقية" جامعة قناة السويس.

11- كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض.

12- كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعات "حلوان – السويس – بني سويف –سوهاج".

13- الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية بكل من (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية- جامعة الدلتا التكنولوجية – جامعة بني سويف التكنولوجية - جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية - جامعة برج العرب التكنولوجية - جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية - جامعة طيبة التكنولوجية - جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية - جامعة سمنود التكنولوجية - جامعة مصر الدولية التكنولوجية (وتشمل الكلية التكنولوجية بالقاهرة – الكلية التكنولوجية بالفيوم) – الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط).
 
 
حنان ترك تتصدر الترند
تستعد الفنانة حنان ترك، لتقديم برنامج على منصات السوشيال ميديا يحمل اسم حكايات نونه، تظهر من خلاله بصحبة أبنائها، وهي تمارس أمومتها معهم، وما تقوم به من أعمال منزلية، وتعليم فتياتها الصغار القراءة، وذلك من خلال مقاطع فيديو نشرتها عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام».

ولم تكشف حنان ترك، عن موعد طرح برنامج حكايات نونه، واكتفت بكتابة تعليق على أحد الفيديوهات بكلمة قريبًا، وتفاعل جمهورها ومتابعيها معها وأبدوا سعادتهم بفكرة البرنامج وعودتها مرة أخرى للظهور.

وظهرت في المقطع الترويجي للفيديو الأول، وهى تجلس بصحبة ابنتيها مريم ومنى وتحمل بين يديها مجموعة من الأوراق مكتوب عليها الحروف الأبجدية والكلمات الدالة عليها باللغة العربية، بهدف تعليم الصغيرات القراءة بشكل كوميدي.

وظهرت حنان ترك في مقطع الفيديو الثاني على إنستجرام، وهي تحضر بعض المعجنات وخبز العيش، وما زحت جمهورها من خلال الكشف عن وجود رغيف خبز تعرض للحرق وأصبح لونه غامقًا.

وفي مقطع الفيديو الثالث، تحضر الطعمية، ووضعها في الزيت، وحاولت بالرغم من قصر قامتها النظر إلى الوعاء الذي يتم فيه طهي الطعمية، للتدليل على مهاراتها في الطبخ أمام جمهورها، ووسط صيحات طفلتيها والنداء عليها بكلمة مامي.

وكانت حنان ترك، قد ارتدت الحجاب في عام 2007، وخلال فترة ارتدائها الحجاب، شاركت في عدد من الأعمال منها نونة المأذونة، هانم بنت باشا، الأخت تريز، فيلم المصلحة، حتى قررت بشكل نهائي الابتعاد عن الأضواء واعتزال التثميل عام 2012.
 

اخبار الزمالك

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. ب

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. بعد تأخر المباراة سموحة يكتسح بلدية المحلة

  كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا باكتساح بطل الجزائر هاني عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، عقب فوزه على الأبيار الجزائري، بنتيجة 28  - 25، في المباراة التي

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

  مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية سارة عبد الباقي تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك،بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز ،بشرة خير  قبل مواجهة فى لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد