أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | إلهام شاهين في صورة مثيرة للجدل .. تنسيق كلية الشرطة 2022 - 2023 (شروط القبول والمواعيد ورابط التقديم)

25 يوليو 2022 الساعة 11:31 صباحا
اخبار الزمالك - ترند مصر اليوم | إلهام شاهين في صورة مثيرة للجدل .. تنسيق كلية الشرطة 2022  - 2023 (شروط القبول والمواعيد ورابط التقديم)


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
إلهام شاهين في صورة مثيرة للجدل!
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، صورة للفنانة المصرية، إلهام شاهين، من داخل الحرم المكي، أمام الكعبة المشرفة، لتثير من خلالها الجدل والتساؤلات بين الجمهور.

واتضح فيما بعد أن الصورة قد نشرتها إلهام في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، أثناء أدائها فريضة العمرة، وذلك خلال تواجدها في المملكة العربية السعودية، لحضور فعاليات مهرجان البحر الأحمر، حيث استغلت تواجدها هناك لأداء الفريضة.

 وقد علّقت قائلة: "الحمد لله..أجمل عمرة في حياتي..الجو رائع والحرم هادئ جدًا..أحمدك وأشكر فضلك يا رب..وهبتها لأمي كالعادة..كل سنة كنت بعملها في عيد الأم..ولظروف كورونا اختلفت المواعيد..الله يرحمك يا أمي ويجعل مثواك الجنة..ربنا يتقبل".

وفي سياق آخر، كشفت إلهام شاهين عن تفاصيل بدء تصوير فيلمها الجديد، الذي يحمل اسم (ستات شداد)، حيث سيتم تصويره بعد شهر تشرين الأول/ سبتمبر العام الجاري، تحت إدارة المخرج مجمد صلاح أبو سيف.

من الجدير بالذكر، أن إلهام شاهين قد شاركت في بطولة مسلسل (بطلوع الروح) خلال الموسم الرمضاني 2022، مع منة شلبي، أحمد السعدني، محمد حاتم ، أحمد حلاوة ، أيمن عزب ، ديامان بو عبود، وعادل كرم، ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

وتدور أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة، في إطار درامي تشويقي حول قصة حقيقية، حيث تعيش منة شلبي حياتها مع زوجها وابنها بشكل طبيعي قبل أن تتعرض لحادث تنقلب معه الأحداث رأسًا على عقب، عندما يقوم زوجها باختطافها وابنها إلى الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش". ويناقش العمل الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى الانضمام للجماعات المتطرفة.



 
تنسيق كلية الشرطة 2022 /2023 (شروط القبول والمواعيد ورابط التقديم)
منذ إعلان نتيجة الثانوية العامة، تزايد البحث من أولياء الأمور والطلاب عن كلية الشرطة 2021، وكانت الوزارة أعلنت عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة، حددت 65 % هو الحد الأدنى للقبول في الكلية من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.

وكشف مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور هاني أبوالمكارم، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، بمقر الأكاديمية، الشروط الخاصة بالقبول ومواعيد التقديم، مشيرا الى أنه سيتم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة في العام الماضي (2021) ابتداء من يوم الاثنين أول أغسطس المقبل الخميس 18 أغسطس المقبل، أما فيما يتعلق بحاملي شهادة الثانوية 2022 وطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، فسيتم فتح باب القبول لهم بدءًا من الخميس 4 أغسطس المقبل وحتى الأربعاء 31 أغسطس المقبل، مع مراعاة قيام وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، فيجب عليهم تقديم أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

وأضاف أن التقديم لحاملي درجة الليسانس من كلية الحقوق ذكور واناث العام السابق 2021، سيبدأ من أول اغسطس وحتى 18 أغسطس المقبل، فضلا عن حاملي شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية اناث للعام الحالي (2022)، والحاصلين على المؤهلات الجامعية من بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه، سيكون بدءا من الاثنين 15 أغسطس المقبل وحتى 15 سبتمبر المقبل، لافتا الى أنه لأول مرة سيكون التقديم للالتحاق للجميع من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت. (https://academy.moi.gov.eg/policeonlineservices/select_case.aspx)


الحد الأدنى للقبول

كان الداخلية أعلنت عن 65 % هو الحد الأدنى للقبول من الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام أو العام الماضي، للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من شهادة الثانوية الأزهرية، ومن المتوقع أن تنخفض درجات التنسيق بسبب انخفاض مجاميع الثانوية العامة.

ودرجة الليسانس في الحقوق (ذكور وإناث) ودرجة البكالوريوس في التربية الرياضية (إناث) بحد أدنى تقديد (مقبول) لهذا العام 2022 أو العام السابق 2021.

والمؤهلات الجامعية في التخصصات التي تمثل احتياجا أساسيا لقطاعات وزارة الداخلية (ذكور وإناث) بحد أدنى تقديد (جيد) لهذا العام 2022 أو العام السابق 2021.


خطوات التقديم لكلية الشرطة 2023/2022

الخطوة الأولى للتسجيل هو الدخول على موقع وزارة الداخلية، واختيار الخدمات الإلكترونية للوزارة، أو الدخول بشكل مباشر (https://bit.ly/3yQZWZA).

يجب على الطالب اختيار اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة.

ثم اختيار تسجيل البيانات، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم البطاقة، وبيانات الشخص مثل الطول، الوزن، وهكذا..

في النهاية الضغط على التسجيل، ويتيح الموقع للطالب اختيار اليوم المناسب له؛ لأداء اختبارات القدرات من بين 3 أيام مختلفة.

شروط القبول بكلية الشرطة 2023/2022

1-لابد أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.

2- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

3- وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة.

4- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

5- أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

6- ألا يقل طول القامة علو 170 سم وألا يزيد السن في أول أكتوبر القادم عن 22 سنة ميلادية.

7- استكمال شروط اللياقة الصحية والنفسية.

8- أن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم، واختبارات اللياقة البدنية المقررة.

9- ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية.



اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة 2023/2022

1- اختبار القُدرات: هو اختبار مبدئي وموضوعي ومكتوب لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة.

2- اختبارا المقاس والقوام: يتم قياس طول وعرض صدر الطالب للمتقدمين لقسم الضباط المتخصصين للتأكُد من استيفائه للمقاييس المطلوبة.

3- الكشف النفسي: يتم إجراؤه من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

4-الاختبار الرياضي: يؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه.

5- كشف السمات: في حالة اجتياز الطالب الاختبار الرياضي يخضع لبطارية اختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

6- اختبار الكشف الطبي ويضم مجموعة من الكشوف على المتقدم.

7- لجنة الاختيار (الهيئة): عقب اجتياز الطالب لكافة الاختبارات السابقة بنجاح، يمثُل أمام اللجنة المُشكلة للاختيار والتي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

8- الكشف الطبي المتقدم: يمثل الطالب أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة على النحو التالي: موجات صوتية على "القلب – البطن" رسـم مـخ كهربائي مقياس سمــع تقليدي فحص نسبة السكر بالدم "صائم – مفطر" وظائف الكبد والكليتيـن الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرح علمي أمني شامخ حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، فهي ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها في إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا فهي من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة في العالم، وهي الأولى على المستوى الإقليمى صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - اليوم 19 مباراة أبرزها مانشستر سيتي وأرسنال..فوز ريال مدريد الكاسح .وسقوط باريس سان جيرمان

اليوم 19 مباراة أبرزها مانشستر سيتي وأرسنال..فوز ريال مدريد الكاسح .وسقوط باريس سان جيرمان

جدول مباريات اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 "22-09-2024"   الدوري الإنجليزي - الجولة الخامسة المباراة الموعد القنوات الناقلة التعليق 1 برايتون - نوتنجهام فورست 16:00 مصر والسعودية beIN Sports 1 باسم الزير2 مانشستر سيتي -

اخبار الزمالك - تعرف على قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي بأستبعاد 8 لاعبين ..صفقة تبادلية بين الزمالك وإنبي

تعرف على قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي بأستبعاد 8 لاعبين ..صفقة تبادلية بين الزمالك وإنبي

تعرف على قائمة الزمالك الأفريقية لمواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي     كشفت تقارير صحفية، قائمة الزمالك الأفريقية لمباراة الأهلي في كأس السوبر وأكد مصدر داخل القلعة البيضاء، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن القائمة المبدئية ضمت 20

اخبار الزمالك - بيراميدز يتأهل إلى دور المجموعات بعد تخطى كمين الجيش الرواندي .الأهلي يهزم جورماهيا فى ليلة.كسر درع الدورى

بيراميدز يتأهل إلى دور المجموعات بعد تخطى كمين الجيش الرواندي .الأهلي يهزم جورماهيا فى ليلة.كسر درع الدورى

بيراميدز يهزم الجيش الرواندي ويتأهل إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا تأهل فريق بيراميدز، إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب الفوز على منافسه الجيش الرواندي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، في إياب

اخبار الزمالك - ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

  نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي    كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، أطمان على جاهزية الصفقات الجديدة التى إبرامها خلال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد