أخر الاخبار

 

كاف يستعد لإعلان المواعيد الجديدة للتصفيات المؤهلة لكان 2023 .. منتخب مصر يربك حسابات منتخب الجزائر

29 يوليو 2022 الساعة 5:14 مساء
كاف يستعد لإعلان المواعيد الجديدة للتصفيات المؤهلة لكان 2023 .. منتخب مصر يربك


سارة عبد الباقي
 
تسبب منتخب مصر في خلط حسابات جمال بلماضي مدرب الجزائر، فيما يتعلق بالمباريات الودية التي ستقام قبل نهائيات كأس العالم 2022.

وبحسب جريدة "هيت لاتيست نيوز"، فإنن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم توصل لاتفاق مع اتحاد الكرة المصري، لإقامة لقاء ودي تحضيري بين المنتخبين نوفمبر المقبل، استعدادا لمشاركة بلجيكا في مونديال قطر، على أن يلعب بالكويت، بعد أن تكفل اتحاد الكرة المحلي بتنظيم المُباراة.

وجاء هذا الاتفاق ليسقط اسم منتخب بلجيكا من قائمة المنتخبات المحتمل للجزائر مواجهتها خلال فترتي التوقف سبتمبر ونوفمبر، باعتبار أن جدول مبارياته التحضيرية للمونديال قد بات ممتلئاً، وذلك ما بين دوري الأمم الأوروبية والودية المُرتقبة أمام مصر.

ويبحث منتخب الجزائر عن لعب لقاء ودي عالمي في الأشهر المقبلة، خاصة وأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، سيؤجل وبصفة شبه رسمية مُباراتي التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا المُقررتين في سبتمبر، للسماح للمنتخبات الإفريقية المتأهلة للمونديال، التحضير بكل أريحية.
 
كاف يستعد لاعلان المواعيد الجديدة للتصفيات المؤهلة لكان 2023
يجهز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خطابا لإرساله إلى الاتحادات الأعضاء، لإخطارهم بقرار تغيير موعد جدول المتبقية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

وكان المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي، قرر تأجيل النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا من يونيو 2023 إلى يناير 2023.

ومن المقرر أن يحتوي خطاب الاتحاد الإفريقي الموجه للاتحادات الأعضاء، على المواعيد المُقترحة لإقامة المباريات المتبقية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، وذلك لمنح المنتخبات فرصة أكبر لخوض مباريات ودية استعدادا لمنافسات كأس العالم نهاية العام الجاري.

جدول المواعيد المقترحة للمباريات المتبقية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية

كان من المقرر أن تشهد الفترة من 19 حتى 27 سبتمبر 2022، إقامة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، واقترح كاف أن يتم خلالها إقامة مباريات ودية استعدادا لخوض منافسات كأس العالم، أو مباريات ودية دولية للمنتخبات التي لم تتأهل إلى المونديال.

وكان من المقرر أن تشهد الفترة من 20 حتى 28 مارس 2023، إقامة مباريات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، واقترح كاف أن يتم خلالها إقامة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، والتي تم تأجيلها سبتمبر 2022، على أن تقام مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، في الفترة من 12 حتى 20 يونيو 2023، والسادسة في الفترة من 4 حتى 12 سبتمبر 2023.

ومن المقرر أن يطلب الاتحاد الإفريقي من الاتحادات الأعضاء التوقيع حال موافقتهم على المواعيد المقترحة أو بالرفض حال اعتراضهم عليها.


 
الاتحادات الافريقية توصي بوضع اليات لتطوير الكرة النسائية
أوصت الاتحادات الإفريقية المتمثلة في 54 اتحاد قاري، والمشاركون في ورشة تراخيص الأندية المقامة في القاهرة، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بوضع آليات عمل وضوابط محددة من أجل تطوير الكرة النسائية الإفريقية، بجانب وضع معايير جودة تراخيص الأندية وقواعد خاصة بالعقوبات.

وقال محمد الطوبجي عضو الإدارة القانونية بالاتحاد المصري لكرة القدم ومسئول إدارة التراخيص: "الكاف تحرك بالفعل في اتجاه إلزام جميع الأندية بعدم المشاركة في البطولات الإفريقية المقبلة الخاصة بالرجال، دون وجود فرق سيدات، ويأتي في مقدمتها بطولة السوبر ليج الإفريقي".

وواصل: "منذ فترة كبيرة يرغب الاتحاد الإفريقي في تطبيق هذه الإستراتيجية، وفور الانتهاء من صياغتها سيقوم على الفور بإعلان اللائحة، وكان من ضمن الأولويات عدم حصول فريق على رخصته دون وجود فريق نسائي".

اخبار الزمالك

ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم ضد الإعلامي نيشان وتكشف عن مفاجأة

ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم ضد الإعلامي نيشان وتكشف عن مفاجأة جديدة

احتفلت المذيعة ياسمين عز بحصولها على حكم ضد الإعلامي نيشان، في القضية التي رفعتها ضده في دبي، على خلفية أزمتها معه التي اشتعلت خلال تواجدهما على هامش "منتدى الإعلام العربي" في جلسة بعنوان "الإعلام والتريند" بشهر سبتمبر من العام الماضي في دبي.وكشفت "ياسمين" عقب إعلان

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 3 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة لوتون تاون ضد إيفرتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباريات الدوري السعودي أهمها مواجهة التعاون ضد الهلال.  

طبيب الزمالك يكشف غياب هذا الثلاثي عن نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان. ضياء السيد بكشف ماذا يحتاج السعيد للتألق مع الزمالك

تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز،  قبل أيام من مواجهتى نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية حيث تأكد غياب ثلاثة من نجوم الفريق دفعة واحدة بسبب الإصابة لينضمو إلى قائمة الزمالك التى تغيب منذ فترة عن صفوف الفريق خاصة محمود

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزم

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزمالك ومشكلة مصطفى شلبي

بركات: جوميز أخطأ في تشكيله أمام البنك الأهلي.. وإصابة شلبي مؤثرة أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك أخطأ في تشكيله خلال مباراة البنك الأهلي، التي فاز فيها الأبيض بهدف نظيف، ضمن منافسات الدوري

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3
المزيد