أخر الاخبار

 

كاف يستعد لإعلان المواعيد الجديدة للتصفيات المؤهلة لكان 2023 .. منتخب مصر يربك حسابات منتخب الجزائر

29 يوليو 2022 الساعة 5:14 مساء
كاف يستعد لإعلان المواعيد الجديدة للتصفيات المؤهلة لكان 2023 .. منتخب مصر يربك حسابات منتخب الجزائر


سارة عبد الباقي
 
تسبب منتخب مصر في خلط حسابات جمال بلماضي مدرب الجزائر، فيما يتعلق بالمباريات الودية التي ستقام قبل نهائيات كأس العالم 2022.

وبحسب جريدة "هيت لاتيست نيوز"، فإنن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم توصل لاتفاق مع اتحاد الكرة المصري، لإقامة لقاء ودي تحضيري بين المنتخبين نوفمبر المقبل، استعدادا لمشاركة بلجيكا في مونديال قطر، على أن يلعب بالكويت، بعد أن تكفل اتحاد الكرة المحلي بتنظيم المُباراة.

وجاء هذا الاتفاق ليسقط اسم منتخب بلجيكا من قائمة المنتخبات المحتمل للجزائر مواجهتها خلال فترتي التوقف سبتمبر ونوفمبر، باعتبار أن جدول مبارياته التحضيرية للمونديال قد بات ممتلئاً، وذلك ما بين دوري الأمم الأوروبية والودية المُرتقبة أمام مصر.

ويبحث منتخب الجزائر عن لعب لقاء ودي عالمي في الأشهر المقبلة، خاصة وأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، سيؤجل وبصفة شبه رسمية مُباراتي التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا المُقررتين في سبتمبر، للسماح للمنتخبات الإفريقية المتأهلة للمونديال، التحضير بكل أريحية.
 
كاف يستعد لاعلان المواعيد الجديدة للتصفيات المؤهلة لكان 2023
يجهز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خطابا لإرساله إلى الاتحادات الأعضاء، لإخطارهم بقرار تغيير موعد جدول المتبقية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

وكان المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي، قرر تأجيل النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا من يونيو 2023 إلى يناير 2023.

ومن المقرر أن يحتوي خطاب الاتحاد الإفريقي الموجه للاتحادات الأعضاء، على المواعيد المُقترحة لإقامة المباريات المتبقية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، وذلك لمنح المنتخبات فرصة أكبر لخوض مباريات ودية استعدادا لمنافسات كأس العالم نهاية العام الجاري.

جدول المواعيد المقترحة للمباريات المتبقية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية

كان من المقرر أن تشهد الفترة من 19 حتى 27 سبتمبر 2022، إقامة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، واقترح كاف أن يتم خلالها إقامة مباريات ودية استعدادا لخوض منافسات كأس العالم، أو مباريات ودية دولية للمنتخبات التي لم تتأهل إلى المونديال.

وكان من المقرر أن تشهد الفترة من 20 حتى 28 مارس 2023، إقامة مباريات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، واقترح كاف أن يتم خلالها إقامة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، والتي تم تأجيلها سبتمبر 2022، على أن تقام مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، في الفترة من 12 حتى 20 يونيو 2023، والسادسة في الفترة من 4 حتى 12 سبتمبر 2023.

ومن المقرر أن يطلب الاتحاد الإفريقي من الاتحادات الأعضاء التوقيع حال موافقتهم على المواعيد المقترحة أو بالرفض حال اعتراضهم عليها.


 
الاتحادات الافريقية توصي بوضع اليات لتطوير الكرة النسائية
أوصت الاتحادات الإفريقية المتمثلة في 54 اتحاد قاري، والمشاركون في ورشة تراخيص الأندية المقامة في القاهرة، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بوضع آليات عمل وضوابط محددة من أجل تطوير الكرة النسائية الإفريقية، بجانب وضع معايير جودة تراخيص الأندية وقواعد خاصة بالعقوبات.

وقال محمد الطوبجي عضو الإدارة القانونية بالاتحاد المصري لكرة القدم ومسئول إدارة التراخيص: "الكاف تحرك بالفعل في اتجاه إلزام جميع الأندية بعدم المشاركة في البطولات الإفريقية المقبلة الخاصة بالرجال، دون وجود فرق سيدات، ويأتي في مقدمتها بطولة السوبر ليج الإفريقي".

وواصل: "منذ فترة كبيرة يرغب الاتحاد الإفريقي في تطبيق هذه الإستراتيجية، وفور الانتهاء من صياغتها سيقوم على الفور بإعلان اللائحة، وكان من ضمن الأولويات عدم حصول فريق على رخصته دون وجود فريق نسائي".

اخبار الزمالك

كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية .. شوبير يكشف موقف الأهلي من خوض منافسات كأس مصر

كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية .. شوبير يكشف موقف الأهلي من خوض منافسات كأس مصر

  مهاب ممدوح   كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدراليةيشهد مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الثلاثاء إجراء قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم الجديد.ومن المقرر أن تبدأ القرعة في

ترند مصر اليوم | ياسمين عبد العزيز تخطف الأنظار .. وفاة الفنانة رجاء حسين .. ميادة الحناوي تتحدث عن عمليات التجميل

ترند مصر اليوم | ياسمين عبد العزيز تخطف الأنظار .. وفاة الفنانة رجاء حسين .. ميادة الحناوي تتحدث عن عمليات التجميل

ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:     اقرأ أيضًا:

مباريات اليوم: الزمالك ضد المقاصة و13 مباراة نارية بدوري أبطال أوروبا ودوري المؤتمر والدوري الأوروبي

مباريات اليوم: الزمالك ضد المقاصة و13 مباراة نارية بدوري أبطال أوروبا ودوري المؤتمر والدوري الأوروبي

 تقام اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 العديد من المباريات بمختلف ملاعب العالم، على رأسها مواجهة آيندهوفن ضد موناكو فى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، فضلاً عن مواجهات الدوري المصري، أبرزها الزمالك ضد المقاصة وبيراميدز مع غزل المحلة.  اقرأ

جماهير الزمالك تؤكد عماد النحاس متعود على الهزيمة من الأهلي ..الغضبان يدعم المصري البورسعيد ..الجمل يصعد 6 لاعبين فى الإسماعيلي

جماهير الزمالك تؤكد عماد النحاس متعود على الهزيمة من الأهلي ..الغضبان يدعم المصري البورسعيد ..الجمل يصعد 6 لاعبين فى الإسماعيلي

” الجمل ” يصعد 6 لاعبين للمشاركة فى تجربة بورفؤاد قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل، تصعيد 6 لاعبين من فرق قطاع الناشئين للمشاركة فى تجربته الودية ضد بورفؤاد استعدادًا لمنافسات الدوري العام.حيث طلب من

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | ضربة جديدة للزمالك قبل مباراة المقاصة .. مكافأة فيريرا للاعبي الزمالك .. ثنائية رعب في الزمالك
فاروق جعفر : الزمالك بيقدم دروس فى الكورة ..صلاح إيقاف الزمالك صعب ولا ينتظر هدايا من الأهلي ..تيجانا : الجمهور النجم رقم 1 وفيريرا رائع ..أمير مرتضى الفوز على الجونة خطوة
اخبار الزمالك في الصحف | نجم بيراميدز أول صفقات الزمالك .. النقطة 78 كلمة السر في الزمالك .. مكافآت ضخمة
مرتضى منصور يهاجم الخطيب: انت سبب ما يحدث .. مدرب سموحة يكشف مصير ثنائي الزمالك المعار وكمونة: الزمالك يحتاج لبديل مميز لهذا النجم  واحمد عيد: الزمالك حسم الدوري فى هذه الحالة ..فاركو يتحدي الزمالك والأهلي فى صفقة صبحي
المزيد