أخر الاخبار

 

كواليس جلسة فيريرا مع ثلاثي الزمالك المتألق .. العدل: فيريرا زرع الوعي في لاعبي الزمالك .. شيكابالا واثق الكرة يمشي ملكًا

3 اغسطس 2022 الساعة 5:05 مساء
كواليس جلسة فيريرا مع ثلاثي الزمالك المتألق .. العدل: فيريرا زرع الوعي في لاعبي الزمالك .. شيكابالا واثق الكرة يمشي ملكًا


 
 
العدل: فيريرا زرع الوعي في لاعبي الزمالك
 
مهاب ممدوح 
أكد السيناريست الزملكاوي مدحت العدل، أن هناك وعي تكتيكي عالي زرعه البرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب نادي الزمالك، في لاعبي الفريق الأبيض.

وقال العدل في تصريحات تليفزيونية: "فيريرا نجح في الاستفادة من خدمات كل اللاعبين، أمتى يلعب بمحمد عبدالغني في نص الملعب، حمزة المثلوثي اختلف الوضع معاه بعد ما كان بيتعرض لانتقادات شديدة بسبب مستواه بقى في حته تانية، يوسف أوباما فيريرا وظفه صح، ونجح في ماتش بيراميدز في منع انطلاقات خط وسط بيراميدز، خاصة بلاتي توريه لاعب وسط بيراميدز، منع خطورته بشكل تام، وأفسده هجماته، وكان عارف كويس أمتى يعمل فاول تكتيكي وما إلى ذلك بفضل تعليمات فيريرا".

وتابع: "بيراميدز فريق عظيم، لم يحالفه التوفيق في الثلث ساعة التي تبعت هدف الزمالك، وتألق العظيم عواد أيضاً وتصديه لهدف مؤكد، وفيريرا ربنا يطولنا في عمره، راجل بيلعب شطرنج مش بيلعب كورة، علاوة على استعانته بالناشئين اللي أداهم الثقة، هما دول اللي هيشيلوا بعد كدة نادي الزمالك، شوف الفرق إيه بين لعبهم مع كارتيرون ومع فيريرا، لازم نحيي مجلس إدارة الزمالك على رأسه المستشار مرتضى منصور، وكذلك أمير مرتضى منصور أفضل مدير كرة في مصر، مبتطلعش منه كلمة غلط، وعارف أمتى يتكلم ولو أتكلم يقول إيه".

وأكمل: "كنت هنزل انتخابات الزمالك الأخيرة في قائمة مرتضى منصور على منصب نائب الرئيس ولكن اعتذرت بسبب ظروف عملي، مرتضى منصور في نادي الزمالك خلال السنوات الماضية 3 دوري، و6 كأس مصر، وبطولة الكونفدرالية، ونهائي إفريقيا مرتين، عايزين إيه أكتر من كدة، إحنا سعداء بالروح الموجودة دلوقتي في نادي الزمالك، فيريرا بروف بجد، أفضل مدرب بيفهم كورة من وجه نظري، فيريرا هيفرق مع الكورة المصرية عموماً مش الزمالك بس، لابد أن يستفيد اتحاد الكرة من فيريرا، الزمالك مشي منه 5 لاعيبة أعمدة الفرقة ومع ذلك لم نحس بالفارق بسبب فيريرا، وتغلبنا على سموحة وفيوتشر وبيراميدز عمالقة الدوري".

وأتم: "اللي بيحصل دلوقتي في الإعلام هزار، فيه ناس بتستضيف ناس تانية عشان تعمل بس مشكلة على الهوا، مش هو ده الإعلام، الإعلام هو كلمة الحق والحيدة والنزاهة".



 

شيكابالا واثق الكرة يمشي ملكًا

يمتلك قائد الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" شعبية جارفة وجماهيرية خاصة بين محبي الزمالك في كل أنحاء العالم، كونه ابن من أبناء نادي الزمالك، حمل على عاتقه النادي في الكثير من اللحظات الصعبة التي مر بها الأبيض خلال السنوات الماضية، فكان شيكابالا عنصراً رئيسياً في الحفاظ على شعبية الزمالك خلال فترات الكبوة وزادها بمشجعين صغار جدد، تعلقوا بالزمالك لمجرد تواجده بين صفوفه، على الرغم من ابتعاد الزمالك عن منصات التتويج لسنوات طويلة، وذلك نظراً لما يقدمه من سحر خاص بالكرة من خلال لمساته ومهاراته التي لا يختلف عليها اثنان.

ويمتلك شيكابالا قدماً يسرى ساحرة لطالما أبهرت متابعيه من جماهير الزمالك خلال مسيرته الحافلة، أمتعتهم بأهداف رائعة نظراً لإجادتها التسديد من مسافات بعيدة بطرق متنوعة، ورغم تشابه الأهداف كثيراً إلا أن حراس مرمى المنافسين دائماً ما يعجزون عن التصدي لها، ويشاهدون الكرة مثل المتابعين وهي تغرد في الشباك.

ورغم بلوغ شيكابالا 26 عامًا إلا أن الأباتشي لم يفقد سحره وبريقه، ليؤكد مقولة أن الذهب لا يصدأ.

على مدار 20 عامًا لمع شيكابالا مع الزمالك، منذ تصعيده إلى صفوف الفريق الأول للزمالك موسم 2003/2002، تحت قيادة البرازيلي كارلوس كابرال، وحتى وقتنا الحالي، رغم مرور سنوات طويلة إلا أن الساحر حافظ على ظهوره من خلال استغلال خبراته، في كل مرة يستعين به مدرب الزمالك الحالي جيسفالدو فيريرا.

وعلى الرغم من تسجيل شيكابالا لهدفين فقط مع الزمالك هذا الموسم، إلا أنهما كانا لهما قيمة خاصة عند الجماهير وفي مشوار الزمالك بالدوري، فأولهما كان أمام الغريم التقليدي الأهلي في مباراة الدور الثاني بالدوري المصري التي انتهت بالتعادل 2/2، والثاني كان أمام بيراميدز ليؤكد فوز الزمالك بالمباراة التي انتهت لصالح الأخير بثلاثية نظيفة، تقرب قائد الزمالك كثيراً من حمل درع الدوري للموسم الثاني على التوالي، والوصول بالزمالك للقبه الـ 14 في تاريخه.

وسجل شيكابالا 44 هدفاً في 224 مباراة خاضها مع الزمالك، خلال 14 موسماً في الدوري المصري، وبدأ الأباتشي مسيرته مع الزمالك وعمره لم يتجاوز 17 عامًا، ولم يكن له بصمة تهديفية وقتها نظراً لمشاركته على فترات متباعدة، حيث لعب 22 مباراة خلال 3 مواسم، في الفترة من 2002 وحتى 2005، ثم احترف في نادي باوك اليوناني، لكنه عاد إلى الزمالك مرة أخرى بسبب أزمة التجنيد المعروفة، وشارك مع الزمالك في النصف الثاني من موسم 2007/2006 وسجل 3 أهداف خلال 8 مباريات.

وارتفع المعدل لشيكابالا نسبياً خلال الموسم التالي، حيث سجل 5 أهداف خلال 22 مباراة، ثم أحرز في موسم 2009/2008 3 أهداف خلال 16 مباراة، قبل أن يعيش شيكابالا فترة توهج تحت قيادة المخضرم حسام حسن عندما تولى الأخير تدريب الزمالك في الفترة الأولى من 2009 وحتى 2011، حيث سجل شيكا مع العميد في الموسم الأول 7 أهداف خلال 25 مباراة، وفي موسم 2011/2010 سجل 13 هدفاً خلال 27 مباراة، وفي الموسم التالي 2013/2012 سجل شيكابالا مع الزمالك 3 أهداف خلال 14 مباراة وهو الموسم الذي لم يكتمل بسبب حادثة ستاد بورسعيد الشهيرة.

وخاض شيكابالا تجربة احترف جديدة في لشبونة البرتغالي ولكنها أيضاً لم تستمر فترة طويلة، ثم عاد إلى صفوف الزمالك وسجل هدفاً خلال 17 مباراة عام 2015، وتم إعارته بعدها إلى الإسماعيلي، ثم عاد إلى الزمالك من جديد وسجل 5 أهداف خلال 25 مباراة عام 2017، قبل أن يكرر تجربة الاحتراف ولكن هذه المرة بالدوري السعودي من خلال بوابة نادي الرائد، وانتقل بعدها إلى أبولون اليوناني لفترة قصيرة، وعاد إلى الزمالك عام 2020 وسجل هدفاً واحداً خلال 6 مباريات، وهو نفس المعدل خلال موسم 2021/2020 في 27 مباراة.

وكان لشيكابالا تجربة احتراف موفقة بنادي الوصل الإماراتي تحت قيادة الفرنسي الراحل برونو ميتسو، حيث لعب معه 13 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع مثلهم.



 
كواليس جلسة فيريرا مع ثلاثي الزمالك المتألق
سارة عبد الباقي
 
عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، جلسة مع أحمد سيد "زيزو" وأحمد فتوح وإمام عاشور لاعبي الزمالك.

جاءت جلسة فيريرا مع ثلاثي الزمالك للإشادة بقدراتهم ومجهودهم في مباريات الموسم الحالي، ودورهم الكبير في تواجد الزمالك على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري.

وأكد فيريرا لثلاثي الزمالك أنه سيكون لهم دوراً كبيراً مع الزمالك في الفترة المقبلة، وأنهم من أفضل اللاعبين في الدوري المصري، كما أنهم مؤهلين للاحتراف في أفضل الأندية الأوروبية في ظل المستويات التي يقدموها مع الزمالك.

وطالب فيريرا من لاعبي الزمالك التركيز في الفترة المقبلة، من أجل التطور بصورة أكبر وتقديم أفضل ما لديهم.

وفي سياق أخر قرر فيريرا السفر إلى الجونة ظهر غداً الخميس، استعدادا للمباراة المقبلة أمام الجونة في الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري، المقرر لها يوم الجمعة المقبل على إستاد خالد بشارة.

ومن المقرر أن يخوض الزمالك مرانه الختامي، مساء غداً الخميس بمدينة الجونة، استعدادا للمباراة المرتقبة.


اخبار الزمالك

ترند مصر اليوم | ياسمين عبد العزيز تخطف الأنظار .. وفاة الفنانة رجاء حسين .. ميادة الحناوي تتحدث عن عمليات التجميل

ترند مصر اليوم | ياسمين عبد العزيز تخطف الأنظار .. وفاة الفنانة رجاء حسين .. ميادة الحناوي تتحدث عن عمليات التجميل

ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:     اقرأ أيضًا:

مباريات اليوم: الزمالك ضد المقاصة و13 مباراة نارية بدوري أبطال أوروبا ودوري المؤتمر والدوري الأوروبي

مباريات اليوم: الزمالك ضد المقاصة و13 مباراة نارية بدوري أبطال أوروبا ودوري المؤتمر والدوري الأوروبي

 تقام اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 العديد من المباريات بمختلف ملاعب العالم، على رأسها مواجهة آيندهوفن ضد موناكو فى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، فضلاً عن مواجهات الدوري المصري، أبرزها الزمالك ضد المقاصة وبيراميدز مع غزل المحلة.  اقرأ

جماهير الزمالك تؤكد عماد النحاس متعود على الهزيمة من الأهلي ..الغضبان يدعم المصري البورسعيد ..الجمل يصعد 6 لاعبين فى الإسماعيلي

جماهير الزمالك تؤكد عماد النحاس متعود على الهزيمة من الأهلي ..الغضبان يدعم المصري البورسعيد ..الجمل يصعد 6 لاعبين فى الإسماعيلي

” الجمل ” يصعد 6 لاعبين للمشاركة فى تجربة بورفؤاد قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل، تصعيد 6 لاعبين من فرق قطاع الناشئين للمشاركة فى تجربته الودية ضد بورفؤاد استعدادًا لمنافسات الدوري العام.حيث طلب من

الأتحاد السكندري يتفق مع عمر وصدقي يقترب من خلافة النحاس  ..الغضبان يدعم المصري قبل مواجهة الأهلي

الأتحاد السكندري يتفق مع عمر وصدقي يقترب من خلافة النحاس ..الغضبان يدعم المصري قبل مواجهة الأهلي

جماهير الزمالك عماد النحاس متعود يخسر  من الأهلي  مهاب ممدوح  علقت جماهير الزمالك بشكل ساخر على خسارة فريق الاتحاد السكندري الذي يقوده عماد النحاس من الأهلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الدوري

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | ضربة جديدة للزمالك قبل مباراة المقاصة .. مكافأة فيريرا للاعبي الزمالك .. ثنائية رعب في الزمالك
فاروق جعفر : الزمالك بيقدم دروس فى الكورة ..صلاح إيقاف الزمالك صعب ولا ينتظر هدايا من الأهلي ..تيجانا : الجمهور النجم رقم 1 وفيريرا رائع ..أمير مرتضى الفوز على الجونة خطوة
اخبار الزمالك في الصحف | نجم بيراميدز أول صفقات الزمالك .. النقطة 78 كلمة السر في الزمالك .. مكافآت ضخمة
مرتضى منصور يهاجم الخطيب: انت سبب ما يحدث .. مدرب سموحة يكشف مصير ثنائي الزمالك المعار وكمونة: الزمالك يحتاج لبديل مميز لهذا النجم  واحمد عيد: الزمالك حسم الدوري فى هذه الحالة ..فاركو يتحدي الزمالك والأهلي فى صفقة صبحي
المزيد