قبل نهائي كأس العرب.. كل ما تريد أن تعرفه عن مباراة منتخب شباب مصر والسعودية

7 اغسطس 2022 الساعة 1:14 مساء
قبل نهائي كأس العرب.. كل ما تريد أن تعرفه عن مباراة منتخب شباب مصر والسعودية


سارة عبد الباقي
 
يستعد منتخب مصر للشباب، لخوض مواجهة مرتقبة أمام منتخب السعودية في نهائي كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا، التي تقام بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأحد على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

وأطاح منتخب مصر بمنتخبات قوية من بطولة كأس العرب للشباب كالمغرب والجزائر، فيما تألق عدد كبير من لاعبيه على رأسهم أحمد نادر حواش، صلاح باشا، ويوسف أحمد حسن.

مشوار منتخب مصر للشباب في بطولة كأس العرب

بدأت الجولة الأولى من كأس العرب للشباب 20 يوليو الماضي، بمشاركة 18 منتخباً عربياً على 6 مجموعات، ووقع منتخب مصر للشباب في مجموعة واحدة مع منتخب عمان ومنتخب الصومال.

وفاز منتخب مصر على عمان بهدف دون رد سجله أحمد حواش، ثم فاز على منتخب الصومال بهدفين دون رد، أحرزهما يوسف أحمد حسن، وأحمد حلمي، وتصدر منتخب مصر مجموعته برصيد 6 نقاط، وسجل 3 أهداف، ولم تستقبل شباكه أي أهداف.

وتقابل منتخب مصر مع منتخب المغرب في الدور ربع النهائي، وتمكن شباب مصر من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم المغرب بهدف اليعقوبي في الدقيقة 23، قبل أن يسجل التعادل أحمد حواش في الدقيقة 32، ويخطف هدف الفوز صلاح باشا في الدقيقة 61.

وتأهل منتخب مصر للشباب إلى نهائي بطولة كأس العرب تحت 20 عامًا بعد الفوز على الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في نصف نهائي بطولة كأس العرب للشباب، سجل منتخب مصر الهدف الأول في الدقيقة 10 عن طريق صلاح باشا من رأسية، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 40 من رأسية أيضاً عن طريق عبدالرحمن رشدان في الدقيقة 40، وفي الشوط الثاني واصل منتخب الجزائر الضغط حتى استطاع لحلو آخريب تسجيل الهدف الأول للخضر في الدقيقة 69، لكن الرد سريعاً جاء من قبل منتخب مصر وسجل محمد إبراهيم في الدقيقة 76 من رأسية أيضاً.
 
 
قبل نهائي كأس العرب.. تاريخ مواجهات شباب مصر والسعودية

يواجه منتخب مصر نظيره السعودية في نهائي بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا، المقامة في مدينة أبها السعودية، على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

وتنطلق مباراة السعودية ومصر في نهائي كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا، في السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.

وصعد منتخب مصر للمباراة النهائية بالفوز على الجزائر في الدور نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما ضرب منتخب السعودية موعداً في النهائي بعد فوز كاسح على منتخب فلسطين بخماسية نظيفة.

تاريخ المواجهات المباشرة بين مصر والسعودية تحت 20 عامًا

يتفوق منتخب السعودية على نظيره المصري في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما في كأس العرب للشباب، حيث لم يسبق لمنتخب مصر تحقيق أي انتصار على منتخب السعودية، ويملك الأخير أفضلية تاريخية على الفراعنة بعدما جمعت بينهما 3 مواجهات، حيث نجح الأخضر في الفوز مباراتين، بينما حسم التعادل نتيجة اللقاء الثالث.

البداية كانت عام 2011 عندما فاز منتخب السعودية على منتخب مصر بهدف نظيف في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العرب للشباب، ثم في عام 2020 تقابل المنتخبان في دور المجموعات أيضاً بمدينة الدمام ببطولة كأس العرب، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 2/2، ووقتها صعد منتخب مصر إلى نصف نهائي البطولة.

المواجهة الأخيرة بينهما كانت عام 2021 وفاز منتخب السعودية بهدفين مقابل هدف على منتخب مصر في نصف نهائي البطولة التي أقيمت بالقاهرة، ثم تفوق على منتخب الجزائر في المباراة النهائية وتوج باللقب.
 
 
فيتوريا يحفز منتخب الشباب قبل نهائي البطولة العربية


مهاب ممدوح
حرص البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم ،على التواصل عن طريق الفيديو زووم مع الجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب مواليد 2003 ، لتحفيزهم قبل نهائي البطولة العربية والذي يجمعهم اليوم بمنتخب السعودية.

وتحدث فيتوريا مع  محمود جابر وأثنى على مستوى الفريق ووصوله لنهائي البطولة العربية و طالبه بمواصلة النتائج الجيدة وتكليل مجهودهم بالتتويج بالبطولة.

و توجه  محمود جابر  بالشكر إلى روي فيتوريا على متابعته للمنتخب و مساندته للاعبين ، وطلب جابر من فيتوريا إلقاء كلمه للاعبيه عبر الفيديو كونفرانس وهو ما استجاب له المدرب البرتغالي و تحدث مع اللاعبين وأكد على متابعته لهم و طالبهم بالتتويج بالبطولة .
 
معلقون مباراة مصر والسعودية في نهائي كأس العرب للشباب

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره السعودية في نهائي بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا، وهي البطولة التي تستضيفها مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية.

ويحتل منتخب السعودية صدارة أكثر الأندية تتويجاً بلقب كأس العرب للشباب، مناصفة مع منتخب المغرب.

ويبحث منتخب مصر عن التتويج الأول في تاريخه ببطولة كأس العرب للشباب، بعدما فشل في الظفر بالبطولة خلال جميع المشاركات السابقة، بينما يبحث منتخب السعودية عن تحقيق اللقب الثالث، بعدما توج بالبطولة من قبل في نسختي 1985 و2021 على حساب منتخب الجزائر.

موعد مباراة مصر والسعودية في نهائي كأس العرب تحت 20 عامًا

تنطلق مباراة مصر والسعودية في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

معلقون مباراة مصر والسعودية في نهائي كأس العرب تحت 20 عامًا

أعلنت شبكة قنوات أون تايم سبورتس، نقل مباراة مصر والسعودية في نهائي كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا، بتعليق بلال علام، كما أعلنت شبكة قنوات ssc الرياضية السعودية نقل المباراة بتعليق عائد العصيمي، ويتولى مهمة التعليق على قناة أبوظبي الرياضية HD أحمد الحسوني، فيما يتولى التعليق على المباراة عبر قناة الكأس HD4 المعلق عبدالرحمن عبدالله.
 
 
التشكيل المتوقع لمصر والسعودية



ومن المتوقع أن يكون تشكيل منتخب مصر أمام السعودية، كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد نادر السيد

خط الدفاع: إياد العسقلاني – عمر فايد – عبدالرحمن رشدان – رأفت خليل عبدالقادر

خط الوسط: عمر الساعي – ماجد هاني – طارق علاء سيد – خالد محمد عوض

خط الهجوم: صلاح باشا – يوسف حسن

فيما سيكون التشكيل المتوقع لمنتخب السعودية أمام مصر، كالتالي:

حراسة المرمى: أسامة المرمش

خط الدفاع: سالم النجدي – عبدالعزيز الفرج – سويلم المنهالي – محمد الدوسري

خط الوسط: مصعب الجوير –  فيصل صبياني – عبدالملك العييري – عبدالله الزيد

خط الهجوم: عبدالله رديف – عبدالعزيز العليوة


اخبار الزمالك

محمد صلاح: زوجتي تتهمني بالجنون

محمد صلاح: زوجتي تتهمني بالجنون

سارة عبد الباقي ظهر النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، في لقاء جديد كشف فيه سر نجاحه وأهم ما يقوم به من أجل الحفاظ على تألقه، في مقابلة عبر منصة "يوتيوب".وأجاب صلاح على أسئلة عدد من النجوم المعروفين عالمياً من بينهم مايكل أوين أسطورة ليفربول، حيث ظهر محمد صلاح

وفاة خالد الزيلعي لاعب المنتخب السعودي السابق .. ناشئ الأهلي.. من الاحتراف في النمسا إلى دوري القسم الثاني

وفاة خالد الزيلعي لاعب المنتخب السعودي السابق .. ناشئ الأهلي.. من الاحتراف في النمسا إلى دوري القسم الثاني

سارة عبد الباقي   غيّب الموت اليوم الجمعة لاعب المنتخب السعودي ونادي النصر السابق خالد الزيلعي، بعد معاناة مع المرض.ونعت وسائل الإعلام السعودية، اللاعب خالد الزيلعي، وضجّ موقع تويتر بالتغريدات التي تضمنت الدعوات له بالرحمة والمغفرة.ونعى نادي أبها الفقيد،

كريستيانو رونالدو يعاني من الاكتئاب

كريستيانو رونالدو يعاني من الاكتئاب

كريستيانو رونالدو يعاني من الاكتئاب   سارة عبد الباقي كشفت تقارير صحفية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يعاني من "الاكتئاب"، حيث جاءت هذه الأنباء بعد لقاء غامض ومعاناة على أرض الملعب.وكان رونالدو قد نشر صورة له مع طبيب نفسي

ترند مصر اليوم | شقيقة هيفاء وهبي تتخطى مرحلة التعري الفاضح .. فيلم الرعب Smile يخطف أنظار الجميع .. حمادة هلال مع هبة مجدي

ترند مصر اليوم | شقيقة هيفاء وهبي تتخطى مرحلة التعري الفاضح .. فيلم الرعب Smile يخطف أنظار الجميع .. حمادة هلال مع هبة مجدي

ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:       شقيقة هيفاء وهبي تتخطى مرحلة التعري

الإسماعيلي ينهي أخطر أزمات الموسم الجديد .. غياب علي ماهر عن فيوتشر

الإسماعيلي ينهي أخطر أزمات الموسم الجديد .. غياب علي ماهر عن فيوتشر

 أنهى مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى أزمة إيقاف القيد بتسديد 10 ملايين جنيه قيمة غرامة التونسى لسعد الجزيرى لاعب الفريق السابق لاتحاد الكرة لإرسالها بدوره للاتحاد الدولى فيفا، لإسدال الستار على هذا الملف الشائك الذى أثار جدل كبير في الشارع

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | كيف يخطط فيريرا لمواجهة بطل بوروندي .. تطورات مفاوضات الزمالك لشراء ناصر منسي .. سبب فشل انضمام نجم الزمالك لريال مدريد
اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك يحسم مصير سامسون .. فيريرا وصفقات الزمالك الجديدة مهددة بالرحيل .. فيريرا يراقب هذا اللاعب مع المنتخب
فاروق يكشف كواليس صفقة مهاجم الزمالك الجديد من بيراميدز ..وثنائي أجنبي تحت السن ..مدرب فلانبو بطل بورندي يعلن التحدي ويرقض طلب الزمالك
 ..الزمالك يبحث عن صفقة أجنبية تحت السن ..الكاف يكشف موعد الذهاب أمام فلامبو ومحاولة نقل المباراة للقاهرة ..بشرة خير قبل مواحهة الترجي
المزيد