أخر الاخبار

 

مباريات اليوم: ريال مدريد يواجه فرانكفورت فى السوبر الأوروبي والأهلي ضد المصري في الدوري المصري .. تفاصيل دوري السوبر الإفريقي

10 اغسطس 2022 الساعة 10:51 صباحا
مباريات اليوم: ريال مدريد يواجه فرانكفورت فى السوبر الأوروبي والأهلي ضد الم


 تقام اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022 العديد من المباريات بمختلف ملاعب العالم، على رأسها لقاء ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي على ملعب "هلسنكي الأولمبي"، ومباراة الأهلي والمصري البورسعيدي بالجولة الـ 30 من مسابقة الدوري المصري.
 
موعد مباراة كأس السوبر الأوروبي والقناة الناقلة
 
ريال مدريد X آينتراخت فرانكفورت – 9 مساء - beIN Sports 1 HD Premium
 
 
مواعيد مباريات الدوري المصري والقنوات الناقلة
 
المقاولون العرب X الجونة – 6.30 مساء – ONTime Sports

سموحة X فيوتشر – 6.30 مساء – ONTime Sports

الأهلي X المصري البورسعيدي – 9 مساء – ONTime Sports

 
 
تفاصيل دوري السوبر الإفريقي
 يكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة باتريس موتسيبي إطلاق دوري السوبر الأفريقي اليوم الأربعاء، فى الجمعية العمومية العادية للاتحاد بمدينة أروشا تنزانيا على العديد من شبكات التليفزيون فى أفريقيا، وأجزاء أخرى من العالم، بما فى ذلك منصات البث. (YouTube).

وينتظر أن ينطلق دوري السوبر الإفريقي في أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريق، وبإجمالي جوائز يقدر بـ100 مليون دولار، على أن يحصل البطل على مبلغ 10 مليون دولار
 
دوري السوبر الأفريقي بطولة يخطط موتسيبي لتنفيذها منذ تولى منصبه فى رئاسة "كاف" فى شهر مارس 2021، وذلك بعدما اتفق مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الفكرة، وذلك بعد وجود معوقات أمام بطولة دوري السوبر الأوروبي.
 وأعلن موتسيبى انطلاق دوري السوبر الأفريقي فى أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريقاً، بإجمالي جوائز 100 مليون دولار، وذلك عقب اجتماع المكتب التنفيذى أمس، الأحد، على أن  يحصل الفائز بالبطولة على 10 ملايين دولار.

وقال موتسيبي المؤتمر الصحفي عقب اجتماع المكتب التنفيذي فى الاتحاد الأفريقي، "تم اعتماد دوري السوبر الأفريقي، ويتبقى إضافته لمسابقات الأندية فى النظام الأساسي".

وأضاف رئيس الكاف أنه سيتم إضافة دوري السوبر الأفريقي للنظام الأساسي فى الجمعية العمومية العادية للاتحاد، المقرر إقامتها فى تنزانيا يوم 10 أغسطس المقبل.
 
الأندية المشاركة في دوري السوبر الأفريقي
 
وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هوية الأندية التى سيكون لها الأحقية فى المشاركة ببطولة دوري السوبر الأفريقي، والتي ستأتي بناءً على تصنيفها في مسابقات أندية أفريقيا فى آخر خمس سنوات، وهو التصنيف الذى سيصدره "كاف" لاحقًا.

على مستوى شمال أفريقيا، سيكون ظهور أندية الأهلي المصري، والترجي التونسي، والرجاء والوداد المغربيان فى النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي أمرا مؤكدا لما يحققوه من إنجازات على مدار السنوات الماضية.

 ومن المنتظر أن تشهد بطولة دوري السوبر الأفريقي مشاركة الأهلي والزمالك وبيراميدز من مصر فى أول نسخة التى ستنطلق فى أغسطس 2023.

بطولة دوري السوبر الأفريقي ستشهد عددًا أكبر من الأندية، حيث إنه وفقا لـ"كاف" فإن هناك 24 ناديا سيتنافسون على لقب أول نسخة، وسيتم تقسيم الأندية المشاركة في البطولة على 3 مجموعات حسب المناطق الجغرافية.

تضم المجموعة الأولى أندية شمال إفريقيا، من خلال مشاركة ثمانية أندية تلعب فيما بينها بنظام الدوري من دورين، أي بإجمالي 14 مباراة، والأمر ذاته على مجموعة غرب ووسط إفريقيا، وأخيرًا منطقة شرق وجنوب أفريقيا.

ثم تصعد الأندية صاحبة المراكز الخمسة الأولى في كل دوري إلى دور الستة عشر، بإجمالي 15 ناديًا، بالإضافة إلى أفضل فريق صاحب مركز سادس في الثلاث مجموعات، على أن تلعب الأندية صاحبة المركز السابع في المجموعات الثلاث والفريقين صاحبي المركز السادس، مباريات فاصلة وحاسمة في دوري من دور واحد للبقاء في دوري السوبر الإفريقي للموسم التالي.

في حين تصعد أفضل فرق من المسابقة الأخرى المسماة بكأس الكاف إلى النسخة التالية من دوري السوبر، وتم الاتفاق على هبوط أصحاب المركز الثامن والأخير في كل دوري بكل مجموعة إلى كأس "الكاف" في العام التالي.

بعد تحديد فرق الدور ثمن النهائي، تقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب حيث ستخوض مواجهات بنظام القرعة الموجهة بحيث لا يواجه فريق منافس له من نفس المنطقة الجغرافية، ثم تقام مباريات ربع النهائي ثم نصف النهائي أيضاً بنظام الذهاب والإياب.

وحسم الاتحاد الإفريقي الموقف الرسمي بشأن المباراة النهائية، حيث تقرر إقامتها بنظام الذهاب والإياب، وعدم اللجوء لفكرة الإجراء من مباراة واحدة في بلد محايد، بعد أزمة التجربة الأخيرة وشكوى النادي الأهلي بسبب إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد فى المغرب.

 
نظام دوري السوبر الافريقي  
 
24 فريقا على 3 مجموعات (أندية شمال أفريقيا – أندية وسط القارة – أندية الجنوب)

8 فرق فى كل مجموعة

5 فرق تتأهل مباشرة عن كل مجموعة لدور الـ16

1 أفضل مركز سادس يكمل عدد أندية دور الـ16

استئناف البطولة للمتأهلين بمباريات اقصائية (ذهاب واياب)

دور الـ16، الـ8، الـ4، النهائي


 
الجائزة المالية لبطل دوري السوبر الأفريقي

10 ملايين دولار

إجمالي الجوائز فى دوري السوبر الأفريقي  

100 مليون دولار

 

اخبار الزمالك

ضربات الجزاء تقود ريال مدريد للثأر من مانشسترسيتي ...بايرن ميونخ يصعد إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بتدمير مدفعية أرسنال

  ريال مدريد يخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا من مانشستر سيتي في عُقر داره تأهل نادي ريال مدريد الإسباني إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بنتيجة "4-3" من ركلات الترجيح خلال اللقاء الذي جمع

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة عقد الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني على هامش مران اليوم الأربعاء، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لخوض مباراة دريمز الغاني في

وسط روح معنوية مرتفعة الزمالك يعود إلى التدريبات قبل مواجهة دريمز الغاني بت

وسط روح معنوية مرتفعة الزمالك يعود إلى التدريبات قبل مواجهة دريمز الغاني بتأهيل الثنائي وعودة صبحى ..موقف فتوح وزيزو

وسط روح معنوية مرتفعة استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة بعد الفوز على الأهلي فى لقاء القمة بهدفين مقابل هدف وذلك فى إطار الاستعداد للقاء الذهاب أمام دريمز الغاني  المقرر إقامته فى الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة

 هاتريك رحيمى يقود العين الإماراتي لاكتساح الهلال السعودي

هاتريك رحيمى يقود العين الإماراتي لاكتساح الهلال السعودي

شاهد هاتريك رحيمى يقود العين الإماراتي لاكتساح الهلال السعودي   حقق العين الإماراتي فوزا كبيرا على حساب الهلال السعودي بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد هزاع بن زايد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.وسجل أهداف

بث مباشر لمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

بث مباشر لمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

هالاند ضد فينيسيوس..  تشكيل مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري الأبطال يستدرج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره نادي ريال مدريد الإسباني، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 17 من شهر أبريل الجاري، في استضافة ملعب الاتحاد، ضمن مواجهات إياب دور ربع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا
المزيد