أخر الاخبار

 

عصام عبد الفتاح : عيب الخطيب يتهمنا وقدمت استقالتي قبل بيان الأهلي وشرف لكلاتنبرج يقعد معايا ورفضت أشتغل معاه لسببين

10 اغسطس 2022 الساعة 11:23 صباحا
عصام عبد الفتاح : عيب الخطيب يتهمنا وقدمت استقالتي قبل بيان الأهلي وشرف لكلا


عصام عبد الفتاح : عيب الخطيب يتهمنا وقدمت استقالتي قبل بيان الأهلي وشرف لكلاتنبرج يقعد معايا ورفضت أشتغل معاه
 
سارة عبد الباقي
 
فجر عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري لكرة القدم، مفاجأة بخصوص الحالة التحكيمية لمباراة الأهلي وفاركو التي كان بطلها الحكم محمود عاشور.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن، الثلاثاء، قبول استقالة عصام عبدالفتاح من منصبه كرئيس للجنة الحكام، على أن يتولى الإنجليزي مارك كلاتنبرج المهمة بداية من الأسبوع المقبل.

وجاء رحيل عصام عبدالفتاح بعد أيام من بيان الأهلي، الذي طالب فيه بإقالة لجنة الحكام، عقب رفض احتساب هدف له في شباك فاركو، بالجولة الـ28 من بطولة الدوري المصري، بسبب التسلل.

ونفى عصام عبدالفتاح في تصريحات تلفزيونية أن تكون استقالته بسبب بيان الأهلي، حيث قال: "لقد تقدمت باستقالتي منذ 15 يونيو الماضي، وبقيت في منصبي بكلمة شرف مع رئيس الاتحاد، لحين تسليم المهمة للإنجليزي مارك كلاتنبرج".

وعن حالة مباراة الأهلي وفاركو، قال عبدالفتاح: "الحكم محمود عاشور لم يخطئ عندما ألغى هدف الأهلي ضد فاركو عبر الفيديو، وقراره صحيح 100%، لذا قررت على مسؤوليتي الشخصية تعيينه حكما لتقنية الفيديو في مباراة بيراميدز وغزل المحلة".

وأكد عبدالفتاح أن اتحاد الكرة رفض عرض الفيديو الخاص بالواقعة من غرفة الفار لتبرئة محمود عاشور من اتهامات الأهلي، مضيفاً: "استخدم عاشور خطوط تقنية الفيديو بشكل صحيح ودقيق، وعرضنا على اتحاد الكرة إذاعة الفيديو الخاص بالواقعة صوت وصورة من غرفة الفار لإثبات صحة القرار، ولكن الاتحاد رفض الاقتراح، لتفادي تكراره مع أندية أخرى".

وتساءل عبدالفتاح: "لماذا أستبعد محمود عاشور من إدارة المباريات وقراره صحيح، وبعدما تعرض لظلم شديد وتشويه في كل مصر؟ هل أقتله وأعاقبه وقراره صحيح؟ لا، فالعدالة فوق كل شيء".

وأشار: "مارك كلاتنبرج لم يحكم بصحة الهدف من عدمه، والفرصة أمامه ليرى هذه اللعبة، وسيقول الفار كلمته، الأخطاء واردة في كرة القدم، ولكننا نجلد الحكام، ونحاول أن نؤثر عليهم ونضغط عليهم بشكل كبير".

واستطرد: "من العيب أن يقول مسؤول كبير إن لجنة الحكام تفتقد للنزاهة والشفافية، بل حكام مصر شرفاء ومحترمين، وللأسف هناك ضغوط ومؤامرات من أسرة التحكيم وأطراف أخرى، وكنت أتمنى أن يرد اتحاد الكرة على تلك الأقاويل".

من ناحية أخرى، تحدث عصام عبدالفتاح عن علاقته بمارك كلاتنبرج، بعدما رفض العمل معه، نافياً أن يكون الأخير قد رفض الاجتماع به وفقاً لما تردد، وقال: "رفضت العمل مع كلاتنبرج لسببين، لإنه إذا فشل في مهمته سيتم تحميلي المسؤولية، وإذا نجح سيحصل هو على الإشادة الكاملة دون الإشارة إلى مجهودي، لذا الأفضل أن يتولى المسؤولية كاملة".

وتابع: "بصفتي خبيراً بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أرى أن هناك أسماء أخرى أفضل منه، لقد كان حكماً مميزاً، لكنه لم يشارك في كأس العالم، وليس شرطاً أن يكون الحكم المميز إدارياً ناجحاً، كلاتنبرج تواصل معي قبل وصوله إلى مصر، وطلب عقد جلسة معي للتنسيق من أجل المرحلة المقبلة، ورحبت بالطبع".

وأتم: "ما تردد أن كلاتنبرج رفض الجلوس معي أكاذيب، شرف له أن يجتمع معي، ولكن مسؤولاً من خارج الاتحاد طلب منه إلغاء هذا الاجتماع، وبصراحة أشكر هذا المسؤول".

من ناحية أخرى، تحدث عبدالفتاح عن حالة الجدل التي أعقبت تصريحات الحكم محمد عادل، والتي أكد فيها أنه احتوى لاعبي الزمالك خلال الهزيمة من الأهلي 5/3، في مباراة الدور الأول للموسم الحالي، حيث قال: "أرى أن مباراة الأهلي والزمالك التي طبق فيها هذا المبدأ هي الأفضل تحكيمياً في تاريخ لقاءات الفريقين".






اخبار الزمالك

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة برك

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة بركان المغربي يتحدى الزمالك ويعلن موقف العرجون

ميدو: جوميز غاضب من المسؤولين عن نشر الفيديو التحفيزي الخاص بلقاء دريمزكشف الإعلامي أحمد حسام ميدو عن غضب جوزيه جوميز مدرب الزمالك بعد نشر الفيديو الخاص بتحفيز اللاعبين بين شوطي مباراة دريمز الغاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال ميدو في

بوروسيادورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.رونالدو يقود النصر لملاقاة الهلال فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين بعد عبور الخليج

  بوروسيا دورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا    فاز فريق بوروسيا دورتموند على حساب نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة بهدف نظيف خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن

سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال ا

سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3

  الزمالك يهزم مايو كاني ويتأهل لنصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة للسيدات أحمد عادل الشريف  تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك «سيدات»، إلى الدور قبل النهائي من بطولة إفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على مايو كاني الكاميروني بنتيجة

جوميز يعلن قائمة الزمالك بمفاجآت جديدة استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

جوميز يعلن قائمة الزمالك بمفاجآت جديدة استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

هاني عصام   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائم التي سيخوض بها الأبيض مباراة البنك الأهلي، المقرر لها في السابعة مساء غداً الخميس باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
المزيد