أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | اجتماع البنك المركزي المصري .. سعر الدولار اليوم في البنوك .. ايلون ماسك يكشف سعر روبوت شركة تسلا البشري

18 اغسطس 2022 الساعة 11:57 صباحا
ترند مصر اليوم | اجتماع البنك المركزي المصري .. سعر الدولار اليوم في البنوك ..


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اجتماع البنك المركزي المصري
انتشرت خلال الساعات الأخيرة تكهنات عدة حول إلغاء البنك المركزي المصري لاجتماع لجنة السياسات النقدية اليوم، بسبب قبول استقال المحافظ.

وجاءت التكهنات بإلغاء اجتماع لجنة السياسات اليوم، بسبب قبول الرئيس عبدالفتاح السيسي استقالة طارق عامر من منصب محافظ البنك المركزي أمس الأربعاء، وتعيينه مستشاراً للرئيس المصري.

وأكدت مصادر حكومية انعقاد لجنة السياسات النقدية خلال الساعات المقبلة من مساء اليوم الخميس 18 أغسطس/آب 2022، خاصة أنه وفقا للدستور المصري، إنه في حالة ترك محافظ البنك المركزي لمنصبه، فإن وكيل محافظ البنك المركزي يتولى المسؤوليات لحين اختيار محافظ جديد، ويكون مهمته تسيير الأعمال.

وبحسب خبراء أسواق المال فأن البنك المركزي المصري يقترب من إعلان زيادة سعر الفائدة على الجنيه بواقع 50 نقطة أساس بما يعادل 0.5%، فيما يشير البعض إلى أن الزيادة قد تصل إلى 100 نقطة أساسا (1%)، في ظل المحاولات تحجيم التضخم الذي اقترب من 15%.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر، تراجع معدلات التضخم السنوي في يوليو/تموز الماضي إلى 14.6% مقابل 14.7 %في يونيو/حزيران الماضي، نتيجة لارتفاع أسعار الوقود، وبعض السلع الغذائية على رأسها منتجات الألبان والبيض.

ولدى البنك المركزي نطاق مستهدف للتضخم يتراوح من خمسة إلى وتسعة بالمئة، لكنه قال في يونيو حزيران إنه سيسمح بمستوى أعلى إلى ما بعد الربع الرابع.

ويبلغ سعر الفائدة في مصر اليوم على الإيداع والإقراض لليلة واحدة الآن 11.25% و12.25%، على الترتيب، ومن المقرر رفعها بواقع 50 نقطة أساس، لتصبح 11.75% على الودائع و12.75% على الإقراض.

ومن المحتمل أيضا أن تتخذ لجنة السياسات النقدية لدى البنك المركزي المصري في اجتماعها المزمع انعقاده اليوم الخميس، قراراً مهماً بشأن سعر صرف الجنيه أمام الدولار والذي تراجع بنحو 22% منذ مارس/آذار الماضي، ليقترب من أدنى مستوى قياسي له في ديسمبر 2016 والبالغ 19.54 جنيه للدولار.

وشهدت مصر انخفاض عملتها إلى 19.10 جنيه للدولار من 15.70 جنيه في 20 مارس/آذار.

وما يرجح توقعات الخبراء بعض تقديرات المؤسسات الدولية بتخفيض قيمة الجنيه مقابل الدولار ما بين 5% "وفقا لسيتى بنك" إلى 10% لدويتشه بنك وجولدمان ساكس.

وكانت بنوك الاستثمار، بمعظمها، قد توقَّعت في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع أن يتجه "المركزي"، خلال اجتماعه الخامس لعام 2022، اليوم الخميس 18 أغسطس/آب 2022، إلى رفع أسعار الفائدة في محاولةٍ منه لمواجهة معاودة أرقام التضخم لمسارها الصاعد، لكن بعد استقالة عامر أمس الأربعاء، أفاد آلن سانديب، رئيس البحوث في "نعيم" المصرية"، أنَّ قسم البحوث في شركته غيّر التوقُّعات "من رفع بنحو 50 نقطة أساس إلى (تثبيت)، حتى نعرف من هو المحافظ الجديد للمركزي".

وبعد أن كانت قدّرت في تصريحات سابقة أن يرفع "المركزي" الفائدة بواقع 100 نقطة؛ قالت آية زهير، محللة الاقتصاد المصري في "زيلا كابيتال" في تصريح لوكالة بلوبيرج: "غيّرنا توقُّعاتنا لقرار أسعار الفائدة اليوم من الرفع إلى التثبيت بعد تغييرات الأربعاء".




ايلون ماسك يكشف سعر روبوت شركة تسلا البشري
 كشف إيلون ماسك، إن روبوت شركته تسلا البشري سيكلف في النهاية أقل من سعر سيارة، وسيشتريه الناس كهدايا عيد ميلاد لوالديهم في غضون عقد من الزمن، وشارك ماسك تفاصيل جديدة حول روبوت Optimus البشري، بما في ذلك معلومات حول التكلفة والاستخدامات المحتملة له.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيظهر الروبوت، المخصص للاستخدامات الصناعية والمنزلية، في يوم الذكاء الاصطناعي في 30 سبتمبر المقبل بعد الإعلان عنه لأول مرة في يوم الذكاء الاصطناعي في أغسطس 2021.

كما تم وضع روبوتات تسلا في البداية لتحل محل الأشخاص في مهام متكررة ومملة وخطيرة، لكن الرؤية هي أن يخدموا ملايين الأسر، مثل الطهي، وجز العشب، ورعاية المسنين.

وأوضح ماسك، أن الروبوت، الذي سيكون له أطراف وميزات شبيهة بالبشر، تم تصميمه عمدا بهذه الطريقة، وسيكون قريب من طول ووزن شخص بالغ، ويمكنه حمل أو التقاط أشياء ثقيلة، والمشي بسرعة في خطوات صغيرة، والشاشة الموجودة على وجهه هي واجهة تفاعلية للتواصل مع الناس.

وأضاف ماسك، "قد تتساءل لماذا صممنا هذا الروبوت بأرجل.. لأن المجتمع البشري يقوم على تفاعل الإنسان ذو قدمين بذراعين وعشرة أصابع".

وأوضح ماسك: "إذا أردنا أن يتكيف الروبوت مع بيئته ويكون قادرًا على فعل ما يفعله البشر، فيجب أن يكون بنفس الحجم والشكل والقدرات مثل الإنسان تقريبًا".

أكد الرئيس التنفيذي أنه يخطط للتركيز على تحسين ذكاء الروبوت وحل مشكلة الإنتاج على نطاق واسع بعد الكشف عن نموذج أولي الشهر المقبل.

وأضاف "بعد ذلك، ستزداد فائدة الروبوتات البشرية سنويًا مع زيادة الإنتاج وانخفاض التكاليف، وفي المستقبل، قد يكون الروبوت المنزلي أرخص من السيارة.. ربما في أقل من عقد، سيتمكن الناس من شراء روبوت لوالديهم كهدية عيد ميلاد".


 
سعر الدولار اليوم في البنوك
حقق سعر الدولار اليوم الخميس 18-8-2022 في بداية التعاملات الصباحية البنكية داخل مصر استقرارًا نسبيًّا، وبحسب آخر تقرير صادر عن البنك المركزي المصري عن متوسط العملات العربية والأجنبية فإنّ متوسط السعر قد بلغ مستوى 19.10 جنيه للشراء، و19.17 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

سجل سعر الدولار في بنك مصر أمام الجنيه المصري، 19.10 جنيه للشراء، و 19.16 للبيع.
سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

بحسب البنك الأهلي المصري؛ وصل سعر الدولار مقابل الجنيه إلى 19.10 جنيه للشراء، و 19.16 للبيع، وفقًا لشاشات التداول اللحظية في البنوك.
سعر الدولار بالبنك العربي الأفريقي الدولي

بلغ سعر الدولار في البنك العربي الأفريقي الدولي أمام الجنيه المصري، 19.08 جنيه للشراء، و19.18 جنيه للبيع.


سعر العملة الخضراء في مصرف أبو ظبي الإسلامي

سجل سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي مقابل الجنيه المصري، 19.15 جنيه للشراء، و19.18 للبيع.
سعر الدولار في البنك الأهلي القطري

بلغ سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنك الأهلي القطري 19.11 جنيه للشراء، و 19.18 للبيع.
سعر العملة الأمريكية في بنك الكويت الوطني

وصل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك الكويت الوطني، إلى 19.08 جنيه للشراء، و 19.18 للبيع، وفقًا لما أظهرته شاشات التداول اللحظية في البنك.
سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

سجل سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي أمام الجنيه المصري، 19.12 جنيه للشراء، و 19.18 للبيع.
سعر الدولار في البنك المصري الخليجي

بلغ سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المصري الخليجي، 19.15 جنيه للشراء، و 19.18 للبيع.

سعر العملة الخضراء في المصرف المتحد

سجل سعر الدولار في المصرف المتحد أمام الجنيه المصري، 19.10 جنيه للشراء، و19.18 للبيع.
سعر عملة الولايات المتحدة الأمريكية في بنك قناة السويس

أظهرت شاشات التداول في بنك قناة السويس، تسجيل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، 19.08 جنيه للشراء، و 19.18 للبيع.
سعر الدولار في بنك بلوم مصر

بلغ سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري في بنك بلوم مصر، 19.08 جنيه للشراء، و 19.18 للبيع، على نحو ما أظهرته شاشات التداول اللحظية في البنك.


اخبار الزمالك

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى ال

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى الدوري المصري تعرف على مواجهات قبل نهائي الدوري الأوروبي

المتأهلون والمواجهات والمواعيد... الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024حجزت اربع فرق مقاعدها فى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي الذى ودعته فرق من العيار الثقيل بحجم ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد