أخر الاخبار

 

قرار تاريخي من فيريرا قبل مواجهة الاتحاد في موقعة الحسم .. والزمالك يقرر استعادة هذا الثنائي

21 اغسطس 2022 الساعة 3:55 مساء
اخبار الزمالك - قرار تاريخي من فيريرا قبل مواجهة الاتحاد في موقعة الحسم .. والزمالك يقرر استعادة هذا الثنائي


سارة عبد الباقي
 
يدرس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ضم جميع لاعبي الزمالك لقائمة مباراة الاتحاد السكندري المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

يأتي تفكير فيريرا في اصطحاب جميع لاعبي الزمالك بقائمة المباراة، لاقتراب الزمالك من حسم لقب الدوري في حالة الفوز باللقاء المرتقب أمام الاتحاد، ومن ثم سيشهد الاستاد أجواء احتفالية بعد المباراة.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الاتحاد السكندري يوم الثلاثاء المقبل بإستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر أن ينتظم الزمالك في معسكر مغلق غدا الاثنين استعدادا للمباراة المرتقبة أمام الاتحاد.


 
الزمالك يقرر استعادة هذا الثنائي
أخطر مسؤولو نادي الزمالك مروان حمدي مهاجم الزمالك وحمدي علاء لاعب الوسط المعارين لنادي سموحة، بالعودة للفريق رسمياً في الموسم المقبل بعد انتهاء الإعارة للنادي السكندري.

وأكد مصدر بالزمالك أن البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، أخطر إدارة الكرة برغبته في عودة الثنائي المعار لسموحة في الموسم الجديد.

وحرص الجهاز الفني للزمالك على متابعة الثنائي مروان حمدي وحمدي علاء في المباريات الماضية مع سموحة، قبل أن يبدي موافقته على عودة اللاعبين  للزمالك في الموسم الجديد.
 
الزمالك على أعتاب اللقب الـ 14
نقطتان فقط تفصل نادي الزمالك عن حسم بطولة الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي، والـ 14 في تاريخه.

وفاز الزمالك في مباراته الأخيرة على فاركو بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة 31 من بطولة الدوري المصري، في اللقاء الذي جمع بينهما على إستاد الإسكندرية.

ويلتقي الزمالك مع الاتحاد السكندري الثلاثاء المقبل، بالجولة 32 من بطولة الدوري المصري على إستاد القاهرة الدولي، وحال فوزه على زعيم الثغر سيتوج رسمياً بلقب الدوري المصري.

وأطلقت جماهير الزمالك لقب دوري المعجزة على البطولة التي تفصلها عن دخول النادي ساعات قليلة، وذلك كون الفريق نجح في الحصول على اللقب رغم الأزمات المالية والإدارية والفنية التي عانى منها في بداية الموسم، وتخللها أيضاً رحيل بعض الأعمدة الأساسية عن صفوفه.

وجاءت أول هذه الأزمات، بدء الموسم بدون أي تدعيمات بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمنع الزمالك من القيد فترتين، ليحرم الزمالك من تسجيل أي لاعب جديد، سواء قبل انطلاق الموسم أو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ومن بين هذه الأزمات، فترة عدم الاستقرار الإداري التي مر بها الزمالك خلال الشهور الماضية بداية من رحيل مجلس مرتضى منصور نوفمبر 2020 وحتى عودته نوفمبر 2021، حيث تخلل هذه السنة تولي لجنتين مهمة إدارة شؤون نادي الزمالك، وهو ما ترتب عليه اهتزاز على المستوى الإداري وتراجع الموارد المالية للزمالك، ونتج عنه رحيل مصطفى محمد مهاجم الزمالك الأساسي ثم لحق به التونسي فرجاني ساسي، ولكن رغم ذلك نجح الزمالك في تحقيق بطولة الدوري المصري الموسم المنقضي تحت قيادة الفرنسي كارتيرون.

بعد عودة مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك، ومن ثم فوزه بفترة رئاسية جديدة، اصطدم بالعقوبات الموقعة على النادي من فيفا في بعض القضايا مثل قضية لشبونة وقضية ماريتيمو، ووصلت قيمة العقوبات إلى 2 مليون يورو، في فترة كان يمر فيها الزمالك بأزمة مالية طاحنة، ولكن نجح مجلس الزمالك في توفير قيمة غرامة ماريتيمو مع الحصول على موافقة بتأجيل دفع غرامة قضية لشبونة، وجاءت هذه الخطوة لتنقذ الزمالك من عقوبة جديدة بوقف القيد.

وتواصلت الأزمات بابتعاد أعمدة الزمالك الأساسية عن الفريق ليلحقوا بما سبقوهم، مثل طارق حامد اللاعب الأساسي في تشكيل الزمالك على مدار 8 سنوات، ومحمد أبوجبل حارس المرمى، ونجم الفريق خلال الثلاثة مواسم الماضية المغربي أشرف بن شرقي، ولكن جاء قرار العبقري جوسفالدو فيريرا بالاعتماد على اللاعبين الناشئين في الزمالك، ليتغلب على الأزمة، ويوصل رسالة طمأنينة للجماهير بأن أبناء النادي وقطاعه بخير.

وتمكن الزمالك تحت قيادة فيريرا من تحقيق 10 انتصارات متتالية في بطولة الدوري المصري، دون هزيمة منذ 19 يونيو الماضي، مسجلاً 24 هدفاً، وتلقت شباكه 4 أهداف فقط، وهو ما يعكس القوة الدفاعية للزمالك تحت قيادة الداهية البرتغالي.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - بيراميدز يتأهل إلى دور المجموعات بعد تخطى كمين الجيش الرواندي

بيراميدز يتأهل إلى دور المجموعات بعد تخطى كمين الجيش الرواندي

بيراميدز يهزم الجيش الرواندي ويتأهل إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا تأهل فريق بيراميدز، إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب الفوز على منافسه الجيش الرواندي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، في إياب

اخبار الزمالك - ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

  نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي    كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، أطمان على جاهزية الصفقات الجديدة التى إبرامها خلال

اخبار الزمالك - يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..سام مرسي  ينقذ إيبسويتش فى الوقت القاتل ..تشيلسي يكتسح وست هام

يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..سام مرسي ينقذ إيبسويتش فى الوقت القاتل ..تشيلسي يكتسح وست هام

  صلاح يصنع فى فوز ليفربول الكاسح    تصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتا بالفوز بثلاثية دون مقابل على بورنموث في لقاء الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي والذي أقيم على استاد آنفيلد.حسم ليفربول المواجهة من الشوط الأول بالتقدم بثلاثية

اخبار الزمالك - الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

  الزمالك يستلم قميص السوبر الإفريقي      تسلم مسؤولو نادي الزمالك الزي الخاص بمباراة السوبر الأفريقي التي سيخوضها الأبيض أمام الأهلي يوم 27 سبتمبر الجاري بالمملكة العربية السعودية.وحصل مسؤولو الزمالك على زي خاص بالسوبر وهو عبارة عن طاقمين

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد