أخر الاخبار

 

مانشستر سيتي يفوز على وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي .. دورتموند يستغل تعثر بايرن وأوجسبورج يهزم بايرن ميونخ في الدوري الألماني .. زيدان يعود إلى يوفنتوس .. نهائي دوري أبطال أوروبا في أمريكا والدوري الصيني في خطر

17 سبتمبر 2022 الساعة 3:52 مساء
اخبار الزمالك - مانشستر سيتي يفوز على وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي .. دورتموند يستغل تعثر بايرن وأوجسبورج يهزم بايرن ميونخ في الدوري الألماني .. زيدان يعود إلى يوفنتوس .. نهائي دوري أبطال أوروبا في أمريكا والدوري الصيني في خطر


مهاب ممدوح وسارة عبد الباقي
 
مانشستر سيتي يفوز على وولفرهامبتون بثلاثية في الدوري الإنجليزي

فاز فريق مانشستر سيتي على نظيره وولفرهامبتون بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ليحقق السيتي الفوز الخامس له في بريميرليج فيما تعادل في مباراتين.
السيتي بهذه النتيجة رفع رصيده إلى النقطة 17 في صدارة جدول ترتيب بريميرليج، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند النقطة السادسة في المركز السادس عشر بجدول الترتيب.
البداية كانت سريعة بالنسبة للسيتي، حيث سجل جاك جريليش، الهدف الأول بعد عرضية من دي بروين تابعها جاك بتسديدة قوية في الشباك معلنا تقدم السيتي بهدف في الدقيقة الأولى من عمر المباراة.
وعند الدقيقة 16، يسجل إيرلينج هالاند، الهدف الثاني لفريقه بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ليصل إلى هدفه رقم 11 في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، فضلا عن دخوله التاريخ، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ بريميرليج يسجل في أول 4 مباريات لفريقه خارج الأرض بالبطولة.
وتعرض ناثان كولينز مدافع فريق وولفرهامبتون للطرد بعد تدخل قوي على لاعب السيتي، وينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني تحديدا بالدقيقة 69، يسجل فيل فودين الهدف الثالث لصالح السيتي، بعد عرضية رائعة من دي بروين، تابعها فودين في الشباك بتسديدة قوية، لينجح السيتي في تسجيل الهدف الثالث، وسط دفاع متراجع من جانب وولفرهامبتون.
وفي الدقائق الأخيرة سيطر السيتي على الكرة دون أي محاولات من وولفرهامبتون لينتهي اللقاء بفوز السيتي بثلاثية نظيفة، ويواصل السيتي زحفه نحو صدارة جدول الترتيب.



مدرب جنوب أفريقيا: الأهلي يريد التخلص من بيرسي تاو
كشف هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، سبب استبعاد بيرسي تاو لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي من قائمة منتخب جنوب أفريقيا لمواجهتي سيراليون وبوتسوانا.

وقال هوجو بروس في تصريحات نقلها موقع "تايمز لايف" الجنوب أفريقي: "موقف بيرسي تاو ليس جيدا بالنسبة له، تحدثت معه كثيرا هذا الأسبوع، فهو كان مصابا لفترات كثيرة الموسم الماضي ثم عاد وأصيب ثم عاد مجددا وأصيب مرة أخرى"

وأضاف: "لم أحظ أبدا باللاعب بيرسي تاو وهو في كامل مستواه، لم أحظ به وهو في 100% من مستواه بسبب الإصابات، لذلك لم أستطع اختياره"

وتابع: "بعد رحيل بيتسو موسيماني عن الأهلي، وإن صدقت ما يُكتب عن اللاعب فإن الأهلي يريد التخلص منه، ولا أعتقد أن كل الفرق كانت مهتمة بضم تاو من خلال ما قرأته، بل الأهلي هو من يعرضه عليهم بسبب رغبة الأهلي في التخلص من اللاعب"

وختم حديثه قائلا: "حزين بسبب موقف تاو الحالي مع نهاية الانتقالات في كل البلاد الآن، ربما أجبر على البقاء، نعم تاو يصنع الفارق ولكن الموقف الذي يمر به الآن ليس جيدا، ولا أستطيع تغييره، وأتمنى حصول اللاعب على فرصته كي يثبت مدى جودته مع بقائه في الأهلي ولكن هذا الأمر يعتمد على المدرب الجديد مارسيل كولر"





دورتموند يستغل تعثر بايرن وينفرد بصدارة ترتيب الدوري الألماني

انفرد بوروسيا دورتموند، بصدارة جدول ترتيب الدوري الألماني هذا الموسم، بعدما حقق الفوز على شالكه بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة السابعة من المسابقة المحلية.
ورفع دورتموند رصيده إلى النقطة 15 في صدارة جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد شالكه عند النقطة السادسة في المركز الرابع عشر بجدول الترتيب.
وسجل يوسوفا موكوكو هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 79 من عمر المباراة، فيما فشل شالكه في تسجيل التعادل لينتهي اللقاء بتلك النتيجة.
وشهدت المباراة تعرض ماركو رويس لاعب دورتموند لإصابة قوية استُبدل بسببها في الشوط الأول ولم يستكمل المباراة وتأتي تلك الإصابة قبل شهرين فقط من منافسات كأس العالم 2022 في قطر.
ومن المنتظر أن يعلن بوروسيا دورتموند بشكل رسمي عن تفاصيل إصابة اللاعب ومدة غيابه عن الملاعب خلال الفترة المقبلة.
وكان بايرن ميونخ خسر من أوجسبورج في الجولة ذاتها اليوم بهدف دون رد ليواصل البايرن سقوطه في منافسات الدوري الألماني ويستغل دورتموند ذلك.
 
 
الخطر يواجه الدوري الصيني بسبب جائحة كورونا

يواجه الدوري الصيني الممتاز خطراً كبيراً، وبات مهدداً بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأصبح الاتحاد الصيني لكرة القدم، مطالبا بتحديد مواعيد للمباريات الكثيرة المؤجلة بسبب فيروس كورونا، وازدادت التساؤلات فيما يتعلق بإمكانية إقامة كل المباريات قبل نهاية الموسم.

وتوقفت الحياة في أغلب المدن الصينية خلال الأشهر الأخيرة بسبب سياسة الدولة الصارمة للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي شهدت إغلاق أحياء أو مدن بأكملها وإجبار السكان على البقاء في منازلهم بسبب اكتشاف حالات قليلة مصابة بالفيروس، ولم تكن كرة القدم استثناء.

وحسب الشركة الإعلامية الإلكترونية الصينية "سينا"، فإن الدوري يتعرض لخطر شديد، حيث يوجد لدى بعض الأندية 3 مباريات مؤجلة، بعدما تم تأجيل المباريات الحالية لكي تكون هناك إمكانية للعب المباريات المؤجلة من قبل، حتى أصبح هناك حالة من الفوضى.

وهناك 5 مباريات تم جدولتها لتقام الثلاثاء المقبل، فيما تقام 6 مباريات يوم 24 من سبتمبر الجاري ومثلها يوم 25، ثم 4 مباريات يوم 29 ومثلها يوم 30.

ومع تبقي 3 أشهر فقط على نهاية الموسم، هناك قلق بشأن ما إذا كان هناك إمكانية لإقامة كل المباريات المؤجلة قبل نهاية المسابقة من عدمه، في الوقت الذي لا تزال حالات الإصابات مستمرة، حيث سجلت السلطات الصحية في بكين 600 حالة إصابة جديدة أمس الجمعة.


أوجسبورج يهزم بايرن ميونخ ويزيد أوجاعه في الدوري الألماني

خسر فريق بايرن ميونخ أمام أوجسبورج بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الألماني .

وأحرز هدف أوجسبورج ميرجيم بيريشيا في الدقيقة 59.

وتعد هذه الهزيمة هي الأولى لبايرن ميونخ هذا الموسم بينما تعد هي المباراة الرابعة علي التوالي التي يفشل خلالها البايرن في تحقيق الفوز بعد التعادل في في 3 مباريات والهزيمة في مباراة.


بتلك النتيجة توقف رصيد بايرن ميونخ عند 12 نقطة في المركز الرابع بترتيب الدوري الألماني بينما رفع أوجسبورج رصيده الي 9 نقاط في المركز الـ 11 .
 
 
هل يعود زيدان إلى يوفنتوس من بوابة التدريب

أشارت تقارير إيطالية إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، بات قريباً من العودة إلى ساحة التدريب مرة أخرى.

وبحسب الموقع الإيطالي "كالتشيو ميركاتو" فإن يوفنتوس قد يقيل مدربه ماسيميليانو أليجري حال تعثر الفريق مجدداً في مباراته المقبلة أمام مونزا غداً الأحد بالجولة السابعة من بطولة الدوري الإيطالي.

وأكدت الصحيفة أن مجلس إدارة يوفنتوس قد يستغل التوقف الدولي لاختيار المدرب الجديد الذي ربما يكون هو زين الدين زيدان.

ويعتبر زيدان من أساطير يوفنتوس، حيث لعب للفريق عام 1996 وحتى عام 2001.

وارتبط اسم يوفنتوس مؤخراً بأكثر من مدرب منهم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان السابق، وتوماس توخيل الذي تمت إقالته مؤخراً من تدريب تشيلسي.

ويمني زيدان نفسه بتدريب منتخب فرنسا، مما جعله يرفض العودة للتدريب رغم وجود عروض قوية من أندية خلال الفترة الماضية مثل تشيلسي وباريس سان جيرمان.

ويقدم يوفنتوس نتائج متراجعة هذا الموسم، كانت أخرها الخسارة 1/2 من باريس سان جيرمان، ثم خسارة من بنفيكا بنفس النتيجة خلال الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، الأمر الذي عرض ماسيميليانو أليجري مدرب الفريق لانتقادات شديدة.

وعلى الصعيد المحلي حقق يوفنتوس فوزين فقط من 6 مباريات بالدوري الإيطالي فيما تعادل 4 مرات، ليتواجد في المركز الثامن بجدول الترتيب برصيد 10 نقاط، وهو ما لا يليق باسم النادي العريق.
 
دوري أبطال أوروبا في أمريكا
ينظم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جميع مسابقاته سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات داخل قارة أوروبا منذ خمسينيات القرن الماضي، ولكن يدرس يويفا حالياً مقترحاً لإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا خارج القارة.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحاً بإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما أصبحت أمريكا مقراً لمعسكرات الأندية الأوروبية خلال الفترة الأخيرة، نتيجة الفائدة المالية الكبيرة التي تعود على الأندية من إقامة معسكراتها هناك.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن القيمة المالية لنهائي دوري الأبطال ستتضاعف حال إقامته بأمريكا، خاصة من ناحية الرعاية والبث الفضائي.

يذكر أن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 سيقام على ملعب أتاتورك بالعاصمة التركية إسطنبول، بينما يقام نهائي 2023 على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، ويقام نهائي 2025 على ملعب أليانز آرينا بمدينة ميونخ الألمانية.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - نهائي السوبر المصري: تعرف على تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي

نهائي السوبر المصري: تعرف على تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي

 يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك لمواجهة نظيره الأهلى فى نهائى السوبر المحلى المقرر إقامته فى الثامنة من مساء غد الخميس، والذى يقام بالإمارات بملعب محمد بن زايد.ومن المتوقع أن يخوض الزمالك مباراته أمام الأهلى بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى،

اخبار الزمالك - تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 24 أكتوبر والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 24 أكتوبر والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 على العديد من المباريات في مختلف المسابقات، يتصدرها قمة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري بالإمارات، ومباراتي فنربخشة ضد مان يونايتد وآينتراخت فرانكفورت المحترف ضمن صفوفه النجم المصري عمر مرموش أمام ريجاس فوتبولا،

اخبار الزمالك - جهات عليا تمنع  الجبلاية من التدخل فى أزمة ثلاثي الزمالك المحبوس. لجنة الحكام تعلن حكم نهائى السوبر المصري. تعرف على قميص الزمالك أمام الأهلي.

جهات عليا تمنع الجبلاية من التدخل فى أزمة ثلاثي الزمالك المحبوس. لجنة الحكام تعلن حكم نهائى السوبر المصري. تعرف على قميص الزمالك أمام الأهلي.

أمين عمر حكما لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري كشفت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن طاقم التحكيم المقرر أن يقود مباراة لأهلي والزمالك المقرر لها غدا الخميس، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، في نهائي بطولة كأس السوبر

اخبار الزمالك - رسالة الإمارات نكشف كواليس معسكر الزمالك قبل ساعات من مواجهة الأهلي فى نهائي السوبر المصري. نزيف سليمان. رسالة شيكابالا .حزن ميلا وبنات الوحش .غضب صبحي

رسالة الإمارات نكشف كواليس معسكر الزمالك قبل ساعات من مواجهة الأهلي فى نهائي السوبر المصري. نزيف سليمان. رسالة شيكابالا .حزن ميلا وبنات الوحش .غضب صبحي

رسالة الإمارات .نكشف كواليس معسكر الزمالك قبل ساعات من مواجهة الأهلي في السوبر المصري    كشف مصدر موثوق به داخل معسكر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فى الإمارات، كواليس الساعات الأخيرة تسبق مباراة الأهلي والزمالك، فى نهائى بطولة السوبر

اخبار الزمالك - الزمالك يصدر بيان رسمي لحسم موقفه من لعب نهائي السوبر المصري أمام الأهلي

الزمالك يصدر بيان رسمي لحسم موقفه من لعب نهائي السوبر المصري أمام الأهلي

  الزمالك يصدر بيان رسمي لحسم موقفه من لعب نهائي السوبر المصري أمام الأهلي    الزمالك يعلن في بيان رسمي خوض نهائي السوبر المحلي أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بياناً جديداً يعلن خلاله خوض مباراة نهائي السوبر المحلي أمام الأهلي المقرر لها

المزيد
المزيد