أخر الاخبار

 

سر خلاف عباس وجاسر .. وصافى يا لبن حليب يا قشطة .. الزمالك في معسكر بعد‮ ‬غد استعدادا لأفريكا سبور .. شحاته يرحب بتأجيل مباراة ويمبلى .. شيكابالا يتضامن مع ألتراس الأهلى

18 مارس 2012 الساعة 11:05 صباحا
سر خلاف عباس وجاسر .. وصافى يا لبن حليب يا قشطة .. الزمالك في معسكر بعد‮ ‬غد ا


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :
 
 
وقالت صحيفة الأخبار :
 
- الزمالك في معسگر بعد غد استعدادا لأفريگا سبور .. وشحاتة يوافق علي موعد موقعة ويمبلي.. وبصري ينفي التفريط في عرفات
 
يدخل فريق الزمالك معسكره المغلق بعد غد الثلاثاء ولمدة خمسة أيام استعدادا لمباراته المرتقبة أمام فريق افريكا سبور الايفواري في لقاء الذهاب لدور الـ ٢٣ لدوري أبطال افريقيا التي ستقام الأحد القادم. ويحاول الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للفريق تجهيز جميع اللاعبين خلال تلك الفترة استعدادا للمباراة التي يحتاج فيها لجهود جميع لاعبيه.
 
وقد بدأ أحمد حسام ميدو في العودة للمران من جديد لاستكمال برنامجه العلاجي بعد إصابته بمزق في العضلة الضامة، لكنه ربما يكون جاهزا قبل المباراة الافريقية.
 
من ناحية أخري.. وافق حسن شحاتة المدير الفني علي مشاركة الفريق في مباراة ودية أمام النادي الأهلي علي ستاد ويمبلي بانجلترا وذلك بعد أن قامت الشركة الراعية بتعديل موعد المباراة إلي ٠٢ ابريل خاصة ان الموعد الأول كان يتعارض مع موعد لقاء العودة الافريقي أمام افريكا سبور.
 
علي جانب آخر.. يبحث مجلس إدارة الزمالك اختيار كل من حازم إمام عضو المجلس الحالي ومحمد ابراهيم عضو المجلس السابق ضمن اللجنة المشكلة لرابطة أندية المحترفين ممثلين عن نادي الزمالك.
 
وقد اتخذ المجلس قراراً بتعيين الكاتب الصحفي فتحي سند رئيسا للمنظومة الإعلامية خلفا لعصام الحسن، وقد قرر المجلس توجيه الشكر للأخير، وإقامة حفل تكريم له في بادرة جديدة يتبعها نادي الزمالك مع أبنائه.
 
علي جانب آخر.. كشف د. شيرين فوزي عضو مجلس الإدارة السابق عن نيته في خوض الانتخابات القادمة لاتحاد الكرة علي منصب نائب الرئيس لكنه يبحث حتي الآن عن قائمة جيدة ينضم إليها، حيث أكد انه يرغب في الانضمام لقائمة هاني أبوريدة أو اللواء حرب الدهشوري في حالة خوضه للانتخابات ، لكن إذا لم يترشح أي منهما سوف يقرر ان يخوض الانتخابات علي منصب الرئيس، وأضاف فوزي انه يتمني ان يساند نادي الزمالك جميع أبنائه خلال انتخابات اتحاد الكرة القادمة.
 
علي جانب آخر.. نفي الكابتن طه بصري المدير الفني لبتروجت الحديث الدائر حول عودة حسام عرفات لصفوف الزمالك مقابل استعادة النادي البترولي لـ ٠٠٤ ألف جنيه قيمة الصفقة.
 
وأكد بصري انه لم يفكر في هذا الأمر مطلقا وانه ينتظر القرار النهائي لاتحاد الكرة بشأن الدورة التنشيطية المزعم إقامتها حيث انه في حالة خوض تلك الدورة سوف يشارك عرفات مع الفريق بها.
 
وأضاف مدرب بتروجت ان ناديه توقف عن سداد باقي مستحقات الزامالك ولم يسدد سوي ٠٥٢ ألف جنيه فقط لحين وضوح الأمر بالنسبة لعودة النشاط الكروي من عدمه.
 
وكان الزمالك قد أعار حسام عرفات لبتروجت لمدة ٦ أشهر مقابل ٠٠٤ ألف جنيه، وفي حالة إلغاء نشاط الكرة هذا الموسم يحق للزمالك استرداد اللاعب والحصول علي قيمة إعارته كاملة رغم عدم استفادة بتروجت.
 
وأكد بصري انه لا يعلم الوضع القانون لهذا الموقف في حالة توقف النشاط الرياضي وأنه يترك الأمر لمجلس إدارة ناديه.
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- صافى يا لبن .. حليب يا قشطة .. وعباس وجاسر "إيد واحدة" من أجل الزمالك
 
"تورتة بيضاء" .. قضت تماما على خلاف ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك مع نائبه المهندس رءوف جاسر فى بداية الاجتماع الرسمى للمجلس حول كيفية إدارة شئون القلعة البيضاء وتناول الملفات والموضوعات الساخنة منها ما يتعلق بالشئون الإدارية والرياضية فى النادى .. ارتفع صوت الإثنين فى بداية الجلسة خلال مناقشة الملفات محل الخلاف إلا أن الأمر انتهى سريعا بمقولة عباس " الحمد لله أننا فرغنا الشحنة انبدأ الجلسة بنفوس صافية ..." . وتحدث الجميع حول القرارات الإدارية المختلفة التى تخص النادى ومنها التغييرات الوظيفية المختلفة .. وكيفية تنفيذ مشروع تأجير المحلات التجارية فى سور النادى بعيدا عن تعنت الجهة الإدارية ..
 
يذكر أن مجلس الإدارة يضع آمالا كبيرة على إيراد صفقة المحلات الخاصة بأحد البنوك فى السور لصرف المستحقات المالية الخاصة بالفرق الرياضية واحتواء المشاكل والأزمات المالية الممتالية والتى هددت استقرار الأوضاع فى الفترة الأخيرة ..
 
** حصل المجلس على تقرير شفهى من اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم حول أوضاع الفريق وحقيقة ما يدور داخله وموقف الجهاز الفنى من القرارات والاتجاهات السائدة حاليا على الساحة الكروية .. فوجىء يوسف باستدعاء من المجلس أثناء استعداده لمغادرة النادى .. وقدم تقريرا مفصلا عن أحوال الفريق وحقيقة المباريات الودية والدعوات الخاصة بالفريق .. وموقف الجهاز الفنى منها ..
 
وفسر المدرب العام كواليس دعوة السودان ثم الإمارات وما دار بشأنهما .. وشارك اسماعيل يوسف فى الصلاة مع أعضاء المجلس خلال الجلسة .. ثم دخل الجميع فى حوار ضاحك وجه خلاله يوسف الدعوة لبعضهم لتناول العشاء فى أحد المطاعم .. وغادر بعدها قاعة الاجتماع ..
 
** تلقى النادى مخاطبات مباشرة من مسئولى أفريكا سبورت يطلبون فيها العمل بمبدأ المعاملة بالمثل خلال رحلة الفريق الإيفوارى إلى القاهرة لأداء مباراة الذهاب .. وتخصيص فندق مناسب من فئة ال 5 نجوم على أن يلتزم أفريكا سبورت بنفس الأسلوب والمعاملة فى لقاء العودة بكوت ديفوار .. وهو ما رحب به الزمالك وتأكيدا على استعداد النادى لتوفير أكبر قدر ممكن من الرفاهية وحسن الاستقبال للأندية الأفريقية بشرط إعلاء مبدأ المعاملة بالمثل .. وحتى لايتعرض الفريق لمضايقات من أى نوع فيما بعد خلال رحلاته القارية ..
 
** تلقى النادى موافقة من السد القطرى على اعتماد بروتوكول تعاون بين الناديين يقضى بتبادل المعسكرات التدريبية بين الطرفين فى مجال كرة اليد .. على أن يقيم الأبيض معسكرا فى الدوحة فى أقرب وقت ممكن لحاجة الفريق إليه وتكون المعاملة بالمثل فيما بعد .. ووافق الجانب القطرى على العرض على أن يتحمل الزمالك تذاكر الطيران الخاصة بالبعثة .. ويأتى اختيار السد ضمن مجموعة من الاتفاقيات المقررة مع النادى القطرى فى مختلف الألعاب الرياضية ومنها كرة القدم .. حيث يتم تعميم الاتفاق ليشمل فريق الكرة أيضا عقب انتهاء مباراته مع أفريكا سبورت الإيفوارى .. 
 
- الخلاف فى الرأى لايفسد للود قضية
 
تكشف الاسرار الاسباب الحقيقية للخلاف الحاد بين ممدوح عباس رئيس النادى والمهندس رؤوف جاسر نائب الرئيس حيث اتهم جاسر عباس بان كل القرارات التى يأخذها المجلس فردية صناعة عباس وبالطبع اثبت له رئيس النادى خلال اخر اجتماع ان كل القرارات بالفعل جماعية ومن صميم كل اعضاء المجلس ولهذا عاد الوفاق بين الرئيس ونائبة
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- الزمالك يرحب بتأجيل مباراة «ويمبلى». .. و«شيكابالا» يتضامن مع ألتراس الأهلى
 
يصرف مجلس إدارة نادى الزمالك اليوم «الأحد» جزءاً من مستحقات لاعبى الفريق الكروى الأول، لتحفيزهم قبل مواجهة أفريكا سبور، المقررة «الأحد» بعد المقبل فى ذهاب دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى. كان اللاعبون قد أبدوا استياءهم لتأخر صرف المستحقات وهددوا بتقديم شكوى جماعية لاتحاد الكرة لفسخ عقودهم بعد حدوث انفراجة مالية بالنادى وتلقى خزانته ٧ ملايين و٧٥٠ ألف جنيه من إيجار أربعة بوتيكات، كما قرر مجلس الإدارة صرف جزء من مستحقات الألعاب الأخرى، بعد جدولة مستحقاتهم المتأخرة من الموسم الماضى، وينتظر أن يسدد المجلس أيضاً جزءاً من مستحقات أندية إنبى والجونة والمحلة قيمة أقساط شراء إسلام عوض ونور السيد وإبراهيم صلاح. من جهة أخرى، سادت حالة من الارتياح بين المسؤولين بعد صدور حكم قضائى لصالح النادى باسترداد بوتيكين فى سور النادى وهو ما يعنى انتعاش الخزينة بـ٧ ملايين جنيه جديدة فى حالة تأجيرهما.
 
يأتى هذا فى الوقت الذى طمأن فيه حازم إمام، عضو المجلس، حسن شحاتة، المدير الفنى، بتراجع المجلس عن فكرة تخفيض عقود اللاعبين والالتزام باحترام رغبة الجهاز الفنى واللاعبين ولوائح «فيفا»، كما نجح «حازم» فى احتواء غضب عبدالواحد السيد بشأن تجاهل تجديد عقده، وأكد «حازم» للحارس أن الأزمة المالية التى يمر بها النادى هى السبب، والأمر نفسه ينطبق على تعديل عقود الثلاثى محمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح وصبرى رحيل.
 
فى شأن مختلف، نفى أيمن فريد، طبيب الفريق، أن تكون إصابة إسلام عوض، لاعب الوسط، فى ركبته مزمنة رغم تكرارها، وأكد خضوع اللاعب لبرنامج تأهيلى وعودته للمران فى أقرب فرصة. فيما رحب شيكابالا بالعودة إلى المنتخب الوطنى عقب مواجهة أفريكا سبور، وذلك بعد تفهم «برادلى» خلال زيارته للزمالك أسباب غيابه فى الفترة الماضية،
 
وأكد شيكابالا لـ«المصرى اليوم» أن الأحداث الماضية أظهرت المعدن الأصيل للشعب المصرى وتلاحمه ونسيان الانتماء للأهلى والزمالك سواء على صعيد اللاعبين أو على صعيد الجماهير، وأعرب عن أمله فى أن تسود هذه الروح للقضاء على ظاهرة التعصب، التى عانى منها شخصياً، وأكد تضامنه مع مطالب الألتراس بالقصاص للشهداء قبل عودة النشاط المحلى، وبرر شيكابالا رفضه الإدلاء بتصريحات إعلامية بحبه لكرة القدم والاستمتاع بها بعيداً عن الإعلام، وأكد إعجابه بـ«ميسى» على الصعيد الدولى، وقدرته على صناعة الفارق مع فريقه وقيادته لحصد البطولات، واعترف بحلمه بالاحتراف فى الدورى الإسبانى أو الإنجليزى، لكنه يؤجل هذا الحلم لتحقيق بطولة مع الزمالك، واعترف بأن «ميدو» أقرب اللاعبين إليه، وأشار إلى أن «شحاتة» يتعامل مع اللاعبين كأبنائه ولا يكيل بمكيالين، وأكد أن علاقته طيبة مع عمرو زكى وأحمد حسن، كما هو الحال مع باقى اللاعبين، واعترف بأنه يعشق مداعبة زملائه فى التدريبات لخلق جو من المرح، وأنهم يتقبلون الأمر، وقال إنه حريص على متابعة قطاع الناشئين وزيارته وحضور مبارياته، خاصة أنه أحد أبناء القطاع لقوة علاقته بزملائه اللاعبين والتواصل معهم.
 
فى سياق متصل، رحب مجلس الإدارة بتأجيل موعد مباراة الزمالك والأهلى فى ويمبلى إلى ٢٠ أبريل، وإحالة الأمر إلى حسن شحاتة، المدير الفنى، للحصول على موافقته النهائية.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى حرص فيه ممدوح عباس على تهنئة جروب ألتراس الزمالك «وايت نايتس» بمرور خمس سنوات على إنشائه، وطالبهم بضرورة استثمار موقفهم المشرف فى أزمة بورسعيد للقضاء على ظاهرة التعصب. وطالب أعضاء الرابطة رئيس النادى بعدم إقامة مباريات ودية، سواء مع الشرطة أو الداخلية، وانتظار القصاص العادل لشهداء بورسعيد كشرط لاستئناف النشاط.
 
فى شأن آخر، أكد عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات بالنادى، إنهاء أزمة مستحقات الكاميرونى أليكس موندومو أسوة بباقى زملائه، مشيراً إلى أن تهديدات وكيله بتقديم شكوى وإمهال النادى حتى الأسبوع المقبل لا جدوى منها، خاصة أنه سيتم صرف مستحقات اللاعب بعد توفر السيولة المادية، كما سيتم إرسال جزء من مستحقات نادى الأفريقى التونسى من القسط الأخير. فى سياق مختلف، تلقى فريق كرة اليد الأول دعوة من نادى السد القطرى لإقامة معسكر خلال الفترة من ٢٦ مارس إلى ٢ أبريل بقطر استعداداً لكأس السوبر والبطولة الأفريقية بتونس، وسيتخلل المعسكر إقامة ٤ مباريات، اثنتين مع السد صاحب الدعوة وواحدة مع الريان والأخيرة مع الغرافة.
 

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .. كوماندوز الزمالك في مواجهة شبيبة سكسيدة الجزائرى بنصف نهائى الكؤوس الأفريقية

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد