أخر الاخبار

 

9 أهداف في فوز مانشستر سيتي على مانشستر يونايتد وهالاند يحقق رقم قياسي لأول مرة فى التاريخ ..سقوط نانت أمام موناكو فى حضور مصطفى محمد

2 اكتوبر 2022 الساعة 5:11 مساء
9 أهداف في فوز مانشستر سيتي على مانشستر يونايتد وهالاند يحقق رقم قياسي لأول


 
 
هاني عصام
 
أمطر مانشستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد بنتيجة 6-3، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقان عصر اليوم الأحد بقمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي على ملعب "الاتحاد".

الفوز رفع رصيد السيتي إلى 20 نقطة في وصافة البريميرليج، بينما وقع اليونايتد في المركز السادس بـ 12 نقطة.

ويقمص النرويجي إيرلينج هالاند وفيل فودين دور الأفضل في اللقاء بعدما سجل كل منهما "هاتريك".

السيتي سيطر بالطول والعرض على مجريات الشوط الأول، وسط تراجع كامل من صفوف اليونايتد.

 

وبدأ السيتي هجماته مبكرًا في الدقيقة 2 بهجمة ثلاثية، تصدى لها دي خيا ودفاعات اليونايتد.

 

وتقدم مبكرًا فيل فودين في الدقيقة 8 بالهدف الأول، بعد تمريرة من سيلفا داخل منطقة الجزاء سددها الأول في مرمى دي خيا.

وسدد جوندجان ركلة حرة رائعة في الدقيقة 17 اصطدمت بقائم دي خيا الأيسر.

وفي الدقيقة 34 أحرز إيرلينج هالاند هدف السيتي الثاني، برأسية متقنة بعد ركلة ركنية نفذها كيفين دي بروين.

وبالدقيقة 38 وبنفس الطريقة صنع دي بروين الهدف الثالث بطريقة رائعة لهالاند الذي أنهاها بطريقة رائعة في مرمى دي خيا.

 وأنهى فودين رباعية السيتي في الشوط الأول بالدقيقة 44 مسجلًا الهدف الثاني له في المباراة بصناعة من هالاند.


الشوط الثاني


قلص الفارق البرازيلي أنتوني في بداية الشوط بالدقيقة 55 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت يمين إيدرسون.

وفي الدقيقة 64 أكمل هالاند الهاتريك، بعدما سدد كرة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من سيرجيو جوميز.


وعاد هالاند ليصنع في الدقيقة 72 لفيل فودين الذي أحرز "الهاتريك"، بعدما سدد كرة داخل منطقة الجزاء سكنت شباك دي خيا.

وعاد اليونايتد وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 84 برأسية للفرنسي أنتوني مارسيال، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثالث لفريقه والثاني له.
 
هالاند يحقق رقم قياسي لأول مرة فى التاريخ
 رقم قياسي جديد للظاهرة النرويجية إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي ، بعدما أصبح أول لاعب فى التاريخ يسجل 3 هاتريك فى ثلاث مباريات متتالية على ملعب فريقه، بحسب أرقام "أوبتا" للإحصائيات.

البداية كانت أمام كريستال بالاس وتفوق السيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم أمام نوتنجهام فورست على ملعب الاتحاد أيضا فى الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي، وسجل هالاند هاتريك فى فوز فريقه بسداسية نظيفة على حساب مان يونايتد اليوم بالجولة التاسعة على ملعب الاتحاد، وسجل هالاند هاتريك في فوز فريقه بسداسية مقابل 3 أهداف.

كما أصبح هالاند، بعمر 22 عاما و72 يوما، ثاني أصغر لاعب يسجل فى أول ديربي له بقميص مانشستر سيتي، خلف ماريو بالوتيلي بعمر 21 عاما و72 يوما في أكتوبر 2011.

وبحسب أرقام "سكواكا" للإحصائيات أيضا، أصبح هالاند أول لاعب يساهم فى تسجيل 16 هدفا فى أول 10 مباريات بالبريميرليج، وذلك بتسجيل 14 هدفا وصناعة هدفين، ويأتى ذلك في ظل مشاركته في 8 مباريات،

وبات هالاند أول لاعب يسجل 14 هدفا فى أول 10 مباريات يخوضها في البريميرليج.

وسجل فودين هدفه رقم 50 بقميص مانشستر سيتي في جميع المسابقات، ليصبح بعمر 22 عاما و127 يوما، أصغر لاعب يصل إلى 50 هدفا تحت قيادة بيب جوارديولا، متخطيا ليونيل ميسي بعمر 22 عاما و164 يوما.
موناكو يكتسح نانت 4-1 بمشاركة مصطفى محمد فى الدوري الفرنسي
 
فاز موناكو على نانت بنتيجة 4-1 نظيفة فى المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب "لويس الثاني" ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2022-2023.جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من بريل إيمبولو، ووسام بن يدر (هاتريك) في الدقائق 2، 6، 28، و62 على التوالي، بينما أحرز هدف نانت الوحيد كايو هنريكي (هدف في مرماه) فى الدقيقة 79.
بهذه النتيجة تواجد موناكو في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 17 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 2 وخسارة مثلهما وتسجيل 17 هدفاً وتلقي 13.بينما تراجع نانت الى المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 7 نقاط فقط وبات مهدداً بالدخول لمنطقة الهبوط، جمعهم من فوز وحيد وأربع تعادلات ومثلهم هزائم وتسجيل 9 أهداف وتلقي 15.
ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية سجل وسام بن يدر 66 هدفاً في 107 مباراة بالدوري الفرنسي مع موناكو ، أكثر من أي لاعب آخر لنادي الإمارة في القرن الحادي والعشرين (65 لراداميل فالكاو).
وتواجد مصطفى محمد على مقاعد البدلاء منذ بداية المباراة حيث احتفظ به المدير الفني حتى شارك في الدقيقة 65 من عمر اللقاء.
ويعتبر هذا اللقاء هو رقم 100 بين موناكو ونانت في الدورى الفرنسي حيث فاز موناكو في 45 مواجهة وحقق نانت 26 انتصارا وحسم التعادل 28 مباراة بينهما، ويعتبر نانت هو الفريق الذى خسر عدد مباريات اكبر امام موناكو في ليج1 .
وفاز المصري مصطفي محمد، بجائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر الحالي في فريقه نانت الفرنسي، وخاض مصطفى محمد مع نانت في الشهر الحالي 5 مباريات ما بين الدوري الفرنسي والدوري الأوروبي وسجل هدفًا وحيدًا.
ولعب مصطفى محمد مع نادي نانت في مختلف البطولة 11 مباراة نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف وصناعة 2 بمجموع دقائق بلغ 643 دقيقة.
ويلعب مصطفى محمد مع نانت منذ بداية الموسم الحالي بعد انتقاله على سبيل الإعارة من جالطة سراي حتى 30 يونيو 2023، ويمتلك شرط أحقية شراء مصطفى محمد من جالاتا سراي مقابل 5 ملايين و750 ألف يورو، بجانب 250 ألف يورو هي ثمن الإعارة بالموسم الحالي.
وجاء تشكيل نانت كالتالي:
حراسة المرمى: ألبان لافون.
الدفاع: جوتو، كاستيلو، بالويس ، ميرلين
الوسط: دينيس أبياه، سيسوكو، بيدرو شيريفيلا.
الهجوم: مويس سيمون، جيرفيلا، جاناجو.

اخبار الزمالك

الونش يزف بشرة خير لعشاق الزمالك وحسن يؤكد فتوح مرفوض

الونش يزف بشرة خير لعشاق الزمالك وحسن يؤكد فتوح مرفوض

الونش يزف بشرة خير لعشاق الزمالك    قلب  محمود حمدي الونش نجم دفاع الزمالك ، الغائب عن الملاعب بسبب الإصابة مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان زف بشرة خير لعشاق الزمالك من محبيه من خلال  ستوري عبر انستجرام يؤكد من خلالها جاهزيته لخوض المباريات

الأهلي يواصل نزيف النقاط بالسقوط أمام شباب بلوزداد .الحديدي يكشف ايام كولر باتت معدودة فى الأهلى وفسخ التعاقد مع موديست

الأهلي يواصل نزيف النقاط بالسقوط أمام شباب بلوزداد الجزائري فى برج العرب    واصل فريق الأهلي نزيف النقاط فى دوري  أبطال أفريقيا بعد السقوط فى  فخ  التعادل أمام ضيفه شباب بلوزداد الجزائري فى اللقاء الذى أقيم بين الفريقين على ملعب الجيش

معتمد جمال يعلن قائمة الزمالك لمواجهة ساجرادا وسنلعب على الفوز ..عمر جابر لن

معتمد جمال يعلن قائمة الزمالك لمواجهة ساجرادا وسنلعب على الفوز ..عمر جابر لن تنخدع بالفوز على سوار الغيني وتعلمنا من دروس الماضي

    معتمد جمال يعلن قائمة الزمالك لمواجهة ساجرادا سبرانزا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة معتمد جمال عن القائمة التي ستخوض مباراة ساجرادا الأنجولي المقرر لها في السادسة مساء غداً السبت باستاد السلام في

رحلة ساحرة إلى أكثر الأماكن شهرة في السعودية

رحلة ساحرة إلى أكثر الأماكن شهرة في السعودية

هل تبحث عن المتعة والرفاهية التي لا مثيل لها؟ أم  أنك تبحث عن الاستجمام  والاسترخاء في تلك المناظر الساحرة التي تحبس الأنفاس؟ أيًا كان ما ترغب في اكتشافه خلال رحلتك القادمة، فأنك معنا تجد ما تبحث عنه . لذا اسمح لنا عزيزي السائح أن نأخذك في جولة تضم الكثير من الأحاسيس

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
مدرب ساجرادا يعترف قلقان من معتمد جمال واعشق لعب الزمالك بسبب هذا الثنائي
رابطة الأندية تؤجل لقاء الزمالك أمام الإتحاد السكندري ..تعرف على قرار معتمد جمال قبل لقاء ساجرادا سبرانزا الأنجولي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة قوية من كهربا بشأن غرامة الزمالك .. 3 صفقات جديدة في الزمالك .. اعتذار وتجديد فتوح
اخبار الزمالك اليوم في الصحف:  .. التفاصيل الكاملة لأزمة "إيشو" مع الزمالك .. محاولات مكثفة في الزمالك لعودة الثلاثي
المزيد