أخر الاخبار

 

تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.وهل يقع الأهلى والزمالك فى مجموعة واحدة

17 اكتوبر 2022 الساعة 4:02 صباحا
اخبار الزمالك - تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.وهل يقع  الأهلى والزمالك فى مجموعة واحدة




تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 
 
أحمد عادل الشريف 

أوشك عقد الفرق المتأهلة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2023 على الاكتمال، بعد أن اقتربت جميع مباريات المرحلة الحالية من الانتهاء.
واستطاع الأهلي أن يتأهل بعد الفوز على الاتحاد المنستيري بنتيجة (4/0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من دور الـ32.ونجح الزمالك  في مرافقة ركب الفرق المتأهلة لدور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا بعد أن انتصر على فلامبو دو سنتر البوروندي بنتيجة (6/1) ذهابًا وإيابا في دور الـ32.وتأهل حتى الآن 14 فريق إلى الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، بينها 8 أندية عربية.
وفجر فريق فايبرز الأوغندي مفاجأة اليوم من العيار الثقيل إثر إطاحته بمنافسه مازيمبي الكونغولي من دور الـ32 بعدما تغلب عليه بركلات الترجيح إثر انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي بينهما.
واستطاع الترجي أن يخطف بطاقة التأهل بعد فوزه اليوم بهدف دون رد وخسارته في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف خارج دياره أمام فريق بلاتو يونايتد النيجيري.
 وتمكن الرجاء المغربي من أن يتخطى عقبة نيجيليك النيجري بعد التفوق عليه ذهابًا وإيابًا بثلاثية نظيفة.
ورافق المريخ السوداني موكب الفريق المتأهلة بعد أن تمكن من الصعود على حساب أهلي طرابلس الليبي.واستطاع حوريا كوناكري أن يتأهل بعد فوزه على أسيك ميموزا الإيفواري بنتيجة (2/1) في مجموع اللقائين.
وتأهل الوداد المغربي على حساب ريفرز يونليتد بمجموع اللقائين بعد الفوز بسداسية بيضاء فى لقاء العودة معوضا خسارته فى لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف .
 بينما تأجل لقاء ريال كاديوجو البوركينابي ضد فيتا كلوب الكونغولي حتى يوم الخميس المقبل.
وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الفترة من 10 فبراير وحتى 1 إبريل من عام 2023، موعدًا لإقامة مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.
الفرق المتأهلة لدور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا 20231- الأهلي
2- الزمالك
3- بترو أتلتيكو (أنجولا)
4- صن داونز (جنوب إفريقيا)
5- شباب بلوزداد (الجزائر)
6- فايبرز إف سي (أوغندا)
7- الترجي (تونس)
8- الرجاء (المغرب)
9- المريخ (السودان)
10- شبيبة القبائل (الجزائر)
11- سيمبا (تنزانيا)
12- حوريا كوناكري (غينيا)
13- القطن (الكاميرون)
14- الهلال (السودان)
15الوداد المغربي 



الوداد يتأهل ريفرز يونايتد بسداسية 

ثأر الوداد لهزيمته أمام ريفرز يونايتد النيجيري الأسبوع الماضي وفاز بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب "مركب محمد الخامس"، ضمن منافسات إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022-2023، ليتأهل الى دور المجموعات.
جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من أيوب العاملود، يحي جبران (هدفين)، بولي سامبو (هدفين)، حميد أحداد في الدقائق 33، 45، 50، 58، 70، و90 على التوالي.
واستطاع الوداد من حسم التأهل لصالحه بالرغم من تلقيه هزيمة قاسية في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت مساء الأحد بملعب "أدوكي أميسيماكا" ضمن منافسات  ذهاب الدور الثاني للبطولة القارية للموسم الحالي 2022-2023.
 
 
تصنيف الأهلي والزمالك في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا
الأهلي ضمن تواجده في التصنيف الأول مع ( الترجي التونسي – الرجاء المغربي – الوداد المغربي حال وصول الوداد  )  .
.


الزمالك ضمن تواجده في التصنيف الثاني مع ( صنداونز الجنوب أفريقي الذي صعد بشكل رسمي – ويتبقى حوريا الغيني الغينى ، وبترو أتلتيكو الأنجولي الذي صعد على حساب كاب تاون من جنوب أفريقيا )
وبات من الوارد ان يقع الأهلى والزمالك فى مجموعة على إعتبار أن الأهلي تصنيف أول سيأتي على رأس مجموعة وقد توقع القرعة الزمالك ، الذى يأتي فى التصنيف الثاني فى نفس المجموعة .

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

  نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي    كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، أطمان على جاهزية الصفقات الجديدة التى إبرامها خلال

اخبار الزمالك - يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..سام مرسي  ينقذ إيبسويتش فى الوقت القاتل ..تشيلسي يكتسح وست هام

يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..سام مرسي ينقذ إيبسويتش فى الوقت القاتل ..تشيلسي يكتسح وست هام

  صلاح يصنع فى فوز ليفربول الكاسح    تصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتا بالفوز بثلاثية دون مقابل على بورنموث في لقاء الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي والذي أقيم على استاد آنفيلد.حسم ليفربول المواجهة من الشوط الأول بالتقدم بثلاثية

اخبار الزمالك - الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

  الزمالك يستلم قميص السوبر الإفريقي      تسلم مسؤولو نادي الزمالك الزي الخاص بمباراة السوبر الأفريقي التي سيخوضها الأبيض أمام الأهلي يوم 27 سبتمبر الجاري بالمملكة العربية السعودية.وحصل مسؤولو الزمالك على زي خاص بالسوبر وهو عبارة عن طاقمين

اخبار الزمالك - كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي  فى السوبر الأفريقي.. مكاسب  الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي فى السوبر الأفريقي.. مكاسب الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي بكأس السوبر الإفريقي      مهاب ممدوح   يخضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لفحوصات طبية اليوم السبت، وكشف منشطات بناء على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل مباراة السوبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد