أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | رفع الحد الأدنى للأجور لـ 3000 جنيه وعلاوة استثنائية لأصحاب المعاشات .. تحريف اسم مسجد السيدة عائشة .. تفاصيل حادث المنصورة الدامي .. تعطيل الدراسة

26 اكتوبر 2022 الساعة 9:30 صباحا
اخبار الزمالك - ترند مصر اليوم | رفع الحد الأدنى للأجور لـ 3000 جنيه وعلاوة استثنائية لأصحاب المعاشات .. تحريف اسم مسجد السيدة عائشة .. تفاصيل حادث المنصورة الدامي .. تعطيل الدراسة


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
حادث المنصورة
أدى الآلاف من أهالي منطقة المنشية الجديدة التابعة لمدينة المحلة الكبرى والمناطق المجاورة، صلاة الجنازة على ١١ شخصا من ضحايا حادث المنصورة الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عقب صلاة الظهر بمسجد دار السلام بمنطقة المنشية الجديدة بمدينة المحلة.

وتسلمت جهات التحقيق بالمنصورة تحريات المباحث حول الواقعة وتقرير مفتش الصحة وأقوال شهود العيان واستخراج تصاريح الدفن لـ١١ جثمانا وتسليمهم لذويهم بالمحلة الكبرى لدفنهم بمقابر الأسرة.

واتشحت النساء بالسواد حزنا على وفاة ١١ فردا من أفراد عائلة درويش التي تقطن بالمنطقة؛ أثر تعرضهم لحادث مروع وتصادم الميكروباص الذي كانوا يستقلونه مع سيارة نقل بطريق المنصورة بنطاق محافظة الدقهلية في أثناء عودتهم بالطريق من دمياط إلى منزلهم بمدينة المحلة الكبرى.

وسيطرت حالة من الحزن على أهالي مدينة المحلة الكبرى على خلفية الحادث الأليم، الذي أسفر الحادث وفاة جد وزوجته ونجلتيه ونجله الشاب و6 من أحفاده وجميعم يقيمون بمنطقة المنشية الجديدة بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، هم: رجب درويش، وزوجته أمل بديع أبو شادي، وعائشة رجب درويش، وفريدة محمد أحمد، وعمار رجب درويش، وحبيبة أنس علاء الصاوي، وغزل أنس علاء الصاوي، ورؤى أنس علاء الصاوي، وصفية السعيد القط، وصفاء خالد رجب درويش.

وكان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز طلخا بوقوع حادث أسفل كوبر شرنقاش على رافد جمصة بنطاق المركز ووقوع وفيات ومصابين، وانتقلت الأجهزة الأمنية وشرطة النجدة ووكيل وزارة الصحة و10 سيارات إسعاف.

وبالفحص تبين وقوع حادث أسفل كوبري شرنقاش على طريق المنصورة- جمصة الدولي بين سيارة أجرة ميكروباص وسيارة نقل نتيجة التخطي الخاطئ والسرعة الزائدة.

ونتج عن الحادث وفاة 11 شخصًا وإصابة 9 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى المنصورة التخصصي والمنصورة الدولي وإخطار ذويهم بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، حيث تبين أنهم من أسرة واحدة تم رفع آثار الحادث، وتحرير محضر بالواقعة.
 
 

تعطيل الدراسة
أكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام الإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار التي شهدتها بعض المحافظات اليوم لم تكن مفاجئة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالمحافظات، والتواصل مع غرف الأزمات بالمحافظات بشأن حدتها وفرص سقوطها وكمياتها.

وأضاف شاهين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، مساء الثلاثاء، أن القاهرة الكبرى والفيوم وبني سويف ومناطق من المنوفية والإسماعيلية وبورسعيد شهدت سقوط أمطار متوسطة نتج عنها تجمعات للمياه اختلفت من منطقة لأخرى.

وتابع، أن هناك فرصًا لسقوط أمطار متفاوتة اليوم في المحافظات، وكميات الأمطار المتوقعة لا تستدعي اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة، مشيرًا إلى ان اليوم كان ذروة الأمطار وخلال الساعات المقبلة سوف تقل حدة سقوط الأمطار لتصل إلى خفيفة بدءً من الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، مؤكدًا أن فرص سقوط الأمطار اليوم الأربعاء سوف تكون رعدية من خفيفة إلى متوسطة.


تحريف اسم مسجد السيدة عائشة
 تداول عدد من مستخدمى موقعى التواصل الاجتماعى "تويتر" و"فيسبوك" عدة صور لـ تحريف اسم مسجد السيدة عائشة على موقع البحث العالمى العملاق جوجل بإضافة لفظ خارج لا يليق.

تحريف اسم مسجد السيدة عائشة.. وكشف مستخدمو تويتر عن أنه عند البحث عن اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل وتحديدا على أيقونة خرائط جوجل يظهر اسم المسجد بلفظ خارج لا يليق مع تلك المرأة الصالحة التى هى من نسل آل بيت النبى الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم.

وأشار مستخدمو تويتر على أنه لتعديل هذا الاسم البذىء يجب الدخول على محرك البحث "جوجل"، وكتابة اسم "مسجد السيدة عائشة".

تحريف اسم مسجد السيدة عائشة... بعد ذلك يظهر على جانب الصفحة 3 نقاط اضغط عليهم، حيث تظهر اختيارات "مشاركة - اقتراح تعديل - هل أنت مالك النشاط التجاري - إغلاق القائمة".. اضغط على "اقتراح تعديل"، وستظهر اقتراحات "تغيير الاسم أو تفاصيل أخرى - وإغلاق وإزالة".



الحكومة تقرر رفع الحد الأدنى للأجور لـ 3000 جنيه
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رفع الحد الأدنى للأجور وإقرار علاوة استثنائية للعاملين بالدولة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة أقرت حزمة جديدة من الحماية الاجتماعية بناء على تكليفات الرئيس السيسي، تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3 آلاف جنيه.

وتابع مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء «إقرار علاوة استثنائية قدرها 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة، مع وضع آلية لتعويض العاملين بالشركات التي تعثرت، بشرط عدم تسريح العاملين»، مضيفا «كان هناك قرار سابق بعدم زيادة أسعار الكهرباء حتى 21 ديسمبر، والحكومة وافقت على استمرار العمل بالأسعار الحالية حتى 30 يونيو 2023».

وأوضح أن الحكومة وافقت على توفير دعم للأسر على بطاقات التموين، مشيرا إلى أن تكلفة الحزمة الاجتماعية ستقترب من 67 مليار جنيه في السنة.

وتابع «هذه الحزمة جاءت بناء على تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي».
 
علاوة استثنائية لأصحاب المعاشات
كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن 30 ألف موظف يستفيدون من العلاوة الاستثنائية الجديدة.
وأوضح وزير المالية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم صرف منحة استثنائية لعاملي قطاع الأعمال العام، مضيفا أنه تم إقرار علاوة استثنائية للمعاشات بتكلفة إجمالية قدرها 32 مليار جنيه بواقع 300 جنيه شهريًا.
وأعلن مد العمل بالحزمة الاجتماعية لبطاقات التموين 8.5 مليار جنيه، حتى 30 يونيو القادم.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

  نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي    كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، أطمان على جاهزية الصفقات الجديدة التى إبرامها خلال

اخبار الزمالك - يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..سام مرسي  ينقذ إيبسويتش فى الوقت القاتل ..تشيلسي يكتسح وست هام

يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..سام مرسي ينقذ إيبسويتش فى الوقت القاتل ..تشيلسي يكتسح وست هام

  صلاح يصنع فى فوز ليفربول الكاسح    تصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتا بالفوز بثلاثية دون مقابل على بورنموث في لقاء الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي والذي أقيم على استاد آنفيلد.حسم ليفربول المواجهة من الشوط الأول بالتقدم بثلاثية

اخبار الزمالك - الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

  الزمالك يستلم قميص السوبر الإفريقي      تسلم مسؤولو نادي الزمالك الزي الخاص بمباراة السوبر الأفريقي التي سيخوضها الأبيض أمام الأهلي يوم 27 سبتمبر الجاري بالمملكة العربية السعودية.وحصل مسؤولو الزمالك على زي خاص بالسوبر وهو عبارة عن طاقمين

اخبار الزمالك - كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي  فى السوبر الأفريقي.. مكاسب  الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي فى السوبر الأفريقي.. مكاسب الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي بكأس السوبر الإفريقي      مهاب ممدوح   يخضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لفحوصات طبية اليوم السبت، وكشف منشطات بناء على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل مباراة السوبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد