أخر الاخبار

 

تعرف على موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية والفرق المتأهلة لدور المجموعات .. أرقام مذهلة تكشف قيمة الجوائز المالية في كأس العالم 2022 .. متى تعلن المنتخبات عن قوائمها للمونديال؟

5 نوفمبر 2022 الساعة 2:20 مساء
اخبار الزمالك - تعرف على موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية والفرق المتأهلة لدور المجموعات .. أرقام مذهلة تكشف قيمة الجوائز المالية في كأس العالم 2022 .. متى تعلن المنتخبات عن قوائمها للمونديال؟


مهاب ممدوح
 
يترقب جمهور الكرة المصرية بصفة عامة والأهلي والزمالك على وجه الخصوص قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، بعدما تم الإعلان عن موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا، وكذلك الكونفيدرالية.


الفرق المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

يذكر أن الفرق المتأهلة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال هي كلًا من: الأهلي والزمالك من مصر. الهلال والمريخ من السودان، والوداد والرجاء المغربى. وفيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل من الجزائر والترجي التونسي وفايبرز الأوغندي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وحوريا الغيني وبيترو أتليتكو الأنجولي والقطن الكاميروني.


موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد حدد يوم الأربعاء الموافق 16 نوفمبر الجارى موعدًا لإقامة قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس الكونفدرالية، الذى سيُقام مطلع العام القادم.

وأكد الاتحاد الإفريقي أيضًا أن قرعة بطولة كأس الكونفدرالية ستقام فى تمام الواحدة ظهر الأربعاء الموافق 16 نوفمبر 2022 في القاهرة، فيما تقام قرعة بطولة دوري أبطال إفريقي فى تمام الثانية ظهرًا نفس اليوم.

وجاء تصنيفات الأندية الصاعدة لـ16 لأربعة مستويات كالتالي:

التصنيف الأول:
الأهلي (78 نقطة)، الوداد (71 نقطة)، الترجي (58 نقطة)، الرجاء (54 نقطة).

التصنيف الثاني:
صنداونز (46 نقطة)، الزمالك (43 نقطة)، حوريا كوناكري (31 نقطة)، بترو أتلتيكو (31 نقطة).

التصنيف الثالث:
سيمبا (28 نقطة)، شباب بلوزداد (27 نقطة)، شبيبة القبائل (22 نقطة)، الهلال (19.5 نقطة).

التصنيف الرابع:
فيتا كلوب (17 نقطة)، القطن (14.5 نقطة)، المريخ (9 نقاط)، فايبرز (بلا نقاط).



القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال إفريقيا
سيتم بث قرعة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية عبر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على قناة يوتيوب.

كما سيتم بث القرعة عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لدوري أبطال إفريقيا.



 
بالأرقام.. قيمة الجوائز المالية في كأس العالم 2022

مع اقتراب انطلاق أبرز أحداث عالم الساحرة المستديرة، تبقى لغة الأرقام هي الشغل الشاغل لعشاق الجلد المدور، ولا يوجد أفضل من فعاليات كأس العالم لتسليط الضوء على أبرز أرقامه سواء القياسية أو التسويقية أو قيمة مكافأته.

وتنطلق النسخة 22 من فعاليات المونديال في 20 نوفمبر الجاري، على الأراضي القطرية، بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات.

وعلى مدار تاريخ فعاليات كأس العالم توجت 8 منتخبات فقط باللقب الأغلى ويأتي المنتخب البرازيلي في الصدارة برصيد 5 ألقاب.

ويتنافس 32 منتخبا على لقب كأس العالم للمرة الأولى بدولة عربية، حيث هذه المرة الأولى التي يقام فيها المحفل العالمي منذ انطلاقه عام 1930 على أراضي العرب.

وخصص الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" للفائز باللقب، مكافأة مالية مغرية، حيث سيحصل صاحب الذهب على 38 مليون يورو، فيما سيحصل الوصيف على 27 مليون يورو.

ويتقاضى صاحب المركز الثالث  24 مليون يورو، فيما سيحصل صاحب المركز  الرابع على 22 مليون يورو، وستحصل المنتخبات التي ستودع البطولة من ربع النهائي على 15 مليون يورو لكل منتخب.

كما ستحصل المنتخبات التي ستودع البطولة  من دور الـ 16  على 11 مليون يورو، كما سيمنح "فيفا" جوائز مالية أيضا لجميع المنتخبات الأخرى التي ستودع كأس العالم 2022 من دور المجموعات.
 
متى تعلن المنتخبات عن قوائمها لكأس العالم "مونديال قطر 2022"؟
تنطلق فعاليات كأس العالم "مونديال قطر 2022"، في العشرين من نوفمبر الجاري، ليقام أول كأس عالم في أجواء شتوية بعدما وقع الاختيار على دولة قطر والتي تقع في الشرق الأوسط.

سبب إقامة المونديال في الشتاء
ويتمتع الشرق الأوسط بدرجات حرارة مرتفعة في غالب المواعيد، ولكن في الفترة الصيفية تكون درجات الحرارة أصعب ما يمكن الامر الذي جعل الفيفا ترحل البطولة للفترة الشتوية، ولكن اعتادت أندية الدول الأوروبية أخذ فترة راحة في الفترة الشتوية، لذلك يعد هذا القرار بمثابة نقلة نوعية في ترتيب المنافسات الأوروبية، وألحق الضرر بالنظام الذي اعتاده الفرق.
تأخر موعد الإعلان عن قوائم المنتخبات
ويبدأ المونديال في 20 نوفمبر، أي قبل أسبوع واحد من توقف المنافسات المحلية في الدول الأوروبية، لذلك تأخر إعلان القوائم الخاصة بالمنتخبات، على أن تبدأ في فترة من 7 لـ18 نوفمبر الجاري، على أن يعلن كل منتخب قائمته في الوقت الذي يناسبه.
آخر موعد لتسليم قوائم المنتخبات
وعلى جميع المنتخبات أن تسلم قوائمها للفيفا قبل 13 نوفمبر، فقام الاتحاد الدولي بترحيل الموعد ووضعه قبل البطولة بأسبوع فقط رغم أنه من المعتاد أن تشارك المنتخبات قوائمها قبل شهر من بداية البطولة "القوائم الأولية"، ولكن مع وجود احتمالية باستبعاد بعض اللاعبين لحساب آخرين لوجود إصابات أو ما إلى ذلك.
منتخب اليابان أول من أرسل قائمته
وكانت اليابان هي أول منتخب يعلن عن قائمته، حيث أعلن عن قائمة بها 26 لاعب، طبقًا للتغيير الذي لحق بالمنافسات الرياضية منذ جائحة كورونا، فسمح أيضًا في المنافسات الأوروبية بقوائم مكونة من 26 لاعب، وفي كوبا أمريكا كانت القوائم من 28 لاعب.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

  نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي    كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، أطمان على جاهزية الصفقات الجديدة التى إبرامها خلال

اخبار الزمالك - يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..سام مرسي  ينقذ إيبسويتش فى الوقت القاتل ..تشيلسي يكتسح وست هام

يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..سام مرسي ينقذ إيبسويتش فى الوقت القاتل ..تشيلسي يكتسح وست هام

  صلاح يصنع فى فوز ليفربول الكاسح    تصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتا بالفوز بثلاثية دون مقابل على بورنموث في لقاء الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي والذي أقيم على استاد آنفيلد.حسم ليفربول المواجهة من الشوط الأول بالتقدم بثلاثية

اخبار الزمالك - الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

  الزمالك يستلم قميص السوبر الإفريقي      تسلم مسؤولو نادي الزمالك الزي الخاص بمباراة السوبر الأفريقي التي سيخوضها الأبيض أمام الأهلي يوم 27 سبتمبر الجاري بالمملكة العربية السعودية.وحصل مسؤولو الزمالك على زي خاص بالسوبر وهو عبارة عن طاقمين

اخبار الزمالك - كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي  فى السوبر الأفريقي.. مكاسب  الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي فى السوبر الأفريقي.. مكاسب الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي بكأس السوبر الإفريقي      مهاب ممدوح   يخضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لفحوصات طبية اليوم السبت، وكشف منشطات بناء على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل مباراة السوبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد