أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | تفجير إسطنبول.. أرسنال يتصدر الترند بثلاث أرقام ..وفاة الفنان سامي فهمي .. تفاصيل حادث المنصورة .. عدد سكان العالم .. تحذير من حالة الطقس اليوم

13 نوفمبر 2022 الساعة 8:42 صباحا
ترند مصر اليوم | تفجير إسطنبول.. أرسنال  يتصدر الترند بثلاث أرقام ..وفاة الفنا


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 

وزير الداخلية التركي يكشف عدد ضحايا تفجير إسطنبول 
 

 أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إلقاء القبض على منفذ تفجير إسطنبول، ونشر صحفيون مقربون من الحكومة التركية صورا للمرأة التي اشارت التحقيقات الأولية إلى أنها "المسؤولة عن وضع القنبلة" على مقعد أمام أحد المتاجر، في شارع القسيم في اسطنبول، وكشفت بعض الصحف التركية عن اسماء الضحايا الستة الذين لقوا حتفهم خلال تفجير إسطنبول.
ونشر الصحفي سيرتاش أكسان 4 صور في تغريدة عبر موقع التواصل "تويتر"، يوم الاثنين، وظهرت أحلام البشير بعد إلقاء القبض عليها، بدت فيها تفاصيل اللباس الذي كانت ترتديه، وهو ذاته الذي التقطته كاميرات المراقبة قبل لحظات من التفجير.
وقال سيرتاش، وصحفيون آخرون تعليقا على الصور التي لم تنشر بشكل رسمي: "اللحظات الأولى من لحظة القبض على الإرهابيّة، التي يُزعم أنها نفذت التفجير، ونقلها إلى مركز الشرطة".
وكانت وسائل إعلام تركية وحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت الأحد، صورا لامرأة قالت إنها قد تكون المشتبه بها في تنفيذ تفجير إسطنبول، الذي سقط ضحيته ستة قتلى وأكثر من 82 جريحا، وفق السلطات التركية.
وقد أظهرت الصور أنها كانت ترتدي بنطالا مموها وحجابا، وتحمل على ظهرها حقيقة كبيرة.
وأظهرت تقارير إخبارية تلفزيونية صورا لشخص امرأة فيما يبدو، يترك صندوقا أسفل حوض زهور مرتفع بشارع الاستقلال التاريخي، الذي يحظى بشعبية بين المتسوقين والسياح ويمتد به خط للترام.
اسماء ضحايا تفجير اسطنبول
كشف صويلو ووالي إسطنبول عن أسماء الضحايا الستة الذين قضوا إثر التفجير، والذي تزامن توقيته في وقت الذروة وفي يوم عطلة الأحد.
وأسفر الهجوم عن مقتل ستة أتراك، كل اثنين منهم ينتميان لعائلة واحدة، والضحايا هم أرزو أوزصوي، المولود عام 1984 في اسطنبول، وابنته ياغمور أوسار التي ولدت في إيرغلي عام 2007، ويوسف ميدان من مواليد 1988 وابنته أكرين ميدان مواليد 2013، إضافة إلى آدم توبكارا المولود في جوموشانه عام 1982 وزوجته مقيديس إليف توبكارا المولودة عام 1995 في ريزه.
وصرح حاكم إسطنبول، علي يرلي كايا أن 50 شخصاً خرجوا من المستشفى بعد الانتهاء من علاجهم، وأن 32 مصاباً لا يزالون يتلقون العلاج.
وأضاف: "5 من المصابين لدينا في العناية المركزة حاليا، حالة الجرحى لدينا خطيرة أيضاً، ولا يزال آخرون في المستشفى كإجراء احترازي".
من جانب آخر، تحدثت وسائل إعلام أن فرق البلدية قامت بتفكيك المقاعد الموجودة في شارع الاستقلال وإزالتها، وبعد الانتهاء من أعمال التنظيف، تم فتح ميدان تقسيم وشارع الاستقلال أمام حركة مرور المشاة والمركبات.
وسبق أن تعرضت تركيا لسلسلة من التفجيرات القاتلة بين عامي 2015 و2017، وفي أواخر عام 2016 وقع هجوم مزدوج أمام ملعب نادي بيشكتاش في مدينة إسطنبول، قرب ميدان تقسيم الشهير، مما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين ومئات الإصابات، فضلا عن قتلى من قوات الشرطة والأمن، التي كانت متواجدة في محيط الحادثة آنذاك.
ووقع التفجيران على نحو متعاقب، وبفاصل زمني بلغ حوالي 45 ثانية بالقرب من محيط فودافون أرينا، ملعب نادي بشكتاش لكرة القدم، على الجانب الأوروبي من المدينة، وبعد فترة قصيرة ضرب هجوم آخر ملهى ليليا بمدينة إسطنبول فجر اليوم الأول من السنة الجديدة 2017، قتل إثره أكثر من 40 شخصا، بينهم أكثر من 16 أجنبيا.
 
3 أرقام مميزة منحت أرسنال الصدارة 
مهاب ممدوح 
تصدر  فريق أرسنال الإنجليزي ،  محركات البحث على الجوجل بعد حفاظه على إعتلاء  ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز،  بتحقيقه  الفوز أمس على وولفرهامبتون بهدفين دون رد، خلال الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، برصيد 37 نقطة، بعدما حقق الفوز في 12 لقاء وتعادل في لقاء وخسر لقاء وحيد من أصل 14.
 
مدفعجية فريق أرسنال ،  حقق أكثر من رقم مميز خلال منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث كان أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات برصيد 12 فوزا، ويليه مانشستر سيتي الذي حقق 10 انتصارات.
 
وعلى المستوى الهجومي، يملك أرسنال ،  ثاني أقوى خط هجوم برصيد 33 هدفا، بعد السيتي الذي سجل لاعبوه 40 هدفا.
 
وعلى المستوى الدفاعي، فريق أرسنال يملك أقوى خط دفاع، بعدما استقبل 11 هدفا بالتساوي مع نيوكاسل يونايتد الذي استقبل نفس العدد من الأهداف.
فريق أرسنال ،  حقق 3 انتصارات متتالية على نوتينجهام فورست وتشيلسي ثم وولفرهامبتون وذلك بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في الوقت الذي تعثر فيه مانشستر سيتي بعد خسارته من برينتفورد بهدفين مقابل هدف، ليفشل الفريق في تقليص الفارق ويصبح السيتي في الوصافة برصيد 32 هدفا، ويملك أرسنال ،  37 نقطة في صدارة جدول الترتيب.
 
فريق أرسنال ،  خسر لقاء وحيد فقط وهو أقل الفرق تعرضا للخسارة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حاليا بالتساوي مع نيوكاسل يونايتد.
 
وفاة الفنان سامي فهمي
 توفى صباح اليوم الفنان سامي فهمي شقيق الفنانة عايدة فهمي التي أعلنت خبر رحيله عبر صفحتها علي الفيس بوك منذ دقائق قائلة : أخويا سامي فهمي ..البقاء لله.

سامي فهمي تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1974، وبدايته كانت من خلال المشاركة في مسرحية "القاهرة في ألف عام" 1969، ومنها إلى السينما حيث شارك في فيلم "زائر الفجر" عام 1973، ثم انتقل للتليفزيون من خلال مسلسل "فرصة العمر" حيث قدّم دور "شاكر فضله" مع الفنان محمد صبحي عام 1976.

وشارك سامي فهمي في أعمال أخرى منها أفلام: "ميعاد مع سوسو، الشك يا حبيبي، لست شيطانا ولا ملاكا، اعتداء"، ومسلسلات: "على هامش السيرة، برج الحظ، الأيام، محمد رسول الله، زينب والعرش"، فضلا عن مسلسل "حكاية ميزو" وقدّم شخصية "سلطان" الشهيرة.

وشهد عام 1983 آخر أعماله من خلال مسلسلي "عش المجانين" مع محمد عوض وسهير البابلي، و"الصياد والحب" مع سمير غانم وأحمد بدير وإسعاد يونس، قبل أن يهاجر إلى أمريكا لأجل دراسة الإخراج، ثم قرر الاستقرار هناك لمدة 30 عاما.

وكان اخر تكريم للراحل سامي فهمي من قبل الفنان الكبير محمد صبحي في احتفالية " 50 سنة فن " التي كرم فيها كل الفنانين الذين شاركوه أعماله ، وكان من ضمنهم الفنان سامي فهمي .
 
تفاصيل حادث المنصورة
كشفت محافظة الدقهلية تفاصيل وفاة 20 شخصًا في حادث سقوط أتوبيس (ميني باص) في ترعة الرياح التوفيقي في المنصورة.

وقالت المحافظة فى بيان السبت إن غرفة العمليات أبلغت بالحادث بعد دقيقتين من وقوعه، مشيرة إلى أنه تم الدفع بكل أجهزة المحافظة لموقع الحادث.

وأضافت أن السائق كان يتحدث في الهاتف والركاب حاولوا تنبيهه بأن هناك سيارة في مواجهته، ولكنه قفز من الأتوبيس، وترك الأتوبيس ليسقط في الرياح التوفيقي».

وتابعت المحافظة: «التحليل أثبت تعاطي السائق للمخدرات، فتركه لركاب الأتوبيس ليسقط في الترعة سلوك طبيعي لشخص يتعاطى المخدرات».

من جانبه كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة النهائية للحادث وصلت حتى الآن إلى 7 إصابات و20 حالة وفاة.
 
 
تحذير من حالة الطقس اليوم
توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، طقسًا مائلا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدلا على السواحل الشمالية، حار جنوب الصعيد مائل البرودة ليلا على جميع الأنحاء.

تشهد بعض مناطق الإسكندرية سقوط أمطار منذ وقت مبكر من صباح الأحد، فيما أوضحت الأرصاد في بيان أن اليوم سيشهد أيضًا فرص سقوط أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، خفيفة على صحراء مطروح، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشرقية ووسط سيناء، مع فرص أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين.

درجات الحرارة اليوم

القاهرة الصغرى 17 والعظمى 26

العاصمة الإدارية الصغرى 17 والعظمى 26

6 أكتوبر الصغرى 17 والعظمى 26

بنها الصغرى 18 والعظمى 26

دمنهور الصغرى 18 والعظمى 24

كفر الشيخ الصغرى 17 والعظمى 24

المنصورة الصغرى 17 والعظمى 25

دمياط الصغرى 18 والعظمى 25

بورسعيد الصغرى 17 والعظمى 25

الاسماعيلية الصغرى 14 والعظمى 27

السويس الصغرى 15 والعظمى 26

الزقازيق الصغرى 17 والعظمى 26

شبين الكوم والصغرى 17 والعظمى 26

طنطا الصغرى 17 والعظمى 26

شلاتين الصغرى 21 والعظمى 28

الإسكندرية الصغرى 16 والعظمى 25

العلمين الجديدة الصغرى 17 والعظمى 24

وادي النطرون الصغرى 17 والعظمى 24

مطروح الصغرى 16 والعظمى 24

السلوم الصغرى 15 والعظمى 24

سيوة الصغرى 12 والعظمى 24

العريش الصغرى 17 والعظمى 25

رفح الصغرى 17 والعظمى 25

الطور الصغرى 18 والعظمى 27

سانت كاترين الصغرى 10 والعظمى 19

رأس سدر الصغرى 14 والعظمى 28

نخل الصغرى 10 العظمى 23

طابا الصغرى 19 والعظمى 24

نويبع الصغرى 20 والعظمى 25

حلايب الصغرى 21 والعظمى 25

شرم الشيخ الصغرى 20 والعظمى 28

الغردقة الصغرى 19 والعظمى 29

مرسى علم الصغرى 20 والعظمى 28

الفيوم الصغرى 15 والعظمى 26

بنى سويف الصغرى 14 والعظمى 26

المنيا الصغرى 14 والعظمى 27

أسيوط الصغرى 13 والعظمى 27

سوهاج الصغرى 13 والعظمى 28

قنا الصغرى 13 والعظمى 29

الأقصر الصغرى 14 والعظمى 29

أسوان الصغرى 17 والعظمى 31

الوادي الجديد الصغرى 12 والعظمى 28

أبوسمبل الصغرى 15 والعظمى 29

أبورماد الصغرى 21 والعظمى 27

رأس حدربة الصغرى 21 والعظمى 26
 
 
عدد سكان العالم
توقع تقرير صادر عن الأمم المتحدة، وصول عدد سكان العالم على كوكب الأرض إلى 8 مليارات نسمة، بحلول يوم 15 نوفمبر الجاري، وفقا لما أفاد الموقع الإحصائي Worldometers.info إلى أن عدد السكان قد اقترب من 8 مليارات شخص.

ترى المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ناتاليا كانيم، أن بلوغ عدد سكان العالم ثمانية مليارات يعد حدث هام للبشرية، مرحبة بالزيادة في متوسط العمر بسبب انخفاض معدل وفيات الرضع والأمهات.

وأوضحت كانيم، أن تلك اللحظة ليست لييحتفل بها الجميع بالضرورة، بل قد يشعر البعض بالقلق من عالم مزدحم بعدد كبير جدا من سكان العالم وموارد غير كافية للعيش على أساسها، داعية إلى عدم «الخوف» من العدد.

ومن جانبه يقول جويل كوهين، من جامعة روكفلر في نيويورك، إن مسألة عدد الأشخاص الذي يمكن أن تتحمله الأرض كسؤال ذي شقّين: قيود أو حدود طبيعية، والخيارات التي يتخذها البشر.

وتوضح جينيفر سكيوبا، الباحثة المقيمة في مركز أبحاث ويلسون، أن تأثيرنا على الكوكب يحدده سلوكنا أكثر بكثير من عددنا، مضيفة أن الاستمرار في تسليط الضوء على الزيادة السكانية في عدد سكان العالم مضر ويعكس كسلا فكريا.

وأشارت سكيوبا إلى خطر أن تقوم الدول الغنية بدلا من تغيير سلوكها بإلقاء اللوم على الدول النامية التي تدفع النمو السكاني وزيادة عدد سكان العالم.

بينما تشير أحدث توقعات الأمم المتحدة إلى أن عدد سكان العالم يمكن أن ينمو إلى حوالي 8.5 مليار في عام 2030 و9.7 مليار في عام 2050، قبل أن يصل إلى ذروته عند حوالي 10.4 مليار شخص خلال عام 2080، ومن المتوقع أن يظل عدد السكان عند هذا المستوى حتى عام 2100.

وتوقع تقرير عن للأمم المتحدة أن عدد سكان العالم سيتركز أكثر من نصف الزيادة المتوقعة في عدد سكان العالم حتى عام 2050 في ثمانية بلدان: جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومصر، وإثيوبيا، والهند، ونيجيريا، وباكستان، والفلبين، وجمهورية تنزانيا المتحدة.

وكان لجائحة كورونا تأثير على التغير السكاني، فقد انخفض متوسط ​​العمر المتوقع العالمي عند الولادة إلى 71 عاماً في عام 2021 من 72.9 في عام 2019، وفي بعض البلدان، قد تكون موجات الجائحة المتتالية أدت إلى انخفاضات قصيرة الأجل في عدد حالات الحمل والمواليد.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد