أخر الاخبار

 

بالصور أفتتاح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته 44 تكريم لبلبة وأبو عوف وأبو ذكري ..فساتين ساخنة على السجادة الحمرا وحسين فهمي يحرج بوسي شلبي

13 نوفمبر 2022 الساعة 9:14 مساء
بالصور أفتتاح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته 44 تكريم لبلبة وأبو عوف وأبو


بالصور أفتتاح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته 44 تكريم لبلبة وأبو عوف وأبو ذكري
 
سارة عبد الباقي 

أنطلقت  فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء اليوم الأحد، وتستمر حتى يوم 22 نوفمبر الجاري.
وبدأ مهرجان القاهرة السينمائى، بحفل إستعراض للفنان الراحل سمير صبري  الذى حرص حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائى، مع التأكيد  إنه سيتم ترميم فيلم يوميات نائب فى الأرياف وأغنية على الممر  للمخرج الراحل على عبد الخالق .
وتم تكريم المخرجة كاملة أبو ذكري  وأسم الراحل الدكتور عزت أبو عوف والفنانة لبلبة .
حيث يقام حفل الافتتاح في دار الأوبرا المصرية، 
 
ويعرض في حفل الافتتاح فيلم The Fabelmans للمخرج ستيفن سبيلبرج.وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان يولد في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج، والفيلم من بطولة، جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن إخراج ستيفين سبيلبرج.

يسرا وليلي علوي والفقي بفاستين ساخنة 
 
حيث حضر نجوم الوسط الفني  حفل افتتاح الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكان من أوائل الحضور النجم المصري حسين فهمي رئيس المهرجان، واصطحب معه زوجته.
وحضر عدد من النجوم على رأسهم يسرا ونبيلة عبيد وليلي علوي وخالد النبوي  نرمين الفقي ودرة  ونهال عنبر وأنوشكا وصفية العمري وأحمد فاروق الفيشاوي  وهبة مجدي ووفاء عامر وريهام عبدالغفور ونيللي كريم وزوجها ومنة شلبي وداليا البحيري  وأدوارد ومصطفى فهمي   والمخرج أمير رمسيس مدير المهرجان.

وتصدر هاشتاج "مهرجان القاهرة السينمائى" ترند الأكثر تداول على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بعد انطلاق فعاليات الدورة 44 للمهرجان.
وهنأت لورين لافلاس المستشارة للشئون العامةً بالسفارةً الامريكية، الفنان حسين فهمي لقيادته مهرجان القاهرة السينمائي، قائلة نحن فخورين به كثيرا.

وأضافت في تصريحات لقناة "dmc"، على ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الأحد، أنها سعيدة بحضور المهرجان، وهذه المرة الثانية لمشاركتها.
وأكدت أن هناك تعاون بين السفارة الأمريكية ومهرجان القاهرة السينمائي مضيفة: "لدينا ورش سينما توجرافية وورش تتعلق بالاستدامة والمناخ لدمج الأمر مع قمة المناخ cop27".

وتشارك في الدورة الجديدة لمهرجان القاهرة السينمائي 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، فيما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا، و57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال حسين فهمي، في لقاء له عبر قناة "dmc" من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي: "إحنا وسط تحديات كبيرة، حرب أوكرانيا وتوتر في شرق آسيا وكوب 27 وكأس العالم، وبنعافر عشان نوصل بالمهرجان لحاجة حلوة".
وتابع: "بذلنا مجهود كبير بالمهرجان عشان نجيب أفلام مميزة من جميع أنحاء العالم تمثل ثقافات مختلفة، وعندنا لجنة تحكيم وورش قوية جدا، وحضور المخرج العظيم بيلا تار الذي يتم تكريمه بحفل الافتتاح، وسيقوم بإلقاء محاضرات مهمة خلال الدورة".




وعلى هامش مهرجان القاهرة السينمائي أحرج الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة، الإعلامية بوسي شلبي، بعد طلبها التصوير معه على الريد كاربت.
وفاجأ حسين فهمي، بوسي شلبي برد غير متوقع، قائلا "مش هتصور معاكي بالفستان ده".

اخبار الزمالك

فرمان عاجل من جوزيه جوميز قبل سفر بعثة الزمالك إلى غانا

فرمان عاجل من جوزيه جوميز قبل سفر بعثة الزمالك إلى غانا

جوزيه جوميز يفرض السرية على تدريبات الزمالك قبل السفر إلى غانا سارة عبد الباقي قرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فرض حالة من السرية على تدريبات الأبيض الأخيرة في الفترة الحالية قبل السفر

عزيز الشافعي يكشف مفاجأت فى علاقته مع عمرو دياب وكواليس تتر لحن مسلسل جودر ..

عزيز الشافعي يكشف مفاجأت فى علاقته مع عمرو دياب وكواليس تتر لحن مسلسل جودر ..ارتفاع درجة الحرارة اليوم تعرف على التفاصيل

  عزيز الشافعي لـ«أجمد 7»: نفذت تتر مسلسل "جودر" فى ساعتين..وتعاونت مع الهضبة فى 25  أغنيةحل الفنان عزيز الشافعي ضيفا عبر برنامج “أجمد 7” مع جيهان عبد الله، ، للحديث عن آخر أعماله الفنية، والتي طرحت في شهر رمضان 2024، وكواليس الاتجاه للغناء، وتحدث عن كواليس تتر

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، على رأسها مباراة ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد في الجولة الـ 29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024، ولقاء مانشستر يونايتد وشيفيلد يونايتد المؤجلة بنفس الجولة.  

بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا

الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة    أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، التعاقد مع تقى مدحت لاعبة نادي الشمس،  لتدعيم صفوف فريق الطائرة "سيدات" بالقلعة البيضاء حيث تتميز بقوة ضرباتها وإجادة الدفاع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
المزيد