أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | قصة انتشار الفيروس المخلوي التنفسي في المدارس .. النيابة المصرية تكشف تفاصيل وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح .. هبة قطب تحرج عمرو أديب بسبب المنشطات الجنسية .. حامد جوهر

15 نوفمبر 2022 الساعة 10:43 صباحا
ترند مصر اليوم | قصة انتشار الفيروس المخلوي التنفسي في المدارس .. النيابة الم


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
جوجل يحتفل بالعالم الكبير حامد جوهر
احتفل محرك البحث العالمى العملاق جوجل بمولد أحد العلماء المصريين الكبار فى مجال علوم البحار، وهو العالم الراحل حامد عبد الفتاح جوهر.

حامد جوهر.. هو عالم مصرى كبير، ولد فى القاهرة فى مثل هذا اليوم الـ 15 من نوفمبر عام 1907، وتلقى تعليمه الابتدائى فى مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية.

حامد جوهر انتقل بعد ذلك إلى التعليم الثانوى فى المدرسة الثانوية الملكية، والتى سميت باسم "الخديوى إسماعيل فيما بعد"، وحصل منها على شهادة البكالوريا عام 1925، وهو العام نفسه الذى تم فيه إنشاء الجامعة المصرية.

فى بداية تعليمه الجامعى، التحق العالم الكبير الراحل حامد جوهر بكلية الطب، وعلى الرغم من نجاحه بتفوق فى السنة الإعدادية، إلا أنه فضل أن يتحول إلى كلية العلوم، حيث حصل على درجة البكالوريوس فى العلوم مع مرتبة الشرف الأولى، ثم عُيِّن معيدًا فى قسم علوم الحيوان بالكلية.
بعد عامين من تخرجه، تقدم حامد جوهر بأول رسالة لنيل درجة الماجستير، وعنوانها "التشريح الدقيق وهستولوجيا الغدد الصماء فى الأرنب"، ثم انتقل حامد جوهر بعد ذلك للعمل بمحطة الأحياء البحرية بالغردقة، وتابع البحث العلمى فى كائنات البحر الاحمر، حتى حصل على درجة الدكتوراة فى العلوم.


 
هبة قطب تحرج عمرو أديب بسبب المنشطات الجنسية
ردت الدكتورة هبة قطب استشاري الطب الجنسي والعلاقات الزوجية، على سؤال وجه لها من قبل الإعلامي عمرو أديب ، قال فيه:" الرجل لو اتجوز واحدة صغيرة بتخليه شباب على طول.. هل دا وهم ولا حقيقة؟".

وأضافت "هبة قطب" خلال حوارها التليفزيوني في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة إم بي سي مصر الفضائية،:" الذي يجعل الرجل شابًا طول الوقت في الزواج هي المنشطات الجنسية مش الفتاة الصغيرة".

وتابعت:" الرجل يتوهم بأنه يصبح شابًا وأكثر حيوية عندما يتزوج فتاة أصغر منه سنًا، لكن دي المنشطات الجنسية اللي بياخدها هي اللي بتحسسه كدا".

وأكملت:" هذا الزمن السيدات تريدن حقوقهن كاملة، عكس ما كان يحدث في السابق، وهذا بسبب العلن والتطور.

ونوهت قطب بأن الدراسات التي تم القيام بها لم تكن عن فرق السن بين المتزوجين فقط، ولكن قامت دراسات كثيرة في هذا المجال منها دراسات عن نمط الشخصية وكانت عبارة عن الخلفيات الثقافية بين الطرفين والخلفيات التعليمية.
 
النيابة المصرية تكشف تفاصيل وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح
باشرت النيابة العامة، التحقيقات بواقعة وفاة أشرف طلفاح، الممثل الأردني الجنسية، وقالت إنها تلقت إخطارًا بوفاته بعدما بُلّغتْ بالعثور عليه مغشيًا عليه بمسكنه بالجيزة، ووجود آثار إصابية به، ونقله للمستشفى لمحاولة إسعافه، ولا تزال التحقيقات جاريةً لاكتشاف حقيقة الواقعة.

وسألت النيابة، عددًا من الشهود هم مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرَّب، ولم تقف من شهادتهم على وجود دلائل لأي شبهة جنائية في وفاته، وأنهم حاولوا الاتصال به قبل اكتشاف إصابته بالغيبوبة، ولم يكن يجيبهم، وخلال ذلك تلقت النيابة العامة إخطارًا بوفاة المذكور صباح اليوم، وانتقلت لمناظرة جثمانه، وانتبدت الطبيبَ الشرعيَّ لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه لبيان سبب وكيفية إصابته، وأخذت عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود ما يُشير لوجود شبهة جنائية في وفاته.



قصة انتشار الفيروس المخلوي التنفسي في المدارس
الفيروس المخلوي التنفسي، أدى انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الأطفال الذعر بين أولياء الأمور، وآثار جدلًا بعد انتشاره في الأيام السابقة، ليعتقد البعض أنه أحد متحورات فيروس كورونا الجديدة، وزاد قلق الأهالي في المدارس خوفًا من انتقال عدوى الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب.

واعتبر الأهالي في البداية، أنه «دور برد تقيل» على حد وصفهم، حتى زادت عدوى الانتقال والانتشار بفيروس المخلوي التنفسي بين الأطفال في المدارس، بمختلف أعمارهم، وما زاد قلق أولياء الأمور أكثر هو عدم القضاء على هذه الأعراض الثقيلة على الطفل في حال تناول دواء «دور البرد» المعتاد.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزراة الصحة، أن معدلات انتشار الفيروس المخلوي التنفسي، أعلى من معدل انتشار الإنفلونزا وفيروس كورونا، وغيرها من الفيروسات المنتشرة في هذا الوقت من كل عام.

وتابع أن في هذا الوقت من كل عام مع بداية فصل الشتاء، ينتشر عدد معين من الفيروسات، وهذا العام انتشر الفيروس المخلوي التنفسي بشكل كبير بين الأطفال، ليكون الفيروس المخلوي التنفسي هو أعلى الفيروسات انتشارًا بين الفيروسات الأخرى ومنها كورونا والإنفلونزا.

وأوضح «عبدالغفار» أن الفيروس المخلوي التنفسي، ينتقل بالعدوى، من خلال الرذاذ أو لمس الأسطح، وكشف عن أنه من بين 100 شخص مصاب بدور البرد العادي هناك 73 منهم معرضون للإصابة بـ الفيروس المخلوي التنفسي.

ومن بين كل 100 مريض يوجد ما بين 98 إلى 99 مريضا أعراض الفيروس المخلوي التنفسي خفيفة عليه، وكشف عن أعراض الفيروس المخلوي التنفسي والتي تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة، الهتاب في الشعب الهوائية، صعوبة في التنفس، احتمالية ارتفاع شديد في درجة الحرارة مما يستدعي تدخلا طبيا.

وأوضح عبدالغفار، أن الأعمار الأكثر عرضة لـ الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي، تبدأ من سن الولادة إلى سن السنتين، ومن الممكن أن يصيب البالغين، الذين يعانون من مشاكل في الجهاز المناعي، أو لديهم مشكلات وأمراض في القلب، منوها «يجب التغذية الجيدة والمحافظة على النظافة العامة، وعدم التواجد في أماكن سيئة التهوية»، مؤكدا أن «الكمامة تحمي من العدوى».

والفيروس المخلوي التنفسي هو عبارة عن فيروس مخاطي، له مضاعفات منها التهابات شديدة في الجهاز التنفسي، والتي تقع بالخطر على الجهاز التنفسي للأطفال.

وتنتقل عدوى الفيروس المخلوي التنفسي بعدة طرق، ومنها:

1- إفرازات الجهاز التنفسي.

2- العطس والسعال.

3- الاتصال المباشر مع المصابين.

وقال «عبدالغفار» في تصريحات صحفية، إن قطاع الطب الوقائي أجرى مسحة لعدد من الأطفال، خلال الفترة الأخيرة، وتبين من نتائج المسح أن 73% من الأطفال مصابين بـ الفيروس المخلوي التنفسي، لافتا إلى أن عددا من الأطفال مصابون بالإنفلونزا والفيروس الغدي – نزلة البرد – ويعانون من أعراض خفيفة ويتم التعامل معها مباشرة.
 

اخبار الزمالك

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. كولر يعلن التشكيل

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. كولر يعلن التشكيل

 أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي تشكيل الفريق لمباراة مازيمبي، المقرر لها الثالثة عصر اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل كلاً من: حراسة المرمى: مصطفى شوبير.خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك بعد غياب عمر جابر وفتوح أمام دريمز

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك بعد غياب عمر جابر وفتوح أمام دريمز بالكونفدرالية

سارة عبد الباقي يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السادسة مساء غداً الأحد باستاد القاهرة الدولي.ويخسر الزمالك خدمات كل من عمر جابر الظهير الأيمن وأحمد فتوح

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدر

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية .. سفير غانا في مصر يزور بعثة دريمز

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية سارة عبد الباقي قرر مجلس إدارة نادي الزمالك سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا يوم الخميس المقبل بطائرة خاصة استعداداً لخوض مباراة إياب نصف نهائي كأس

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد