أخر الاخبار

 

كأس العالم 2022 يحمل أحلام العرب بين أقدام لاعبي 4 منتخبات عربية .. تعرف على أغلى 10 لاعبين في مونديال قطر .. إندونيسيا مستعدة لاستضافة أولمبياد 2036

16 نوفمبر 2022 الساعة 2:52 مساء
كأس العالم 2022 يحمل أحلام العرب بين أقدام لاعبي 4 منتخبات عربية .. تعرف على أغل


مهاب ممدوح


أيام قليلة وتنطلق منافسات كأس العالم 2022، بمشاركة 4 منتخبات عربية، على رأسهم المنتخب القطري والسعودي، وكذلك المنتخب التونسي والمغربي وسط آمال وطموحات خاصة.


 
المجموعة الأولى ( منتخب قطر )


تشهد المجموعة الأولى تواجد المنتخب القطري كالمنتخب العربي الوحيد في هذه المجموعة والتي تضم الإكوادور والسنغال وهولندا، إذ يبحث المنتخب القطري عن الظهور بشكل مميز وتخطي دور المجموعات متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، ونستعرض بعض اللاعبين الذين قد يمثلوا الورقة الرابحة للمنتخب القطري في منافسات كأس العالم 2022.
يمثل أكرم عفيف لاعب السد القطري العنصر الهجومي المميز في تشكيل قطر الأساسي، فاللاعب مع السد بشكل إجمالي خاض 124 مباراة سجل 76 هدفا وصنع 63، ويجيد اللعب في مركز صانع الألعاب والجناح الهجومي الأيسر.
يمثل المعز علي لاعب الدحيل القطري قوة هجومية في مركز رأس الحربة بالنسبة للمنتخب القطري، حيث خاض مع الدحيل بشكل عام 163 مباراة سجل 50 هدفا وصنع 47، واللاعب يملك 82 مباراة دولية سجل خلالهم مع المنتخب الأول 39 هدفا.
 
المجموعة الثالثة ( السعودية )
 
المنتخب السعودي الذي يتواجد في المجموعة الثالثة رفقة الأرجنتين والمكسيك وبولندا، يبحث عن الظهور بشكل مميز تحت قيادة مدربه المخضرم هيرفي رينارد.
ورغم استبعاد فهد المولد من قائمة الأخضر النهائية لخوض منافسات كأس العالم 2022 هناك العديد من اللاعبين المميزين القادرين على قيادة المنتخب السعودي للظهور بشكل مميز في المونديال على رأسهم لاعب خط الوسط سلمان الفرج، والذي يتواجد بصفوف فريق الهلال، حيث خاض 305 مباراة مع الهلال سجل 24 هدفا وصنع 31، أما كنو يعتمد على خبراته الدولية حيث خاض مع المنتخب السعودي 37 لقاء، وسيشكل قوة لوسط ملعب الأخضر مع سلمان الفرج.
قد تبدو بداية المنتخب السعودي في المونديال صعبة نظرا لمواجهة الأرجنتين في الجولة الأولى، لكن يُمكن تحقيق نتيجة مميزة ضد المكسيك وبولندا.
 
المجموعة الرابعة ( تونس )
 
المنتخب التونسي بقيادة جلال القادري، يرغب في الظهور بشكل مميز وتدارك أخطاء نسخة مونديال روسيا 2018، حيث يتواجد نسور قرطاج في مجموعة تضم كلا من الدنمارك وأستراليا وفرنسا.
ويعتمد المنتخب التونسي على مزيج من الشباب والخبرة، حيث انضم لقائمة نسور قرطاج ثنائي من الدوري المصري هم علي معلول الظهير الأيسر، وسيف الدين الجزيري ثنائي الأهلي والزمالك، وستجد جانب من المُحترفين مثل وهبي الخزري، الذي يجيد في مركز رأس الحربة.
 
المجموعة السادسة ( المغرب )
 
منتخب المغرب الذي يقوده وليد الركراكي والذي قاد الوداد لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي مما جعله يتواجد في منصب المدرب للمنتخب المغربي نظرا لنجاحاته المحلية يبحث وبقوة عن الظهور بشكل مميز.
تضم مجموعة المغرب بلجيكا وكندا وكرواتيا، ويعتمد المنتخب المغربي على حكيم زياش جناح تشيلسي الإنجليزي والعائد بقوة بعد فترة من التجميد مع المدرب السابق خليلوزيتش، حيث شارك زياش في نهائيان الكان 2019 في مصر، لكن منتخب المغرب غادر من بوابة الدور الثاني أمام بنين بركلات الترجيح.
وكان زياش اعتزل دوليا بسبب مشاكل عديدة مع هيرفي رينارد وخليلوزيتش قبل أن يعود وبقوة تحت قيادة وليد الركراكي الذي يبحث عن الاستفادة من إمكانيات اللاعب خلال منافسات كأس العالم 2022.


 
أغلى 10 لاعبين في مونديال قطر 2022
 
احمد عادل الشريف
أيام قليلة تفصنا عن انطلاق منافسات كأس العالم قطر 2022، والتي ستكون فرصة لمشاهدة أفضل اللاعبين في العالم، وسنستعرض في هذا التقرير أغلى لاعبي العالم.

الفرنسي كيليان مبابي(160 مليون يورو):

مع غياب النرويجي أيرلينغ هالاند (بقيمة 170 مليون يورو) عن بطولة العالم الحالية، يُعتبر المهاجم الفرنسي مبابي هو أغلى لاعب في مونديال قطر على الإطلاق بقيمة تصل إلى نحو 160 مليون يورو، وفقا لما ذكرته صحيفة Marca الإسبانية.

وكان مبابي خلال الصيف الماضي هدفا لرغبة ريال مدريد، وهذا هو السبب في أن قيمته هي الأعلى في المونديال.

في حين يسعى مهاجم باريس سان جيرمان للفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي.البرازيلي فينيسيوس جونيور(120 مليون يورو):

يحتل البرازيلي مهاجم ريال مدريد، والذي فاز معه بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، فينيسيوس جونيور المركز الثاني في الترتيب بقيمة 120 مليون يورو.

ويعتبر المنتخب البرازيلي من بين أقوى المرشحين للظفر باللقب العالمي للمرة الـ6 في تاريخه، وفي حال حدث ذلك ستكون هي المرة الأولى التي يتوّج فيها جونيور بالبطولة.

الإنجليزي فيل فودين(110 ملايين يورو):

شكل الإنجليزي فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي، ثنائية رائعة هذا الموسم رفقة النرويجي إيرلينغ هالاند وصنع له الكثير من الأهداف، وهو ما جعل قيمته المالية تقدر بنحو 110 ملايين يورو.

فودين سيلعب في كأس العالم مع منتخب الأسود الـ3 لأول مرة في تاريخه، وسيسعى جاهدا لإيصالهم إلى أدوار متقدمة وربما التتويج باللقب الغائب عن خزائنهم منذ العام 1966.

ترتيب بقية اللاعبين:

بالإضافة إلى هؤلاء الثلاثة، هناك أسماء كبيرة أخرى ستشارك أيضا في قطر بقيمة سوقية عالية وهم:

4- البلجيكي تيبو كورتوا (60 مليون يورو).

5- الأورغوياني فيديريكو فالفيردي (100 مليون يورو).

6- الألماني جمال موسيالا (100 مليون يورو).

7- الكندي ألفونسو ديفيز (100 مليون يورو).

8- الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد (70 مليون يورو).

9- الإنجليزي جود بيلينغهام (100 مليون يورو).

10- الإسباني بيدرو غونزاليز لوبيز (بيدري) (100 مليون يورو).




 
 
إندونيسيا مستعدة لاستضافة أولمبياد 2036
 
احمد عادل الشريف
أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو عن استعداد إندونيسيا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2036 .

ووفقا لموقع Detik.com، فإن ويدودو يخطط لتحضير مدينة نوسانتارا كعاصمة البلاد، لاستضافة الألعاب الأولمبية.
وقال ويدودو للصحفيين الأربعاء: "أعبر رسميا عن رغبتي واستعداد إندونيسيا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036 في نوسانتارا".
وشدد  رئيس إندونيسيا أن الرياضة تلعب دورا مهما في توحيد العالم.
وقال ويدودو: "أؤكد على الدور المهم للرياضة في التقريب بين العالم، خاصة في هذا الوقت"وأضاف أن نجاح الألعاب الأولمبية وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة سيبرز أهمية الحياد في الأحداث الرياضية الدولية.

وستقام الألعاب الأولمبية وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة القادمة في عام 2024 بباريس العاصمة الفرنسية.

وأعلن ويدودو النقل المخطط للعاصمة الإندونيسية من جاكرتا إلى نوسانتارا في عام 2019، واعتبرت سلطات الدولة ذلك ضروريا بسبب اكتظاظ العاصمة الحالية، وتقدر تكلفة المشروع بأكثر من 32 مليار دولار.

وتسعى إندونيسيا رابع أكبر دولة في عدد السكان لأن تصبح رابع دولية آسيوية تستضيف الألعاب الصيفية بعد اليابان والصين وكوريا الجنوبية. وسبق لإندونيسيا استضافة دورة الألعاب الآسيوية في 2018.





اخبار الزمالك

احترس .. الأرصاد تحذر من طقس اليوم بدرجات حرارة قياسية

احترس .. الأرصاد تحذر من طقس اليوم بدرجات حرارة قياسية

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء، مائلا للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدلا على السواحل الشمالية كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، على رأسها مباراة ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد في الجولة الـ 29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024، ولقاء مانشستر يونايتد وشيفيلد يونايتد المؤجلة بنفس الجولة.  

بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا

الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة    أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، التعاقد مع تقى مدحت لاعبة نادي الشمس،  لتدعيم صفوف فريق الطائرة "سيدات" بالقلعة البيضاء حيث تتميز بقوة ضرباتها وإجادة الدفاع

بعد أزمة كوكاكولا وسور نادى الزمالك. شبانة يرفض المزايدة على وطنية الزمالك والأهلي ويكشف سر الحملة المضروبة .طولان قطبي الكرة المصرية مواقفهم معلنة تجاه القضية الفلسطينية

شبانة: مستاء من المزايدة على وطنية الأهلي والزمالك.. هناك اكونتات مضروبة هدفها إثارة الجماهير  أبدى الإعلامي محمد شبانة، استيائه من المزايدات الكثيرة على وطنية قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خصوصا من جانب الجمهور المصري،

شاهد ..أرسنال يواصل الحفاظ على صدارة البريميرليج باكتساح تشيلسي. العين الإماراتي يصعد لنهائي كأس آسيا على حساب الهلال السعودي. صعود يوفنتوس لنهائي كأس إيطاليا

أرسنال يمطر شباك تشيلسي بخماسية وينفرد بصدارة البريميرليج انتصر فريق أرسنال، أمام نظيره تشيلسي، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الإمارات، ضمن مؤجلات الجولة 29 للدوري الإنجليزي الممتاز.سجل خماسية الجانرز في

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد