أخر الاخبار

 

8 أهداف فى أكتساح إنجلترا لمنتخب إيران في مونديال قطر ..هاري كين يتراجع عن دعم المثليين

21 نوفمبر 2022 الساعة 5:18 مساء
8 أهداف فى أكتساح إنجلترا لمنتخب إيران في مونديال قطر  ..هاري كين  يتراجع عن د


 
 


إنجلترا تكتسح إيران في مونديال قطر 

مهاب ممدوح وأعداد أحمد عادل الشريف
 
اكتسح منتخب إنجلترا نظيره الإيراني بستة أهداف مقابل هدفين ، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم 2022.
 
منتخب إنجلترا حصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة، التي تضم أمريكا وويلز وكذلك المنتخب الإيراني بقيادة مدربه كارلوس كيروش الذي تلقى هزيمة ثقيلة اليوم.
أحداث الشوط الأول
سيطر منتخب إنجلترا على الكرة منذ البداية، وطالب لاعبو المنتخب الإنجليزي باحتساب ركلة جزاء لصالح هاري ماجواير الذي سقط أرضا بعد رُكنية نُفذت ولكن الحكم قرر استكمال اللعب بشكل طبيعي.وكاد منتخب إنجلترا أن يسجل بعد عرضية من الجهة اليُمنى مرت من حارس منتخب إيران لكن الكرة لم تجد متابعا من جانب المنتخب الإنجليزي ليستمر التعادل السلبي بين المنتخبين.وتعرض علي بيرانفاند حارس منتخب إيران للإصابة الأمر الذي استدعى خروجه والدفع بحسين حسيني الحارس البديل لاستكمال اللقاء بدلا منه.
 
واستمرت سيطرة إنجلترا على الكرة حتى الدقيقة 30 من عمر اللقاء، وسط تراجع دفاعي معهود من جانب منتخب إيران بقيادة مدربه كارلوس كيروش.وحاول ساكا أن يسجل بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء ولكن تسديدة ساكا كانت ضعيفة للغاية في يد حارس مرمى منتخب إيران، ليستمر التعادل السلبي.
وكاد ماونت أن يسجل بتسديدة قوية تابعها بعد عرضية رائعة من ساكا من الجهة اليُمنى ولكن تأتي التسديدة في الشباك من الخارج، وكانت أخطر فرص الشوط الأول مُمثلة في رأسية قوية من ماجواير من داخل منطقة الجزاء تابعها من ركنية نُفذت بشكل رائع ولكن العارضة ترد كرة ماجواير وتمنع مدافع المنتخب الإنجليزي من التسجيل.وفي الدقيقة 35، يسجل جود بيلينجهام لاعب منتخب إنجلترا الهدف الأول لمنتخب بلاده في اللقاء، بعد عرضية رائعة من لوك شاو، من الجهة اليُسرى، تابعها بيلينجهام برأسية رائعة سكنت الشباك مُعلنا تقدم منتخب إنجلترا بهدف.
 
وفي الدقيقة 43، سجل بوكايو ساكا الهدف الثاني لمنتخب إنجلترا، بعد رأسية من هاري ماجواير تابعها ساكا من داخل منطقة الجزاء بتسديدة قوية سكنت الشباك، ليفرض المنتخب الإنجليزي سيطرته بنجاح أمام إيران في الشوط الأول.ورغم اعتراضات لاعبي منتخب إيران على احتساب الهدف بداعي وجود خطأ على هاري ماجواير، احتسبه الحكم بشكل طبيعي، وقبل نهاية الشوط الأول، سجل رحيم ستيرلينج الهدف الثالث، بعد عرضية رائعة من هاري كين من الجهة اليُمنى تابعها ستيرلينج بتسديدة في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم إنجلترا بثلاثية نظيفة، رغم احتساب 14 دقيقة وقت بدل ضائع، بسبب إصابة حارس منتخب إيران في البداية.
أحداث الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني، واصل منتخب إنجلترا سيطرته على الكرة، حتى سجل باكايو ساكا الهدف الثاني له في اللقاء والرابع لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 62، بعدما راوغ مدافعي إيران من داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة قوية لتسكن الشباك.وفي الدقيقة 65، يسجل مهدي تارمي هدف منتخب إيران الوحيد في اللقاء، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن فرحة المنتخب الإيراني انتهت سريعا، بعدما سجل ماركوس راشفورد هدف إنجلترا الخامس في اللقاء بالدقيقة 71 من عمر المباراة بعد صناعة من هاري كين.وفي الدقيقة 89، يسجل جريليش هدف منتخب إنجلترا السادس ليثبت تفوق المنتخب الإنجليزي، قبل أن يحتسب الحكم 10 دقائق وقت بدل ضائع، قبل أن يسجل مهدي طارمي هدف إيران الثاني من ضربة جزاء  وينتهي اللقاء بفوز منتخب إنجلترا بستة أهداف مقابل هدفين .
هاري كين يتراجع عن دعم المثليين في مونديال قطر 
 
 


هاني عصام 




استجاب الإنجليزي هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي بتغيير شارة القيادة في مباراة منتخب بلاده أمام إيران والمقامةر في كأس العالم.ورغم تأكيدات الإنجليز طوال الفترة الماضية والإصرار على إرتداء شارة لدعم المثليين لكن في النهاية استجاب هاري كين.
 
وكشفت صحيفة "تيليغراف" البريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أبلغ رسميا قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين، بمنعه من ارتداء شارة القيادة التي تدعم المثليين.
 
وأخبر الفيفا أن لوائحه لا تسمح لهاري كين بارتداء شارة "OneLove" المصممة للتعبير عن التضامن مع الأشخاص المهمشين، بما في ذلك مجتمع المثليين في نهائيات كأس العالم في قطر.