أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | أمير قطر يرفع علم السعودية بعد الفوز على الأرجنتين..علاء مبارك يبارك للسعودية ويشيد بمحمد العويس من هو محمد عثمان الميرغني الذي غادر مصر .. ظهور رامز جلال بعد شائعة إصابته بالعمى ..  تحريف اسم مسجد السيدة عائشة للمرة الثانية

22 نوفمبر 2022 الساعة 9:35 صباحا
ترند مصر اليوم | أمير قطر يرفع علم السعودية بعد الفوز على الأرجنتين..علاء مبا


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.

أمير قطر يرفع علم السعودية بعد الفوز على الأرجنتين 
ظهر أمير قطر الشيخ تميم من حمد آل ثاني وهو يرفع العلم السعودي ويلوح به قبل أن يضعه على رقبته وسط المشجعين، في مدرجات الملعب الذي احتضن مباراة السعودية والأرجنتين.
وقد لاقت هذه الحركة استحسانا في مواقع التواصل الاجتماعي التي انتشر فيها مقطع الفيديو، لأمير قطر وهو يعبر عن مساندته للمنتخب الأخضر وسط المدرجات.
وحقق المنتخب السعودي في مباراته اليوم الثلاثاء، ضد الأرجنتين فوزا تاريخيا بهدفين لهدف واحد.
ورغم مبادرة المنتخب الأرجتيني بتسجيل هدف عن طريق نجمه ليونيل ميسي إلا أن المنتخب السعودي استطاع أن يحول تأخره بهدف في الشوط الأول إلى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثانى.

علاء مبارك يبارك للسعودية ويشيد بمحمد العويس  
 سارة عبد الباقي 
ء




علق علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، على تألق حارس مرمى منتخب السعودية محمد العويس مع منتخب بلاده والمساهمة في الفوز ضد الأرجنتين في كأس العالم بقطر.
ونشر علاء مبارك صورة العويس عبر حسابه الرسمي على تويتر وكتب عليها: "أنقذ مرماه من هدفين"، في إشادة منه لقيام الحارس بالمساهمة في فوز منتخب بلاده.
وحصل حارس مرمى المنتخب السعودي محمد العويس على جائزة أفضل لاعب في مباراة السعودية والأرجنتين التي انتهت بفوز الأخضر بنتيجة ½ اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لمونديال قطر.
ونجح العويس في إثبات جدارته بحماية عرين الأخضر السعودي في كأس العالم قطر 2022، وذلك بتصدياته المميزة وتواجده المحسوب في الأماكن والتوقيتات المطلوبة للعديد من الفرص التهديفية لنجوم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم لاسيما في الشوط الثاني، وكانت اللقطة الأبرز في الدقيقة 63، عندما أنقذ العويس مرماه من هدف مؤكد لنيكولاس تاليافيكو عندما أظهر رد فعل قوي وأبعد تسديدته من مسافة قريبة إلى ركنية.
وعقب نهاية المباراة كتب علاء مبارك تعليقاً على فوز السعودية على الأرجنتين: " ألف ألف مبروك لنا جميعاً مباراة تاريخية، المنتخب السعودي رجالة رجالة رجالة شرفوا الكرة العربية ، ألف مبروك للأشقاء في المملكة".
 
من هو محمد عثمان الميرغني الذي غادر مصر بطائرة خاصة بتوجيه من الرئيس؟
ما يقرب من 10 سنوات قضاها محمد عثمان الميرغني القيادي السوداني في مصر، قبل أن يغادرها اليوم على متن طائرة خاصة بعدما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير طائرة مصرية لنقله إلى الخرطوم مع قيادات حزبه تقديرا لمكانته الوطنية والسياسية والروحية، ليعود إلى موطنه بعد غياب طويل.

ووصل الميرغني قبل قليل إلى الخرطوم، بعد أن وجه برقية شكر إلى الرئيس السيسي على فترة إقامته في القاهرة معربا عن تمنياته بالتوفيق والازدهار الدائم لمصر.

ويرأس محمد عثمان الميرغني الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل في السودان ، كما أنه مرشد الختمية، وهي طريقة صوفية موجودة في السودان ومصر وغيرهما، ويعد بمثابة المجدد للطريقة في السودان حيث خلف والده على الميرغني في قيادة الطريقة، منذ عام 1968 بجانب كونه من أقطاب الحركة السياسية في السودان.

وشغل شقيقه الأصغر أحمد الميرغني منصب رئيس السودان لنحو ثلاث سنوات، فترأس البلاد منذ 6 مايو 1986 وحتى 30 يونيو 1989، وغادر المنصب بعد أن أسقط عمر البشير – الرئيس السوداني السابق- حكومة الميرغني ليتولى البشير المسئولية وينتخب فيما بعد رئيسا للبلاد.

وكانت الخلافات داخل حزبه، الحزب الاتحادي الديمقراطي، هي السبب وراء مغادرته للخرطوم اختياريا في 2013، حيث توجه إلى العاصمة البريطانية لندن لفترة زمنية، ثم غادرها ليستقر في القاهرة، خلال سنوات تقدر بنحو 10 سنوات.

وقبل أيام، أعلنت هيئة الختمية عن عودة وشيكة للزعيمها محمد عثمان الميرغني خلال هذا الشهر، في وقت يسعى فيه السودان لتحقيق التوافق السياسي والاستقرار وسط محاولات رأب الصدع بين فرقاء حزبه، فقد ظل الميرغني طوال تلك السنوات يتابع شؤون حزبه من القاهرة إلا أنه في الفترة الأخيرة وقعت خلافات بين أعضاء الحزب وأعفي بعضهم من مناصبهم.

وكانت الهيئة الختمية قد أعلنت أن عودة الميرغني إلى السودان ستكون يوم 14 نوفمبر الجاري، وهو اليوم الذي يصادف الذكرى الثالثة والثلاثين لاتفاقية الميرغني ـ قرنق، معلنين أنه سيكون في استقبال الميرغني قيادات الحزب الاتحادي الأصل وجماهيره وأيضا شباب الطريقة الختمية والطرق الصوفية وجموع من الشعب السوداني.

وخلال الساعات الماضية رحب رئيس حزب الأمة السوداني مبارك المهدي وقيادات الحزب وجماهيره بعودة محمد عثمان الميرغني مرشد الختمية ورئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، إلى أرض الوطن، معتبرين أن تلك العودة تأتي في وقت الوطن أحوج ما يكون فيه لحكمته.

ووصف قيادات الحزب عودة الميرغني إلى السودان في الوقت الحالي بأن تؤدي لتلاحم الحزبين الأمة والاتحادي الديمقراطي في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها بلادنا هو الضمانة الوحيدة لتحقيق التحول الديمقراطي والوحدة الوطنية متجاوزين الصراعات القبلية والاثنية التي صنعتها الإنقاذ .
 
 
 تحريف اسم مسجد السيدة عائشة للمرة الثانية
قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتدشين حملة واسعة، من أجل حذف أحد الألفاظ المسيئة التي تمت إضافتها بجوار اسم السيدة عائشة النبوية رضي الله عنها.

ويظهر اللفظ المسيء عند البحث عن مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها، دون معرفة من قام بذلك أو الغرض من هذا الفعل المشين.

وهذا ليست المرة الأولى التي يتم إضافة لفظ مسيء بجوار اسم السيدة عائشة رضي الله عنها، فقبل شهر تم وضع نفس اللفظ المسيء إلى جوار اسم السيدة عائشة، غير أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تمكنوا من حذفه.

ودعا مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي متابعيهم إلى سرعة الدخول إلى محرك البحث جوجل وتغيير اللفظ، حيث قال بعضهم: رجعوا تاني غيروا اسم مسجد السيده عائشة، أمر ضروري، هنخش نبحث على المسجد ونختار التلات نقط اللي جنب الصورة بتاعت المسجد ونختار أول واحدة ونعدل الاسم لمسجد السيدة عائشة.
 
 
ظهور رامز جلال بعد شائعة إصابته بالعمى
طاردت الفنان رامز جلال في الفترة الأخيرة شائعة مرضه وإصابته بالعمى واعتزاله التمثيل وغيرها من شائعات المرض التي لا صحة لها على الإطلاق، ونفاها دكتور أشرف زكي بدوره نقيب المهن التمثيلية وطمأن جمهوره عليه.

وظهر بعدها الفنان رامز جلال على منصات التواصل الاجتماعي بنشره صورة له بصحبة لاعب كرة القدم العالمي جاريث بيل من داخل الطائرة وعلق عليها: جاريث بيل.

وأطل رامز جلال في هذه الصورة مرتديا نظارة شمسية من داخل الطائرة وبجانبه لاعب كرة القدم جاريث بيل مرتديا تي شيرت شتوي يميل إلى اللون الأخضر.

وكان الفنان قد التزم الصمت قبلها هو وأسرته بخصوص كل هذه الشائعات التي أطلقت عليه في الأيام الماضية.

وطمأن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية جمهور الفنان رامز جلال في تصريحات صحفية سابقة له قائلا: إن كل هذه الشائعات عارية تماما من الصحة والفنان رامز جلال بصحة جيدة وتواصل معه مؤخرا.

وأضاف أشرف زكي: أنا مستاء ومنزعج جدا من انتشار مثل هذه الشائعات عن الفنانين، وتداولها بشكلٍ كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطالب الجميع بعدم الانسياق وراء الشائعات دون التأكد من مصدرها، خاصة أنها تُثير المخاوف والقلق لأسرة الفنان نفسه وتجعل من يحبونه يعيشون في قلق.

اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز

هاني عصام   قرر حسين لبيب رئيس نادي الزمالك السفر مع بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا لمواجهة دريمز في إياب نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية . حسين لبيب سيرافق البعثة في ظل قناعاته بمدى أهمية المباراة والتي تعد مصيرية في طريق تتويج الزمالك بلقب

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد رفعت وموعد عودته لتدريبات فيوتشر

مهاب ممدوح   قرر اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء استدعاء مسؤولو نادي إنبي وعمر إبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة من نادي إنبي لحسم بطولة الجمهورية مواليد 2003. وكان الأهلي فاز بدوري الجمهورية 2003 ولكن نادي إنبي تقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة

الكاف يخطر الزمالك بطاقم حكام مباراة الزمالك ودريمز .. موقف عمر جابر من لقاء

الكاف يخطر الزمالك بطاقم حكام مباراة الزمالك ودريمز .. موقف عمر جابر من لقاء العودة بين الزمالك ودريمز بالكونفدرالية

أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مسؤولي نادي الزمالك بطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة دريمز في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد بابا يارا الرياضي في كوماسي بغانا.يتكون طاقم تحكيم مباراة

هنا الزاهد ترند جوجل بسبب أحمد فهمي .. الأرصاد تطلق تحذير خطير بسبب حالة الطقس

هنا الزاهد ترند جوجل بسبب أحمد فهمي .. الأرصاد تطلق تحذير خطير بسبب حالة الطقس

تصدر اسم الفنانة هنا الزاهد ترند محرك البحث «جوجل»، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما تداولت أخبار بأنها قامت بإلغاء متابعة زوجها السابق أحمد فهمي، عبر تطبيق «إنستجرام»، مما آثار جدلًا وتساؤلات متابعيها ما السبب، علمنا بأنه تم إنفصالهما في شهر ديسمبر من

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد