أخر الاخبار

 

رونالدو يقود البرتغال للفوز علي غانا بعد مباراة مجنونة في لقاء الخمس أهداف

24 نوفمبر 2022 الساعة 8:21 مساء
رونالدو يقود البرتغال للفوز علي غانا بعد مباراة مجنونة في لقاء الخمس أهداف


مهرجان أهداف يقود البرتغال للفوز على غانا بثلاثية لهدفين بكأس العالم
قاد كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال لتحقيق الفوز على غانا  بثلاث أهداف مقابل هدفين بعد مباراة مجنونة  في أول لقاءات الفريقان في كأس العالم قطر  2022 .
انتهت أحداث المباراة الجنونية في شوطها الثاني بين غانا والبرتغال بفوز البرتغال بثلاثية لهدفين وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم بقطر 2022. 
شهد شوط اللقاء الأول موج من الهجوم البرتغالي وسط دفاع محكم من غانا لتتعامل مع معظم الكرات، وربما كانت أبرز الكرات هدف كريستيانو الذي تم إلغاءه لوجود خطأ على الدون، لنشهد شوط أول سلبي ولكنه حمل كل المتعة للشوط الثاني. ومع شوط اللقاء الثاني بدأنا نشاهد بعض التكافؤ من حيث الظهور الهجومي، حيث تجرأ نسبيًا المنتخب الغاني ففي الدقيقة 54 استطاع ان يسدد غانا كرة خطيرة جدًا عن طريق قدوس وجدت طريقها بجانب القائم، ومع الدقيقة 62 احتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة لكريستيانو في منطقة الجزاء ليترجمها الدون إلى هدف أول للبرتغال.
واستفز هذا الهدف غانا لتضغط وتهاجم بعدما استقبلوا الهدف الأول وأصبح ليس لديهم ما يخسرونه، ليذهب قدوس بكرة مقطوعة ويرسل عرضية لأندري أيو لينفرد بالمرمى ويسجل هدف التعادل للنجوم السوداء في الدقيقة 73. ولكن لم يطيل البرتغال الانتظار حتى عاد في النتيجة ليتقدم مرة أخرى عن طريق جواو فيليكس بعدما لعبت له كرة في ظهر المدافعين ليهرب ويسجل هدفه الأول في مونديال قطر في الدقيقة 78.
ولم ينتهي المهرجان بعد، ففي الدقيقة 80 استطاع أن يسجل البرتغال من مرتدة رائعة، أنهاها لياو بطريقة ولا أروع في الزاوية البعيدة بعد تمريرة رائعة من برونو فيرنانديز لتصبح ثلاثية لهدف، ومع الدقيقة 88 استطاعت غانا تقليص الفارق ليشعل المباراة اللاعب بوكاري بعد استلامه لعرضية في هدف مشابه للأول الذي سجله المنتخب الغاني.
ومع هذا الهدف، ينتهي مهرجان الأهداف وينتهي اللقاء بفوز البرتغال بثلاثية لهدفين وبذلك يتواجد البرتغال في صدارة المجموعة الثامنة بـ3 نقاط، فيما سيتذيل المنتخب الغاني المجموعة بدون نقاط.


ذكر أن منتخب البرتغال بدأ اللقاء بتشكيل مكون من: “حارس المرمى، دييجو كوستا، وخط الدفاع، جواو كانسيلو، روبين دياز، دانيلو، رافائيل جيريرو، وخط الوسط، برونو فيرنانديز، أوتافيو، روبين نيفيز، أما خط الهجوم، كريستيانو رونالدو، برناردو سيلفا، جواو فيليكس.
فيما بدأ منتخب غانا اللقاء بتشكيل مكون من:
حارس المرمى: لاورنس أتي زيجي، وخط الدفاع: ألكسندر دجكيو، دانييل أمارتي، محمد ساليسو، سيدو، بابا رحمان، وخط الوسط: توماس بارتي، ساليس عبد الصمد، محمد قدوس، وخط الهجوم: إينياكي ويليامز، أندري أيو .
 
تأثر رونالدو بالدموع أثناء عزف النشيد الوطني للبرتغال
رصدت الكاميرات تأثر الأسطورة كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، وبكاءه أثناء عزف النشيد الوطني لمنتخب بلاده البرتغال قبل مواجهة غانا ببطولة كأس العالم 2022.
والتقى منتخب البرتغال مع نظيره الغاني ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم، لحساب المجموعة الثامنة والتي تضم أيضًا كوريا الجنوبية والإكوادور.
ونجح منتخب البرتغال في خطف فوزاً صعباً من غانا بنتيجة 2/3، في مباراة ممتعة.
وأثناء عزف النشيد الوطني للبرتغال ظهر التأثر على وجه كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد السابق، الذي كان أعلن منذ يومين رحيله عن الفريق الإنجليزي.
ويعاني رونالدو من ضغوطات لعدم ظهوره بشكل جيد منذ بداية الموسم رفقة فريقه السابق وأيضًا مع المنتخب البرتغالي في فترة ما قبل بطولة كأس العالم.
وسجل رونالدو هدفاً في الدقيقة 31 بشباك منتخب غانا، لكن تم إلغاء الهدف بداعي وجود خطأ على قائد المنتخب البرتغالي، قبل أن يحرز رونالدو هدف البرتغال الأول من ركلة جزاء ليدخل التاريخ كأول لاعب يسجل في 5 نسخ مختلفة ببطولة كأس العالم.



تعليق فيتوريا بعد فوز البرتغال





علق البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على عدم حضوره فعاليات بطولة كأس العالم 2022، المقامة الان في دولة قطر.
وقال فيتوريا عبر خاصية "ستوري" من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "لم استطع الحضور (كأس العالم) بسبب عدم وجود مصر". ووجه فيتوريا رسالة إلى منتخب بلاده البرتغال، حيث قال: "حظ سعيد للبرتغال".
وكان المنتخب البرتغالي حقق الفوز في مباراته الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدفين على غانا، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

اخبار الزمالك

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة فيوتشر

  الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر مهاب ممدوح يلتقي الزمالك بنظيره فيوتشر في مباراة ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية مساء يوم الأحد المقبل على ملعب استاد السلام في المباراة التي تبدأ في التاسعة

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

  الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي سارة عبد الباقي يأمل الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، إكتمال صفوف الفريق الأبيض قبل لقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.    حيث يترقب الجهاز

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد