أخر الاخبار

 

3 أرقام قياسية.. منتخب المغرب يدخل التاريخ بذبح شياطين بلجيكا فى مونديال قطر ..حكيم زياش

27 نوفمبر 2022 الساعة 6:18 مساء
3 أرقام قياسية.. منتخب المغرب يدخل التاريخ  بذبح شياطين بلجيكا فى مونديال قطر  ..حكيم زياش


3 أرقام قياسية.. منتخب المغرب يدخل تاريخ كأس العالم


سارة عبد الباقي
حقق منتخب المغرب فوزًا مستحقًا على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، في بطولة كأس العالم 2022.

وأحرز هدفي منتخب المغرب، كل من عبدالحميد الصابيري وزكريا أبو خلال، ليضعا أسود الأطلس في قمة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بينما تراجع ترتيب منتخب بلجيكا إلى وصافة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، وبشكل مؤقت حتى انتهاء مباراة كرواتيا وكندا مساء اليوم الأحد.

هدف عبدالحميد الصابيري وضع أسمه في تاريخ كأس العالم قطر 2022، حيث يعتبر أول هدف لمنتخب المغرب يتم تسجيله من ركلة حرة مباشرة في كأس العالم، وأول هدف من ركلة حرة مباشرة يتم تسجيله في مونديال قطر 2022 أيضاً، وفقًا لما أكدته شبكة احصائيات كرة القدم العالمية “أوبتا”.

فيما أكدت شبكة “سكواكا” للإحصاء والأرقام، إن هذا الفوز الذي حققه منتخب المغرب يعد الفوز الثالث في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم، حيث سبق وحقق منتخب المغرب فوزًا على البرتغال بنتيجة 3-1 في كأس العالم 1986، وكذلك انتصار أسود الأطلس على اسكتلندا بنتيجة 3-0 في كأس العالم 1998، إلى جانب فوزه أمام بلجيكا اليوم.

فيما تعتبر هزيمة منتخب بلجيكا اليوم أمام منتخب المغرب، هي الخسارة الأولى في دور المجموعات في كأس العالم خلال مشاركاته منذ بطولة مونديال 2002.




زياش رجل مباراة المغرب وبلجيكا في كأس العالم
 
مهاب ممدوح
منح المغربي، حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره البلجيكي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم بقطر 2022.

وشارك زياش في فوز المنتخب المغربي بثنائية نظيفة، حيث سجل الهدف الأول الصابيري من ركلة حرة فيما كان من نصيب بوخلال تسجيل الهدف الثاني الذي شارك في صناعته حكيم زياش، ليقود المنتخب المغربي للفوز الأول له في مونديال قطر والثالث له تاريخيًا في البطولة.

ويتواجد بهذه النتيجة المنتخب المغربي في صدارة الترتيب ومعه 4 نقاط، فيما يليه المنتخب البلجيكي بـ3 نقاط، وخلفه كلًا من كرواتيا بنقطة وكندا بدون رصيد، منتظرين مباراة كرواتيا وكندا في السادسة مساءًا وما ستسفر عنه من تغييرات في ترتيب المجموعة.




 
بالأرقام: الركراكي يقود المغرب لفوز تاريخي على بلجيكا في مونديال قطر


مهاب ممدوح
تمكن المنتخب المغربي من تحقيق فوز تاريخي على نظيره بلجيكا في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم، والتي انتهت بفوز أسود الأطلس بثنائية نظيفة.

وأتت أبرز الأرقام التاريخية التي حققها المنتخب المغربي بفوزه على بلجيكا في الإطار التالي:
-حقق المنتخب المغربي فوزه الأول في مونديال قطر 2022، والفوز الثالث تاريخيًا للمنتخب في تاريخ مشاركاته في البطولة والتي وصلت لـ18 مباراة، بـ6 تعادلات، 3 انتصارات و9 هزائم.
-يعد هدف الصابيري الأول في شباك بلجيكا هو أول أهداف مونديال قطر 2022 عن طريق ركلة حرة، الهدف الذي سجله بعد 6 دقائق فقط من المشاركة كبديل، كما أنه الهدف رقم 60 في البطولة لنسختها الحالية.
-المنتخب المغربي هو المنتخب العربي الوحيد الذي لم يستقبل أي أهداف في مونديال قطر ولم يتلقى أي خسارة بعدما تعادل سلبيًا مع كرواتيا ويفوز اليوم ضد بلجيكا بثنائية نظيفة.
-منذ التعاقد مع الركراكي كمدرب لأسود الأطلس، المنتخب المغربي لم يستقبل أي أهداف خلال 6 مباريات، فتعادل سلبيًا في مباراتين وفاز في 4 لقاءات بشباك نظيفة.
-بهذا الفوز يصبح المنتخب المغربي أول منتخب إفريقي يتفوق على بلجيكا في كأس العالم.

ويلتقي المنتخب المغربي في الجولة الأخيرة بمنتخب كندا ليصبح التعادل كافٍ لحسم الصعود، ولكن تشير كافة تصريحات لاعبي المنتخب المغربي أن أسود الأطلس قادمون للفوز على كندا والصعود لدور الـ16 في صدارة المجموعة.
 

اخبار الزمالك

مفاجأة.. أديداس وراء مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

مفاجأة.. أديداس وراء مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

مفاجأة.. أديداس وراء مشاركة الأهلي في كأس العالم للأنديةفجر الصحفي المعروف علي السيسي مفاجأة من العيار الثقيل، بخصوص مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، بدون وجه حق.وأكد السيسي أن مشاركة الأهلي في مونديال الأندية، جاءت

ترند مصر اليوم |  من هي زوجة أحمد عصام التي جمعت بين عمرو دياب وتامر حسني ومحمد منير  .. نتيجة الصف الاول الثانوي

ترند مصر اليوم | من هي زوجة أحمد عصام التي جمعت بين عمرو دياب وتامر حسني ومحمد منير .. نتيجة الصف الاول الثانوي

ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.     من هي زوجة أحمد عصام التي جمعت بين عمرو

رابطة الأندية تحدد مواعيد مباريات الأهلي المؤجلة في الدوري .. كاف يعلن مواعيد مباريات بيراميدز بالكونفدرالية .. اتحاد الكرة يحصل على تحديث متطور لتقنية ال VAR

رابطة الأندية تحدد مواعيد مباريات الأهلي المؤجلة في الدوري .. كاف يعلن مواعيد مباريات بيراميدز بالكونفدرالية .. اتحاد الكرة يحصل على تحديث متطور لتقنية ال VAR

 أعلنت رابطة الأندية المحترفة مواعيد مباريات الأهلي المؤجلة في مسابقة الدوري لظروف مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، حيث لم يلعب الفريق الأحمر مباراتي الجولتين الـ16 والـ17 لظروف تواجده في المغرب.ووصل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية ليتأكد بقائه في

اليوم عودة الدوري المصري باربع لقاءات ساخنة وديربي الغضب في ميلان ..  توتنهام يتحدى مانشستر سيتي ..ريال مدريد فى ضيافة مايوركا وبرشلونة يواجه إشبيلية الجريح

اليوم عودة الدوري المصري باربع لقاءات ساخنة وديربي الغضب في ميلان .. توتنهام يتحدى مانشستر سيتي ..ريال مدريد فى ضيافة مايوركا وبرشلونة يواجه إشبيلية الجريح

  تأجيل مباراة الزمالك اليوم عودة الدوري المصري باربع لقاءات ساخنة وديربي الغضب في ميلان .. توتنهام يتحدى مانشستر سيتي ..ريال مدريد فى ضيافة مايوركا وبرشلونة يواجه إشبيلية الجريح  تقام اليوم عدد من المباريات التي تستحق المشاهدة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

الزمالك اليوم .. خطاب يمنع عودة فيريرا إلى تدريب الزمالك . سر تراجع مرتضى منصور عن نشر فيديو الجبلاية
اخبار الزمالك في الصحف | مرتضى منصور يكشف آخر تطورات قيد صفقات الزمالك الشتوية .. بشرة خير من ونش الزمالك .. حقيقة مفاوضات الأهلي مع نجم الزمالك
شبانة: هناك وسطاء تدخلوا لانتقال نجم الزمالك  إلى الأهلي وأحمد فتوح يرد ..شرط صادم يعرقل عودة فيريرا
شبانة يكشف كواليس جلسة لجنة التظلمات بشأن قضية الزمالك ضد  كهربا..والمحامى ينصح بعدم التصعيد في قيد الصفقات الجديدة
المزيد