أخر الاخبار

 

البرازيل ضد سويسرا .. قدوس يسجل فى ريمونتادا غانا أمام كوريا الجنوبية فى كأس العالم قطر

28 نوفمبر 2022 الساعة 5:07 مساء
 البرازيل ضد سويسرا .. قدوس يسجل فى ريمونتادا غانا أمام  كوريا الجنوبية فى كأس العالم قطر


التعادل السلبي يخيم على شوط اللقاء الأول بين  البرازيل وسويسرا 
 مهاب ممدوح 






إنتهت أحداث شوط اللقاء الأول بين منتخب البرازيل ضد نظيره منتخب سويسرا، والمُقام بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العالم في قطر 2022. 
وانتهي شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين مع استحواذ أفضل لصالح المنتخب البرازيلي الذي يرغب في اقتناص نقاط الفوز. 
حيث شهدت بداية المباراة تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي منتخب البرازيل في منتصف الملعب، مع انحصار للكرة في منتصف الملعب دون خطورة على كلا المرميين. 
وفي الدقيقة 16 من زمن الشوط الأول للمباراة شهدت كرة عرضية من روبن فارجاس لاعب منتخب سويسرا من جهة اليسار أبعدها دفاع منتخب البرازيل عن مناطق الخطورة. 
وفي الدقيقة 20 شهدت كرة عرضية من لوكاس باكيتا من جهة اليسار أبعدها دفاع سويسرا قبل أن تصل إلى ريتشارليسون وتشكل خطورة. 
ثم شهد اللقاء استحواذ متبادل على الكرة بين أقدام لاعبي الفريقين ولاخطورة على كلا المرميين. 
ثم تشهد الدقيقة 27 كرة عرضية متقنية من رافينيا من جهة اليمين قابلها فينيسيوس جونيور بتسديدة على الطاير من يسار منطقة الجزاء ولكن أبعدها الحارس يان سومر بشكل رائع من يمين مرماه إلى ركنية من جهة اليسار. 
وفي الدقيقة 34 شهدت تسلل على فينيسيوس جونيور لاعب منتخب البرازيل.
كما شهد اللقاء تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي منتخب سويسرا في منتصف الملعب، دون تشكيل خطورة على مرمي البرازيل. 
جدير بالذكر أن منتخب البرازيل يدخل اللقاء بثلاثة نقاط بعد الفوز على صربيا بثنائية، ويحصد منتخب سويسرا 3 نقاط أيضاً بعد أن خطف الفوز من الكاميرون بالجولة الأولي.
ثلاثي هجومي في تشكيل البرازيل لمواجهة سويسرا 
 
 


مهاب ممدوح 
يلتقي منتخب البرازيل ضد منتخب سويسرا، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لحساب المجموعة السابعة بالمونديال، والتي تضم أيضا الكاميرون وصربيا. وقد أعلن تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، التشكيل الرسمي، الذي سيخوض لقاء اليوم الاثنين، ضد سويسرا في كأس العالم 2022. وقد جاء تشكيل البرازيل مكون من :-في حراسة المرمى: أليسون بيكر. في خط الدفاع: دانيلو، ماركينيوس، تياجو سيلفا، أليكس ساندرو. 
في خط الوسط: كاسميرو، باكيتا، فريد. في خط الهجوم: رافينيا، فينيسيوس جونيور، ريتشارليسون.
 
 
 
غانا تهزم كوريا الجنوبية بثلاثية وتحيي آمالها في التأهل بالمونديال
نجح منتخب غانا فى تحقيق الفوز الأول له فى مونديال قطر  ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة بعد التغلب على منتخب كوريا الجنوبية  بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
شهدت بداية المباراة استحواذ من جانب المنتخب الكوري وتشكيل بعض الخطورة على مرمى المنتخب الغاني إلا أن "البلاك ستارز" نجحوا في تأمين الدفاعات.
وفي الدقيقة 25  تمكن المنتخب الغاني من التقدم وخطف الهدف الأول بعد ركلة حرة  بالقرب من منطقة جزاء كوريا جهة اليسار نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من جوردان أيو أبعدها الدفاع بشكل خاطيء لينجح محمد ساليسو في تسديدها والتقدم لصالح المنتخب الغاني. 
واصل المنتخب الغاني تفوقه وأضاف الهدف الثاني بعد عرضية من جوردان أيو من جهة اليسار قابلها محمد قدوس برأسية لتسكن يسار المرمى وينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين .
انقلبت الأمور في الشوط الثاني واستطاع المنتخب الكوري تقليص الفارق مع الدقيقة ٥٨ بعد عرضية من لي كانج إن من جهة اليسار قابلها تشو جوي سانج برأسية من الوضع زاحفا على حدود منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى وتصبح النتيجة ٢-١.
وسريعا نجح المنتخب الكوري في تسجيل التعادل بعد عرضية من كيم جين سو من جهة اليسار قابلها تشو جوي سانج برأسية لتعود كوريا مرة أخرى للمباراة.
استمرت الإثارة وتمكن المنتخب الغاني العودة من جديد للمباراة وإضافة الهدف الثالث والتقدم من جديد بعد كرة عرضية من جيدون مينساه من جهة اليسار قابلها محمد قدوس بتسديدة لتتقدم غانا بثلاث أهداف مقابل هدفين. 
ومع نهاية المباراة تلقى باولو بينتو مدرب كوريا طرد في آخر ثانية بعد الاعتراض على الحكم.  
حاول المنتخب الكوري كثيرا على مرمى غانا واضاع العديد من الفرص للعودة من جديد في المباراة لينتهي اللقاء بفوز غانا بثلاثية مقابل هدفين.
وبتلك النتيجة ارتفع رصيد غانا لثلاث نقاط والنجاح في تعويض خسارة الجولة الأولى أمام البرتغال، فيما تجمد رصيد كوريا الجنوبية عند نقطة وحيدة بعد التعادل في المباراة الأولى مع الأوروجواي.

اخبار الزمالك

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة بلجاح .. ورحيل مدافع الفريق مجانًا

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة بلجاح .. ورحيل مدافع الفريق مجانًا

سارة عبد الباقي   نجح مسؤولو نادي الزمالك رسميا في ضم المغربي أحمد بلحاج لاعب الوسط المهاجم بفريق أسوان على سبيل الإعارة لتدعيم صفوف الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.وأوضح مصدر بنادي الزمالك أن مسؤولي الزمالك أنهوا اتفاقهم مع بلحاج على كافة التفاصيل

حسين لبيب يشعل أزمة طارق حامد ببيان جديد

حسين لبيب يشعل أزمة طارق حامد ببيان جديد

أصدر حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة السابقة بالزمالك، بيانًا رسميًا يوضح تفاصيل أبرز القضايا المثارة والتي تهم جماهير نادي الزمالك مؤخرًا سواء فيما يخص طارق حامد لاعب النادي السابق أو تجديد عقود بعض نجوم الفريق.وجاء نص البيان كالتالي:"الزمالك اولا

الزمالك يدعم صفوفه بصفقة من الدوري التركى قبل لقاء الأهلي .. سلة الزمالك يفوز على طلائع الجيش في دوري السوبر

الزمالك يدعم صفوفه بصفقة من الدوري التركى قبل لقاء الأهلي .. سلة الزمالك يفوز على طلائع الجيش في دوري السوبر

الزمالك يدعم صفوفه بصفقة من الدوري التركى قبل لقاء الأهلي نجح مسؤولو الزمالك في التعاقد مع التركي كانسن أوجباي، لتدعيم صفوف فريق الطائرة، خلال الفترة المتبقية من الموسم.ويبلغ "أوجباي" 28 عاما حيث إنه من مواليد 7 سبتمبر  1995،

فيوتشر يصدم الزمالك في هذه الصفقة .. الزمالك يغلق ملف صفقة عبد الله السعيد

فيوتشر يصدم الزمالك في هذه الصفقة .. الزمالك يغلق ملف صفقة عبد الله السعيد

هاني عصام   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن آخر التطورات بشأن صفقة ناصر ماهر لاعب فريق فيوتشر وضمه إلى صفوف الفريق في يناير الجاري. ودخل الزمالك بقوة في خط المفاوضات مع ناصر ماهر في الفترة الماضية لاستعارته من فيوتشر حتى نهاية الموسم الجاري. وأكد المصدر أن المفاوضات بين

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

هل يستطيع   الزمالك قيد  ناصر منسي؟..الجبلاية ترد ..والكشف عن عقوبات جديدة ضد مرتضى منصور
اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك يقترب من صفقة سوبر بعد ضم منسي .. فيريرا مطلوب في الدوري المصري .. مفاجأة أسامة نبيه في مباراة فيوتشر
مرتضى منصور يكشف تفاصيل صفقة ناصر منسي  وحقيقة بيع ثنائي الزمالك للبنك الأهلي وعودة فيريرا ..ويعلق على رحيل كلاتنبرج وإستقالة لجنة الإنضباط
أسامة نبيه يكشف موقف الثنائي المغضوب عليه ويؤكد: الظروف صعبة والمهمة ليست سهلة
المزيد