أخر الاخبار

 

البرتغال تلحق بالمتأهلين إلى دور ال16 بالفوز على أورجواي وتمنح غانا قبلة الحياة في مونديال قطر

28 نوفمبر 2022 الساعة 11:14 مساء
البرتغال تلحق بالمتأهلين إلى دور ال16 بالفوز على أورجواي وتمنح غانا قبلة الحياة في مونديال قطر


 
البرتغال يهزم أورجواي بهدفين نظيفين 
أحمد عادل الشريف
 
حسم منتخب البرتغال تأهله إلى دور الـ 16 ببطولة كأس العالم بعدما حقق الفوز على نظيره منتخب أوروجواي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب لوسيل، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات.
 
وشهدت تشكيلة المنتخبين النية الهجومية حيث بدأت البرتغال بثلاثي في الهجوم، فيما حرص منتخب الأوروجواي على اللعب بثلاثة لاعبين فقط في خط الدفاع من أجل منح الفرصة لتحقيق الفوز.
ورغم أن ماتياس أوليفيرا، سدد كرة قوية، في الدقيقة الثانية من المباراة لكن ظهرت نية منتخب البرتغال في تسجيل هدف الافتتاح في الدقائق الأولى من المباراة، حيث قام ويليام كارفاليو بتسديد كرة صاروخية من داخل منطقة جزاء أوروجواي مرت بشكل قريب أعلى العارضة لمرمى الحارس سيرخيو روشيت.
 
وفي الدقيقة التاسعة سدد برونو فيرنانديز كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن لمرمى الحارس سيرخيو روشيت.
 
ومن ثم جاء الرد السريع من منتخب الأوروجواي، بكرة عرضية من داخل منطقة الجزاء ارتقى لها خوسيه خيمينيز برأسية مرت بشكل قريب أعلى مرمى البرتغال.
واستمرت محاولات منتخب البرتغال لتسجيل الهدف الأول، حتى الدقيقة 17 التي نفذ فيها ركلة ركنية بتمريرة خادعة إلى حدود منطقة الجزاء تمكن منها نونو مينيدس في الحصول على ركلة حرة مباشرة في مكان جيد في مواجهة المرمى.
وظل منتخب البرتغال مسيطرا على وسط الملعب، حيث أرسل كريستيانو رونالدو كرة عرضية قوية وقريبة من مرمى أوروجواي في الدقيقة 24 والتي لم تجد أي متابعة أمام المرمى لتنتهي دون خطورة تذكر.
وفي الدقيقة 33 كاد منتخب الأوروجواي أن يسجل هدفا بعد مجهود فردي من رودريجو بينتانكور الذي نجح في إختراق منطقة جزاء البرتغال لينفرد بالمرمى ويسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ديجو ميريلس كوستا.
 
وفي أخر ربع ساعة من الشوط الأول، حاول منتخب الأوروجواي أن يستعيد قواه من جديد حيث قام ماتياس أوليفيرا بارسال كرة عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء فشل رودريجو بينتانكور في السيطرة عليها أمام المرمى لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.ولم يترك البرتغال الأمور تسير كما يحلوا لـ أوروجواي، حيث شكل هجمة خطيرة في الدقيقة 38 من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء تمكن كريستيانو رونالدو من استلمها بشكل مميز لكنه تباطأ في تسديد الكرة مما أتاح الفرصة للدفاع من أجل التدخل.وفي الدقيقة 42 أضطر المدرب البرتغال فرناندو سانتوس، لإجراء تغيير إضطراري بخروج نونو ميندز ودخول رفائيل جيريرو.
 
وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات وتحديدا عند الدقيقة 46 نفذ برونو فيرنانديز ركلة ركنية للبرتغال إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة إلى وسط الملعب ليعلن حكم اللقاء انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
واستمرت محاولات البرتغال بحثا عن الهدف الأول في الشوط الثاني، حتى جاءت الدقيقة 53 التي شكل فيها المنتخب البرتغالي هجمة خطيرة سددها جواو فيليكس من داخل منطقة جزاء أوروجواي مرت في الشباك.
 
وفي الدقيقة 54 سجل برونو فيرنانديز هدف البرتغال الأول رغم أن كريستيانو رونالدو تعامل تابع الكرة إلا أن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي احتسب الهدف لبرونو فيرنانديز.
 
وذلك بعد ما قام برونو فيرنانديز بإرسال كرة عرضية لمنطقة الجزاء إرتقى لها كريستيانو رونالدو برأسية رائعة وضعت الكرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.
وبعد استقبال منتخب أوروجواي الهدف، سعى المدرب دييجو ألونسو، لأن يهاجم بكل قواه وأشرك لويس سواريز، بدلا من إيديسون كافاني، وجوميز بديلا لنونيز، ي محاولة لتنشيط الجبهى الهجومية.
وبالفعل وصل منتخب أوروجواي في الدقيقة 75 لمرمى منتخب البرتغال عن طريق ماكسيميليانو جوميز من خارج حدود منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس ديجو ميريلس كوستا.
وكاد لويس سواريز يسجل هدف التعادل في الدقيقة 76 بعدما استقبل عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت في الشباك الجانبية من القائم الأيمن.
وفي الدقيقة 80 واصل منتخب الأوروجواي محاولاته لتسجيل هدف التعادل بعدما قام فالفيردي بارسال كرة عرضية بإتجاه زميله جيورجيان دي أراسايتا المنطلق دون رقابة دفاعية داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس ديجو ميريلس كوستا.
 
وواصل الحارس ديجو ميريلس الدفاع عن مرماه ببراعة، حيث تصدى لكرة جيورجيان دي أراسايتا الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء.
وقبل نهاية المباراة بلحظات وتحديدا عند الدقيقة 91 أحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبرتغال بعدما لمس خيمينيز الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.
 
وسددها برونو فيرنانديز في يسار الحارس ليعلن فوز المنتخب البرتغالي بثنائية نظيفة، ويحسم تأهله إلى دور الـ 16.
 
وبهذه النتيجة، جمع منتخب البرتغال 6 نقاط من فوزين متتاليين أمام أوروجواي وغانا وفي انتظار المباراة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية.فيما تجمد رصيد اوروجواي عند نقطة واحدة متواجدا في المركز الأخير، رغم تساويه مع كوريا الجنوبية في النقاط، أما منتخب غانا فيتواجد في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

اخبار الزمالك

ترند مصر اليوم |  من هي زوجة أحمد عصام التي جمعت بين عمرو دياب وتامر حسني ومحمد منير  .. نتيجة الصف الاول الثانوي

ترند مصر اليوم | من هي زوجة أحمد عصام التي جمعت بين عمرو دياب وتامر حسني ومحمد منير .. نتيجة الصف الاول الثانوي

ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.     من هي زوجة أحمد عصام التي جمعت بين عمرو

رابطة الأندية تحدد مواعيد مباريات الأهلي المؤجلة في الدوري .. كاف يعلن مواعيد مباريات بيراميدز بالكونفدرالية

رابطة الأندية تحدد مواعيد مباريات الأهلي المؤجلة في الدوري .. كاف يعلن مواعيد مباريات بيراميدز بالكونفدرالية

 أعلنت رابطة الأندية المحترفة مواعيد مباريات الأهلي المؤجلة في مسابقة الدوري لظروف مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، حيث لم يلعب الفريق الأحمر مباراتي الجولتين الـ16 والـ17 لظروف تواجده في المغرب.ووصل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية ليتأكد بقائه في

اليوم عودة الدوري المصري باربع لقاءات ساخنة وديربي الغضب في ميلان ..  توتنهام يتحدى مانشستر سيتي ..ريال مدريد فى ضيافة مايوركا وبرشلونة يواجه إشبيلية الجريح

اليوم عودة الدوري المصري باربع لقاءات ساخنة وديربي الغضب في ميلان .. توتنهام يتحدى مانشستر سيتي ..ريال مدريد فى ضيافة مايوركا وبرشلونة يواجه إشبيلية الجريح

  تأجيل مباراة الزمالك اليوم عودة الدوري المصري باربع لقاءات ساخنة وديربي الغضب في ميلان .. توتنهام يتحدى مانشستر سيتي ..ريال مدريد فى ضيافة مايوركا وبرشلونة يواجه إشبيلية الجريح  تقام اليوم عدد من المباريات التي تستحق المشاهدة

رسالة مرتضى منصور إلى جمال علام ويكشف الخوف من وفاة فيريرا وراء عودته إلى تدريب الزمالك ومشكلة القيد لإرضاء الأسطورة

رسالة مرتضى منصور إلى جمال علام ويكشف الخوف من وفاة فيريرا وراء عودته إلى تدريب الزمالك ومشكلة القيد لإرضاء الأسطورة

  مرتضى منصور  يحذر جمال علام ويؤكد تآخر قيد صفقات الزمالك لإرضاء الأسطورة  كشف  المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب كان يريد رحيل جمال علام رئيس اتحاد الكرة من منصبه.وأكد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

الزمالك اليوم .. خطاب يمنع عودة فيريرا إلى تدريب الزمالك . سر تراجع مرتضى منصور عن نشر فيديو الجبلاية
اخبار الزمالك في الصحف | مرتضى منصور يكشف آخر تطورات قيد صفقات الزمالك الشتوية .. بشرة خير من ونش الزمالك .. حقيقة مفاوضات الأهلي مع نجم الزمالك
شبانة: هناك وسطاء تدخلوا لانتقال نجم الزمالك  إلى الأهلي وأحمد فتوح يرد ..شرط صادم يعرقل عودة فيريرا
شبانة يكشف كواليس جلسة لجنة التظلمات بشأن قضية الزمالك ضد  كهربا..والمحامى ينصح بعدم التصعيد في قيد الصفقات الجديدة
المزيد