أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | سيدة وراء عودة عادل إمام للدراما .. فتاة العرب عوشة السويدي .. كأس العالم قطر 2022

29 نوفمبر 2022 الساعة 11:00 صباحا
ترند مصر اليوم | سيدة وراء عودة عادل إمام للدراما .. فتاة العرب عوشة السويدي ..


 ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
فتاة العرب عوشة السويدي
احتفي محرك البحث جوجل امس الاثنين، بالشاعرة الإماراتية عوشة السويدي الملقبة بـ"فتاة العرب"، حيث تم وضع صورة تعبيرية تمثلها على الصفحة الرئيسية للبحث، والشاعرة الإماراتية من مواليد العاصمة أبوظبي عام 1920.

عاشت معظم حياتها في إمارة العين الإماراتية، بينما عاشت 15 عاما من عمرها في قطر، ثم عادت للعين مرة أخرى وبعد ذلك انتقلت للمعيشة في دبي في أواخر ثمانينيات القرن الماضي.

بدأت عوشة السويدي في كتابة الشعر وهي طفلة في عمر 12 عاما، ونظمت 100 قصيدة موزونة خلال شهر تقريباً، إذ تأثرت بالبيت الذي تربت فيه، حيث كان رجال العلم والشيوخ لا يغادرون مجلس أبيها.

وفي سن الخامسة عشرة، اكتسبت اعترافًا وطنيًا بقصائدها الشعرية القوية. وأدى نجاح عوشة السويدي في نوع أدبي يهيمن عليه الذكور إلى فتح الباب أمام الجيل القادم من الشاعرات، حيث تعتبر عوشة من رواد الشعر النبطي في الإمارات والمنطقة العربية.

وقد ألهمت مناظر الخليج العربي والصحراء العديد من قصائدها التي تتناول موضوعات مثل الحب والحكمة والوطنية والحنين إلى الماضي. وتصف القصائد المكتوبة باللغة النبطية تجاربها الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلًا عن ماضيها وثقافتها الغنية.

ألفت "فتاة العرب" العديد من القصائد في مختلف مجالات الشعر كالغزل والنقد الاجتماعي والمدح والإسلاميات، وقد حضرت مجالس كبار الشعراء.

وتأثرت في كتاباتها بالماجدي بن ظاهر والمتنبي، ونشرت قصائدها في العديد من الصحف والمجلات ولها دواوين مسموعة جمعها في ديوان "فتاة العرب" عام 1990.

اليوم، تُذكر عوشة السويدي لعملها العميق الذي مهد الطريق للشاعرات في العالم العربي. أحيت أغاني المطربين الإماراتيين والعرب المشهورين ذكرى عدد كبير من قصائدها ليستمع إليها الناس في كل مكان.

اعتزلت عوشة الشعر في أواخر التسعينيات وأصبحت متخصصة في مدح الرسول وتوفيت في يوليو 2018 في دبي عن عمر يناهز 98 عامًا.

وحصلت عوشة السويدي على جائزة أبوظبي في دورتها الخامسة عام 2009 تقديراً لجهودها ومشوارها.

وفي مثل هذا اليوم من عام 2011، تم الاعتراف بإسهاماتها في الأدب في حدث مرموق، كما أنشأ المجتمع الشعري جائزة سنوية للشاعرات الإماراتيات باسم "عوشة السويدي". كما تم تكريمها بقسم خاص من متحف المرأة في دبي.
 
 
سيدة وراء عودة الزعيم للدراما
الزعيم عادل إمام أحد أكبر وأهم نجوم الفن بمصر والوطن العربي، دائما محاط بالمعجبات من داخل وخارج الوسط الفني، وعندما يذهب مناسبة يلتقط الصور مع النجمات والنساء والفتيات.

ومنذ سنوات كان عادل إمام متواجدا في إحدى المناسبات فالتقى بعدد من نجمات الفن بينهم نجوى كرم وشيرين عبد الوهاب، فقام بالتقاط صورة تجمعهم.

ولكن أحد الحاضرين كان يمزح مع الفنان عادل إمام قائلاً: "الصورة دي هتعملك مشاكل مع مراتك"، فرد عادل إمام قائلا: "لا يا جماعة مش عايز مشاكل مع مراتي"، وكان يوجه حديثه إلى شيرين عبد الوهاب ونجوى كرم، وظلا تضحكان طوال الحفل.

وعلى جانب آخر، تحدثت الفنانة سميرة أحمد عن كونها السبب في عودة الزعيم مرة أخرى للدراما، ومنذ عامين كانت تتكرم في قصر السينما وأوضحت من خلاله أن الفنان عادل إمام عاد للدراما من خلال مسلسل" فرقة ناجي عطالله" وهي التي أقنعته بالعودة وبالفعل وافق الزعيم: "جريت ورا عادل إمام عشان أقنعه بالتجربة كوني أنا المنتجة للعمل".

وبعد ذلك أصبح مسلسل "فرقة ناجي عطالله" هو سبب عودة الزعيم للعمل الدرامي مرة أخرى بعد غياب سنوات.

يذكر أن آخر أعمال الفنان عادل إمام الدرامية هو مسلسل "فالنتينو" الذي عرض في السباق الرمضاني منذ ثلاث سنوات، وشاركته في البطولة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.
 
 
كأس العالم قطر 2022
 استعرض الحساب الرسمى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جانباً من متابعة الجماهير لمباريات كأس العالم قطر 2022 ، والتى تجمعت فى بنجلاديش لمتابعة المباريات التى أقيمت أمس، وعلق حساب فيفا: لا شىء يجمع الناس ويوحدهم معاً مثل كرة القدم.. حشود ضخمة تجمعت بالأمس فى بنجلاديش لمتابعة البرازيل وسويسرا والتى انتهت بفوز راقصى السامبا بهدف نظيف.

أقيمت أمس الاثنين 28-11-2022 العديد من المواجهات القوية ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة في المجموعتين السابعة والثامنة.

حقق منتخب الكاميرون تعادلاً مثيراً أمام صربيا بنتيجة 3-3 فى أمتع مباريات المونديال، التى أقيمت بينهما باستاد "الجنوب" فى الوكرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم "قطر 2022".

وخطف منتخب غانا فوزاً مستحقاً على كوريا الجنوبية بنتيجة 3-2 فى المباراة التى جمعتهما باستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 فى قطر.

وحسم منتخب البرازيل تأهله لدور الـ16 بمونديال 2022، بعدما حقق فوزا صعبا على منتخب سويسرا بهدف دون مقابل، فى المواجهة التي أقيمت ، على ملعب "974" بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة في بطولة كأس العالم 2022.

وفاز منتخب البرتغال على حساب نظيره أوروجواي بنتيجة 2-0 فى المباراة التي أقيمت على ملعب "استاد لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة والأخيرة بنهائيات كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.
 
 
 
 



اخبار الزمالك

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد