أخر الاخبار

 

5 أرقام مثيرة تحملها قمة فرنسا وانجلترا قبل مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022 .. مواعيد مباريات منتخب مصر لكرة اليد في كاس العالم .. شكوك حول مشاركة ثلاثي المغرب أمام البرتغال

8 ديسمبر 2022 الساعة 12:12 مساء
5 أرقام مثيرة تحملها قمة فرنسا وانجلترا قبل مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022 ..


 يصادف بلوغ منتخبي إنجلترا وفرنسا كرويا قبل القمة المرتقبة بينهما في ربع نهائي كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، بعدما شاءت الأقداء أن يلتقي الفريقين في ختام 100 عام من المواجهات المباشرة بين قطبي الكرة العالمية الأعرق.

وتبلغ قيمة مباراة إنجلترا ضد فرنسا 2.3 مليار يورو تقريباً في واحدة من أعلى المواجهات النارية في كأس العالم الحالية 2022 والتي تنتظر بطل من بين الكبار بعد اكتمال عقد المتأهلين للنسخة الحالية.

وتاريخياً التقى منتخبا إنجلترا ضد فرنسا في 31 مواجهة قبل مباراة ربع النهائي كانت أول مواجهة بينهما في مايو 1923 والتي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بنتيجة 4- 1حيث استغرق تسجيل أول هدف في المباراة 9 دقائق فقط بعدما استطاع البريطاني جاكي هيجان التقدم لفريقه.

ويملك منتخب إنجلترا سجلاً تاريخياً حافلاً قبل مباراة ربع النهائي أمام فرنسا حيث استطاع الفوز في 17 مباراة والتعادل في 5 وتلقي الخسارة أمام الديوك في 9 لقاءات.

وسجل منتخب إنجلترا 71 هدفاً مقبل 39 لصالح فرنسا ما يمنح الأسود الثلاثة أفضلية تاريخية كبيرة قبل القمة المرتقبة.

وخلال نهائيات كأس العالم التقيا منتخبا إنجلترا ضد فرنسا في مباراتين كان نصيب الأسود الثلاثة الفوز فيهما حيث سجلوا 5 أهداف مقابل هدف وحيد.

وعلى مستوى كأس العالم تقابل المنتخبان في مرتين فقط، نسخة 1966 وفازت إنجلترا 2/0، ثم كرر الإنجليز الانتصار على فرنسا في المونديال نسخة 1982 بنتيجة 3/1.

وشهدت النتيجة الأعلى بين منتخبي إنجلترا ضد فرنسا عبر تاريخهم فوز الأسود الثلاثة بنتيجة 6-0 في المباراة التي أقيمت بينهما ودياً في مايو 1927 والتي أقيمت على ملعب الديوك.
 
مواعيد مباريات منتخب مصر لكرة اليد في كاس العالم
 يشارك منتخبنا الوطنى المصرى لكرة اليد في بطولة العالم القادمة ضمن منتخبات المجموعة السابعة والتى تضم إلى جانب منتخب مصر الوطنى منتخب كرواتيا ومنتخب المغرب ومنتخب الولايات المتحدة الامريكية.

ويدخل الفريق الوطنى المصرى فى فى معسكر ختامى بالقاهرة يوم 1 يناير 2023 ثم تتوجه بعثة المنتخب الوطنى المصرى للسفر الى فرنسا يوم 3 يناير 2023 لخوض دورة دولية ودية تضم منتخبات فرنسا ومصر والتشيك وهولندا وبعد انتهاء الدورة الدولية يستمر منتخبنا الوطنى المصرى فى برنامجه التدريبى فى فرنسا ليغادر الفريق الوطنى فرنسا يوم 11 يناير 2023 متوجها الى السويد لخوض منافسات بطولة العالم القادمة فى نسختها ال28 للرجال لكرة اليد ببولندا و السويد 2023.
وتحددت جميع مجموعات كأس العالم لكرة اليد 2023، عقب اختتام فاعليات كأس الأمم الأفريقية، لتتأهل 5 منتخبات أفريقيا للمشاركة في البطولة التي ستقام خلال الفترة بين 11 إلى 29 يناير من العام القادم، والتي حصد منتخب مصر لقبها.

وجاءت مجموعات كأس العالم لكرة اليد 2023 كما يلي:

المجموعة الأولى: إسبانيا، مونتينجرو، تشيلسي، إيران.

المجموعة الثانية: فرنسا، بولندا، السعودية، سلوفينيا.

المجموعة الثالثة: السويد، البرازيل، كاب فيردي، أوروجواي.

المجموعة الرابعة: أيسلندا، البرتغال، المجر، كوريا الجنوبية.

المجموعة الخامسة: ألمانيا، قطر، صربيا، الجزائر.

المجموعة السادسة: النرويج، مقدونيا الشمالية، الأرجنتين، هولندا.

المجموعة السابعة: مصر، كرواتيا، المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية.

المجموعة الثامنة: الدنمارك، بلجيكا، البحرين، تونس.
 


شكوك حول مشاركة ثلاثي المغرب أمام البرتغال
 
هاني عصام
تحوم الشكوك بشأن مشاركة الثلاثى الدفاعى للمنتخب المغربى القائد رومان سايس ونايف أكرد ونصير مزراوى فى مباراة المغرب ضد البرتغال السبت فى ربع نهائى كأس العالم قطر 2022.

وتعرّض الثلاثى للإصابة فى مواجهة إسبانيا والتى حجز من خلالها أسود الأطلس بطاقتهم إلى ربع النهائى للمرة الأولى فى تاريخهم، وسيشكل غياب الثلاثى ضربة موجعة للمدرب وليد الركراكى.

وقال الركراكى: "لدينا شكوك دائماً على غرار كل المباريات التى خضناها حتى الآن، لكننا نتخذ القرار كل مرة فى يوم المباراة".

وأضاف: "لدينا جهاز طبى رائع يبذل كل ما فى وسعه من أجل علاج اللاعبين وتجهيزهم ليوم المباريات، مهمتهم صعبة وحساسة جداً فى ظل ضيق الوقت، لكنهم نجحوا حتى الآن ولم نخسر أى لاعب".

واستراح اللاعبون الأربعاء عقب الإنجاز المدوي أمام الإسبان، ويخوضون اليوم الخميس حصة تدريبية مغلقة على ملعب نادي الدحيل قبل أن يخوضوا الحصة التدريبية الأخيرة على الملعب ذاته مساء غد الجمعة.

وتابع: "المهم بالنسبة لنا هو جاهزية جميع اللاعبين، وإذا لم يتمكن أحد من اللعب فسيدخل مكانه لاعب آخر سيقوم بالعمل ذاته إن لم يكن أكثر وأفضل، ومثلما قلت للاعبين، لا يهم اللاعب الذي سيدخل فالمهم هو أن يكون في قمة مستواه بنسبة 100%".

اخبار الزمالك

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد