أخر الاخبار

 

مباريات اليوم | كرواتيا تصطدم بالبرازيل وهولندا تواجه الأرجنتين في دور الـ 8 بكأس العالم 2022

9 ديسمبر 2022 الساعة 9:18 صباحا
مباريات اليوم | كرواتيا تصطدم بالبرازيل وهولندا تواجه الأرجنتين في دور الـ 8


 تشهد ملاعب العالم على مدار اليوم الجمعة 9 - 12- 2022، العديد من المواجهات القوية على رأسها كرواتيا ضد البرازيل وهولندا ضد الأرجنتين فى كأس العالم 2022.

 
مباراة كرواتيا والبرازيل
 يفتتح منتخبا البرازيل وكرواتيا مواجهات دور ربع نهائى كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى، فى اللقاء الذى سيجمعهما فى تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، اليوم الجمعة، على ملعب "المدينة التعليمية".

ونجح المنتخب البرازيلي في التأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022، بعد فوزه الكاسح على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 4 – 1 في دور الـ 16، بينما وصل المنتخب الكرواتى على حساب نظيره الياباني، بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 1، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بنتيجة التعادل 1 – 1.

ويواجه الفائز من مواجهة البرازيل مع كرواتيا المتأهل من موقعة الأرجنتين وهولندا في نصف نهائي كأس العالم 2022.

ويسعى منتخب السامبا للوصول إلى دور نصف نهائي كأس العالم للمرة التاسعة في تاريخه، إذ تمتلك ألمانيا الرقم القياسي في الوصول لهذا الدور برصيد 12 مرة، بينما تأهل المنتخب الكرواتى لدور قبل النهائي في نسختي 1998 و 2018.

وتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز على صربيا 2 – 0 وسويسرا 1 – 0 وخسر من الكاميرون بنفس النتيجة، في المقابل حل المنتخب الكرواتى وصيفا في المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بعد تعادله سلبيا مع المغرب وبلجيكا وتغلب على كندا بنتيجة 4 – 1.

ويتفوق السيليساو فى المواجهات التاريخية على المنتخب الملقب بـ"الناريون"، محققا الفوز في 3 مباريات، وحسم التعادل اللقاء الرابع بين المنتخبين.

وتقابل البرازيل وكرواتيا في كأس العالم، فى مرتين، نجح المنتخب البرازيلي في الفوز بهما بنتيجة 1 – 0 و 3 – 1 خلال نسختى 2006 و 2014 على التوالي، كما حقق السيليساو الفوز في آخر مباراة ودية جمعتهما في 2018، بثنائية نظيفة.

ويعد نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، هداف مواجهات البرازيل مع كرواتيا برصيد 3 أهداف.

وتصل القيمة التسويقية لمنتخب البرازيل إلى 1.14 مليار يورو، متفوقا بفارق كبير عن منافسه المنتخب الكرواتى، الذى تصل قيمة لاعبيه إلى 377 مليون يورو، ويعد فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني، اللاعب الأغلى في البرازيل بقيمة 120 مليون يورو، بينما يعد جوسكو جفارديول مدافع لايبزيج الألماني، الأغلى في منتخب الناريون بقيمة 60 مليون يورو.
 
 
مباراة هولندا والأرجنتين
 يواجه منتخب هولندا نظيره الأرجنتيني، في ثانى مواجهات ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى، في نهائي مبكر، والتي سوف تجمعهما اليوم الجمعة في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب "لوسيل".

وتأهل المنتخب الهولندي إلى دور ربع نهائي مونديال قطر 2022، على حساب نظيره الأمريكي بنتيجة 3 – 1 في دور الـ 16، بينما تخطى المنتخب الأرجنتيني نظيره الأسترالى بنتيجة 2 – 1 في نفس الدور.

ويواجه الفائز من مواجهة الأرجنتين وهولندا مع المتأهل من موقعة البرازيل وكرواتيا في دور نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة الثالثة في مرحلة مجموعات المونديال برصيد 6 نقاط، بعد خسارته أمام السعودية 2 – 1، وتغلب على المكسيك 2 – 0 وبنفس النتيجة على بولندا، بينما تصدر المنتخب الهولندي المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على السنغال 2 – 0، وبنفنس النتيجة على قطر وتعادل مع الإكوادور 1 – 1.

ويتفوق منتخب الطواحين الهولندية، في المواجهات التاريخية على راقصى التانجو، بتحقيقه الفوز في 4 مباريات مقابل 3 مباريات للمنتخب الأرجنتيني، وحسم التعادل مواجهتين.

وتتساوى كفة المنتخبين في المواجهات التي جمعتهما في كأس العالم عبر تاريخه، إذ تقابلا في 5 مواجهات، حقق المنتخبين الفوز في مباراتين لكل منهما وحسم التعادل مباراة واحدة، وكانت أول مباراة جمعتهما في تاريخ المونديال في نسخة عام 1974، وحقق منتخب الطواحين فوزا كبيرا برباعية نظيفة، ثم نجح منتخب الألباسيليستى في حصد مونديال 1978، بالفوز بنتيجة 3 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

وتقابلا للمرة الثالثة في ربع نهائي مونديال 1998، وحقق المنتخب الهولندي الفوز بنتيجة 2 – 1، وحسم التعادل السلبي المواجهة الرابعة في مونديال 2006، أما المواجهة الأخيرة حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز بنتيجة 4 – 2 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي في نصف نهائي 2014.

وتصل القيمة التسويقية لمنتخب رفاق ميسي على 645.20 مليون يورو، متفوقا على المنتخب الهولندي بقيمة 578.25 مليون يورو، ويعد لاوتارو نجم إنتر ميلان الإيطالي، اللاعب الأغلى في قائمة الأرجنتين بقيمة 75 مليون يورو، ويتصدر ماتياس دى ليخت مدافع بايرن ميونخ الألماني نجوم الطواحين الهولندية بقيمة 70 مليون يورو.

ويعد الأسطورة الراحل يوهان كرويف، الهداف التاريخى لمواجهات المنتخبين برصيد هدفين، بالتساوى مع النجم الأرجنتيني السابق ماريو كيمبس.
 
 
مواعيد مباريات كأس العالم والقنوات الناقلة

كرواتيا   X البرازيل – 5 مساء -beIN Sports HD 1 Max 

هولندا  X الأرجنتين – 9 مساء - beIN Sports HD 2 Max

 
مواعيد مباريات ودية  

النصر  X ألميريا  - الساعة الرابعة عصرا على قناة ssc


 

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد