أخر الاخبار

 

5 منتخبات أوروبا تكرس عقدة البرازيل فى كأس العالم .. ميسي يحتفل بفوز الأرجنتين بطريقة مستفزة لمدرب هولندا .. وفاة صحفي أثناء تغطية المباراة

10 ديسمبر 2022 الساعة 11:47 صباحا
اخبار الزمالك - 5 منتخبات أوروبا تكرس عقدة البرازيل فى كأس العالم .. ميسي يحتفل بفوز الأرجنتين بطريقة مستفزة لمدرب هولندا .. وفاة صحفي أثناء تغطية المباراة


منتخبات أوروبا تكرس عقدة البرازيل فى كأس العالم

سارة عبد الباقي

فى الوقت الذى أنتظر فيه  عشاق الساحرة المستديرة راقصى السامبا فى نهائي كأس العالم قطر 2022  للظفر بالنجمة السادسة إلا أن البرازيل ،  واصل هواياتها فى النسخ الأخيرة من كأس العالم بالخروج المبكر وتوديع المونديال  على يد منتخب دولة أوروبية حتى باتت عقدة حتى لو أقيمت البطولة خارج القارة البيضاء .



5 هزائم متتالية.. أوروبا عقدة البرازيل فى كأس العالم

واصلت منتخبات أوروبا تكريس عقدة منتخب البرازيل، بعدما منعت السامبا من الوصول للقب كأس العالم السادس في تاريخه، رغم أن السيليساو كانوا من أكثر المرشحين للتتويج بلقب هذه النسخة لكنها خرجت هذه المرة من دور الثمانية على يد كرواتيا ،  بالسقوط المرير فى ضربات الجزاء الترجيحية بعد التعادل فى الوقت الإصلي بدون أهداف والوقت الإضافي بهدف لكل منهما رغم أن نيمار سجل هدف التقدم فى نهاية الشوط الأول الإضافي .
البرازيل ، المرشح الأول ، للفوز باللقب بنجومه نيمار وبيكر وتياجو سيلفا ورافنيا وكاسميرو ، وقف عاجزا امام براعة لاعبي كرواتيا بقيادة لوكا مودريتش وبريستش ومن خلفهم السد المنيع ليفا كوفيتش .


وودع منتخب البرازيل بطولة كأس العالم 2022، من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام كرواتيا بفضل ركلات الترجيح 2/4، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي1/1.

وتعود آخر مرة توج منتخب البرازيل بقلب كأس العالم عام 2002، ثم ودع السيليساو بعدها المونديال 5 مرات متتالية من الأدوار الإقصائية جميعها على يد منتخبات أوروبية.


2002 الفوز على إلمانيأ والحصول على النجمة الخامسة

في نسخة 2002 التى اقيمت فى كوريا الجنوبية واليابان  التي فاز بها البرازيل تمكن من الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة النهائية 0/2،



فرنسا بداية العقدة 2006

  بدأت العقدة الأوروبية مع  منتخب السامبا، حيث ودعت البرازيل  كأس العالم 2006 من الدور ربع النهائي من البطولة التى أستضافتها ألمانيا ،  بعد الخسارة من فرنسا بهدف نظيف سجله تيري هنري وكانت البرازيل خسرت نهائي 1998 بعد الخسارة من فرنسا بثلاثية بيضاء .


الخروج على يد طواحين

ثم خسر منتخب البرازيل  في نسخة 2010 وودع المونديال على يد منتخب هولندا في الدور ربع النهائي بنتيجة 1/2 فى البطولة التى أقيمت فى جنوب أفريقيا  رغم أن راقصي البرازيل كان متقدم بهدف وقلب ويسلى شنايدر نجم الطواحين النتيجة .


ماكينات المانيا تفرم راقصى السامبا بالسبعة فى البرازيل  

وفي كأس العالم 2014 تعرض منتخب البرازيل ، منظم البطولة  لهزيمة قاسية أمام ألمانيا بنتيجة 1/7 في الدور نصف النهائي، وواصل منتخب البرازيل فشله أمام المنتخبات الأوروبية وأكتفى بالحصول على المركز الرابع بعد الهزيمة من هولندا بثلاثية بيضاء .


البرازيل تودع مونديال روسيا من بوابة الشياطين الحمر

وسقط منتخب البرازيل  أمام بلجيكا  بهدفين مقابل هدف في نسخة كأس العالم 2018 بالدور ربع النهائي، التى أقيمت فى روسيا ،  ليخرج راقصى السامبا من بوابة الشياطين الحمر ،  وأخيراً كرس منتخب كرواتيا عقدة البرازيل بعدما أطاح به من نسخة كأس العالم 2022، بفضل ركلات الترجيح ليجهض أحلام نيمار ورفاقه في الوصول إلى النجمة السادسة.
 
 
ميسي يحتفل بفوز الأرجنتين بطريقة مستفزة لمدرب هولندا
مهاب ممدوح
احتفال مثير للجدل قام به ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، بعد نهاية مباراة منتخب بلاده أمام هولندا فى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، وتأهل الأرجنتين بعد الفوز على هولندا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 - 3، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل بنتيجة 2 - 2، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة على ملعب "لوسيل".

وعقب المباراة توجه ميسي صوب دكة بدلاء هولندا ليقوم باحتفاله أمام لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب الطواحين، قبل أن يظهر ميسي غاضباً فى تصريحات حول أسلوب لعب المدرب الهولندي فان جال، فقال، "فان جال يقول إن فريقه يلعب بطريقة جيدة، ولكن ما شاهدناه هو اعتماده على لاعبين طوال القامة فقط، والاعتماد بشكل كلى على عرضيات عشوائية".

وبحسب تقارير، فإن ميسي احتفل بهذه الطريقة أمام فان جال مساندة لصديقه خوان ريكيلمي الذى انتهت مسيرته سريعًا فى برشلونة على يد المدرب الهولندى، فان جال قال وقتها أن أسلوب لعب ريكيلمي لا يتناسب مع خططه، وإن إدارة برشلونة هي من تعاقدت مع اللاعب، في حين إنه كان بيفضل استقطاب لاعب أرجنتيني آخر وهو كيلي جونزاليس.

وفسرت صحيفة OLE الأرجنيتينة احتفال ميسي بالقول، إن قائد "التانجو" سعى لرد الاعتبار لمواطنه ريكيلمي بعدما تعرض لسوء معاملة من المدرب الهولندى خلال فترة عملهما معا في نادي برشلونة.

وأضافت أن فان جال كان لا يشرك ريكيلمي في مركزه الأصلي، وهاجمه مرارا فى وسائل الإعلام، الأمر الذى أجبره على الرحيل وقتها لنادي فياريال.

وأشارت الصحيفة إلى أن التصريحات النارية التى أدلى بها فان جال قبل مباراة الأرجنتين زادت من حالة الاحتقان، ودفعت ميسي لمحاولة الرد، فآثر تكرار احتفال ريكيملي أمام المدرب الهولندى المخضرم.
 
وفاة صحفي أثناء تغطية مباراة الأرجنتين وهولندا
مهاب ممدوح
توفى الصحفي الأمريكي جرانت وال، أثناء تغطيته لمباراة الأرجنتين ضد هولندا والتي أقيمت أمس ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.
أوضحت شبكة "سي إن إن" أن الصحفي الأمريكي جرانت وال تعرض لأزمة صحية في المنطقة المخصصة للصحفيين، وتلقى العلاج الطبي الفوري بالفعل، ثم تم نقله إلى إحدى المستشفيات في قطر قبل أن يتوفى.
أشارت الشبكة إلى أن الصحفي الأمريكي اشتكى من ضيق في صدره قبل 4 أيام من وفاته، وطلب المساعدة من العيادة الطبية في المركز الإعلامي الخاص بكأس العالم بقطر، معتقدا أنه مصاب بالتهاب الشعب الهوائية، وشعر بالتحسن بالفعل بعدما تلقى العلاج، ولكن خلال تغطيته للقاء الأرجنتين ضد هولندا شعر بوعكة صحية أخرى، نُقل على إثرها المستشفى قبل أن يتوفى.
ويُعد جرانت وال من أبرز الصحفيين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قام بتغطية 8 بطولات متتالية لكأس العالم، وقام الصحفي الأمريكي بتدعيم المثليين جنسيا منذ بداية كأس العالم 2022، الأمر الذي تسبب في أزمة له وتم منعه من دخول إحدى المباريات الخاصة بأمريكا في البطولة خلال دور المجموعات قبل أن يتوفى اليوم.
وتأهل منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على هولندا بركلات الترجيح، فيما حقق منتخب كرواتيا الفوز على البرازيل بركلات الترجيح ليصعد لمواجهة الأرجنتين في نصف النهائي.


تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - جوميز: الأهلي  فريق قوى والزمالك قادر على التحدى وواثق فى البدلاء.. عمر جابر: سنواجه فريق قوي ولاعبين مميزين

جوميز: الأهلي فريق قوى والزمالك قادر على التحدى وواثق فى البدلاء.. عمر جابر: سنواجه فريق قوي ولاعبين مميزين

هاني عصام ومهاب ممدوح       جوميز:  جئنا إلى هنا لنُعلم الجميع أن الكرة المصرية قادرة على تقديم أداء مشرف أكد جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك صعوبة مواجهة الأهلي غدا في نهائي السوبر المصري، بعد تخطي عقبة بيراميدز في نصف النهائي. قال جوزيه

اخبار الزمالك - كان يعلم بما سيحدث .. مصدر يكشف مفاجأة مدوية عن جوميز بشأن أزمة ثلاثي الزمالك

كان يعلم بما سيحدث .. مصدر يكشف مفاجأة مدوية عن جوميز بشأن أزمة ثلاثي الزمالك

هاني عصام   فجر مصدر داخل نادي الزمالك مفاجأة بشأن الأزمة الأخيرة التي حدثت في مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري.وأكد المصدر أن البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الفريق طلب من عبد الواحد السيد مدير الكرة عقب نهاية المؤتمر الصحفي لمباراة بيراميدز

اخبار الزمالك - نكشف جوميز حذر الوحش من هذه الكارثة وتعرف على موقف الخواجة البرتغالي من الانسحاب.. رفض أمين عمر لإدارة نهائى السوبر المصري أمام الأهلي

نكشف جوميز حذر الوحش من هذه الكارثة وتعرف على موقف الخواجة البرتغالي من الانسحاب.. رفض أمين عمر لإدارة نهائى السوبر المصري أمام الأهلي

    نكشف موقف جوميز من الانسحاب من نهائي السوبر هاني عصام   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الفريق بشأن الأحداث الأخيرة داخل الفريق.وأكد المصدر أن جوميز رفض بشكل نهائي فكرة الانسحاب من مواجهة الأهلي وتمسك

اخبار الزمالك - محكمة ابو ظبي تصدم ثلاثى الزمالك المحبوس وتحرمهم من الظهور في نهائي السوبر المصري أمام الأهلي

محكمة ابو ظبي تصدم ثلاثى الزمالك المحبوس وتحرمهم من الظهور في نهائي السوبر المصري أمام الأهلي

  عاجل .. المحكمة تصدم الزمالك بقرار صادم ضد ثلاثي الفريق في الإمارات قبل نهائي السوبر صدمة جديدة يتلقاها مسئولو نادي الزمالك قبل مباراة نهائي السوبر أمام الاهلي في الإمارات، على خلفية أزمة مباراة بيراميدز التي على اثرها تم احتجاز ثلاثي الزمالك نبيل

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد