أخر الاخبار

 

اخبار الزمالك في الصحف | فيريرا يرفض صفقة القرن يتمسك بضم أفضل لاعب في مصر .. مفاجأة صادمة للزمالك في أزمة كهربا .. فرمان فيريرا بعد الفوز على بيراميدز

12 ديسمبر 2022 الساعة 9:28 صباحا
اخبار الزمالك - اخبار الزمالك في الصحف | فيريرا يرفض صفقة القرن يتمسك بضم أفضل لاعب في مصر .. مفاجأة صادمة للزمالك في أزمة كهربا .. فرمان فيريرا بعد الفوز على بيراميدز


أخبار الزمالك والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.
 
 
اليوم السابع: فرمان فيريرا بعد الفوز على بيراميدز
 قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، منح اللاعبين راحة من التدريبات الإثنين، بعد الفوز على بيراميدز في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في مسابقة الدوري الممتاز.
 
ويستأنف الفريق تدريباته يوم الثلاثاء، استعدادا للقاء البنك الأهلي المقرر له يوم الجمعة المقبل في الجولة السابعة لمسابقة الدوري.

وفى سياق متصل حقق فريق الزمالك فوزًا مهمًا على بيراميدز بنتيجة 1 / 0 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على استاد القاهرة الدولى، ضمن مؤجلات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى الممتاز، وتعد تلك الهزيمة هى الأولى للفريق السماوى منذ بداية دورى الموسم الحالى.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 14، فى المركز الثانى، حصدها من 6 مباريات، حقق الفوز في 4، وتعادل في 2، ولم يخسر أي لقاء، وسجل لاعبوه 12 هدفا، وسكنت شباكه 3 أهداف، فى المقابل يحتل بيراميدز المركز الخامس برصيد 11 نقطة من 6 مواجهات، حقق الفوز في 3 مباريات، وتعادل في 2، وخسر لقاء وحيد، وسجل لاعبوه 6 أهداف، وسكن شباكه هدفان.
 
الوطن: فيريرا يرفض صفقة القرن يتمسك بضم أفضل لاعب في مصر
كشف الإعلامي محمد شبانة، أن نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي، تقدم بعرض للتعاقد مع المدافع الشاب حسام عبدالمجيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لكن المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا تمسك ببقائه في صفوف القلعة البيضاء.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس: «فيريرا أغلق الباب أمام رحيل حسام عبدالمجيد، أو غيره من اللاعبين الأساسيين، وأخبر إدارة الزمالك أنه لن يفرط فى اللاعب بسهولة».

وتابع: «فيريرا غير متحمس لفكرة ضم عبدالله السعيد في سوق الانتقالات الشتوية، خلال شهر يناير المقبل، خاصة بعد الأزمة التي دخل فيها اللاعب مؤخراً مع ناديه بيراميدز».

وأوضح أن المدرب البرتغالي يرى أن أهم 4 لاعبين في مصر حاليا هم ثلاثي الزمالك: محمود حمدي الونش وأحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور، بالإضافة إلى مروان عطية لاعب خط وسط الاتحاد السكندري، بينما بقية اللاعبين في الدوري كلهم مستوى واحد.

يذكر أن المدرب البرتغالي كان يرغب في ضم مروان عطية لصفوف نادي الزمالك، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، قبل انطلاق الموسم الجاري، لكن المفاوضات بين إدارة القلعة البيضاء ونادي الاتحاد السكندري باءت بالفشل.

ويعد مروان عطية أحد الركائز الأساسية في تشكيل فريق الاتحاد السكندري منذ الموسم الماضي، ولفت أنظار المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، ليستدعيه لصفوف الفراعنة في أول معسكر له مع المنتخب الوطني.
 
 
المصري اليوم: مفاجأة صادمة للزمالك في أزمة كهربا
فجر عامر العمايرة، خبير اللوائح مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن إمكانية مشاركة محمود عبدالمنعم «كهربا»، الجناح الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المباريات مع الفريق الأحمر بداية من 7 يناير المقبل، دون دفع الغرامة لنادي الزمالك.

كانت المحكمة الرياضية الدولية «كاس» قررت إيقاف كهربا لمدة ستة أشهر لحين سداد الغرامة لصالح نادي الزمالك والتي تُقدر بمليوني دولار، و5% فوائد من يونيو 2019.

وقال عامر العمايرة، في مداخلة هاتفية ببرنامج «اللعيب»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»: «17 أغسطس، صدر من غرفة تسوية المنازعات بالفيفا قرار بتغريم كهربا، 34 مليون جنيه وهو ونادي أفيش البرتغالي بالتضامن»، موضحًا: «الغرامة في البداية كانت بالجنيه المصري وليس بالدولار والفوائد كانت من يناير 2020».

وأضاف: «كهربا والنادي البرتغالي استأنفا في المحكمة الرياضية على قرار الغرامة، المحكمة الرياضية ثبتت القرار باستثناء فقرة واحدة وهي أن الغرامة بدلًا من الجنيه المصري تم تحويلها إلى مليوني دولار وتم تقديم الفوائد 6 أشهر حيث أصبحت من يونيو 2019».

وتابع: «كهربا لم يدفع الغرامة، فصدر قرار في يوليو 2022 من المحكمة التأديبية بإيقاف اللاعب 6 أشهر، لحين السداد، مدة الـ6 تنتهي يوم 6 يناير المقبل».

وأوضح: «العقوبة كانت إيقاف كهربا 6 أشهر كحد أقصى، بعد انتهاء فترة العقوبة لا توجد عقوبة أخرى في هذا القرار بإيقاف اللاعب، لذلك يوم 7 يناير يستطيع كهربا، أن يشارك مع الأهلي ولكنه لن يشارك إلا بعد أن يحصل اتحاد الكرة المصري على إذن من الاتحاد الدولى (فيفا) بأن اللاعب انتهت عقوبته ويرغب في المشاركة».

وأكمل: «هل يستطيع اللاعب المشاركة من غير دفع الفلوس؟ كهربا لو الاتحاد الدولي سمح له باللعب يقدر يلعب»، مضيفًا: «نادي الزمالك من يوم 7 يناير يستطيع أن يقدم دعوة جديدة للاتحاد الدولي، بأن كهربا، مدة إيقافه انتهت ولم يسدد الغرامة، الفترة ما بين رفع الدعوة ومخاطبة كهربا، ستأخذ من 6 إلى 8 أسابيع، اللاعب يستطيع المشاركة خلال تلك الفترة ويستطيع سداد الغرامة في تلك الفترة».

وأشار: «قرار المحكمة الرياضية كان يتغريم كهربا ونادي أفيش مليوني دولار، بذلك كهربا عليه نصف الغرامة».

وأردف: «نادي أفيش أفلس، من يدفع فلوسه؟ المادةة 25 من لوائحة الاتحاد الدولي بشأن أوضاع اللاعبين الدولية، تقول (الخليفة الرياضي من المدين هو المدين)، بمعنى أن أي حد يستحوذ على النادي شعاره ولاعيبة من لاعبيه أصبح هو المدين».

واسترسل: «لو تم بيع النادي لأي شخص، الشخص يقوم بشراء التفليسة بالفلوس إللي على النادي، وهذا حدث مع المهندس ماجد سامي، عندما اشترى نادي ليرس البلجيكي، حيث اشترى النادي بالتفليسة ودفع الديون وأصبح هو صاحب النادي».

وأشار: «لوائح الاتحاد الدولي تنص على أن أي لاعب عليه فقلوس واعتزل، يجب أن يسددها، وإذا لم يسددها، لن يستطيع العمل في المجال الرياضي سواء ميديا أو كرة القدم»، مضيفًا: «إذا لم يعمل كهربا في مجال كرة القدم، يستكيع نادي الزمالك اللجوء إلى القضاء المدني، لآنه أصبح ليس على قوة الفيفا.



تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

  نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي    كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، أطمان على جاهزية الصفقات الجديدة التى إبرامها خلال

اخبار الزمالك - يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..تشيلسي يكتسح وست هام فى افتتاح الجولة الخامسة

يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..تشيلسي يكتسح وست هام فى افتتاح الجولة الخامسة

  صلاح يصنع فى فوز ليفربول الكاسح    تصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتا بالفوز بثلاثية دون مقابل على بورنموث في لقاء الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي والذي أقيم على استاد آنفيلد.حسم ليفربول المواجهة من الشوط الأول بالتقدم بثلاثية

اخبار الزمالك - الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

  الزمالك يستلم قميص السوبر الإفريقي      تسلم مسؤولو نادي الزمالك الزي الخاص بمباراة السوبر الأفريقي التي سيخوضها الأبيض أمام الأهلي يوم 27 سبتمبر الجاري بالمملكة العربية السعودية.وحصل مسؤولو الزمالك على زي خاص بالسوبر وهو عبارة عن طاقمين

اخبار الزمالك - كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي  فى السوبر الأفريقي.. مكاسب  الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي فى السوبر الأفريقي.. مكاسب الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي بكأس السوبر الإفريقي      مهاب ممدوح   يخضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لفحوصات طبية اليوم السبت، وكشف منشطات بناء على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل مباراة السوبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد