أخر الاخبار

 

كيف يواجه الزمالك الإتحاد السكندري؟ وتعرف على موعد اللقاء .. رسائل مهمة من فيريرا للاعبي الزمالك

10 يناير 2023 الساعة 12:14 مساء
اخبار الزمالك - كيف يواجه الزمالك الإتحاد السكندري؟ وتعرف على موعد اللقاء  .. رسائل مهمة من فيريرا للاعبي الزمالك


 
كيف يواجه الزمالك الإتحاد السكندري وتعرف على موعد اللقاء
مهاب ممدوح
 


يستعد فريق  الزمالك،  لمواجهة قوية ضد الاتحاد السكندري غدا، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري، والمقرر إقامته في السابعة مساءا بتوقيت القاهرة .
 
حيث يبحث فريق  الزمالك ، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ، عن إستعادة انتصاراته والتي غابت بعد الخسارة من أسوان بهدفين مقابل هدف، وكذلك التعادل مع الداخلية بهدف مقابل هدف.
ونستعرض بشكل فني كيف يواجه الزمالك نظيره الاتحاد السكندري غدا في إطار منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم وذلك على النحو الآتي:
 
أولا: استغلال أطراف الملعب بجبهات قوية
ما كان يميز الزمالك دائما مع فيريرا الجبهات القوية، الممثلة في وجود سيد عبد الله نيمار في الجهة اليُمنى مع أحمد مصطفى زيزو، المُتقن لفكرة العرضيات إلى سيف الجزيري أو سامسون، لذلك فكرة تواجد جبهة قوية أمام الاتحاد هامة جدا، سواء في الجهة اليمنى بين المثلوثي وزيزو أو نيمار وزيزو، أو في الجهة اليسرى مع عبد الشافي مع إمكانية أن يميل إمام عاشور للمساندة في جهة اليسار بعض الشئ مع عبد الشافي حال عدم جاهزية أحمد فتوح.
 
ثانيا: عمق الملعب
تواجد نبيل عماد دونجا مع إمام عاشور في العمق يمنح خط وسط الزمالك أريحية وقوة هجومية كبيرة، من خلال تسديدات إمام عاشور الصاروخية فضلا عن صناعة دونجا للفرص بالتمريرات الرائعة سواء الطولية أو الأرضية، وبالتالي فكرة وجود الثنائي معا منذ بداية اللقاء أمر هام للغاية.
 
ثالثا: التسديد من الخارج
خلال مواجهة الداخلية وفي ظل الدفاع القوي الزمالك لم يسدد سوى تسديدة وحيدة من خارج منطقة الجزاء ولذلك لابد أن يسدد الزمالك في مثل هذه المباريات العديد من التسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء، من أجل فك طلاسم الدفاعات، بأهداف من الخارج.
 
رابعا: رأس الحربة
وجود سامسون في مباراة الداخلية لم يكن مفيدا بالقدر الكافي، بسبب عدم وجود عرضيات متقنة، وعدم استغلال الركلات الثابتة، لذلك على الزمالك أن يستغل الركلات الثابتة بجمل فنية خاصة، فضلا عن المزيد من العرضيات لاستغلال قوة سامسون في الرأسيات وكذلك سيف الجزيري.
 
رسائل مهمة من فيريرا للاعبي الزمالك
 
سارة عبد الباقي
حرص البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توجيه عدة رسائل مهمة للاعبي الزمالك قبل مباراة الاتحاد السكندري المقبلة في الدوري.

وحذر فيريرا لاعبي الزمالك من التهاون في الفترة المقبلة، وشدد على أن الزمالك مقبل على مباريات من العيار الثقيل ولابد من التركيز وعدم الاستهتار من أجل تحقيق الانتصارات في هذه المباريات.

وشدد فيريرا على أهمية مباراة الاتحاد المقبلة في الدوري، وبعدها لقاء بيراميدز في كأس مصر، مضيفاً أن الزمالك مطالب بخوض المباراتين بجدية لتحقيق الفوز، وباعتبارهما مباريات نهائي لابد من الفوز فيهما.

وأكد فيريرا على أن بيراميدز سيكون مختلف تحت قيادة البرتغالي باتشيكو المدير الفني الجديد الذي تولى المسؤولية مؤخراً.

وجاء نص كلمات فيريرا للاعبي الزمالك كالتالي: "الفترة المقبلة غير قابلة للتهاون، المباريات المقبلة ستكون نارية، الاتحاد ثم بيراميدز في الكأس، وكلها مباريات لا تحتمل أي استهتار، مباريات بمثابة كؤوس وصعبة، وبيراميدز سيكون مختلفاً مع باتشيكو".
 
 
أقرأ المزيد من الأخبار المتعلقة بنادي الزمالك 
رسائل فيريرا وتألق الرباعي فى  تدريب الزمالك 

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - خالد النبوي تعليقًا على هدم قبة حليم باشا التاريخية: عاوزين تخلوا عمرها صفر ليه؟

خالد النبوي تعليقًا على هدم قبة حليم باشا التاريخية: عاوزين تخلوا عمرها صفر ليه؟

علق النجم خالد النبوي على لقطات هدم قبة حليم باشا التاريخية في منطقة السيدة عائشة والتي آثار هدمها غضب وحفيظة الكثيرين لكونها معمارا تاريخيا لا يعوض.وقال النبوي على صور الهدم بأن مصر عمّرها آلاف السنين.. عاوزين تخلوا عمرها صفر ليه؟؟؟وعلقت النائبة مها عبد

اخبار الزمالك - برشلونة يواجه بايرن ميونخ في قمة دوري أبطال أوروبا .. تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء

برشلونة يواجه بايرن ميونخ في قمة دوري أبطال أوروبا .. تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء

 تقام اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها قمة برشلونة ضد البايرن ولقاء ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح أمام لايبزيج في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.   مواعيد مباريات

اخبار الزمالك - جوميز يتحدى الأزمات فى أبوظبي قبل مواجهة الأهلي..عمر جابر جاهز ..رفع الحمل البدني

جوميز يتحدى الأزمات فى أبوظبي قبل مواجهة الأهلي..عمر جابر جاهز ..رفع الحمل البدني

وسط إنباء عن محاولة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، تقديم طلب إلى مسؤولي إتحاد الكرة،  لتأجيل نهائي بطولة كأس السوبر المصري ، أمام الأهلي، لمدة 24 ساعة، فى ظل حبس الثلاثي عبد الواحد السيد مدير الكرة ونبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي، إلا أن الجهاز الفني بقيادة

اخبار الزمالك - أزمة الزمالك في أبوظبي.. طلب تأجيل نهائي السوبر المصري..ومحاكمات عاجلة ..الوحش فى خطر

أزمة الزمالك في أبوظبي.. طلب تأجيل نهائي السوبر المصري..ومحاكمات عاجلة ..الوحش فى خطر

أزمة الزمالك في أبوظبي.. تأجيل النهائي ومحاكمات عاجلةفي أجواء متوترة، يواجه نادي الزمالك تحديات قانونية وإدارية معقدة في أبوظبي، بعد أحداث مثيرة شهدتها مباراة نصف نهائي السوبر المصري ضد بيراميدز، مما دفع مسؤولي القلعة البيضاء إلى دراسة إمكانية

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد