أخر الاخبار

 

مجلس علام يتحدى مرتضى منصور بقرارات صادمة ويرفض استقالة لجنة الانضباط .. شبانة يسجل ويقود سموحة للفوز على إنبي قبل العودة إلى الزمالك .. منتخب مصر يحسم المركز السابع لمونديال اليد بعد التفوق على المجر

29 يناير 2023 الساعة 4:28 مساء
مجلس علام يتحدى مرتضى منصور بقرارات صادمة ويرفض استقالة لجنة الانضباط .. شبا


هاني عصام
 
أصدر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، مجموعة قرارات هامة، عقب اجتماعه الطارىء اليوم الأحد 29 يناير 2023 بمقر الاتحاد، وجاءت القرارات كالتالي:

- عدم قبول اعتذار لجنة الانضباط والتمسك باستمرارها في عملها، كقامات قضائية وقانونية مستقلة، حيث أن تواجدها في الاتحاد المصري لكرة القدم يرسخ مبادىء العدالة والانضباط داخل منظومة الكرة المصرية، ويؤكد المجلس على كافة صلاحيات اللجنة الانضباطية والأخلاقية طبقا للائحة الانضباط والأخلاقيات، ودعمه الكامل لما تتخذه من قرارات.

- إيقاف التعامل مع رئيس نادي الزمالك، وإحالة جميع تجاوزاته ضد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إلى لجنة الانضباط، مع احتفاظ المجلس بحقه في التصعيد، حال استمرار تلك التجاوزات.

- مخاطبة المجلس الأعلى للإعلام، بشأن التجاوزات الصادرة من قناة نادي الزمالك.

- تم عرض مجموعة من السير الذاتية لخبراء تحكيم أجانب، وجار التفاوض معهم للتعاقد مع السيرة الذاتية الأفضل، لتولي مهمة رئاسة لجنة الحكام المصرية، على أن يكون ضمن مهام رئيس اللجنة تطوير منظومة التحكيم المصرية.

- الموافقة على تسوية مستحقات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بعد مراجعة الجهة الإدارية.

- الموافقة على تسوية مستحقات الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام السابق، بعد الموافقة على استقالته، ومراجعتها من الجهة الإدارية.

- عقد مؤتمر صحفي، لعرض الرؤية الحالية والمستقبلية لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وخطته للنهوض بكرة القدم المصرية خلال السنوات المقبلة.
 
 
 
إنبي يغرق في الموج الأزرق.. أحمد سامي يحقق أول انتصار مع سموحة في الدوري المصري

مهاب ممدوح
تمكن فريق سموحة، بقيادة أحمد سامي في أولى مبارياته مع الفريق في الولاية الثانية، بتحقيق فوز مهم ضد فريق إنبي بثنائية نظيفة، وذلك في مباراة الجولة السادسة عشر من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الشوط الأول سريع، بهجوم متبادل، حيث شهدنا هجمة هنا وهجمة هناك، تبعها ضغط أكبر من جانب الضيوف، حتى استطاع سموحة بالفعل الوصول للمرمى، بعد ركنية وصلت لحسين فيصل داخل المنطقة ليدخل ويراوغ ويرفع عرضية ترجمها شبانة لهدف ولا أروع في الدقيقة 25، مترجمًا سلسلة الهجمات إلى هدف.

ومع الدقيقة 55 استطاع أحمد مصطفى تعزيز التقدم، بعد تمريرة رائعة من حسين فيصل وضعت حسام حسن في انفراد ولكن في الطرف الأيمن ليدخل المنطقة ويرسل عرضية لمصطفى الخالي من الرقابة، ليسددها بسهولة في مرمى البلعوطي، وكاد أن يأتي الرد سريعًا من إنبي، بعد عرضية حاول أن يترجمها أوفه لهدف ولكن أخرجها مدافع سموحة، محمد المغربي، من على خط المرمى.

ومعها تنتهي المباراة بفوز مهم لصالح الضيوف، ليقفز سموحة إلى المركز العاشر بعدما وصل للنقطة 19، فيما يتواجد إنبي في المركز الـ15، حيث توقف رصيده عند النقطة 13.
 
لقاء ماراثوني.. منتخب مصر يحسم المركز السابع لمونديال اليد بعد التفوق على المجر


مهاب ممدوح
حسم المنتخب المصري المركز السابع في المباريات الترتيبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 والمقامة بالسويد وبولندا، بعد التفوق على المنتخب المجري بنتيجة 36-35 بعد اللجوء لشوط إضافي، لتحدث للمرة الثانية على التوالي بعدما حقق المركز السابع في مونديال 2021.


شهد الشوط الأول تألق أصبح معتاد من كريم هنداوي، ومركز حراسة المرمى بشكل عام لمنتخبنا المصري، والذي غاب في المباريات السابقة التوفيق عنه، ولكنه خاض شوط جيد جدًا منع المنتخب المجري من تقليص الفارق بتصديه للكرات بنسبة 50%، وسط تقديم الفراعنة لمستوى هجومي مقبول، بهجوم سريع وقوة تسديد لينتهي الشوط الأول بنتيجة 17-11.

بدأ الشوط الثاني بقوة أكبر من جانب المنتخب المجري، فكان الشوط هدف لهدف، ومعها ظهر الدفاع المجري عنيف مما دفع الحكم لاحتساب إيقاف دقيقتين لأكثر من مرة على لاعبي المنتخب المجري. ولكن مع هذه الروح بدأ المنتخب المجري في العودة في النتيجة حيث قلص الفارق إلى 3 أهداف، ليحصل باروندو على وقت مستقطع، أعاد الفراعنة إلى اللقاء وأعاد معه الفارق لـ6 أهداف في أقل من دقيقتين.

ولكن سرعان ما عاد مجددًا المجر للمباراة، بل وقلص الفارق لهدفين، ليلاحقه المنتخب المصري، ولكنه واجه الدفاع المجري الصلب، ليتمكنوا من إنهاء الشوط الثاني بالتعادل وبها نلجأ للأشواط الإضافية بعدما كنا قد تفوقنا بفارق الـ6 أهداف في الشوط الأول، ولكن انتهى الشوط الثاني بنتيجة 28-28.

ومع دخولنا في الشوط الإضافي الأول شهدنا أول تقدم للمجر في اللقاء، ورغم تصدي محمد علي لـ3 كرات ولكننا فشلنا في التسجيل لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بنتيجة 29-29 ونلجأ لشوط آخر، لينتهي أيضًا بتعادل الفريقين بنتيجة 31-31.

قبل أن نلجأ لشوط ثالث، الذي حسمه التعادل بقيادة العليين، فتألق علي زين في الجانب الهجومي بالتسجيل، وتصدى محمد علي لكرات حافظت على التعادل آخرها الركلة الجزائية في آخر الوقت، لينتهي الوقت الإضافي الثالث بتعادل 33-33، لنلجأ لشوط أخير، تقدم خلاله المنتخب وكان قادر على تعزيز التقدم بفارق هدفين ولكن تعادل المجر قبل أن يحسم منتخبنا اللقاء بدافع صلب بعد مواجهة ماراثونية.

لينتهي اللقاء بحسم منتخبنا للمركز السابع، ويتواجد المجر في المركز الثامن، منضمين لألمانيا التي حسمت المركز الخامس والنرويج في السادس في إنتظار باقي المواجهات لتحديد تصنيف باقي المنتخبات حيث تواجه السويد نظيرها المنتخب الإسباني في مباراة تحديد المركز الثالث، ويلعبا فرنسا والدنمارك على لقب البطولة.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رحيل 5 لاعبين من الزمالك .. قرار جديد من مجلس الزمالك .. تحديد موعد عودة زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: قرار جديد من مجلس الزمالك

مروان حمدي: الأهلي فاوضني ورفضت العودة للزمالك .. علام: المزايدة على وطنية مح

مروان حمدي: الأهلي فاوضني ورفضت العودة للزمالك .. علام: المزايدة على وطنية محمد صلاح مرفوضة

علام: المزايدة على وطنية محمد صلاح مرفوضة سارة عبد الباقي أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن المزايدة على وطنية محمد صلاح نجم ليفربول مرفوضة.وأوضح علام عبر برنامج (جمهور التالتة) بقناة أون تايم سبورتس 2، أن "محمد صلاح سيكون

مرتضى منصور يحسم قرار عودته للزمالك من جديد ويؤكد: مجلس لبيب خرب النادي .. فرمان جديد من جوميز

سارة عبد الباقي   أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، أنه لا يفكر في العودة مجددا لرئاسة القلعة البيضاء، عقب حضوره أمس الإثنين، بالمحكمة الإدارية في الطعن المقدم ببطلان انتخابات الزمالك الأخيرة. وقال منصور في تصريحات للصحفيين عقب خروجه من المحكمة: "لا

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 والقنوات الناقلة .. مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

 تشهد ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة اتحاد الجزائر ضد وفاق سطيف فى الدوري الجزائري، فضلا عن مواجهة الخور ضد الدحيل فى كأس قطر.   مواعيد

شبانة : كهربا وعبد الله السعيد بيركبو التريند بتصريحات عادية ..رضا عبدالعال يقصف جبهة العميد

شبانة: ركوب التريند أصبح سهل.. وعبدالله السعيد تصريحاته عاديةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن ركوب التريند في مصر أصبح شئ سهل جدًا، وهو ما فعله عبدالله السعيد لاعب الزمالك بعدما تم سؤاله في أحد البرامج التليفزيونية حول أي عرض يٌفضله، لو تلقى من الأهلي

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تحرك جديد في الزمالك لضم رمضان صبحي .. جوميز يذبح مهاجم الزمالك .. قلق في الزمالك قبل مواجهة فيوتشر
وكيل جوميز يكشف كواليس الخواجة البرتغالي مع حسين لبيب ..رسالة إبراهيم فايق إلى جماهير الزمالك
الزمالك اليوم يعود إلى التدريبات بغياب الخماسي وظهور شلبي وجوميز يجتمع مع الوحش ومحمد أسامة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك مهدد بإيقاف القيد من جديد .. صفقتين مطلوبتين في الزمالك .. قرار عاجل من جوميز
المزيد