أخر الاخبار

 

12 مليون جنيه لتجديد عقد عبدالواحد .. عباس يحذر حازم إمام .. ميدو خارج حسابات الزمالك أمام أفريكا سبورت .. ودرس خصوصي للاعبين

22 مارس 2012 الساعة 11:34 صباحا
12 مليون جنيه لتجديد عقد عبدالواحد .. عباس يحذر حازم إمام .. ميدو خارج حسابات ا


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها
 
 
وقالت صحيفة الأهرام :
 
- ميدو يغيب عن مباراة أفريكا سبورت بعد إصابته في الظهر‏..‏ والمعلم يحول إبراهيم للإدارة
 
استبعد حسن شحاتة المدير الفني للزمالك احمد حسام ميدو من معسكر الفريق أمس استعدادا لمباراة أفريكا سبورت التي ستقام في تمام السادسة مساء الاحد المقبل باستاد الكلية الحربية بسبب إصابة ميدو المفاجئة في الظهر.
 
وكان ميدو قد شارك في الشوط الثاني لمباراة حرس الحدود الودية والتي فاز بنتيجتها الزمالك2/3 وأدي شوطا قويا وحول الخسارة في الدقائق الأولي إلي انتصار مع زملائه ولكن اصيب ميدو بكدمة شديدة في الظهر أثناء الاحتكاك في إحدي الكرات مما جعله يشعر بآلام شديدة بعد المباراة وتفاقمت الآلام ليلة أمس الأول مما جعل طبيب النادي د. أيمن فريد يجري الاشعة علي ظهر اللاعب والذي اتضح اصابته بكدمة في العضلات تحتاج للراحة التامة لمدة5 أيام علي الاقل, واضطر ميدو للخروج من المعسكر نهائيا.
 
وسبق للجهاز الفني استبعاد محمد ابراهيم مهاجم الفريق ليلة أمس الأول بعد تحدثه بشكل غير لائق مع الجهاز الفني وسؤاله للمعلم عن سبب عدم مشاركته في لقاء الحدود, وهو ما اعتبره المعلم تدخلا غير مبرر من اللاعب في اختصاصات الجهاز الفني وأكد له أنه ضمه للمعسكر من أجل تجهيزه فقط للمرحلة القادمة لأنه مازال غير جاهز للمباريات وهو ما جعل اللاعب يرد بأنه كان علي الجهاز ان يتركه للانضمام للمنتخب الاوليمبي, فرد المعلم ان المنتخب الاوليمبي ليس امامه ارتباطات الآن وامامه فقط رحلة عمرة, وقرر المعلم استبعاد اللاعب من المعسكر للاعتراض, كذلك العودة للمران مع د.عمرو المطراوي لحين البت في أمره خاصة ان هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الاوليمبي رفض ضم اللاعب في الفترة القادمة.
 
وعلمت أن الجهاز الفني قرر تحويل أمر اللاعب لمجلس الإدارة لاتخاذ اللازم نحو اللاعب الصغير والذي بدأ مشوار التمرد مبكرا خاصة ان اللاعب كرر الموقف مرتين من قبل الأولي في مباراة بتروجت في الدوري والثانية بعد مباراة الإنتاج الحربي, واعترض بشدة علي الجهاز الفني.
 
ومن ناحية أخري, يكثف الجهاز الفني من المحاضرات اليومية للاعبين بمعسكر مصر الجديدة ويعرض الجهاز مباريات لافريكا سبورت علي اللاعبين لمعرفة مواطن القوة والضعف في الفريق, وأكد إسماعيل يوسف المدرب العام أن فريق إفريكا سبورت من الفرق القوية في القارة السمراء كما ان الكرة الايفوارية معروفة علي المستوي العالمي وليس فقط علي المستوي الافريقي وأضاف أن الزمالك يحترم جدا قوة المنافس وطموح لاعبيه ويعرف صعوبة المباراة, وأكد ثقته في لاعبيه وقدرتهم علي تحقيق فوز مريح يضمن للفريق التأهل عبر لقاء الاياب.
 
وعلي الجانب الآخر, أعلن أحمد جعفر مهاجم الفريق اعتذاره لبرادلي المدير الفني للمنتخب الوطني أمس أثناء حضوره للمباراة الودية وتفهم برادلي وجهة نظر اللاعب ورغبته في الانضمام للمنتخب.
 
وكانت بعثة فريق افريكا سبورت قد وصلت الي القاهرة وتتدرب في ملعب الشمس, وأكد سي جسبا المبعوث من قبل الحكومة الايفوارية حسن استقبال الزمالك للبعثة كما قال الايطالي جوزيف انطونيو المدير الفني لفريق افريكا سبورت, ان طموح فريقه كبير علي رغم انه يعرف قدر الزمالك في القارة ويعرف سيرة المعلم حسن شحاتة التدريبية علي مستوي القارة ايضا وقال ان فريقه استعد جيدا للمباراة من خلال المباريات في الدوري الايفواري وقد تعادل الفريق في آخر مباراة مع سيوي وهو التعادل الثالث علي التوالي للفريق والذي يركز جيدا علي بطولة دوري رابطة الابطال الافريقي.
 
 
وقالت صحيفة الأخبار :
 
- شحاته يكتفي بـ 20 لاعباً استعداداً للقاء أفريكا سبور .. بدون ميدو!
 
استقر الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للفريق علي استمرار 20 لاعباً في معسكر الإعداد الخاص بمباراة افريكا سبور في لقاء الذهاب لدور الـ 32 لدوري أبطال افريقيا الذي يقام في السادسة من مساء الأحد القادم. حيث أكد اسماعيل يوسف المدرب العام لفريق الزمالك خروج أحمد حسام ميدو من المعسكر وذلك بعد تعرضه لإصابة قوية في الظهر خلال مشاركته في اللقاء الودي أمام حرس الحدود الذي أقيم أول أمس علي الملعب الفرعي لإستاد القاهرة. وكان ميدو قد سقط علي ظهره بشكل خاطئ خلال إحدي الكرات المشتركة أثناء المباراة مما أدي إلي إصابته في الظهر.
 
وأكد يوسف ان الإصابة تحتاج إلي راحة خمسة أيام حسب تعليمات د.أيمن فريد طبيب الفريق مما أدي إلي استبعاده من المعسكر. وأضاف يوسف انه ليس هناك قلق علي هجوم الفريق خاصة في ظل تألق كل من عمرو زكي وأحمد جعفر ورزاق. كما تم استبعاد محمد ابراهيم لاعب الفريق نظراً لما صدر منه تجاه الجهاز الفني بعدما تحدث بطريقة غير لائقة بسبب عدم مشاركته في المباراة الودية. وقد أكد يوسف ان اللاعب ينتظره عقوبات قاسية خاصة انها ليست المرة الأولي التي يعترض فيها علي عدم مشاركته.
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- درس خصوصي للاعبي الزمالك .. وشحاتة يضاعف التدريبات .. والمران الرئيسي غداً استعداداً لأفريكا سبورت
 
يؤدي الزمالك غدا تدريبه الرئيسي علي استاد الكلية الحربية. استعدادا لمواجهة أفريكا سبورت يوم الأحد القادم. في مباراة الذهاب لدور ال 32 لدوري أبطال أفريقيا.
 
ويتدرب الفريق ظهراً علي الملعب الفرعي لاستاد القاهرة. حيث يرفع الجهاز الفني الحمل البدني في تدريب اليوم. من أجل تجهيز اللاعبين جيدا للمباراة.
 
وخرج أحمد حسام ميدو من قائمة الفريق بعد اصابته بشد في الظهر أثناء التدريبات ويحتاج للراحة لمدة خمسة أيام.
 
وأبدي الجهاز الفني ارتياحه للمستوي الذي ظهر عليه لاعبيه في مباراة حرس الحدود الودية. والتي انتهت بفوز الزمالك 3/2. علي الملعب الفرعي لاستاد القاهرة والتي سعي الجهاز من خلالها إلي اعداد اللاعبين لمواجهة بطل كوت ديفوار.
 
وعن استبعاد محمد إبراهيم من معسكر الفريق الأبيض. علق اسماعيل يوسف المدرب العام. مؤكداً ان اللاعب كان خارج حسابات الجهاز الفني للمباراة. وضمه للمعسكر كان من أجل تجهيزه فقط مع زملائه.
 
قال المدرب العام ان اللاعب غضب من عدم مشاركته في مباراة حرس الحدود الودية. وهو تصرف غير مقبولا نهائيا. والجهاز الفني أشرك مجموعة اللاعبين التي يعتمد عليها في المباراة.
 
أكد اسماعيل يوسف أن اللاعب أخطأ وحصل علي جزائه وفقا للائحة الزمالك الداخلية. وتم وضع برنامج تدريب له مع زملائه المستبعدين من المباراة وغير المقيدين أفريقيا.
 
من ناحية أخري يتدرب فريق أفريكا سبور علي ملاعب نادي الشمس. ويؤدي تدريبه الرئيسي علي استاد الكلية الحربية يوم السبت القادم.
 
جلسات خاصة
 
من جانب آخر حرص الجهاز الفني علي منح لاعبي الأبيض دروسا خصوصية خلال معسكر الفريق المقام حاليا في القاهرة تمثلت في اعداد اللاعبين معنويا ثم فنيا من خلال مشاهدة تسجيلات مباريات أفريكا سبور التي حصل عليها الجهاز ودراستها لتدريب اللاعبين علي الخطة التي سيلعب بها الزمالك المباراة.
 
ويعمل الجهاز الفني للقلعة البيضاء. علي إشراك لاعبي الفريق في الاستعداد للمباراة. من أجل تفادي السلبيات التي وقع فيها الفريق الأبيض خلال مواجهة يانج أفريكانز. والتي تسببت في ظهور الفريق بمستوي متواضع خلال هذا اللقاء.
 
ويحرص إسماعيل يوسف خلال المعسكر. علي عقد جلسات خاصة مع مجموعة المدافعين علي انفراد. من أجل دراسة مهاجمي أفريكا سبور. والتركيز علي عناصر القوة والضعف في هذا المركز. وطريقة التصدي للاندفاع الهجومي.
 
ويعقد المدرب العام للزمالك الجلسات نفسها مع لاعبي الوسط والهجوم علي انفراد من أجل دراسة كل خط. ووضع الطريقة المناسبة لقيادة الفريق الأبيض لتحقيق انتصار كبير. يساهم في تسهيل المهمة قبل مباراة العودة.
 
وحذر حسن شحاتة نجوم الفريق الأبيض من خطورة فريق أفريكا سبور. خاصة بعد أن تأكد من وجود خمسة لاعبين في صفوف الفريق ضمن قائمة المنتخب الأفواري. ولديهم خبرات افريقية كبيرة
 
- تحت شعار "لا للتعصب" .. الزمالك يستضيف الأهلي غدا في ميت عقبة
 
يلتقي أشبال الزمالك والأهلي اليوم علي ملاعب الزمالك في ميت عقبة في مهرجان ودي ردا علي الزيارة التي قام بها مسئولو قطاع الناشئين بالزمالك وأشباله وناشئيه إلي النادي الأهلي في مدينة نصر يوم الجمعة الماضي تحت شعار لا للتعصب وعودة إلي الصداقة والمحبة ونبذ العنف والكراهية بين لاعبي الأندية وجماهير وروابط المشجعين في كل الأندية.
 
وكان د. محمود سعد رئيس قطاع الناشئين بالزمالك ومحمد عامر رئيس قطاع الأهلي قد اتفقا علي تبادل الزيارات بين لاعبي القطاعين بهدف ارساء قواعد الود والصداقة بين اللاعبين في مرحلة البراعم والأشبال لترسيخ هذا المفهوم بداخلهم منذ الصغر وعكس صورة مضيئة للجماهير وللمشجعين لإنهاء مرحلة الخصام والعناد والتراشق التي كان عليها الحال في المرحلة الماضية إلي أن وقع المحظور ووقعت الكارثة في استاد بورسعيد والتي راح ضحيتها 74 شابا من خيرة شباب المشجعين.
 
في مهرجان أشبال الأهلي والزمالك يوم الجمعة الماضي التقي المدربون في كل من الناديين في جلسة مصارحة ودية حميمية اتفقوا خلالها علي نبذ كل محاولات الوقيعة بين الأندية وجماهيرها والعودة إلي الزمن الجميل الذي كان الاحترام والتقدير هو العنوان السائد فيما بين لاعبي الأندية ومدربيها وإدارييها ومسئوليها.. وهتف الأشبال بصوت واحد.. لا للتعصب.. لا للكراهية.. نعم للود والاحترام.
 
الدكتور محمود سعد رئيس قطاع الناشئين في الزمالك أكد ان حادثة بورسعيد الكارثية جعلت الجميع يعيد حساباته وترتيب أوراقه لإعادة المحبة والود والتشجيع المثالي في المدرجات.. قال ان المحبة والصداقة دائما تجمعه مع كل مدربي الأندية مشيرا إلي أن لاعبي الأندية أيضا هم أصدقاء وأحباء ودائما يجتمعون في معسكر واحد مع المنتخبات المختلفة.. ولو يعرف الجمهوري مدي صداقة هؤلاء اللاعبين ما خرج أحد عن الخط الممنوع متمنيا أن يعود الهدوء والاستقرار للملاعب خلال المرحلة القادمة والتي لا تتحمل أي خروج عن النص.
 
أكد محمد عامر رئيس قطاع الناشئين في الأهلي علي ما أشار اليه محمود سعد من وجود صداقة بين مدربي الأهلي والزمالك وأيضا مع بقية مدربي الأندية وقال ان كارثة بورسعيد جعلتنا نتعلم ونستوعب الدرس جيدا بأن خسارة شخص أو مشجع واحد لا يمكن أن تساوي مباراة أو ثلاث نقاط أو حقد أو كراهية بين المشجعين.. مطالبا الجميع بضرورة التحلي بالأخلاق والهدوء والتشجيع المثالي الذي يجنبنا المخاطر التي تتولد من التشجيع المتعصب الأعمي.
 
وقال عامر: لابد أن تتكرر مثل هذه اللقاءات ليس بين الأهلي والزمالك فقط بل بين كل الأندية لإعادة ترسيخ مفهموم ومضمون الحب والود بين الأندية
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- الترجى يعرض على الزمالك مبادلة «تراوى» بـ«موندومو»
 
تأكد غياب أحمد حسام ميدو، مهاجم الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، عن المشاركة فى مباراة أفريكا سبور فى ذهاب دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقية بعد خروجه من معسكر الفريق أمس لشعوره بألم شديد فى الظهر. وأكد د. أيمن فريد، طبيب الفريق، أن «ميدو» يحتاج للراحة والاستلقاء على ظهره لمدة ٥ أيام، ليكون بذلك ثانى لاعب يتم استبعاده من المعسكر بعد محمد إبراهيم الذى استبعده حسن شحاتة، المدير الفنى، لاعتراضه على عدم المشاركة فى مباراة حرس الحدود الودية أمس الأول.
 
على صعيد مختلف طلب حسن شحاتة، المدير الفنى، تحديد موعد نهائى لمباراتى السد والريان القطريين اللتين سيلعبهما الفريق خلال معسكره فى قطر عقب مباراة أفريكا سبور الإيفوارى والمقررة الأحد المقبل، فى ذهاب دور الـ٣٢ لدورى رابطة أبطال أفريقيا، فى إطار استعداده لمباراة العودة المقررة يوم ٨ أبريل المقبل فى أبيدجان. ويبحث «شحاتة» إمكانية خوض مباراة واحدة فقط أمام أى من الفريقين، خوفاً من تعرض اللاعبين للإرهاق لكون السد والريان من أقوى الفرق العربية، ومواجهتهما فى الوقت الحالى قد تتسبب فى إصابة بعض اللاعبين فى ظل توقف الدورى وعدم التعود على ضغط المباريات.
 
وأوضح حمادة أنور، المدير الإدارى، أنه لا توجد مشكلة فى إلغاء أى من المباراتين وفقا لرؤية الجهاز الفنى، خصوصاً أن الناديين خاطبا الزمالك مباشرة للعب معه دون وسيط، وبالتالى يمكن الاعتذار عن أى منهما على أن تلعب الأخرى فى وقت لاحق.
 
من جهة أخرى، توصل الجهاز الإدارى إلى اتفاق مع السفارة المصرية فى أبيدجان تقضى بمنح تأشيرات دخول مصر إلى بعثة أفريكا سبور مجانا، مقابل الحصول على المعاملة بالمثل من السفارة الإيفوارية فى القاهرة. وقال «أنور» إنه أقدم على تلك الخطوة بعدما علم أن قيمة التأشيرة الواحدة إلى كوت ديفوار تبلغ ١٨٠ يورو «١٤٤٠ جنيه تقريبا».
 
وأشار المدير الإدارى إلى أنه التقى القنصل الإيفوارى فى القاهرة، وأكد له أنه تلقى فاكساً رسمياً من السفارة يفيد بالمعاملة بالمثل بعد اتفاقها مع وزارة الخارجية فى كوت ديفوار.
 
وكانت بعثة الفريق الإيفوارى قد حضرت إلى القاهرة، أمس «الأربعاء»، وسيخوض الفريق تدريباته على ملعب نادى الشمس، بعد التراجع عن فكرة اللعب فى استاد «حلمى زامورا»، خصوصا أن نادى الشمس قريب من فندق الإقامة واستاد الكلية الحربية الذى سيستضيف المباراة، على أن يخوض الفريق الإيفوارى تدريبه الرئيسى بعد غد «السبت» على ملعب المباراة.
 
وتلقى الجهاز الإدارى رسالة من السفير المصرى فى كوت ديفوار تفيد بأن إدارة أفريكا سبور حجزت للزمالك فى فندق «نوفوتيل» أحد أكبر الفنادق فى كوت ديفوار، وأنه أوصى بمعاملة جيدة للبعثة الإيفوارية.
 
من جانب آخر، نفى شيكابالا، صانع ألعاب الفريق، توقيعه على عقد إعلانات مقابل مليون جنيه، والبدء فى تصوير الإعلان الخاص بإحدى الشركات تمهيداً لعرضه فى وسائل الإعلام المختلفة، وأكد سمير عبدالتواب، وكيل أعمال اللاعب عدم صحة هذا الأمر. وكشف أن «شيكابالا» أبدى استياءه الشديد من انتشار الشائعات حوله فى الفترة الأخيرة، خصوصا بعد شائعة زواجه، وقال إن اللاعب أبلغ الجهاز الفنى بأن كثرة الشائعات حوله تفقده التركيز فى التدريبات والمباريات وطالبهم بحمايته من الإعلام.
 
واعترف عبدالتواب بأن «شيكابالا» يدرس حاليا عرضا إعلانياً بخلاف ما تم الترويج له، لكنه رفض الإفصاح عن أى تفاصيل خاصة به، وألمح إلى أن المفاوضات تجرى بين اللاعب وإحدى الشركات حول توقيت تصوير الإعلان، مشيراً إلى أنه لم يتم التوصل لاتفاق نهائى حول القيمة المالية التى سيحصل عليها. وقال: بمجرد انتهاء التفاصيل، والاتفاق على الشروط المالية والانتهاء من التنسيق مع النادى والشركة الراعية سيتم إعلان التفاصيل فى مؤتمر صحفى.
 
فى شأن آخر، عرض نادى الترجى التونسى على مسؤولى الزمالك إجراء صفقة تبادلية بين أليكسيس موندومو ومجدى تراوى، وكشف التونسى وليد كوكى وكيل أعمال موندومو، أنه سيتقدم بعرض رسمى من نادى الترجى لإدارة الزمالك، وقال إن موندومو رحب بالفكرة فى ظل تأزم الموقف المالى للزمالك وإلغاء الدورى هذا الموسم.
 
على صعيد مختلف، سادت حالة من الاستياء داخل الجهاز الفنى بسبب طول فترة الإصابات التى يعانى منها اللاعبون، يأتى ذلك بعد اضطرار الجهاز الفنى لاستبعاد إسلام عوض من قائمة مباراة أفريكا سبور.
 
وعلمت «المصرى اليوم» أن حسن شحاتة، المدير الفنى، يبحث طلب تغيير طبيب الفريق، وتعيين طبيب جديد بدلاً من أيمن فريد الذى فشل فى التأقلم مع لاعبى الفريق منذ توليه المهمة قبل بداية الموسم.
 
ويغيب عن الفريق إسلام عوض، الذى يعانى من رشح فى الركبة، وصلاح سليمان الذى أجرى جراحة فى غضروف الركبة تحت إشراف د. أحمد عبدالعزيز، كما تأخر علاج أحمد حسام «ميدو» الذى عانى من شد فى العضلة الضامة منذ مباراة يانج أفريكانز التنزانى فى دور الـ٦٤ لبطولة أفريقيا التى أقيمت يوم ٣ مارس الجارى وتغيب لمدة ١٠ أيام، فضلا عن محمد إبراهيم الذى يغيب عن مباريات الفريق منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وعبدالواحد السيد الذى يعانى من شد فى السمانة وخاض مباراة الذهاب أمام يانج أفريكانز فى تنزانيا وهو مصاب رغم وجود فترة أسبوعين قبل المباراة منذ توقف الدورى بعد مباراة الإسماعيلى التى أصيب فيها الحارس. وينتظر أن يبحث شحاتة مع عبدالله جورج، رئيس اللجنة الطبية بالنادى، موقف الطبيب، وإمكانية الاستعانة بطبيب آخر فى الفترة المقبلة.
 
- ممدوح عباس: لن أستقيل.. ورابطة المحترفين سترى النور بعيداً عن الحكومة
 
رفض ممدوح عباس، رئيس النادى، ما يتردد عن فشل الأندية فى تأسيس رابطة أندية المحترفين، وقال فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: لا أعرف المستحيل أو اليأس، والرابطة سترى النور فى أقرب وقت، وبشكل قانونى، ولن تخضع للرقابة الحكومية والتى يمثلها المجلس القومى للرياضة، أو تكون مجرد لجنة تابعة لاتحاد الكرة، وإنما ستكون الرابط كياناً مستقلاً يقود الأندية إلى التحول من الهواية إلى الاحتراف، تمهيداً لتطبيق دورى المحترفين وحفاظاً على حقوقها التى سلبها مجلس الجبلاية طوال السنوات الماضية.
 
ونفى ممدوح عباس أن تكون لديه النية للاستقالة من رئاسة الزمالك ليكون أول رئيس لرابطة المحترفين وقال: سأسعى لخدمة النادى من خلال الرابطة ولا أبحث عن مجد شخصى، ورفض فى الوقت نفسه فكرة الاستقالة من رئاسة النادى لأنه سيترأس الشركة المساهمة المزمع إنشاؤها لإدارة الكرة بالنادى، وأرجع عباس تخلف الرياضة المصرية إلى تخلى الأندية عن دورها والتنازل عن حقوقها ليلتهمه مجلس اتحاد الكرة الذى عمل لتحقيق مصالحه الشخصية فقط، ووصف تحركات الأندية بأنها ثورة لاستعادة حقوقها المسلوبة.
 
وأكد عباس انفراج الأزمة المالية التى عانى منها النادى وصرف مستحقات اللاعبين وإلغاء فكرة تخفيض العقود وتمسك بتحقيق العدالة فى عقود اللاعبين واستنكر عباس بشدة مطالبة البعض له بالإنفاق على النادى وقال: هذا الزمن ولى، ولن أدفع مليماً واحداً للنادى، الذى يحتاج إلى فكرة لاستثمار إمكانايته وجعله أغنى ناد فى مصر، وهو ما بدأ فى تحقيقه من خلال لجنة تنمية الموارد، وطالب عباس الجميع بإغلاق أى ملفات تتعلق بفريق الكرة إلى ما بعد مواجهته المهمة أمام أفريكا سبورت فى ذهاب دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقية الأحد المقبل حفاظاً على تركيز الفريق خاصة أن قدوم الفريق الإيفوارى إلى القاهرة أمس قبل المباراة بفترة طويلة يعنى أنه سيسعى جاهداً لتحقيق نتيجة إيجابية، وهو ما لا يتمنى حدوثه.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت الفتوى القانونية للمجلس القومى للرياضة أحقية مجلس الإدارة فى تأجير البوتيكات بسور النادى لمدة عشر سنوات والحصول على المبالغ المالية مقدماً مقابل التنازل عن جزء من القيمة الإجمالية لتحفيز المستثمر، وهو الأمر الذى لاقى استحسان المجلس خاصة فى ظل استعداده لإيجار أكثر من محل بسور النادى بعد إخلائها بحكم المحكمة وهو ما يعنى دخول مبالغ مالية كبيرة خزانة النادى فى الفترة المقبلة.
 
- عباس يحذر حازم إمام من خوض انتخابات الجبلاية مع أبوريدة
 
حذر ممدوح عباس رئيس مجلس الإدارة حازم إمام عضو المجلس من خوض انتخابات اتحاد الكرة ضمن قائمة هانى أبوريدة وذلك خلال الجلسة التى جمعتهما مؤخراً فى حضور باقى أعضاء المجلس، وطالب عباس من إمام التراجع عن موقفه حتى لا يخسر صوت الزمالك فى الانتخابات إذا خاضها ضمن قائمة أبوريدة.
 
وعرض رئيس النادى على الأعضاء ترشيح حازم لتمثيل النادى فى رابطة المحترفين المزمع تشكيلها قبل بداية الموسم المقبل، وشرح عباس وبعض الأعضاء مزايا عضويته بالرابطة، ومنها أنه سيجمع بين عضوية مجلس إدارة النادى وعضويته بالرابطة إلى جانب أنه سيكون له دور مؤثر فى الرابطة التى ستدير الكرة المصرية فى المستقبل وهو ما لاقى ترحيباً من الأعضاء خلال الجلسة فيما طلب حازم من رئيس النادى منحه فرصة للتفكير.
 
 وكان عباس قد أبلغ أعضاء مجلس الإدارة أنه لن يساند هانى أبوريدة باعتباره أحد أفراد النظام القديم فى اتحاد الكرة، إلى جانب أن قائمته تضم عدداً من الوجوه القديمة التابعة لمجلس زاهر منهم محمود الشامى وأحمد مجاهد وسحر الهوارى، فضلاً عن أن حازم الهوارى عضو اتحاد الكرة السابق سيساند تلك القائمة، وشدد على ضرورة دعم وجوه شريفة وجديدة ومخلصة لديها القدرة على خدمة الكرة المصرية بأمانة وتطويرها.
 
- ١٢ مليون جنيه لتجديد عقد «عبدالواحد» ٣ سنوات
 
حددت لجنة الكرة برئاسة ممدوح عباس مبلغ ١٢ مليون جنيه لتجديد عقد الحارس الدولى عبدالواحد السيد لمدة ثلاث سنوات بواقع ٣.٥ عن الموسم الأول، و٤ ملايين للثانى، و٤.٥ مليون جنيه فى الموسم الثالث. وينتظر أن يعقد الثنائى إبراهيم يوسف وحازم إمام، عضوا اللجنة، جلسة ودية مع الحارس لإطلاعه على المبلغ المحدد لتجديد عقده.
 
وعلمت «المصرى اليوم» أن المجلس لن يرفع القيمة المالية للتعاقد فى حالة رفض عبدالواحد التجديد، وأكد مصدر مسؤول- رفض ذكر اسمه، أن اللجنة اتفقت على المبلغ نظراً لأن عبدالواحد يتقاضى فى الموسم الحالى ٣ ملايين جنيه، ومن ثم تم الاستقرار على زيادته ٥٠٠ ألف جنيه عن كل موسم، ورفضت اللجنة اقتراح رؤوف جاسر فى وقت سابق بتخفيض عقود اللاعبين لعدم مسؤوليتهم عن توقف النشاط، بالإضافة إلى أن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» رفض رسمياً تخفيض العقود دون رضاء اللاعبين.
 
وفى ذات السياق، احتوى حسن شحاتة، المدير الفنى، وإسماعيل يوسف، المدرب العام، غضب عبدالواحد السيد من تجاهل المجلس لتجديد عقده، وهو ما دفع الحارس لإطلاق تصريحات إعلامية أعلن خلالها الرحيل عن النادى، وحذر شحاتة حارسه الدولى من التصريحات، وطالبه بالتركيز فى مباراة أفريكا سبورت المقررة الأحد المقبل. فيما حذر مسؤول بالنادى الجهاز الفنى من الاعتماد على عبدالواحد السيد فى المباريات المقبلة خوفاً من تخاذله، فى الوقت الذى أكد شحاتة ثقته فى الحارس وولائه للنادى الذى تربى فيه.
 
وكانت «المصرى اليوم» قد انفردت الأسبوع الماضى بالإشارة إلى غضب عبدالواحد السيد من تجاهل الإدارة لعدم تجديد عقده، وهو ما أعلنه الحارس بعد ذلك بأيام فى القنوات الفضائية.
 
وكشف عضو فى مجلس الإدارة أن سر غضب عبدالواحد السيد هو تفاوض الإدارة مع أمير عبدالحميد، حارس المصرى، فى الوقت الذى لا يرغب فيه عبدالواحد فى ضم حارس كبير بالفريق، بعد أن تخلص من عصام الحضرى ومن قبله محمد عبدالمنصف، حتى يظل الحارس الأساسى بمفرده.
 
- خطة لتسويق فريق الكرة عربيا بمليون دولار
 
كشف إبراهيم يوسف، عضو مجلس إدارة النادى، عن وضع خطة من جانب لجنة الكرة بالتنسيق مع حسن شحاتة، المدير الفنى، لتسويق الفريق الكروى الأول فى الفترة المقبلة بعد الاعتذار عن المشاركة فى الدورة التنشيطية وعدم اتضاح الرؤية بالنسبة للكأس، وأوضح إبراهيم يوسف أن مصاريف فريق الكرة فى الموسم تبلغ ٦٢ مليون جنيه، ورغم نجاح المجلس فى توفير القسط الأول من الراتب السنوى للاعبين، فإن الفريق مازال بحاجة إلى ٢٢ مليون جنيه حتى مايو المقبل، مشيراً إلى أنه فى حال عدم تسويق الفريق فإن ذلك يعنى أن فريق الكرة سيلتهم مخصصات النادى المالية مما ينعكس بالسلب على الألعاب الأخرى والنشاط الاجتماعي، وأوضح أن الخطة تستهدف استغلال الدعوات التى يتلقاها الفريق للقيام بجولة فى الدول العربية تستهدف إقامة ١٠ مباريات سيدخل النادى ١٠٠ ألف دولار عن كل مباراة بما يعنى توفير مليون دولار.
 
وأكد إبراهيم يوسف أن حسن شحاتة رحب بخوض أى مباراة خارجية طالما أن ذلك لا يتعارض فنيا مع الإعداد للبطولة الأفريقية، ونفى تنصل المجلس من وعوده للثلاثى محمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح وصبرى رحيل بتعديل عقودهم، وقال إنه سيجتمع بهم عقب مباراة العودة فى كوت ديفوار للاتفاق على المقابل المادى. وكان عبدالشافى قد اشترط الحصول على ٢.٥ مليون فى الموسم لتعديل عقده، وإضافة موسمين آخرين.
 
على صعيد مختلف، حمل إبراهيم يوسف كلاً من أنور صالح، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، والموظفين بالاتحاد مسؤولية التخبط الذى تعيشه الكرة المصرية، مشيراً إلى أن الاستعانة بمجموعة الموظفين كان أكبر خطأ بعد إقالة مجلس زاهر لأنهم اعتادوا فقط تنفيذ الأوامر ولا يملكون القدرة على اتخاذ أى قرار، وبالتالى فشلوا فى المهمة، وأغرقوا اللعبة فى دوامة من المشاكل والأزمات ستضر بالكرة لسنوات مقبلة وليس فى الموسم الحالى فقط، وقال: من الأفضل تشكيل لجنة خماسية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه أسوة بما حدث مع لجنة السياجى والتى نجحت فى قيادة الاتحاد فى فترة حرجة.
 
 
وقالت صحيفة الأهرام المسائى :
 
- ميدو خارج حسابات الزمالك
 
اكثر من صدمة تلقاها حسن شحاتة المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الزمالك خلال الساعات الاخيرة في رحلة الاستعدادات الاخيرة لملاقاة افريكا سبورت الايفواري في ذهاب دور الـ‏32‏ لبطولة دوري ابطال افريقيا‏.‏
 
وأول الصدمات كانت الاصابة المفاجئة التي لحقت بأحمد حسام ميدو مهاجم الفريق وأحد اعضاء مثلث الهجوم الزملكاوي الذي كان يعول عليه شحاتة مع محمود عبدالرازق شيكابالا وعمرو زكي‏,‏ وتأكد غيابه عن اللقاء المقبل وخروجه من قائمة الـ‏21‏ لاعبا وجاء غياب ميدو بسبب شكواه امس من آلام حادة في عضلات الظهر وبعد خضوعه لفحص من جانب ايمن فريد طبيب الفريق وبتأكيدات اخري من اللاعب اضطر حسن شحاتة لاستبعاده من القائمة المختارة للقاء‏,‏ في ظل حاجة اللاعب لعلاج يصل لاسبوع علي ادني تقدير‏.‏
 
وما ان انتهي الجهاز الفني من استيعاب صدمة غياب ميدو في الهجوم حتي تلقي صدمة اخري تمثلت في اصابة احمد سمير ظهير ايمن الفريق بشد في العضلة الخلفية في التدريب الاخير‏,‏ وظهور مخاوف من عدم لحاقه بالمباراة هو الاخر‏,‏ وهو ما اصاب شحاتة بصدمة جديدة في ظل اعتماده علي احمد سمير في مركز الظهير الايمن اغلب مباريات الفريق هذا الموسم الي جانب وصول اللاعب للياقة بدنية وفنية جيدة انهاها بالتألق في لقاء حرس الحدود الودي‏.‏ والمثير أن اللاعب طلب عدم الغياب عن اللقاء‏,‏ وتحامل علي نفسه قبل خروجه من المعسكر برفقة ايمن فريدطبيب الفريق لاجراء فحوصات طبية‏.‏
 
ويفاضل شحاتة بين اكثر من لاعب في مركز الظهير الايمن سواء حازم امام الصغير الذي تنقصه حساسية المباريات الرسمية لعدم مشاركته سوي لدقائق في مباراتي يانج افريكانز التنزاني في دور الـ‏64‏ وكذلك عمر جابر الذي يؤدي في المركز برفقة المنتخب الاوليمبي‏.‏
 
فيما تصاعدت أسهم رزاق أوديمونيسي البنيني للمشاركة اساسيا بجوار عمرو زكي بدلا من ميدو‏,‏ وظهر اهتمام المدير الفني به خلال جلساتهما التي جمعت الثنائي معا خلال المعسكر الذي يقيم به الفريق علي ان يكون احمد جعفر بديلا استراتيجيا علي دكة الاحتياطي‏.‏ وشهد تدريب الفريق امس اهتمام حسن شحاتة بصورة كبيرة بالثلاثي عمرو زكي ورزاق واحمد جعفر وقام بتدريبهم بصورة منفردة علي التسديد من خارج منطقة الجزاء والتحرك العرضي داخل منطقة الجزاء وكيفية تبادل الاماكن خلال الكرات العرضية‏.‏
 
وعقد شحاتة جلسة جديدة مع اللاعبين تحدث فيها عن خطورة المنافس الايفواري مشددا علي ان اللقاء لن يكون سهلا من خلال متابعته لمباريات افريكا سبورت‏,‏ ومشيرا الي انه منافس يمتلك لاعبين لديهم حلول فردية علي الصعيد الهجومي وحذر من الاندفاع او الغرور في التعامل معه‏.‏ وعلي جانب آخر شهد معسكر الزمالك امس عقد جلسة ودية بين حسن شحاتة وهاني رمزي المدير الفني للمنتخب الاوليمبي الذي وجد في تدريب الفريق لمساندة اللاعبين من جهة بالاضافة الي التعرف علي الحالة الفنية للاعبي الزمالك ممن يمكن لهم الانضمام للمنتخب الاوليمبي مثل عمر جابر او صلاح سليمان العائد من الاصابة او محمد ابراهيم الذي تم استبعاده من تشكيلة الزمالك في لقاء افريكا سبورت بسبب خروجه عن النص في تعامله مع الجهاز الفني خلال اللقاء الودي امام حرس الحدود
 
كما شهد التدريب حصول الفريق علي مساندة خاصة من ابنائه السابقين ووجود حلمي طولان المدير الفني لاتحاد الشرطة حاليا ومعاونيه ممدوح المحمدي وعبدالحليم علي ابناء النادي ايضا وحرصوا علي تحية حسن شحاتة وتمنوا له التوفيق في اللقاء المقبل وتحقيق نتيجة ايجابية‏.‏
 

اخبار الزمالك

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. ب

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. بعد تأخر المباراة سموحة يكتسح بلدية المحلة

  كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا باكتساح بطل الجزائر هاني عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، عقب فوزه على الأبيار الجزائري، بنتيجة 28  - 25، في المباراة التي

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

  مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية سارة عبد الباقي تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك،بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز ،بشرة خير  قبل مواجهة فى لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد