أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | تفاصيل محاولة انتحار انجلينا جولي .. نتائج انتخابات نقابة المهن التمثيلية .. صيام النصف من شعبان

4 مارس 2023 الساعة 11:38 صباحا
ترند مصر اليوم | تفاصيل محاولة انتحار انجلينا جولي .. نتائج انتخابات نقابة ال


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
هل صيام النصف من شعبان بدعة؟

ليلة النصف من شعبان تبدأ من مغرب يوم الإثنين المقبل وحتى غروب شمس يوم الثلاثاء ، وعنها؛  قال الشيخ عويضة عثمان، مدير إدارة الفتوى الشفوية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إن إحياء ليلة النصف من شعبان، بقيام ليلها وصيام نهارها، ليس بدعة كما يدعي البعض، وإنما في هذه الليلة نفحات، حيث ينزل الله تعالى إلى السماء الدنيا.

واستشهد «عويضة» خلال فتوى مسجله له عبر صفحة دار الافتاء ، بما ورد عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- قالت: «فقدت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ليلة فخرجت فإذا هو بالبقيع، فقال أكنت تخافين أن يحيف الله عليك ورسوله قلت يا رسول الله إني ظننت أنك أتيت بعض نسائك فقال إن الله عز وجل ينزل ليلة النصف من شعبان إلى السماء الدنيا فيغفر لأكثر من عدد شعر غنم كلب».

قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن من أكل أو شرب ناسيا أثناء الصيام سواء كانت فرضا أو نافلة، فليتم صومه وصومه صحيح ولم يفسد، وصوم النافلة يشمل أي صيام سواء كان يوم عرفة أو ليلة النصف من شعبان أو الاثنين والخميس أو الست من شوال وأيام قضاء رمضان.

واستشهد أمين الفتوى، بحديث أبو هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "مَن أكل ناسيًا وهو صائمٌ فليُتمَّ صومَه، فإِنما أطعمه الله وسقاه" (رواه البخاريُّ ومسلمٌ)، ولَفْظُ مُسلم هو: "مَنْ نَسِيَ وَهُوَ صائِمٌ فَأَكَلَ أَوْ شَرِبَ فليُتِمَّ صومَه، فَإِنَّما أَطْعَمَهُ الله وَسَقَاهُ".

عَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ - رضي الله عنه - عَنْ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ:  «إِنَّ اللَّهَ لَيَطَّلِعُ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلْقِهِ إِلا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ».

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ: «يَطَّلِعُ اللَّهُ - عز وجل - إِلَى خَلْقِهِ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِعِبَادِهِ إِلا لاثْنَيْنِ مُشَاحِنٍ وَقَاتِلِ نَفْسٍ».


 
 
نتائج انتخابات نقابة المهن التمثيلية

فاز الدكتور أشرف زكي بمقعد نقيب المهن التمثيلية في الانتخابات، والتي أقيمت داخل نادي النقابة بشارع البحر الأعظم، والتي شارك فيها عدد كبير من الفنانين للادلاء بأصواتهم خلالها، بعدد أصوات 916 صوتا.
 
وأعلنت اللجنة الانتخابية عن المرشحين الفائزين بمقعد عضوية مجلس نقابة المهن التمثيلية بتجديدها النصفي، حيث فاز كل من: أحمد بدير، وأشرف طلبة، وإيهاب فهمي، وعفاف رشاد، ونهال عنبر وعلي كمالو.
 
وكانت انتخابات التجديد النصفى الماضية أقيمت فى شهر نوفمبر لعام 2021، وأعلنت اللجنة الانتخابية عن الـ 6 أعضاء مجلس ادارة النقابة حيث حصد وقتها منير مكرم 815 صوتا، أيمن عزب 723 صوتا، عزوز عادل 636 صوتا، هشام عطوة 647 صوتا، وائل عبد الله 628 صوتا، أحمد سلامة 589 صوتا.
 
تفاصيل محاولة انتحار انجلينا جولي
تعد أنجلينا جولي من النجوم اللامعين في هوليوود، حيث تبلغ ثروتها 120 مليون دولار، ورغم بريقها وسحرها في هوليوود، مرت جولي بالعديد من الأزمات، خاصة بعد معاناتها مع الاكتئاب والقلق ومشاكل الصحة العقلية الأخرى طوال حياتها.

تحدثت النجمة أنجلينا جولي خلال مقابلتها مع موقع Evie، عن معاناتها مع الأمراض النفسية مثل، الاكتئاب والقلق، والذي دفعها للتفكير في الانتحار.

وأشارت أنجلينا جولي إلى أنها قررت تعيين قاتل محترف لينهي حياتها، بسبب معاناتها مع الأمراض النفسية عنما كانت في عمر 22 عامًا، حيث كانت ترى إذا أنهى شخص آخر حياتها، فسيتم اعتبارها جريمة قتل.

كما أن أنجلينا جولي ذهبت بالفعل لاستئجار شخص لقتلها، وخططت لسحب النقود بمرور الوقت من حسابها إلى الشخص الذي استأجرته لتكون بعيدة عن الشك قائلة: يبدو هذا جنونيًا ولكن كنت سأجر شخص ما لقتلي.

وكاد أن ينفذ القاتل المستأجر مهمته، لكن القاتل غير رأيه فجأة وأقنع جولي بإعادة النظر في قرارها، واقترح عليها الانتظار شهرين والتفكير في الأمر قائلة: سألني القاتل، عما إذا كان بإمكاني التفكير في الأمر، والاتصال به مرة أخرى بعد شهرين.

وبعد أن أقنعها القاتل بالتفكير في أمر الانتحار، تغيرت حياة أنجلينا جولي خلال تلك الفترة وقررت عدم التفكير في الانتحار فقالت: ومن بعدها قد تغير شيء ما في حياتي واعتقدت أنني سألتزم.

وفكرت أنجلينا جولي في الانتحار، بسبب أنها عانت من انهيار عصبي، واستمرت في صراعها مع الاكتئاب والقلق لسنوات، لكن عندما رزقت بطفلها الأول، وجدت جولي الاستقرار في حياتها الذي طالما كانت تتوق إليه.

وعندما بذغ نجم أنجلينا جولي بهوليوود، دخلت في حالة من الصراع مع الأمراض النفسية، حيث لجأت إلى المخدرات كوسيلة للتغلب على التوتر والضغط، حيث أصبح الهيروين الدواء المفضل لها.

وكانت علاقة جولي مع والدها، جون فويت متوترة للغاية، لكن تعاطيها للمخدرات دفعهما بعيدًا عن بعضهما البعض، وكانت علاقتها السيئة بوالدها سبب تفكيرها في الانتحار.




اخبار الزمالك

حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال

  حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال  مهاب ممدوح  يبدو أن هناك من يحاول القضاء،على محمود عبد الرازق شيكابالا،  قائد الفريق الأبيض ومعشوق جماهير الزمالك  حيث تم تحميله بمفرده مسؤولية

اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة

اوسا يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز

  محمد عبد المنصف يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي أفضل من عواد والثنائي لم يصلا للموهبة الكاملة هاني عصام   قال محمد عبدالمنصف حارس ومدرب حراس مرمى الزمالك السابق، إنه الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي حارسا الأبيض، لم يصلا للموهبة الكاملة وليست

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

 ينتظر مسئولو نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب يوم 30 أبريل الجارى، لتحديد موقف قضية الصربى جيمى باتشيكو المدير الفنى السابق للفريق للحكم فى شكواه ضد الزمالك بسبب مستحقاته.ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائى يوم 30 أبريل للمدرب الصربى، حيث حصل باتشيكو على حكم فى البداية

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف.   تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظ

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف. تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظات..

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف   أعرب النجم المطرب والملحن أحمد زعيم، عن سعادته بتعاونه الجديد مع السوبر ستار راغب علامة، من خلال الأغنية الجديدة التى تحمل عنوان "التقيل تقيل"، والتى من المتوقّع صدورها خلال الأيّام القليلة المقبلة على

بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني

بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني

  بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني    غادرت مطار القاهرة منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك متجهة إلى غانا لخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السابعة مساء يوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
المزيد