أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم . ليلة النصف من شعبان ..موعدها وفضل صيام نصف شعبان صدمة نيمار ...محمد صلاح يتصدر الترند ..الدوري السعودي يخطف كريم بنزيما..أهداف ليفربول فى مانشستر يونايتد بصوت الملعب

6 مارس 2023 الساعة 3:07 مساء
ترند مصر اليوم . ليلة النصف من شعبان ..موعدها وفضل صيام نصف شعبان صدمة نيمار ..


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية
 
صدمة باريس سان جيرمان بغياب نيمار  
 
 
أعلن نادي باريس سان جيرمان خضوع نيمار دا سيلفا لاعب الفريق الأول لكرة القدم، لجراحة لمعالجة أربطة الكاحل، وذلك بعد الإصابة الأخيرة التي تعرض لها اللاعب البرازيلي بالتواء في الكاحل الأيمن.وكشف نادي باريس سان جيرمان في بيان رسمي، خضوع نيمار لجراحة بتوصية من الطاقم الطبي في الجهاز الفني للفريق الفرنسي، وذلك على هامش تعرضه لإصابات متكررة على مستوى التواء كاحله خلال السنوات الأخيرة.وجاء بيان باريس سان جيرمان على النحو الآتي: "عانى نيمار جونيور من بعض الإصابات في الكاحل الأيمن خلال السنوات الأخيرة، وأوصى الطاقم الطبي بإجراء عملية جراحية لإصلاح أربطة الكاحل، لتجنب تكرار التعرض لتلك الإصابة" وأضاف: "سيتم إجراء هذه الجراحة في الأيام المقبلة في مستشفى أسبيتار في الدوحة" واختتم: "من المتوقع أن يغيب نيمار من 3 إلى 4 أشهر قبل عودته إلى التدريبات الجماعية"
موعد صيام ليلة النصف من شعبان 2023
حسمت دار الإفتاء المصرية الجدل المُثار بين شعوب الأمة العربية والإسلامية، حول موعد صيام ليلة النصف من شعبان 2023، وذلك بعد اختلاف عدد من الأوقايل بين الأشخاص، أن صيام هذه الليلة يوافق اليوم الذي بعدها، وحزب آخر يقول أن من عليه الصيام فيكون اليوم الذي قبلها، كما انتشرت عدة شائعات أنه لا يصح صيام ليلة النصف من شعبان منفردة، وأنه لا بد من صيامها ضمن الأيام البيض لشهر شعبان، وهو ما نفته عدد من الفتاوى، وأشارت إلى أنه يمكن صيام ليلة النصف من شعبان بشكل فردي، أو ضمن الأيام البيض، بالنسبة للأشخاص الذين يحرصون عليها في كل شهر هجري.
وحددت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، موعد صيام ليلة النصف من شعبان 2023، ليكون يوم غدا الثلاثاء ،  الموافق 7 مارس الجاري، وهو اليوم الذي يصادف في التاريخ الهجري 15 شعبان.

صيام ليلة النصف من شعبان
تاريخ الأيام البيض لشهر شعبان 2023يبحث الأشخاص في الوقت الراهن، عن تاريخ الأيام البيض لشهر شعبان 2023، باعتبارها أحد الأيام التي تأتي بها ليلة النصف من شعبان، وهو ما وضحته أيضًا دار الإفتاء، ويستعرضها معكم موقع القاهرة 24 في عدد من النقاط، تسهيلًا على جميع متابعيه، في مختلف بلدان العالم العربي، بالشكل التالي:
13 شعبان: الأحد 5-3-2023.14 شعبان: الاثنين 6-3-2023.15 شعبان: الثلاثاء 7-3-2023.
وتحظى الأيام البيض لشهر شعبان، بمكانة مهمة في نفوس المسلمين، باعتبارها تجمع بين الأيام البيض بشكل عام، وصيامها سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما أن صيامها في شهر شعبان خاصة، يعتبر زيادة في الطاعة لله عز وجل، ولكون الرسول صلى الله عليه وسلم، كان يكثر من الصيام التطوعي في شهر شعبان، وهو ما يؤكده الحديث النبوي الشريف التالي.
فعَنْ أُسَامَة بْن زَيْدٍ قَالَ: أن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت ذات يوم: يَا رَسُول اللَّه، لَمْ أَرَك تَصُومُ مِنْ شَهْر مِنْ الشُّهُور مَا تَصُوم مِنْ شَعْبَان، قَالَ: ذَلِكَ شَهْرٌ يَغْفُلُ النَّاس عَنْهُ بَيْنَ رَجَبٍ وَرَمَضَان، وَهُوَ شَهْر تُرْفَعُ فِيهِ الأَعْمَال إِلَى رَبّ الْعَالَمِينَ، فَأُحِبُّ أَنْ يُرْفَعَ عَمَلِي وَأَنَا صَائِمٌ.

الأيام البيض لشهر شعبان
دعاء ليلة النصف من شعبان:
اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِوبشأن الصيغة الصحيحة لدعاء ليلة النصف من شعبان 2023، فقد نشرته دار الإفتاء المصرية، فاحرص على ذكره بكثرة خلال هذه الليلة المباركة، وجاء دعاء النصف من شعبان، كما يلي:
"اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ".


صلاح يتصدر الترند فى مصر وإنجلترا 
مهاب ممدوح 
أصبح الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، حديث الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم، الاثنين، وذلك بعدما سجل هدفين أمس في شباك مانشستر يونايتد وبات الهداف التاريخي لـ ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، مُحطما رقم روبي فاولر، بعدما وصل صلاح إلى هدفه رقم 129 رفقة الريدز.
 
صحيفة "ذا صن" أشارت إلى أن صلاح احتفل برقمه القياسي بأكواب من الشاي، في إشارة إلى طريقة صلاح للاحتفال بإنجازه حسبما صرح اللاعب الدولي المصري عقب المباراة.
صحيفة "ميرور" وضعت صورة محمد صلاح وبجانبه برونو فيرنانديز لاعب اليونايتد، في حالة إحباط، وكتبت: "سباعية وجحيم" في إشارة إلى خسارة اليونايتد في جحيم آنفيلد بسباعية دون رد.
صحيفة "تليجراف" قالت إن السيرك عاد مرة أخرى في المدينة في إشارة إلى فوز ليفربول الكبير على مانشستر يونايتد بسبعة أهداف دون رد، في إطار منافسات الدوري الإنجليزي.
 
صحيفة "ديلي ستار" وضعت محمد صلاح على الغلاف، وكتبت هزيمة تين هاج بسباعية واختارت أيضا نفس عنوان ميرور، والتي أشارت إلى معاناة اليونايتد في جحيم آنفيلد.صحيفة "ليفربول إيكو" أشارت إلى أن التاريخ كُتب في آنفيلد بفوز كبير لـ ليفربول على اليونايتد بسباعية وأشارت إلى رقم محمد صلاح التاريخي كونه أصبح الهداف التاريخي للريدز.
صحيفة "جارديان" أشارت إلى أن ليفربول قام بإذلال يونايتد بهزيمة قياسية، ووضعت صورة لاحتفال الدولي المصري محمد صلاح خلال المباراة التي أقيمت أمس.

الدوري السعودي يخطف كريم بنزيما من ريال مدريد 


هانى عصام 
كشفت تقارير صحيفة إسبانية اليوم، الاثنين، أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، الذى يسعى ريال مدريد لتجديد تعاقده، تلقى عرضاً مغرياً من أحد الأندية السعودية للرحيل عن سانتياجو برنابيو الصيف المقبل.
وأكدت شبكة "ريليفو" الإسبانية، اليوم، أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، يشعر بالقلق تجاه إمكانية تجديد عقد بنزيما، بعدما تلقى عرضا سعوديا ضخما، ولم تحدد الشبكة هويته.
وأوضحت الصحيفة، أن بيريز يعتقد أن العرض المالى الضخم الذي تلقاه بنزيما قد يدفعه للتراجع عن تجديد عقده الذى ينتهي بنهاية الموسم مع ريال مدريد، والرحيل، بعدما كان يرحب بشكل مبدئي.
وأشار التقرير إلى أن سبب تمسك الريال بتجديد عقد بنزيما، رغم تقدمه فى العمر 35 عاما، أنه ما زال جزءا مهما من خطة كارلو أنشيلوتي مدرب الميرنجي.
 
أقرأ المزيد من الأخبار المتعلقة 
 

بعد الوصول إلى لقب الهداف التاريخي لفريق ليفربول..صلاح يتخلص من لعنة كلوب السابعة



اخبار الزمالك

أحمد سامي يكشف كواليس إصابة محمد صلاح في كأس الأمم

أحمد سامي يكشف كواليس إصابة محمد صلاح في كأس الأمم

أحمد سامي يكشف كواليس إصابة محمد صلاح في كأس الأمم مهاب ممدوح كشف أحمد سامي مدافع نادي بيراميدز ومنتخب مصر، كواليس إصابة محمد صلاح قائد الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي أثناء بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.قال سامي في

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد .. جاهزية نداي وترافيس ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد مهاب ممدوح يتسلح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك برقم مميز قبل مواجهة مودرن فيوتشر يوم الأحد المقبل في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم. وصعد الزمالك  إلى ربع

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد