أخر الاخبار

 

5 مكاسب حققها الزمالك بعد الفوز على الترجي

9 مارس 2023 الساعة 8:09 صباحا
5 مكاسب حققها الزمالك بعد الفوز على الترجي


5 مكاسب حققها الزمالك بعد الفوز على الترجي
 
سارة عبد الباقي
 
عاشت جماهير نادي الزمالك، ليلة سعيدة بعدما نجح لاعبو الفريق الأبيض في تحقيق فوزاً هاماً على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

السعادة التي غمرت جماهير الزمالك لم تكن فقط بسبب نتيجة الفوز، ولكن لما تحمله من مكاسب عدة، في وقت كان يحتاج الزمالك فيه للخروج من كبوته وسلسلة النتائج السلبية التي وقع فيها الآونة الأخيرة، بفوز على فريق كبير بنتيجة جيدة وأداء مقنع، وهي الأماني التي تحققت جميعها بالفعل.

ويستعرض موقع "أخبار الزمالك" لمتابعيه، مكاسب الزمالك من وراء ثلاثية الترجي


• إحياء فرص الصعود

جاء فوز الزمالك على الترجي التونسي، ليحي آماله في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث رفع الزمالك رصيده إلى 4 نقاط بالتساوي مع المريخ السوداني، وبفارق نقطتين عن شباب بلوزداد صاحب المركز الثالث، بينما لا يزال الترجي في الصدارة بتسع نقاط.

بعدما حافظ الزمالك على حظوظه في التأهل بهذا الفوز، عليه تحقيق نتائج إيجابية بالجولات المقبلة، إذ أن الفوز أمام المريخ السوداني وشباب بلوزداد الجزائري، سيضمن للزمالك التأهل برصيد 10 نقاط، ويمكن الصعود متصدراً حال خسارة الترجي المباراتين المقبلتين، أما الفوز على المريخ والتعادل أمام شباب بلوزداد، حينها سينتظر فوز الترجي على بلوزداد، من أجل عدم اللجوء إلى المواجهات المباشرة التي تصب لصالح الفريق الجزائري، وتعادل الزمالك أمام المريخ والفوز على شباب بلوزداد، حينها ينتظر فوز الترجي على المريخ.


• الفوز الأول

حقق الزمالك الفوز على الترجي التونسي، بعد أربع هزائم متتالية في المواجهات بين الفريقين، وكان آخر فوز للزمالك على الترجي في ذهاب ربع نهائي نسخة 2020 بنفس النتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما الترجي حقق الفوز في أربع مباريات بعد التغلب على الزمالك في مباراة الإياب ثم مواجهتي دور المجموعات الموسم الماضي والدور الأول من دور المجموعات بالموسم الحالي.


• التراجع عن ذبح فيريرا

فيريرا حقق فوزه الأول مع الزمالك في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وجاء فوز فيريرا الأول في المواجهة السابعة مع الزمالك، إذ فشل فيريرا في قيادة الزمالك لتحقيق الفوز بآخر ثلاث مباريات في دور المجموعات الموسم الماضي، حيث خسر وقتها الزمالك أمام الوداد المغربي وتعادل مع بترو أتليتكو الأنجولي ومواطنه ساجرادا، بينما في الموسم الحالي حقق الزمالك مع فيريرا نقطة واحدة في الثلاث مباريات الأولى، إذ خسر الزمالك تحت قيادته أمام الترجي وشباب بلوزداد وتعادل مع المريخ السوداني، وبعد ست مباريات بدون فوز، جاء الفوز الأول لفيريرا مع الزمالك على حساب الترجي التونسي بثلاثية مقابل هدف.

ويعتبر هذا الفوز بمثابة إنقاذ لمصير فيريرا مع الزمالك، حيث كان ينوي مسؤولو الزمالك توجيه الشكر للمدرب البرتغالي حال استمرار الفريق الأبيض في نتائجه السلبية، وفشل في الفوز على الترجي خلال لقاء الأمس.


• عودة الثقة

من ضمن المكاسب التي حققها الزمالك بعد الفوز على الترجي، هو عودة الثقة للاعبين، بدون مبالغة مواجهة الترجي تعتبر مباراة إنقاذ الموسم بالنسبة للزمالك، حيث كان يحتاج لاعبو الزمالك لتحقيق انتصار في مباراة كبيرة، تمهيداً للدخول في نسق تصاعدي، والوصول للتوليفة التي يحاول فيريرا إيجادها منذ فقدان الزمالك لفَطاحِل من نجومه، وذلك من خلال العناصر المتاحة أمامه، الزمالك استغل تماسكه الدفاعي وبادر بالتسجيل ثم عزز تقدمه، وعندما استقبل هدفاً لم يستسلم حتى اللحظات الأخيرة من المباراة وأضاف الهدف الثالث.

وكتب تقدم الزمالك بهدف سيف فاروق جعفر أول أهداف الزمالك في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث جاء آخر هدف للزمالك عن طريق زيزو أمام الوداد المغربي فبراير 2022، وأول هدف في النسخة الحالية، حيث لم ينجح الزمالك في التسجيل أمام شباب بلوزداد والمريخ السوداني ثم الترجي التونسي هناك في رادس، وبشكل عام هذا الموسم، كانت آخر مرة يسجل فيها الزمالك في فوزه الأخير على سموحة ببطولة الدوري المصري يوم 13 فبراير الماضي، وبعدها خاض مباريات المريخ والترجي في إفريقيا وبيراميدز في الدوري، ولم ينجح خلالها في تسجيل أي أهداف.


• تألق نجوم الزمالك

شهدت مباراة الزمالك والترجي تألق نجوم الزمالك، ونجحوا في تقديم أداء مميزاً، إذ حافظ التونسي حمزة المثلوثي على مستواه، حيث يعتبر المثلوثي هو اللاعب الوحيد المحافظ على مستواه خلال الفترة الأخيرة رغم تراجع نتائج الزمالك، في حدود إمكانياته الفنية، فيما كان لقاء الاستفاقة بالنسبة لنجم الزمالك الأول أحمد سيد "زيزو" الذي عاد لتألقه المعهود، وقدم أداء اعتادت عليه جماهير الزمالك منه خلال آخر موسمين، ودخل زيزو نادي المائة مع الزمالك، بعدما سجل هدفاً في شباك الترجي وصنع هدفين، ليصل زيزو إلى إجمالي مساهمات مع الزمالك تبلغ 102 هدف، بواقع 55 هدفاً سجله، و47 آخر صنعه لزملائه، خلال 179 مباراة خاضها مع الزمالك منذ انتقاله إلى صفوف القلعة البيضاء قبل 4 سنوات، كما عادل زيزو أهداف كل من أيمن يونس وخالد الغندور ومصطفى فتحي ومحمد إبراهيم، برصيد سبعة أهداف في البطولات القارية مع الزمالك.

وكتبت مباراة الترجي شهادة ميلاد جديدة للنجم التونسي سيف الدين الجزيري، الذي تعرض للكثير من الانتقادات خلال الفترة الأخيرة من جانب جماهير الزمالك، بسبب ابتعاده عن التهديف وظهوره بمستوى متواضع، قبل أن يفاجئ الجميع أمام الترجي ويقدم أداء مميزاً للغاية وتكلل مجهوده باكتساب ضربة الجزاء التي أحرز منها الزمالك الهدف الثاني، وتسجيل الهدف الثالث بنفسه في شباك الترجي من الوضع طائراً، استغلالاً للعرضية المتقنة من النجم أحمد زيزو.

ومازال النجم الشاب سيف فاروق جعفر صاحب هدف الزمالك الأول في شباك الترجي، مستمر في إثبات إنه أفضل من أي صفقة جلبها الزمالك خلال الفترة الأخيرة، وأثبت أيضاً أن أبناء الزمالك أولى بالحصول على فرصة مع الفريق الأول، من التعاقد مع لاعبين من أندية أخرى بملايين الجنيهات وفي النهاية لا يقدمون للجماهير المردود المنتظر منهم، وتعتبر خطوة تجديد عقد سيف فاروق جعفر مع الزمالك الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، لا تقل أهمية عن إبرام صفقة سوبر، استمرار سيف فاروق جعفر أصبح مطلباً جماهيرياً لا سبيل للتنازل عنه.

وجاء تألق أحمد فتوح في مباراة الزمالك والترجي، ليعيد إلى أذهان الجماهير واقعة تصريحات رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور التي هاجم فيها فتوح وعبدالله جمعة في وقت سابق وأكد إنهما يتعاطيان المخدرات، وتحسرت جماهير الزمالك على الفترة التي غاب فيها فتوح عن الزمالك على أثر هذه الواقعة، والتي تخطت حاجز الشهر، لاسيما أن الفريق كان يحتاج وقتها لعناصره المميزة مثل فتوح، لكنها أشادت بدوره وأدائه وروحه أمام الترجي وطالبته بالاستمرار على نفس المنوال خلال مباريات الزمالك المقبلة، لما يمثله من إضافة فنية كبيرة مع الزمالك، إذ يعتبر فتوح دون مبالغة هو أفضل ظهير أيسر في مصر خلال الوقت الراهن.


اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد