أخر الاخبار

 

ريال مدريد ضد برشلونة فى الكلاسيكو | الخوف والرعب يمنعان رئيس ريال مدريد عن حضور الكلاسيكو .. ليفاندوفسكي ضد بنزيما في التشكيل المتوقع وكورتوا يتحدى البرسا: واثقون من الفوز

19 مارس 2023 الساعة 12:16 مساء
ريال مدريد ضد برشلونة فى الكلاسيكو  | الخوف والرعب يمنعان رئيس ريال مدريد عن


 
بيريز يغيب عن كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة 
سارة عبد الباقي


أكدت تقارير صحفية، أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، لن يحضر مباراة الكلاسيكو التي تجمع فريقه ببرشلونة، اليوم الأحد، على ملعب كامب نو، بالجولة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني.

وبحسب صحيفة “إل موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإنه حدث تغيير في القرار في اللحظات الأخيرة، فلن يتواجد بيريز في كامب نو، بسبب مخاوف عقب مشاركة ريال مدريد في الدعوى القضائية ضد نادي برشلونة بقضية الفساد المزعومة الخاصة بـخوسيه نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام الإسبانية السابق.

وأشار التقرير إلى أن مسئولي ريال مدريد يتوقعون استقبالاً عدائياً لوفد ريال مدريد بعد المشاركة في الدعوى القضائية ضد برشلونة، ويعتبرون أن زيارة بيريز يعد مخاطرة لا تستحق المجازفة.

وذكرت الصحيفة أن بيريز الذي لم يفوت مناسبات صعبة في الكلاسيكو بكامب نو مثل الظهور الأول للويس فيجو بقميص ريال مدريد، وأول مباراة عقب وباء كورونا، سيبقى في العاصمة الإسبانية، حيث يسعى المسئولون بهذا القرار التاريخي بحسب وصف التقرير، إلى عدم زيادة التوتر فيما يخص الناديين عقب قضية نيجريرا.



كورتوا متحدياً برشلونة.. واثقون من الفوز فى الكلاسيكو

تحدث البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، عن المباراة التي ستجمع فريقه ببرشلونة، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، اليوم الأحد، على ملعب كامب نو، بالجولة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني.

وكان برشلونة انتصر مطلع شهر مارس، على ريال مدريد، بملعب سانتياجو برنابيو، بهدف دون مقابل، في ذهاب دور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

وقال كورتوا في تصريحات نقلتها صحيفة “سبورت” الإسبانية: "إذا لم نفز بالمباراة سيكون فارق النقاط كبيرًا جدًا،.لكننا واثقون من الفوز وتقليل فارق النقاط لمواصلة القتال، حتى النهاية، نريد الضغط عليهم إذا استمروا في الفوز فسيكونون بجدارة الأبطال، نريد القتال حتى النهاية، حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر يونيو ونأمل أن نحظى بالفرحة".

وأكمل كورتوا : "ستكون مباراة مختلفة عن الكلاسيكو في الكأس لأنهم يلعبون على أرضهم وفي الكأس توجد مباراتان، حققوا نتيجة جيدة خارج أرضهم، ودافعوا بشكل جيد للغاية، وكان من الصعب علينا خلق الفرص واستقبلنا هدفًا بحظ سيء، ولكن ستكون مباراة اليوم مختلفة لأنه ستكون هناك فرص أكثر، سيلعبون على أرضهم وسيكونون مهاجمين بشكل أكثر، وربما سيكون لدينا المزيد من المساحات،  لكن كرة القدم هي كرة قدم وربما تكون تلك المباراة مثل مباراة الكأس تندر فيها الفرص، علينا أن نحاول جعلهم يهدرون فرصهم لتسجيل الأهداف في منطقة الجزاء، إنه فريق رائع وآمل أن تكون مباراة رائعة".

وتغنى كورتوا ، بأداء البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، مؤكدًا أنه منح الفريق الكتالوني مزايا إضافية فيما يتعلق بالتسجيل، وقال كورتوا: "إنه يحقق لهم الكثير، سجل العديد من الأهداف ومنح برشلونة ميزة إضافية، لديه الكثير من السهولة فيما يتعلق بتسجيل الأهداف، وهذا يمنحهم الكثير في مبارياتهم”.


 
 
ليفاندوفسكي ضد بنزيما.. تشكيل الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

مهاب ممدوح
تنتظرنا أمسية نارية، اليوم، الاحد، في كلاسيكو الأرض، بين برشلونة وريال مدريد، ضمن منافسات الأسبوع 26 من الدوري الإسباني، في اللقاء الذي سينطلق في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب الكامب نو.

يعود أراوخو لتشكيلة البلوجرانا المحتلمة بعدما غاب عن المواجهة الأخيرة بداعي الإيقاف، ليصبح متاح لخدمة تشافي ودفاعات برشلونة، ولكن يستمر غياب بيدري الذي شعر بعدم ارتياح في تدريبات الجمعة الماضية ليخرج من قائمة الفريق.

ومن المرجح أن يأتي تشكيل برشلونة على النحو الآتي:
في حراسة المرمى: تير شتيجن.
في خط الدفاع: كوندي، أراوخو، كريستينسن، بالدي.
في خط الوسط: دي يونج، بوسكيتس، كيسيه.
في خط الهجوم: رافينيا، ليفاندوفسكي، جافي.

على الجانب الآخر، يتوقع عودة تشواميني للتشكيلة الرئيسية بعدما تعافى تمامًا من الإصابة، لإحياء وسط الميدان بعناصر شبابية بجانب العقل المدرب، لوكا مودريتش، الأمر الذي قد يجعل كروس يعود لمقاعد البدلاء مجددًا. فيما أعلن بنزيما أيضًا جاهزيته للكلاسيكو في تصريحات خلال الأيام السابقة.

ليأتي تشكيل ريال مدريد المتوقع مكون من:
في حراسة المرمى: كورتوا.
في خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، روديجير، ناتشو.
في خط الوسط: تشواميني، كامافينجا، مودريتش.
في خط الهجوم: فالفيردي، بنزيما، فينيسيوس.


ريال مدريد يستهدف تكرار رقم تاريخي على الكامب نو وبرشلونة يتسلح بآخر مميز

يحل برشلونة ضيفًا ثقيلًا على ملعب الكامب نو اليوم، الأحد، لمواجهة غريمه التقليدي، فريق برشلونة، في إطار مباريات الجولة 26 من الدوري الإسباني للدرجة الأولى "لا ليجا" وذلك في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، في أمسية ينتظرها الجميع منذ أسابيع.

تاريخ مواجهات برشلونة والريال على الكامب نو
تعد هذه هي المواجهة 94 بين الفريقين على ملعب الكامب نو بشكل عام، تفوق خلال السنوات الماضية برشلونة في 50 مباراة فيما كان الفوز حليف ريال مدريد في 22 وحسم التعادل مجريات اللقاء في 20 مناسبة. ولكن كان آخر انتصار حققه برشلونة على ملعب الكامب نو عائد لعام 2018 عندما تفوق الكتلان بخماسية مقابل هدف.

ريال مدريد يسعى لتكرار رقم تاريخي
الجدير بالذكر أن ريال مدريد يسعى لتكرار رقم تاريخي لم يحدث منذ 1963-1965، حيث تفوق آنذاك في 3 مباريات متتالية على برشلونة في الكامب نو، فبدأها ريال مدريد بالفوز في كلاسيكو الدوري 2020 بثلاثية مقابل هدف، وكررها في دوري 2021 بثنائية مقابل هدف، في انتظار تحقيق الانتصار الثالث على التوالي في لقاء اليوم، لحسم أفضليته على ملعب الكامب نو في السنوات الأخيرة.

برشلونة يتسلح برقم مميز في الموسم الحالي
ولكن يتسلح برشلونة هو الآخر برقم رائع في الموسم الجاري على ملعب ضمن منافسات الدوري الإسباني، حيث لم يحسر أي مواجهة خاضها على ملعبه بعدما لعب 12 مباراة فاز في 10 وتعادل لقاءين فقط وهي أفضل سلسلة أيضًا لهم في الدوري منذ موسم 2019-2020. مما يعكس أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام ريال مدريد، بل وسيفرض سيطرته لاستعادة هيبة الكامب نو.

ترتيب برشلونة وريال مدريد
يتواجد برشلونة في المركز الأول من الترتيب، بعدما تصدر لوصوله للنقطة 65، حيث ابتعد بالفارق ليصل لـ9 نقاط بينه وبين ريال مدريد في الوصافة والذي حصد في رصيده 56 نقطة. مما يجعل مواجهة اليوم بمثابة مفترق طرق إما اشعال المنافسة بتقليص الفارق لـ6 نقاط، أو قتلها بتوسيعه لـ12 نقطة لصالح البلوجرانا.

اخبار الزمالك

نكشف رسالة جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة فيوتشر

نكشف رسالة جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة فيوتشر

سارة عبد الباقي   حرص البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توجيه رسالة للاعبي الزمالك خلال الفترة الأخيرة.وطالب جوزيه جوميز من لاعبي الزمالك بعدم الالتفات للشائعات، والتركيز في التدريبات استعداداً لمباراة مودرن فيوتشر

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

هاني عصام   شارك نبيل عماد دونجا مدافع فريق الزمالك في التدريبات الجماعية خلال الساعات الماضية بعد تعافيه من الإصابة.البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك وضع شرط لأي لاعب عائد من الإصابة بتواجده في التدريبات الجماعية لمدة 3 أيام.شرط جوميز يتوافق مع دونجا

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد