جعفر: مباراة افريكا سبورت في غاية الصعوبة لهذه الاسباب!!

22 مارس 2012 الساعة 9:08 مساء
جعفر: مباراة افريكا سبورت في غاية الصعوبة لهذه الاسباب!!


كشف احمد جعفر مهاجم نادي الزمالك عن صعوبة لقاء الذهاب امام افريكا سبورت في ظل الظروف التي تعيشها كرة القدم في مصر الى جانب العياب الجماهيري.
                                     
وقال جعفر في حواره لصحيفة الاهرام انه مازال على امل بالانضمام للمنتخب القومي مفسرا تصريحاته الهجومية على الجهاز الفني للمنتخب بالغيرة الوطنية من اجل الانضمام لصفوف المنتخب.
 
والى نص الحوار:
 
 كيف ترى مباراة أفريكا سبورت المقبلة ؟
 
 مباراة صعبة للغاية وتعتبر نهائي مبكر من وجهة نظري، لأن الزمالك يخوض اللقاء بدون جمهور وفي ظروف صعبة بسبب عدم أدائه لعدد كاف من المباريات الودية في الوقت الذي يلعب أفريكا سبورت مبارياته بانتظام في الدوري في كوت ديفوار، كما أنه صاحب رصيد كبير من الخبرة الإفريقية.
 
 ألاتري أن الزمالك أخطأ بإلغاء معسكر الإمارات ؟
 
 إلغاء معسكر الإمارات أمر خاص بإدارة النادي ولكن الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسن شحاتة حاول بقدر الإمكان تقليل الخسائر الفنية من خلال أداء بعض المباريات الودية مع طنطا وحرس الحدود، وكانت تجربتين مفيدتين لنا قبل لقاء أفريكا سبورت.
 
 في رأيك هل ظلمت القرعة الزمالك بمواجهة الكبار مبكرًا ؟
 
 بالطبع فالزمالك يدفع ثمن ابتعاده عن البطولة في السنوات الماضية، ولذلك فقد ترتيبه في تصنيف فرق القارة السمراء وكانت النتيجة أنه يصطدم بالكبار في الأدوار التمهيدية، كما حدث في الموسم الماضي عندما واجه الإفريقي التونسي في دور الـ32 وودع البطولة، ولكن علينا أن نبذل أقصي جهد في هذه النسخة، كي يعود الزمالك إلي مكانه الطبيعي إفريقيًا.
 
 وهل تأجيل انطلاق الدورة التنشيطية زاد من أوجاع الزمالك ؟
 
 بالطبع الكرة المصرية تدفع ثمن توقف النشاط علي مستوي المنتخبات والأندية، خاصة التي لديها ارتباطات إفريقية مثل الزمالك والأهلي وإنبي، وكنا نتمنى أن يعود الدوري من جديد أو تنطلق الدورة التنشيطية، لأن المباريات الرسمية تختلف عن المباريات الودية.
 
  وكيف تري غياب "ميدو" ومحمد إبراهيم عن المباراة ؟
 
 بالطبع غياب "ميدو" ومحمد ابراهيم سيكون مؤثرا، لأن ميدو كان عائدا بقوة وهو صاحب هدف الصعود إلي دور الـ32 في شباك يانج أفريكانز، ولكنه تعرض للإصابة أثناء المعسكر، ومحمد إبراهيم استبعد بناءا علي وجة نظر الجهاز الفني، ولكن سنبذل أقصي جهد لتحقيق نتيجة إيجابية تجعل تحقيق حلم الصعود في لقاء العودة ممكن.
 
 وهل أزمة المستحقات المالية المتأخرة أثرت علي الحالة النفسية للاعبين قبل المباراة ؟
 
 بالتأكيد عدم حصول اللاعبين علي مستحقاتهم يشغل تفكيرهم، ولكن مجلس الإدارة قام بالإفراج عن جرء من المستحقات قبل المباراة، وتعهد بالإفراج عن الباقي عندما تتحسن الأمور المالية، خاصة في ظل توقف المسابقات المحلية التي أثرت علي مصادر التمويل.
 
 أحرزت 22 هدفا مع الزمالك فلماذا لاتلعب أساسيا ؟
 
 بالفعل أحرزت 22 هدفا مع الزمالك في الدوري وأحرزت من قبل 11 هدفا مع الاتصالات ومعظم أهدافي كانت مؤثرة مع الزمالك، ولكن المشاركة أساسيا ترتبط برأي الجهاز الفني، ولكن ما يشغلني هو أن أكون ايجابيا عندما أشارك في المباريات.
 
 البعض يصفك باللاعب البديل فما تعليقك ؟
 
 لا أحب هذه الصفة، لأنني لست لاعبا احتياطيا وفي اعتقادي أن اللاعب الجيد يظهر في أي وقت من المباراة، وليس تألقي عندما أشارك بديلا يعني أنني لا أجيد اللعب أساسيا.
 
 ولماذا هاجمت بوب برادلى المدير الفني للمنتخب ؟
 
 لم أهاجمه ولكني طالبت بانضمامي للمنتخب الأول لأنه حق مشروع لأي لاعب في الدوري، خاصة عندما يكون أفضل، وبصراحة إصابتني الحيرة الشديدة من عدم التفاف الجهاز الفني للمنتخب لي، رغم أنني ألعب مع فريقي وأظهر بشكل إيجابي، وبرادلي يتابع مبارياتنا ويزورنا في ميت عقبة.
 
 وما شكل العلاقة الآن مع الجهازالفني للمنتخب ؟
 
 وسائل الإعلام بالغت في تفسير مطالبتي بالانضمام للمنتخب، وجعلتني في موقع المهاجم لسياسة الجهاز الفني بقيادة بوب برادلي، والأمر كان أبسط من ذلك، وعموما تفهم الجهاز الفني للمنتخب وجهة نظري، والأمر أصبح أفضل بيننا الآن لأنني بالطبع لم أقصد أن أتدخل في سياسة المنتخب، وسأبذل أقصي جهد حتي انضم لمنتخب بلادي.
 
 ولماذا لم تهاجم  الجهاز الفنى السابق للمنتخب ؟
 
  مع الجهاز الفني السابق للمنتخب بقيادة الكابتن حسن شحاتة، لم أكن محظوظا بالمرة فقد كنت اتعرض للإصابات قبيل التجمعات الدولية، فضلا عن وجود  أكثر من لاعب مميز فى مركزى، وكنت مقتنع أن فرصتى ستأتى فى أقرب وقت، لاسيما وأننى ما زلت صغيرا.
 
 ألم يتدخل الكابتن حسن شحاتة لإقناع برادلي بضمك ؟
 
 الكابتن حسن شحاتة لايحب أن يتدخل في سياسة المنتخب من قريب أو بعيد، ولهذا لم أفكر في الأمر وكل ما كان يشغلني أن يصل صوتي للجهاز الفني للمنتخب.
 
 وهل عاقبك المعلم  علي مهاجمة برادلي ؟
 
 بالطبع لم أحصل علي إذن من الجهاز الفني قبل التحدث مع وسائل الإعلام عن استبعادي من المنتخب، وهناك عقوبة في اللائحة داخل نادي الزمالك، ولكن لن اعترض علي مايقرره الكابتن حسن شحاتة.

اخبار الزمالك

الجبلاية تحرم الأهلي من أهم لاعبيه في نهائي إفريقيا

الجبلاية تحرم الأهلي من أهم لاعبيه في نهائي إفريقيا

تأكد غياب أحمد فتحي لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، عن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد لها السادس من نوفمبر المقبل، حال تخطي الفريق الأحمر لعقبة الوداد المغربي خلال المباراة المقرر أن تجمعهما مساء اليوم، بإياب نصف نهائي البطولة.   وجاء تأكد غياب اللاعب،

الأتحاد السكندري يصطاد ذئاب المقاولون العرب فى الوقت القاتل بكأس مصر ..اهلى جدة يتصدر الدورى السعودي

الأتحاد السكندري يصطاد ذئاب المقاولون العرب فى الوقت القاتل بكأس مصر ..اهلى جدة يتصدر الدورى السعودي

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري فوزا قاتلا على المقاولون العرب، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي تجمعهما على ستاد السويس، ضمن مباريات دور الثمانية من مسابقة كأس مصر.وتقدم شكري نجيب للمقاولون في الدقيقة الـ 47 من عمر

الجبلاية تكشف عن موعد لقاء الزمالك والإسماعيلي بعد تأجيل لقاء الرجاء واعلان مواعيد الجولة الأخيرة

الجبلاية تكشف عن موعد لقاء الزمالك والإسماعيلي بعد تأجيل لقاء الرجاء واعلان مواعيد الجولة الأخيرة

  استقرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، على إقامة مباراة الزمالك والإسماعيلى فى الجولة الـ34 والأخيرة بالدورى يوم 26 أكتوبر الجارى، بعد قرار الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" بإقامة مباراة العودة بين الزمالك والرجاء المغربى فى قبل نهائى دورى أبطال افريقيا،

بالصور .. ردود أفعال نجوم الزمالك بقيادة الشافعى ودونجا والبلدوزر  بعد تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي

بالصور .. ردود أفعال نجوم الزمالك بقيادة الشافعى ودونجا والبلدوزر بعد تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي

هاني عصام         أثار قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم بتأجيل مباراة الزمالك أمام الرجاء المغربي إلى 1 نوفمبر المقبل في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا، العديد من ردود الأفعال بين رموز ونجوم الزمالك.   وشن الملحن الزملكاوي عزيز الشافعي

وايت نايتس تقلب الفيسبوك ببيان ناري ضد الرجاء

وايت نايتس تقلب الفيسبوك ببيان ناري ضد الرجاء

مهاب ممدوح     سخرت مجموعة أولتراس وايت نايتس الداعمة لنادي الزمالك من إصرار الرجاء المغربي على تأجيل مواجهة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.   ونشر وايت نايتس بيانا رسميا يعلن من خلاله سخريته من موقف نادي الرجاء من مواجهة إياب نصف نهائي دوري الأبطال

المزيد

الزمالك في الصحف

الزمالك اليوم فى الصحف ..الزمالك يتوصل الى إتفاق مع فرجاني ساسي ..ويقترب من حسم صفقة محمود وادي
اخبار الزمالك اليوم | رعب في الأهلي من الزمالك .. 3 شائعات تطارد مرتضى منصور .. مفاجأة مدوية .. موعد مباراة الزمالك والرجاء .. غضب داخل المجلس .. أزمة سعودية .. فضيحة في الجبلاية .. أرقام تاريخية .. قرار التأجيل النهائي .. 10 مشاهدة مثيرة
كاف يسلط الضوء على فوز الزمالك بأرقام تاريخية: كيف ستكون نتيجة مواجهة العودة؟
3 شائعات تطارد رئيس الزمالك ..وهاني العتال يوجه ضربة جديدة مرتضى منصور
المزيد