أخر الاخبار

 

19 هدف فى تعادل المغرب و فوز بلجيكا على ألمانيا وسقوط إسبانيا والسعودية مع ذبح هيرفى رينارد وتأهل تونس والسنغال وجنوب افريقيا وبوركينا لنهائيات كأس أمم إفريقيا مع كوت ديفوار

29 مارس 2023 الساعة 4:31 صباحا
19 هدف فى تعادل المغرب و فوز بلجيكا على ألمانيا وسقوط إسبانيا والسعودية مع ذب


 
المغرب تسقط في فخ التعادل مع بيرو 
تعادل منتخب المغرب مع بيرو سلبيا بدون أهداف ، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب نادي أتلتيكو مدريد، سفيتاس متروبوليتانو، في العاصمة الإسبانية.  وجاء مباراة اليوم بعد نحو يومين من تغلب منتخب أسود الأطلس على البرازيل 2-1 وديا، في طنجة.  وضغط منتخب بيرو من بداية اللقاء بحثا عن الحلول لاختراق الدفاع المغربي، والوصول لمرمى الحارس ياسين بونو.  
وحاول اللاعب البيروفي أندريه كاريلو نجم الهلال السعودي استغلال هجمة من الجهة اليسرى، لكنه سدد بجانب المرمى.
وبدأ رد الفعل المغربي في الظهور بعد دقائق. وقاد حكيم زياش هجمة فمرر لزكرياء أبوخلال داخل منطقة الجزاء، قبل أن يشتتها دفاع بيرو لتعود الكرة إلى يوسف النصيري: نجم إشبيلية كررة المحاولة وتصدى له دفاع المنافس.
وشهدت الدقيقة 20 أبرز فرص المنتخب المغربي من تمريرة أرسلها نصير مزراوي ليوسف النصيري وكان الأخير أمام المرمى لكن تسديدته لم تبلغ الشباك بعد تألق الحارس بيدرو جاليسي.




وكاد حكيم زياش أن يخدع الحارس البيروفي من ركنية حيث سدد مباشرة صوب المرمى، ومرة أخرى تدخل جاليسي في الوقت المناسب. وضغط منتخب المغرب أكثر وسيطر أمام تراجع بيرو، التي اعتمد لاعبوها على المرتدات. 
وبدأ منتخب بيرو الشوط الثاني ضاغطا، غير أن دفاع الأسود كان حاضرا، رغم أنه مر بفترات صعبة.
ودفع مدرب الأسود وليد الركراكي في الدقيقة 63 بكل من عبد الحميد الصابيري وأنس زروري وسفيان بوفال. وسدد حكيم زياش كرة قوية مرت فوق المرمى، بينما لم يستغل النصيري فرصة أمام المرمى.  كل من سفيان بوفال من المنتخب المغربي وكارلوس زامبرتنو من بيرو نال بطاقة صفراء بسبب شجار وقع بينهما في الدقيقة 68. وحاول عبد الحميد الصابيري مباغتة جاليسي بتسديدة لكنها مرت فوق المرمى.واستمرت المباراة سجالا بين المنتخبين دون أن تقدم أي جديد، فانتهت من دون أهداف
شياطين بلجيكا تدمر ماكينات ألمانيا 
انتصر منتخب بلجيكا على مضيفه ألمانيا  بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة دولية ودية .
تقدم منتخب  بلجيكا،  بهدف يانيك كاراسكو في الدقيقة 6، وسجل روميلو لوكاكو الهدف الثاني عند الدقيقة 9.

وقلص منتخب ألمانيا  الفارق بهدف حمل توقيع المهاجم نيكلاس فولكورج من ركلة جزاء عند الوصول إلى الدقيقة 44.

وسجل كيفين دي بروين ثالث أهداف بلجيكا في الدقيقة 78، قبل أن يسجل سيرج جنابري هدف ألمانيا الثاني في الدقيقة 87.




منتخب إسبانيا يخسر من اسكتلندا  في تصفيات يورو 2024
فاز منتخب اسكتلندا على نظيره إسبانيا بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات يورو 2024.
وسجل سكوت مكتوميناي الهدف الأول في الدقيقة 7 من عمر اللقاء، قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 51.كثف منتخب إسبانيا هجماته بحثا عن التعادل ولكن دون جدوى وسط دفاع قوي من جانب منتخب اسكتلندا، لينتهي اللقاء بفوز إسبانيا بهدفين دون رد.وبتلك النتيجة يرفع اسكتلندا رصيده إلى النقطة السادسة في صدارة جدول الترتيب، فيما يحتل إسبانيا المركز الثاني بثلاث نقاط.



المنتخب السعودي يخسر المباراة الودية الثانية أمام بوليفيا ورحيل  رينارد 
 
  تلقى المنتخب السعودي خسارة مفاجأة ضد نظيره بوليفيا بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة الودية الثانية للأخضر التي جمعتهما منذ قليل على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.وكان وقد خسر الأخضر في الودية الأولى، حيث تعرض للهزيمة أمام فنزويلا 1-2، في المقابل تلقى منتخب بوليفيا هزيمة أمام أوزبكستان 0-1.
أهداف مباراة السعودية ضد بوليفيا سجل مارسيلو مارتينيز هدف بوليفيا الأول في الدقيقة 13 من  أحداث الشوط الأول، وعدل الم الدوسري النتيجة للنسر السعودي في الدقيقة 44 من ركلة جزاء.ويضيف كارميلو أرنيز هدف التقدم لمنتخب بوليفيا في الدقيقة 67 من عمر القاء الذي جمعهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.ذ
تشكيل السعودية  أمام بوليفياواستقر الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لـ المنتخب السعودي،  أمام بوليفيا، اليوم، الثلاثاء، في مباراته الودية الثانية، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، في فترة التوقف الدولي (أسبوع فيفا) والمقررة في شهر مارس الجاري.
حراسة المرمى: محمد العويس
خط الدفاع: فواز الصقور، أحمد شراحيلي، علي البليهي، متعب الحربي
خط  الوسط: حسين القحطاني، محمد كنو ، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، فراس البريكان
خط الهجوم: كمارا.



وعقب اللقاء أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميًا اليوم، رحيل الفرنسي هيرفي رينارد؛ المدير الفني للمنتخب السعودي الأول، بعد رحلة استمرت قرابة الأربع سنوات.
وجاء رحيل رينارد بناءً على طلبه، رغم امتداد عقده حتى عام 2027م، ليقرر اتحاد القدم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين وإنهاء العقد.ولم يكن ختامه مسك بالنسبة لرحلة الفرنسي مع الأخضر، إذ خسر مباراتين وديتين في المعسكر الحالي أمام فنزويلا ثم أمام بوليفيا بالنتيجة نفسها 2-1.
وكان رينارد قد بدأ مهمته مع السعودية في عام 2019م، في أول تجربة آسيوية له، بعد عدة تجارب ناجحة مع منتخبات إفريقيا.
تأهل   تونس وبوركينا فاسو والسنغال وجنوب افريقيا 





نجح منتخب كوت ديفوار في تحقيق فوز خارج الديار على نظيره جزر القمر، في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم.
واستضاف جزر القمر نظيره منتخب السنغال في مباراة الجولة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024.
 
افتتح التسجيل لكوت ديفوار إبراهيم سنجاري في الدقيقة 36، ثم أضاف فرانك كيسي الهدف الثاني في الدقيقة 59.
بهذا الفوز يصل منتخب كوت ديفوار إلى النقطة العاشرة متربعًا على عرش المجموعة الثامنة حاسمًا صعوده إلى أمم إفريقيا.
وفي الوقت ذاته يتجمد رصيد جزر القمر عند 3 نقاط محتلًا المركز الثالث في المجموعة، وتقلص آمال صعوده أمام منتخب زامبيا صاحب الوصافة بـ9 نقاط.


فى نفس البطولة حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة بوركينا فاسو مع توجو، بهدف مقابل هدف خلال المواجهة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء بتصفيات أمم إفريقيا.
منتخب بوركينا فاسو واجه توجو، في إطار مواجهات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.
وتقدم منتخب بوركينا فاسو عن طريق دانجو واتارا في الدقيقة 12 وتعادل لـ توجو لابا كودجو في الدقيقة 26.
وشارك في المباراة لاعب بيراميدز بلاتي توريه أساسياً من البداية حتى نهاية المباراة.
بوركينا فاسو وتوجو يتواجدان في المجموعة الثانية بجانب كل من إيسواتيني والرأس الأخضر.
بهذه النتيجة ، يتصدر منتخب بوركينا فاسو ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، ويتأهل رسمياً إلى نهائيات أمم إفريقيا 2024.
بينما يتواجد في المركز الثاني الرأس الأخضر برصيد 7 نقاط، وفي المركز الثالث إيسواتيني بنقطتين وفي المركز الرابع توجو بنقطتين.

كما ضمن منتخب السنغال التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2023 بعد فوزه على مضيفه موزمبيق 1-0، اليوم الثلاثاء، في الجولة 4 من التصفيات المؤهلة إلى الكان.

وسجل اللاعب بولايي ديا هدف الفوز للمنتخب للسنغالي بعد مرور 18 دقيقة بصناعة من زميله ساديو ماني.

ورفع منتخب السنغال إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، ليضمن التأهل رسمياً عن هذه المجموعة بينما يحتل منتخب موزمبيق المركز الثاني برصيد 4 نقاط.


كما حسم منتخب جنوب إفريقيا تأهله إلى منافسات أمم إفريقيا 2024 المقرر إقامتها في كوت ديفوار.
وتغلب منتخب "الأولاد" خارج ملعبه على ليبيريا بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.
وشارك بيرسي تاو محترف الأهلي أساسيا في المباراة حتى الدقيقة 68 وساهم في الهدف الثاني.وحقق منتخب جنوب إفريقيا فوزه الأول في التصفيات ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ويحسم تأهله إلى بطولة الأمم.
وتتكون المجموعة من ثلاثة فرق فقط بعد استبعاد منتخب زيمبابوي من فيفا بسبب التدخل الحكومي.
وضمن منتخب جنوب إفريقيا تأهله بسبب التفوق على ليبيريا في المواجهات المباشرة.
وافتتح زاخيلي ليباسا التسجيل مبكرا لجنوب إفريقيا في الدقيقة 19 قبل أن يتعادل ويليام جيبور لليبيريا.
وحسم ميهايلي مايامبيلا تأهل جنوب إفريقيا بهدف ثاني في الدقيقة 54 بعد استغلال خطأ حارس المرمى في إبعاد عرضية تاو لتسكن شباك ليبيريا.
ويختتم منتخب جنوب إفريقيا مبارياته في المجموعة باستضافة المغرب يوم 12 يونيو المقبل في الجولة الرابعة للمجموعة.
 

تغلب منتخب تونس  على مضيفه منتخب ليبيا ، بنتيجة 0-1، اليوم الثلاثاء، على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي في إطار الجولة ال4 من منافسات المجموعة ال10 للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا. وسيطرت تونس على أغلب أطوار المباراة، وكادت أن تصل إلى مرمى ليبيا في أكثر من مناسبة، لكن تألق معاذ اللافي منع ذلك.
 وجاء هدف فوز تونس برأسية هيثم الجويني في الدقيقة 16 من زمن الشوط الأول، ليحصد نسور قرطاج 3 نقاط ثمينة.وبهذا الانتصار قفز منتخب تونس لصدارة المجموعة برصيد 10 نقاط متخطيا غينيا الاستوائية بفارق نقطة واحدة، فيما توقف رصيد ليبيا عند 3 نقاط في الترتيب ال3 لتتراجع فرص تأهلها للنهائيات كثيرا.


يذكر أن كوت ديفوار والمغرب والجزائر وجنوب أفريفيا حسموا تأهلها إلى أمم أفريقيا 2023.

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد