أخر الاخبار

 

يبيعك في أقرب فرصة.. انقلاب سعودي على هيرفي رينارد وفرمان جديد من اتحاد الكرة بعد رحيل المدرب الفرنسي

29 مارس 2023 الساعة 4:50 مساء
يبيعك في أقرب فرصة.. انقلاب سعودي على هيرفي رينارد وفرمان جديد من اتحاد الكر


يبيعك في أقرب فرصة.. انقلاب سعودي على هيرفي رينارد

سارة عبد الباقي
فتحت جماهير كرة القدم السعودية، النار على مدرب المنتخب السعودي السابق، هيرفي رينارد، الذي رحل مؤخراً عن تدريب الأخضر، بعدما تلقى عرضاً لتدريب منتخب فرنسا للسيدات، في بطولة كأس العالم المقرر لها يوليو المقبل.

وعلق النجم الدولي السابق أحمد الشنيف على القرار بقوله: "المدرب حر في قراره، ولكن هل يوجد شرط جزائي؟"، كما طالب الشنيف المنتخبات العربية والخليجية بعدم التعاقد مع المدرب الفرنسي، مضيفاً: "نصيحة.. هذا المدرب من الممكن أن يبيعك في أقرب فرصة، ما فعله هيرفي رينارد من أغرب القرارات، يستحق الكشف عن قواه العقلية".

من جانبه، قال أحمد عطيف نجم نادي الشباب السعودي السابق عبر قناة SBC: "تصرف غير احترافي من رينارد، طالما يريد الرحيل لماذا جدد عقده حتى 2027؟".

وانتقلت موجة الهجوم الشديد ضد رينارد إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفه البعض بالخائن، ونشر آخرون إحصائية رقمية تشير إلى أن مسيرة هيرفي رينارد، هي الأسوأ لمدرب أجنبي مع منتخب السعودية، وتواصلت قناة SBC السعودية مع مراسل فرنسي، أشار إلى أن هيرفي رينارد، سيتقاضى راتباً سنوياً تبلغ قيمته 400 ألف يورو مقابل تدريب منتخب فرنسا للسيدات، في الوقت الذي كان يتقاضى فيه مع منتخب السعودية 1.2 مليون يورو سنوياً.




فرمان جديد من الاتحاد السعودي بعد رحيل رينارد

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم عدم التعجل، بشأن بديل الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية السابق.

واتخذ مسؤولو الاتحاد السعودي قراراً بالحصول على وقت كافي قد يصل إلى عدة أشهر قبل إعلان التعاقد مع مدرب بديل بعد رحيل رينارد.

وأعلن الاتحاد السعودي أنه توصل لاتفاق برحيل رينار عن منصبه بعدما أبلغه برغبته في العودة إلى بلاده وتدريب منتخب فرنسا للسيدات الذي يستعد للظهور في نهائيات كأس العالم.

وقال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لمحطة الرياضة السعودية (إس.إس.سي): "سندرس البديل من الآن وحتى شهر يونيو، ولن نعلن اسمه حتى نراجع كل الملفات".

وأضاف: "اليوم المنتخب السعودي منتخب طموح وكبير وأكيد سيكون مطمعا للكثير من المدربين المرموقين.. وإن شاء الله بعد نهاية الموسم الرياضي نكون توصلنا للاسم الأنسب لقيادة المنتخب بحول الله".

وأكد المسحل أنه جرى اتفاق في الاتحاد السعودي على منح لاعبي منتخب السعودية راحة خلال التوقف الدولي المقبل في يونيو.

ورغم تأكيد المسحل على دراسة البديل في الفترة المقبلة، ذكرت تقارير محلية أن البرتغالي جورج جيسوس مدرب الهلال السعودي السابق، ومدرب فناربخشه التركي الحالي، هو الأقرب لخلافة رينارد، ولن تلعب السعودية حتى سبتمبر المقبل، وبعد بدء الموسم الجديد، حيث تستعد لبدء تصفيات كأس العالم 2026 في نوفمبر المقبل ثم كأس آسيا في قطر في يناير المقبل.

وتولى رينار تدريب السعودية في يوليو 2019، وجدد عقده في مايو من العام الماضي بعد مشوار ناجح في تصفيات كأس العالم.

وقاد رينار السعودية لفوز تاريخي 2-1 على الأرجنتين في كأس العالم في قطر العام الماضي، لكن المنتخب فشل في عبور دور المجموعات فيما نالت الأرجنتين اللقب بقيادة ليونيل ميسي.

ومنذ الفوز على الأرجنتين لم تفز السعودية بأي مباراة، وخسرت أمام فنزويلا الأسبوع الماضي ثم أمام بوليفيا اليوم الثلاثاء.

وأبلغ رينار الصحفيين بعد الهزيمة أمام بوليفيا "أود شكر الجميع في السعودية على دعمهم طيلة ما يقرب من أربعة أعوام، "بذلت قصارى جهدي مع الفريق، ولا أستطيع التقدم درجة أعلى، لذا فضلت أن أكون صادقا مع الجميع، شكرا لكم مرة أخرى على هذه الفترة الرائعة".

ولم يعمل رينار سابقا كمدرب للسيدات لكنه كتب تاريخا ناجحا بقيادة زامبيا وساحل العاج للفوز بكأس الأمم الأفريقية في 2012 و2015 على الترتيب، كما تولى تدريب منتخب المغرب قبل العمل في السعودية.
 

اخبار الزمالك

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد