أخر الاخبار

 

بعد انتهاء فترة التوقف .. مباريات نارية في شهر أبريل .. الهلال السعودي يعرض 50 مليون يورو لضم راموس

30 مارس 2023 الساعة 4:08 مساء
بعد انتهاء فترة التوقف .. مباريات نارية في شهر أبريل .. الهلال السعودي يعرض 50


انتهاء فترة التوقف.. مباريات نارية في شهر أبريل


سارة عبد الباقي
 
تستأنف الأندية الأوروبية منافستها المحلية والقارية في شهر أبريل، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الأولى في 2023.

ويشهد شهر أبريل عدداً من المباريات الحاسمة والكبيرة في مختلف البطولات، حيث يفتتح مانشستر سيتي سجل المباريات الكبيرة في أبريل بلقاء مثير مع ليفربول بالدوري الإنجليزي بعد غد السبت.

وبرغم ابتعاد ليفربول عن سباق الصدارة في الموسم الحالي، على عكس الكثير من التوقعات قبل بداية الموسم، تظل المباراة بين الفريقين في غاية الأهمية نظرا للإثارة المعتادة في مبارياتهما سويا على مدار السنوات الماضية، التي شهدت منافسة قوية بينهما على لقب البطولة وإن كان التفوق فيها لمانشستر سيتي بشكل كبير.

ويحتاج مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي للفوز في لقاء القمة أمام ليفربول لمواصلة الضغط على أرسنال المتصدر بينما يسعى ليفربول للفوز لمواصلة الضغط ليكون بين الفرق الأربعة المتأهلة لدوري الأبطال.

وفي نفس اليوم، يشهد الدوري الألماني مباراة قمة بين بايرن ميونخ حامل اللقب وبوروسيا دورتموند، الذي يتصدر جدول المسابقة حاليا بفارق نقطة واحدة، ما يجعل المباراة صراعا صريحا وقويا على الصدارة.

وفي اليوم التالي، الأحد المقبل، تجتذب مباراة نابولي مع ميلان في الدوري الإيطالي اهتماما كبيرا كونها بين الفريق المتصدر (نابولي) وميلان حامل اللقب، ويتطلع نابولي إلى الفوز في المباراة لمواصلة العد التنازلي السريع باتجاه الفوز باللقب للمرة الأولى من 1990، حيث يتصدر الفريق جدول المسابقة بفارق 19 نقطة أمام لاتسيو صاحب المركز الثاني، ويحتاج نابولي للفوز في 5 من 11 مباراة متبقية له ليتوج بطلا للمسابقة بغض النظر عن نتائج باقي المنافسين، وقد يحسم نابولي اللقب تماما خلال أبريل، حيث يخوض خلال هذا الشهر 4 مباريات أخرى بخلاف مباراة ميلان، ويلتقي خلال المباريات الأربع مع ليتشي وفيرونا ويوفنتوس وساليرنتانا.

كما تأتي المواجهة بين نيوكاسل ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي ضمن المواجهات القوية المرتقبة يوم الأحد المقبل نظرا للمنافسة القوية بين الفريقين وتوتنهام على المركز الثالث في جدول المسابقة، والذي يحتله مانشستر يونايتد الآن برصيد 50 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام توتنهام و3 نقاط عن نيوكاسل.

ويشهد الدوري الإنجليزي خلال أبريل أيضا أكثر من مباراة كبيرة، حيث يحل ليفربول ضيفا على تشيلسي في 4 أبريل ثم يستضيف أرسنال 9 أبريل، ويلتقي مانشستر سيتي مع أرسنال في لقاء قمة على صدارة جدول المسابقة 26 أبريل، قبل 3 أيام من المواجهة المثيرة أيضا بين أرسنال وتشيلسي.

ويخوض توتنهام 3 مواجهات قوية في إطار السباق على المركز الثالث، حيث يحل ضيفا على نيوكاسل ثم يستضيف مانشستر يونايتد ويحل ضيفا على ليفربول أيام 23 و27 و30 أبريل.

ويستضيف برشلونة فريق أتلتيكو مدريد في 23 أبريل، وذلك في أبرز مواجهات الدوري الإسباني بذلك الشهر، ولكن المواجهة الأقوى في الكرة الإسبانية ستكون بين برشلونة وريال مدريد 5 أبريل بلقاء الإياب في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وكان برشلونة فاز على ريال مدريد في عقر داره 1-0 ذهابا.

ويتصدر برشلونة الدوري الإسباني حاليا بفارق 12 نقطة أمام ريال مدريد حامل اللقب، وذلك بعد فوزه على ريال مدريد 2-1 قبل فترة التوقف الدولي مباشرة، ويستطع برشلونة الاقتراب بشكل كبير من حسم اللقب في أبريل، حال واصل انتصاراته المتتالية في المسابقة؛ حيث يخوض الفريق خلال أبريل 6 مباريات في الدوري أمام إلتشي وجيرونا وخيتافي وأتلتيكو مدريد ورايو فاليكانو وريال بيتيس.

وفي الدوري الفرنسي، يلتقي باريس سان جيرمان فريق ليون 2 أبريل، وذلك في لقاء قمة تقليدي بالمسابقة رغم ابتعاد ليون عن المراكز الأولى في الموسم الحالي.

كما تشهد المسابقة أكثر من مواجهة كبيرة في أبريل، ومنها لقاءات باريس سان جيرمان مع لانس، ولانس مع موناكو، وليون مع مارسيليا.

كذلك يشهد الدوري البرتغالي لقاء القمة التقليدي بين بنفيكا المتصدر وبورتو حامل اللقب 7 أبريل المقبل، ويتصدر بنفيكا المسابقة حاليا بفارق 10 نقاط أمام بورتو قبل آخر 9 مباريات على نهاية الموسم ويحتاج بنفيكا إلى الفوز في 6 من المباريات المتبقية لحسم اللقب لصالحه، بغض النظر عن نتائج باقي المنافسين، وإذا حقق بنفيكا الفوز على بورتو في هذه القمة المرتقبة، سيقترب خطوة أكبر من حسم اللقب، وربما يكون ذلك مع نهاية شهر أبريل نفسه.

ويشهد الدوري الهولندي 23 أبريل المقبل لقاء القمة التقليدي بين آيندهوفن وأياكس علما بأن الفريقين يتنافسان بقوة على المركز الثاني في جدول المسابقة التي يتصدرها فينورد حاليا بفارق 6 نقاط أمام أياكس.

كذلك، تجتذب مباريات الذهاب والإياب لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا اهتماما كبيرا في ظل قوة المنافسة والتحدي بين الفرق المختلفة، ويلتقي في هذا الدور مانشستر سيتي مع بايرن ميونخ 11 و19 أبريل، وبنفيكا مع انتر ميلان 11 و19 أبريل، وميلان مع نابولي 12 و18 أبريل، وريال مدريد مع تشيلسي 12 و18 أبريل.



 
الهلال السعودي يعرض 50 مليون يورو لضم راموس
 
هاني عصام
كشفت تقارير صحفية أن نادى الهلال السعودي ، قدم عرضا كبيرا للتعاقد مع الإسبانى سيرجيو راموس من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهى عقد سيرجيو راموس مع باريس سان جيرمان نهاية الموسم الجارى، ولم يتوصل لاتفاق رسمى بشأن تجديد عقده مع الفريق الباريسى.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن نادى الهلال عرض على راموس الحصول على 30 مليون يورو صافيًا فى الموسم الواحد، أكثر بكثير مما يحصل عليه فى باريس سان جيرمان.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن عرض الهلال قد يصل إلى 50 مليون يورو فى الموسم الواحد، وذلك من أجل إقناع راموس بعدم التجديد مع باريس سان جيرمان والانتقال إلى الزعيم.

وأوضحت آس بذلك أصبح المعروض من جانب الهلال هو 4 أضعاف ما يحصل عليه من باريس سان جيرمان، حيث يحصل على راتب قدره 791 ألف يورو شهريًا خلال الوقت الحالي.

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد