أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | دار الإفتاء تكشف موعد ليلة القدر . نيللي كريم تثير الجدل البوسة فى هذا الفيلم مش عيب .. الإفراج عن أندرو تيت ووضعه تحت الاقامة الجبرية .. حادث سفيان كيين

1 ابريل 2023 الساعة 12:14 مساء
ترند مصر اليوم |  دار الإفتاء تكشف موعد ليلة القدر . نيللي كريم تثير الجدل الب


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
دار الإفتاء تحدد موعد ليلة القدر 


قالت دار الإفتاء المصرية، في تحديدها متى ليلة القدر ٢٠٢٣، إنه قد اختلف العلماء في تعيين ليلة القدر: والذي عليه أكثر العلماء أنها ليلة 27 رمضان.
وأوضحت الإفتاء، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن حجتهم حديث زر بن حبيش قال: قلت لأبي بن كعب إن أخاك عبد الله بن مسعود يقول: من يتم الحول يصب ليلة القدر فقال: يغفر الله لأبي عبد الله لقد علم أنها في العشر الأواخر من رمضان وأنها ليلة سبع وعشرين ولكنه أراد ألا يتكل الناس ثم حلف لا يستثنى أنها ليلة سبع وعشرين.

وتابعت: وقيل هي في شهر رمضان دون سائر العام، وهو قول أبي هريرة، منوهة بأن الصحيح المشهور كما قال القرطبي رحمه الله تعالى أنها في العشر الأواخر من رمضان وهو قول مالك والشافعي والأوزاعي وأحمد.
وأضافت أنه قال قوم: هي ليلة الحادي والعشرين ومال إليه الشافعي، والصحيح أنها في العشر الأواخر دون تعيين والحكمة من إخفائها لكي يجتهد الناس في العبادة في العشر الأواخر كلها كما أخفى الصلاة الوسطى في الصلوات الخمس واسمه الأعظم بين أسمائه الحسنى.
واستطردت: ليلة القدر  في العشر الأواخر من رمضان  يمكن حصره في خمس ليالي تبدأ من مغرب هذه الأيام الخمسة في شهر إبريل الميلادي لعام 2023، فيمكن تحديد ليلة القدر  في العشر الأواخر من رمضان 2023 وترقبها في هذه الأيام: 

1. ليلة الحادي والعشرين من رمضان: وتبدأ من مغرب يوم الثلاثاء الموافق 11 إبريل الميلادي و20 رمضان  وتنتهي في فجر الأربعاء 12 إبريل الجاري ميلاديا و21 من رمضان الهجري.
2. ليلة الثالث والعشرين من رمضان: وتبدأ من مغرب يوم الخميس الموافق 13 إبريل الميلادي و22 من رمضان،  وتنتهي في فجر الجمعة الموافق 14 إبريل الجاري ميلاديًا و23 رمضان الهجري.

3. ليلة الخامس والعشرين من رمضان: وتبدأ من مغرب يوم السبت الموافق 15 إبريل الميلادي و24 رمضان، وتنتهي في فجر الأحد الموافق 16 إبريل الجاري ميلاديًا و25 رمضان.
4. ليلة السابع والعشرين من رمضان: تبدأ من مغرب يوم الإثنين الموافق  17 إبريل ميلاديًا و26 من رمضان، وتنتهي فجر الثلاثاء 18 إبريل الميلادي ويوم 27 رمضان بالهجري.

5. ليلة التاسع والعشرين من رمضان: تبدأ من مغرب يوم الأربعاء الموافق 19 إبريل الميلادي و28 رمضان، وتنتهي في فجر الخميس الموافق 20 إبريل لعام 2023 م، و29 رمضان لعام 1444هـ.
 
نيللي كريم تثير الجدل بالمشاهد الساخنة
كشفت الفنانة نيللي كريم، خلال حلقة اليوم من برنامج «حبر سري»، من تقديم الإعلامية أسما إبراهيم، والمذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، العديد من الأسرار بشأن حياتها الفنية والشخصية مع العديد من التصريحات المثيرة للجدل، ومنها إمكانية موافقتها على أداء مشاهد حميمية في العمال الفنية، ورغبتها تصوير جزء ثانٍ من فيلم «غبي منه فيه»، مع الفنان هاني رمزي، بالإضافة إلى معاناتها بسبب وفاة والدها.

وقالت كريم إنها كانت تعرف بمرض والدها إلا أنها لم تكن تعلم طبيعة المرض قبل وفاته، لافتة إلى قربها من والدها جدًا في فترة مرضه في المستشفى، وأنها كانت تذهب معه إلى المستشفى، متابعة: «مكانش حد متوقع أنه يتوفى، ووفاته جاءت بطريقة غير متوقعة، ووالدتي لم تكن متخيلة».

وأضافت: «فكرة الموت كان مفاجأة، ومحستش في وقتها أن هعاني من وفاة والدي»، إلا أنها على مدار السنين عانت من وفاة والدها، إذ إن وجوده كان سيمثل فارقًا معها في تخطي الأزمات.

وقالت كريم إن مسلسل «فاتن أمل حربي» لم يكن سطحيًا كما يتحدث البعض، إذ كان يناقش قضية مهمة جدًا، وهو مسلسل مهم في الحياة بشكل عام.

وأوضحت أن المسلسل ساعد في تعديل قانون الأحوال الشخصية، منوهة إلى أن هذا المسلسل امتلك دراما جيدة، وبه خطوط درامية مختلفة، مشيرة إلى أن قضية المسلسل كانت مهمة جدًا وأساسية في المجتمع، وحققت نجاحا وهو قانون الأحوال الشخصية.

علقت نيللي كريم على مدى إمكانية موافقتها على المشاهد الحميمية، مؤكدة أنها من الممكن أن تشارك في مشهد حميمي، موضحة أن المشاهد الرومانسية والتي بها إحساس كان يتم عرضها وكان يعجب بها الجمهور، لكن لم يتم تصوير مثل هذه المشاهد منذ فترة طويلة.

وأوضحت أنه من الممكن أن يكون هناك مشاهد بها حميمية وإغراء بدون أن يكون بها فجاجة، متابعة: «من زمان مفيش فيلم فيه بوسه»، مشددة على أنه لو كان هناك مشاهد بها إغراء لكن العمل جيد سيرضى به المشاهد.

وعن قبلتها مع هاني سلامة في فيلم «إنت عمري»، قالت: «البوسة مع هاني سلامة مش غلطة والفيلم نجح بشكل كبير جدًا»، كما أنها قدمت عملًا فنيًا عن التحرش لم يكن به أي مشاهد للمس أو خادشة للحياء.

علقت نيللي على تصريحات سابقة للفنان هاني رمزي عن أنها تريد تصوير جزء ثانٍ من فيلم «غبي منه فيه»، مؤكدة أنها تحب هذا الفيلم كثير جدًا، لكن تصوير جزء ثاني دائمًا لأي عمل يكون أصعب من الجزء الأول.

وأوضحت أنه دائمًا ما تتحدث مع النجم هاني رمزي، مضيفة: «بحبه على المستوى الشخصي والفني».

وتابعت: «لو في ورق وفكرة جيدة لفيلم غبي منه فيه الجزء الثاني ستشارك فيه»، قائلة: هاني رمزي فنان كبير جدًا وشاركوا معه في الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية.
 
 
 
 الإفراج عن أندرو تيت

ذكرت قناة "ديجي24" التلفزيونية المحلية في بث مباشر أنه تم الإفراج عن صانع المحتوى الأمريكي البريطاني، أندرو تيت وثلاثة من شركائه المزعومين، من السجن في بوخارست، بعد ثلاثة أشهر من احتجازهم وتم وضعهم رهن الإقامة الجبرية، في أعقاب قرار أصدرته محكمة استئناف، مساء أمس الجمعة.

وأظهرت القناة التلفزيونية أن الأربعة، المتهمين بالاستغلال الجنسي لشابات، غادروا السجن، وسط تصفيق من الكثير من المشجعين، خارج البوابة.

ومن المقرر أن تستمر الإقامة الجبرية 30 يوماً، في البداية، بعدها ستتخذ المحكمة قراراً جديداً حول ما إذا كانت ستمدد الإقامة الجبرية، أو تفرض احتجازاً جديداً أو تفرج عن الأربعة.

وكانت أجهزة الأمن الرومانية قد ألقت القبض على صانع المحتوى البريطاني الأصل الأمريكي المولد أندرو تيت في رومانيا بتهم الاغتصاب والاتجار بالبشر، في 30 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حسبما أكدت المديرية الرومانية للتحقيق في الجريمة المنظمة والإرهاب.

كما ألقي القبض على شقيق تيت واثنين من المواطنين الرومانيين بعد أن أجرت المديرية خمس عمليات تفتيش لمنازل في العاصمة بوخارست والمنطقة المحيطة بها.

وتردد أن المشتبه بهم الأربعة شاركوا في الاتجار بالبشر في رومانيا وكذلك في الولايات المتحدة وبريطانيا منذ بداية عام 2021 ، وأجبروا النساء على ممارسة الدعارة.

وأصبح أندرو تيت شخصية شهيرة في عام 2016 عندما تم طرده من برنامج "الأخ الكبير" البريطاني بعد انتشار مقطع مصور يظهر فيه وهو يضرب سيدة بحزام. وأصبح الملاكم السابق شخصية مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الترويج لمحتوى يدعو إلى كراهية النساء.

وقامت المديرية بتوسيع تحقيقها، الذي بدأ في أبريل (نيسان) عام 2021، بتفتيش المزيد من العقارات في المنطقة المحيطة.

وتتردد مزاعم بأن المشتبه بهم الأربعة متورطون في عمليات تهريب للبشر في رومانيا وكذلك في الولايات المتحدة وبريطانيا منذ بداية عام .2021
 
 



حادث سفيان كيين

تصدر اسم لاعب كرة القدم البلجيكي-المغربي، سفيان كيين، المحترف بصفوف لوفين البلجيكي مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك بعدما تعرض سفيان كيين، المحترف بصفوف لوفين البلجيكي لحادث سير مروع لم يسفر عن وقوع ضحايا حتى الآن، وذلك عندما حلقت سيارته بعيدًا عن الطريق في الهواء قبل أن تحطم جدار قاعة رياضية في لييج.

وبدا أن اللاعب صاحب الـ25 عامًا فقد السيطرة على سيارته عند دوار في لييغ، لينتهي به الأمر بتحطيم جدران قاعة رياضية بسرعة عالية، مخلفًا فجوة كبيرة في المبنى، في مشهد غريب.

وتم نقل لاعب الوسط إلى المستشفى، ووصلت حالته بأنه لا تهدد حياته، حيث سيخضع للمزيد من الفحوصات.

ويظهر مقطع فيديو من كاميرا أمنية مثبتة، تم نشره عبر تويتر، الصور المروعة للحادث، الذي وقع في الساعة 19:30 بالتوقيت المحلي من الخميس، في بلدة فليمال عندما كانت سيارته تتحرك بسرعة 200 كلم/الساعة، حسب وسائل إعلام محلية.

وتظهر الصور داخل المركز الرياضي الأضرار التي لحقت بملعب لكرة السلة حيث كان هناك فتيات يمارسن الرياضة، وتوجهن قبل "11 ثانية" من الحادث إلى غرفة خلع الملابس.

وذكرت عمدة البلدية، صوفي ثيمونت، لصحيفة إتش دي سبورتس "كنا على حافة وقوع كارثة".

اخبار الزمالك

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

سارة عبد الباقي   كشف مصدر مقرب من أحمد فتوح  الظهير الأيسر  للأبيض عن موقف اللاعب من من مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وأوضح المصدر أن فتوح سيلحق بلقاء العودة أمام بطل غانا، خاصة

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ود

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز .. تعرف على قرار جوميز الخاص بالمصابين

  فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز هاني عصام يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، لتوفير كل السبل لفريق الزمالك، قبل لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد رفعت وموعد عودته لتدريبات فيوتشر

مهاب ممدوح   قرر اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء استدعاء مسؤولو نادي إنبي وعمر إبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة من نادي إنبي لحسم بطولة الجمهورية مواليد 2003. وكان الأهلي فاز بدوري الجمهورية 2003 ولكن نادي إنبي تقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد