أخر الاخبار

 

صلاح يسجل في سقوط ليفربول أمام مانشستر سيتي برباعية .. محمد صلاح يحقق أرقام قياسية جديدة فى الدوري الإنجليزي

1 ابريل 2023 الساعة 2:25 مساء
صلاح يسجل في سقوط ليفربول أمام مانشستر سيتي برباعية .. محمد صلاح يحقق أرقام ق


 
صلاح يسجل في سقوط ليفربول أمام مانشستر سيتي برباعية
هاني عصام

اكتسح نادي مانشستر سيتي نظيره ليفربول، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وافتتح محمد صلاح أهداف اللقاء في الدقيقة 17 من عمر المباراة.
وسجل مانشستر سيتي 4 أهداف متتالية عن طريق جوليان ألفاريز (28)، كيفين دي بروين (47)، إلكاي جندوجان (54)، جاك جريليش (74).
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى النقطة 64 في المركز الثاني، بينما توقف رصيد ليفربول عند النقطة 42 في المركز السادس.
تفاصيل المباراة
جاءت الخطورة الأولى في المباراة، عن طريق مانشستر سيتي بعدما لعب كيفين دي بروين لعب كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، حولها جندوجان بتسديدة ولكن أليسون يتصدى.
وواصل أليسون تألقه بعدما تصدى لتسديدة قوية من رودري لاعب مانشستر سيتي، الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء.
وكاد رياض محرز أن يسجل هدف التقدم لمانشستر سيتي، بعدما سدد كرة قوية من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن لأليسون حارس ليفربول.
واستطاع محمد صلاح أن يسجل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 17 من عمر اللقاء، بعدما لُعبت كرة طولية كسرت مصيدة التسلل، لينفرد على إثرها جوتا ويسدد كرة تصطدم في المدافع وركض صلاح نحو الكرة المرتدة من دفاع السيتي وسدد كرة رائعة إلى داخل شباك إيدرسون حارس مانشستر سيتي.
وحصل صلاح على بطاقة صفراء للاعتراض على قرار حكم المباراة بشأن ارتكابه خطأ ضد ناثان آكي مدافع مانشستر سيتي.
وكاد صلاح أن يخلق فرصة تسجيل الهدف الثاني لليفربول في المباراة، بعدما انطلق بسرعته منفرداً بالمرمى، ولكن تمريرته إلى جوتا لم تكتمل بسبب تدخل جاك جريليش.
ورد مانشستر سيتي بهدف التعادل عن طريق جوليان ألفاريز في الدقيقة 28 من عمر المباراة، بعدما لعب جاك جريليش تمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، حولها ألفاريز بتسديدة إلى داخل شباك أليسون.
ومع بداية الشوط الثاني، استطاع مانشستر سيتي من تسجيل هدف التقدم في اللقاء، بعدما انطلق رياض محرز بسرعته من الجبهة اليمنى ولعب كرة عرضية متقنة، حولها دي بروين بتسديدة يسارية إلى داخل الشباك.
وتمكن جندوجان من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 53، بعدما سدد ألفاريز تسديدة قوية اصطدمت في أرنولد مدافع ليفربول، وتعود إلى جندوجان داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة إلى داخل الشباك.
وغادر محمد صلاح الملعب بديلاً في الدقيقة 70 من عمر المباراة، ودخل فيرمينو بدلاً منه.
وتمكن جاك جريليش من تسجيل الهدف الرابع في المباراة في الدقيقة 75 من عمر المباراة، بعدما لعب كيفين دي بروين كرة عرضية من الجبهة اليسرى، حولها جريليش بتسديدة أرضية إلى داخل شباك ليفربول.



 
 
محمد صلاح يحقق أرقام قياسية جديدة فى الدوري الإنجليزي
 
سارة عبد الباقي
واصل الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول تألقه المعتاد أمام مانشستر سيتي، وذلك بعدما سجل في المباراة التي تقام بينهما الآن على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي.

وتقدم صلاح لليفربول في الدقيقة 17، وجاء الهدف من هجمة مرتدة سريعة لليفربول بتمريرة طولية تجاه ديوجو جوتا المنطلق خلف مدافعي مانشستر سيتي، داخل منطقة الجزاء والذي تمكن من ترويض الكرة وهيأها لمحمد صلاح، الذي سدد كرة مباشرة في الزاوية اليمنى للمرمى.

محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل في أربع مباريات مختلفة ضد خصم في موسم واحد، منذ إيان راش في خمس لقاءات أمام إيفرتون في 1986-1987.

‏‎محمد صلاح رفع رصيده في مواجهات مانشستر سيتي إلى 11 هدفاً
محمد صلاح بات الأكثر تسجيلاً بالقدم اليسرى في تاريخ ‎الدوري الإنجليزي بـ105 أهداف متساوياً مع الأسطورة روبي فاولر
 
جوارديولا يكشف سر غياب هالاند عن لقاء ليفربول 
 
 
 
تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، عن سبب استبعاد المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، من مباراة ليفربول في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في تصريحات على هامش المباراة "حالة هالاند أفضل كثيرا، لكنه ليس لائقا للمشاركة اليوم ضد ليفربول".


0 seconds of 0 seconds 
 
 
وتابع "هالاند ليس في حالة جيدة، وبالتالي لا مجال للمخاطرة والدفع به".

وأضاف المدرب الإسباني "برناردو سيلفا لائق بما يكفي للجلوس على مقاعد بدلاء المان سيتي، بسبب إصابة فيروسية".

ويحتل مانشستر سيتي، وصافة البريميرليج برصيد 61 نقطة من 27 مباراة، مقابل 42 نقطة في جعبة الريدز سادس الترتيب بعد خوض 26 مواجهة.

اخبار الزمالك

 صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد