أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | انهيار دينا الشربيني في جنازة والدها .. اقتحام المسجد الأقصى .. موعد قرعة دورى ابطال افريقيا

5 ابريل 2023 الساعة 1:36 مساء
ترند مصر اليوم | انهيار دينا الشربيني في جنازة والدها .. اقتحام المسجد الأقصى


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
اقتحام المسجد الأقصى
شرع مستوطنون إسرائيليون، الأربعاء، باقتحام المسجد الأٌقصى بالقدس الشرقية بحراسة شرطة الاحتلال التي قيدت دخول المصلين الشبان إلى المسجد.

وقالت وكالة الأناضول التركية إنّ مستوطنين شرعوا باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد بمرافقة عناصر من شرطة الاحتلال.

وذكرت الوكالة أنّ قوات الاحتلال قيدت منذ فجر الأربعاء دخول المصلين الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما إلى المسجد الأقصى، بينما كان الفلسطينيون هتفوا «الله أكبر» مع اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى للتعبير عن احتجاجهم على الاقتحامات.

وأطلقت شرطة الاحتلال قنابل الصوت لتفريق الشبان الفلسطينيين في باب الأسباط، المؤدي الى المسجد الأقصى، بعد منعهم من دخول المسجد لأداء صلاة الفجر، في حين شهدت عديد من الأحياء في مدينة القدس مواجهات بين فلسطينيين والاحتلال.

ودعت جماعات الهيكل المزعوم إلى اقتحام المسجد الأقصى بالتزامن مع بداية الفصح، إلا أنّ هذا العام شهد أيضا دعوات مكثفة لذبح قرابين العيد داخل باحاته.

من جانبها، أعلنت شرطة الاحتلال اعتقال 350 فلسطينيا من المسجد الأقصى بعد اقتحامه فجر اليوم.

وأدانت دائر الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك الاقتحام الإسرائيلي للمسجد الأقصى، محذرة من وتدنيس حرمة المسجد والتعدي على المعتكفين فيه بالضرب المبرح وتكسير شبابيك وأبواب المسجد بشكلٍ متعمد واخراج المعتكفين بالقوة واعتقالهم.

واعتبرت الأوقاف أنّ هذه التصرفات تعدي صارخ على هوية ووظيفة المسجد كمكان عبادة خاص بالمسلمين وحدهم وكذلك تعدي سافر ومرفوض على صلاحيات أوقاف القدس وخدمتها لضيوف الرحمن في مسجدهم الأقصى المبارك.

وناشدت القدس صاحب الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى المبارك /الحرم القدسي الشريف والعالمين العربي والاسلامي والمجتمع الدولي بوضع حد لهذه الاعتداءات والاقتحامات ضد حرمة المسجد الأقصى وحرمة شهر رمضان الفضيل وحرمة المصلين المسلمين.

وأكّدت أوقاف القدس على أحقية المسلمين بممارسة شعائر التهجد والاعتكاف والصلاة والقيام وحماية مسجدهم من تحريض وتهديد المتطرفين اليهود الذين لا يراعون حرمة مسجد ولا مشاعر مسلمين ولا يأبهون بعواقب اعتداءاتهم الاستفزازية ضد المسجد في هذا الشهر الفضيل.


 
موعد قرعة دورى ابطال افريقيا
يجرى الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" في مقره بالقاهرة اليوم الأربعاء قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2023.
 
قرعة الدور ربع النهائى لدورى أبطال أفريقيا تقام اليوم الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023 فى القاهرة، بدءًا من الساعة 8:30 مساءً، بتوقيت القاهرة، حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي.
القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال إفريقيا 2023
 
ينتظر أن يتم بث قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، والذي يلعب بنظام خروج المغلوب عبر أكثر من قناة، منها "أون تايم سبورتس" المصرية، بالإضافة إلى البث عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

كما سيتم نقل قرعة دوري أبطال أفريقيا كذلك عبر القناة الإخبارية لشبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية.

وسيلتقى الأهلى مع أحد أندية الصدارة، باستثناء صن داونز الجنوب أفريقى، الذى تواجد مع المارد الأحمر فى نفس المجموعة بدور المجموعات، وفقاً للوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف".
 
ويواجه الأهلى واحداً من الفرق الثلاثة التى تأهلت فى صدارة مجموعتها، وهى: الوداد مُتصدر المجموعة الأولى، أو الرجاء البيضاوى مُتصدر المجموعة الثالثة، أو الترجى مُتصدر المجموعة الرابعة.
 
وجاءت الأندية المتأهلة دور الـ8 في دوري الأبطال، كالتالى: شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، الرجاء (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد (المغرب)، الأهلي (مصر).

وستشهد القرعة تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين، يضم الأول متصدرى المجموعات الأربع، والثاني أصحاب الوصافة، ويلتقى فريق من التصنيف الأول مع آخر من الثانى باستثناء الفريقين اللذان وقعا معًا بالمجموعة.
 
وهناك ضابط وحيد فقط في قرعة ربع النهائي، وهو ألا يلتقي فريقان من نفس المجموعة ببعضهما البعض في هذا الدور، أما إذا كان الفريقان من نفس الدولة، فمن الممكن أن يلتقيا بصورة طبيعية، على أن تكون مباراة الإياب عمومًا بملعب الفريق المتصدر لمجموعته.

ووفقا للإعلان السابق للكاف، فإن مباريات الذهاب يفترض أن تُلعب يومي 21 و22 أبريل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل.
 
 
انهيار دينا الشربيني في جنازة والدها
انهارت الفنانة دينا الشربيني بالبكاء لحظة وصول جثمان والدها محمد الشربيني، لأداء صلاة الجنازة في وداعها الأخير له، والتي تقام عقب صلاة الظهر، بمسجد المشير طنطاوى التجمع الخامس، وسيتم دفن جثمان والد دينا الشربيني بمقابر القوات المسلحة بطريق المشير.

وأعلنت الفنانة دينا الشربيني وفاة والدها، أمس، وتشييع جثمانه من مسجد المشير طنطاوي عقب صلاة ظهر اليوم.

يذكر أن دينا الشربيني تنتظر عرض فيلمها الجديد «يوم 13» بطولة أحمد داود، والذي ينتمى إلى نوعية أفلام الرعب.

وشهد فيلم «يوم 13» عدة تأجيلات في طرحه بالسينمات، حيث إن عمليات الجرافيك والمؤثرات البصرية استغرقت وقتًا طويلًا، لاسيما أنه تم تصويره بطريقة الـ3D، ليكون موعد عرضه موسم عيد الفطر المقبل.



اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "      مهاب ممدوح حقق المنتخب المصري الأول تحت قيادة العميد حسام حسن، المدير الفني الجديد للفراعنة وصافة بطولة كأس عاصمة مصر ضمن سلسلة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد