أخر الاخبار

 

نكشف موقف الزمالك من مشاركة كهربا في نهائي كأس مصر مصر .. أحمد الشناوي "تاريخ" من الأخطاء في مباريات الحسم

11 ابريل 2023 الساعة 1:35 مساء
اخبار الزمالك - نكشف موقف الزمالك من مشاركة كهربا في نهائي كأس مصر مصر .. أحمد الشناوي "تاريخ" من الأخطاء في مباريات الحسم


هاني عصام


تسبب أحمد الشناوي حارس مرمى فريق بيراميدز في خسارة فريقه بالأمس أمام الأهلي في نهائي بطولة كأس مصر حيث يتحمل مسئولية الهدفين الذين سكنا مرماه بسبب خروجه في الكرتين بشكل خاطىء.
وتعرض اللاعب لانتقادات شديدة منذ الأمس بسبب الأخطاء التي وقع فيها وكلفت فريقه خسارة بطولة كأس مصر بعدما كان بيراميدز متقدم في النتيجة بهدف نظيف.
أحمد الشناوي تاريخ من الأخطاء المتكررة في الكثير من مباريات الحسم وكان أبرزها لقاء القمة في موسم 2017-2018 وفوز الأهلي على الزمالك بثلاثية نظيفة وقتها حيث قدم مستويات ضعيفة في تلك المواجهة وكلف الزمالك خسارة اللقاء.
وواجه الشناوي بعدها اتهامات وانتقادات قوية من جانب مرتضى منصور رئيس الزمالك بسبب تفاوضه مع الأهلي وقتها قبل هذا اللقاء وهو ما دفعه لاتهام اللاعب بـ"تفويت" المباراة لصالح الأهلي.
كما يمتلك اللاعب واقعة شهيرة عندما خسر الزمالك بنتيجة 5-2 أمام الوداد المغربي في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا لكن فارق الأهداف في مباراتي الذهاب والإياب منح الزمالك بطاقة التأهل للمباراة النهائية وقتها وخسارة اللقب أمام صن داونز الجنوب إفريقي.
وكان الشناوي يومها أسوأ لاعب بين صفوف الزمالك ويتحمل جزء كبير من مسئولية الخسارة بخمسة أهداف في تلك المواجهة بعدما وضع الزمالك وقتها تحت الضغط بسبب أخطائه المتكررة.
وارتبط إسم الشناوي في وقت سابق بالانضمام إلى صفوف الأهلي في الموسم المقبل وسط بحث الأحمر عن حارس مرمى جديد لتدعيم صفوف الفريق خاصة وأن محمد الشناوي مستواه متذبذب في الكثير من المباريات بالإضافة إلى عدم القناعة بشكل كامل بمستوى علي لطفي وهو ما جعل إدارة الأهلي تطرح إسم أحمد الشناوي للتعاقد معه وتدعيم صفوف الفريق لما يمتلكه من خبرات على الصعيد المحلي والقاري.
 
نكشف موقف الزمالك من مشاركة كهربا في المباراة
كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف الإدارة بعد مشاركة محمود عبد المنعم كهربا مع الأهلي في نهائي كأس مصر بالأمس أمام بيراميدز.
وتمكن كهربا من تسجيل الهدف الأول للأهلي في مباراة الأمس.
وأكد المصدر أن كهربا حتى مع إنتهاء المهلة المحددة من جانب فيفا بدفع قيمة الغرامة للزمالك فإن من حقه المشاركة بشكل طبيعي مع الأهلي حتى وصول خطاب جديد من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن فرض عقوبة جديدة على اللاعب.
وأوضح المصدرأن اللاعب سيشارك مع الأهلي بشكل طبيعي حتى إشعار آخر ولحين وصول خطاب الفيفا والأمر لا يتعلق فقط بمباراة بيراميدز في كأس مصر لكنه سيخوض باقي لقاءات افريقيا والدوري بشكل طبيعي.


يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الإعلامي خالد الغندور ان إدارة نادي الزمالك ستبدا في التحرك بمخاطبة اتحاد الكرة الدولي فيفا للتأكيد على عدم تسديد غرامة كهربا الموقعة عليه من جانب لجنة الانضباط مع المطالبة بإيقافه.
وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي قرارات خاصة بمحمود كهربا لاعب النادي الأهلي في قضية تغريمه لصالح نادي الزمالك، أهمها منح محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي مُهلة أخيرة لمدة 60 يومًا لسداد غرامة ‎ الزمالك".
وتضمن الخطاب تغريم كهربا 2 مليون دولار، بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة، لصالح نادي الزمالك بسبب عدم التزامه بعقده مع القلعة البيضاء في 2019، والانتقال إلى صفوف أفيس البرتغالي، ثم انضم بعد ذلك للأهلي، وبخلاف الغرامة المالية قررت المحكمة الرياضية إيقاف كهربا لمدة ستة أشهر ليعود بعد نهاية فترة الإيقاف للمشاركة مع الفريق الأحمر.
كما تضمن الخطاب منح محمود عبدالمنعم كهربا لاعب ‎الأهلي مُهلة أخيرة لمدة 60 يومًا لسداد غرامة الزمالك" ، و في وفي حالة عدم الدفع خلال 60 يومًا سيمنع من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 6 أشهر".

كما جاء في الخطاب أن "فيفا أقر بتغريم كهربا غرامة مالية 30 ألف فرنك، يتم دفعها خلال 30 يومًا" للقضية.


تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

  نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي    كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، أطمان على جاهزية الصفقات الجديدة التى إبرامها خلال

اخبار الزمالك - يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..سام مرسي  ينقذ إيبسويتش فى الوقت القاتل ..تشيلسي يكتسح وست هام

يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..سام مرسي ينقذ إيبسويتش فى الوقت القاتل ..تشيلسي يكتسح وست هام

  صلاح يصنع فى فوز ليفربول الكاسح    تصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتا بالفوز بثلاثية دون مقابل على بورنموث في لقاء الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي والذي أقيم على استاد آنفيلد.حسم ليفربول المواجهة من الشوط الأول بالتقدم بثلاثية

اخبار الزمالك - الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

  الزمالك يستلم قميص السوبر الإفريقي      تسلم مسؤولو نادي الزمالك الزي الخاص بمباراة السوبر الأفريقي التي سيخوضها الأبيض أمام الأهلي يوم 27 سبتمبر الجاري بالمملكة العربية السعودية.وحصل مسؤولو الزمالك على زي خاص بالسوبر وهو عبارة عن طاقمين

اخبار الزمالك - كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي  فى السوبر الأفريقي.. مكاسب  الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي فى السوبر الأفريقي.. مكاسب الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي بكأس السوبر الإفريقي      مهاب ممدوح   يخضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لفحوصات طبية اليوم السبت، وكشف منشطات بناء على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل مباراة السوبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد